المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 09-29-2014, 10:07 AM   #6571
العسيلاني
موقوف

Thumbs up

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]

أبيات الشعر المُقتبسه أعلاه كبيره يا ذئ يزن في حق
سبع الليل إذا كُنت تقصده شخصيا بها
سبع الليل خليته صبي يعمر الرشب ويصب القهوه .
وبغيته يجي قبل أهل الرتب والنياشين ليخدمهم .
وأن كُنت تقصد بهذه الأبيات حد خري ولكن على قول المثل :-
(الكلام لش وأسمعي يا جاره ) فالامر يختلف يا ذئ يزن .
على العموم منتظرين رد سبع الليل وبعدها لكل حدث حديث .

في التأني السلامه وفي العجله الندامه يا شهد الملكه .
سنتظر رد سبع الليل .
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2014, 10:32 PM   #6572
سبع الليل
بــــوجــــمــــعـــــان
 
الصورة الرمزية سبع الليل

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]

أبيات الشعر المُقتبسه أعلاه كبيره يا ذئ يزن في حق
سبع الليل إذا كُنت تقصده شخصيا بها
سبع الليل خليته صبي يعمر الرشب ويصب القهوه .
وبغيته يجي قبل أهل الرتب والنياشين ليخدمهم .
وأن كُنت تقصد بهذه الأبيات حد خري ولكن على قول المثل :-
(الكلام لش وأسمعي يا جاره ) فالامر يختلف يا ذئ يزن .
على العموم منتظرين رد سبع الليل وبعدها لكل حدث حديث .

عيدكم مبارك ياشهد وكل عام وانتم بخير
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2014, 10:45 PM   #6573
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبع الليل [ مشاهدة المشاركة ]
عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

كل عام وانت بخير يا السبع
يا حكم خذها نصيحة من صديقك بازياد
الشتم بيني وبينك والضحك لاهل البلاد
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2014, 11:28 PM   #6574
سبع الليل
بــــوجــــمــــعـــــان
 
الصورة الرمزية سبع الليل


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
كل عام وانت بخير يا السبع
يا حكم خذها نصيحة من صديقك بازياد
الشتم بيني وبينك والضحك لاهل البلاد

الله يحفظك يابولطفي ويطوّل في عمرك
عيد مبارك وكل عام وانته بخير وصحه وسلام
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2014, 11:47 PM   #6575
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

شوفوا بصراحة أبو جمعان شاعر قدير ومتمكن وكل أشعاره لها مغزى ومعنى ويدق مسماره في الحيد ويرشن
وأنا بصراحة أنتظر منه رد كاوي على بدع ذي يزن وعادكم باتشوفون لأن صاحب الكير
مكاويه حاميه.

أو أنا مخطئ يالعسيلاني ..؟؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2014, 01:02 AM   #6576
سبع الليل
بــــوجــــمــــعـــــان
 
الصورة الرمزية سبع الليل


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
شوفوا بصراحة أبو جمعان شاعر قدير ومتمكن وكل أشعاره لها مغزى ومعنى ويدق مسماره في الحيد ويرشن
وأنا بصراحة أنتظر منه رد كاوي على بدع ذي يزن وعادكم باتشوفون لأن صاحب الكير
مكاويه حاميه.

أو أنا مخطئ يالعسيلاني ..؟؛؛؛؛؛


ماعلي من كلام المرتشي والمشّهِر=شهد لي صــــوبت قلبي بحد السكاكين
والخليفي بغانا هد فيهم وكِــــسر=وحبهم وسط قلبي موت من عام ستين
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2014, 05:32 PM   #6577
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبع الليل [ مشاهدة المشاركة ]

ماعلي من كلام المرتشي والمشّهِر=شهد لي صــــوبت قلبي بحد السكاكين
والخليفي بغانا هد فيهم وكِــــسر=وحبهم وسط قلبي موت من عام ستين

ترك الحُب لي ما ينفعك يالمغبر = لي يناوط على الزهراء يُمرًغ في الطين
خاب ظن الخليفي فيك يا ذا المزمر = كان وده تزمر له وتعزف تلاحين
مادري إن سبع إشبام يفزع من الكر = حاسبك إسم ع مسمى طلعته مسيكين
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 09-30-2014 الساعة 06:16 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2014, 07:17 PM   #6578
سبع الليل
بــــوجــــمــــعـــــان
 
الصورة الرمزية سبع الليل


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
ترك الحُب لي ما ينفعك يالمغبر = لي يناوط على الزهراء يُمرًغ في الطين
خاب ظن الخليفي فيك يا ذا المزمر = كان وده تزمر له وتعزف تلاحين
مادري إن سبع إشبام يفزع من الكر = حاسبك إسم ع مسمى طلعته مسيكين

ذا جزاء يومـــنا خايلك ياغـــيث مـدبر=مامعك معرفه في ماحوته الدواوين
خلها للذي يــعرف يـــناظر ويـــبـصر=والكتب تعترف ياصــاحبي بالعناوين
شل قدومك وشل فاسك وصعّد وحدّر=والقــلم لي ولمــثالي وفهم الموازين

  رد مع اقتباس
قديم 10-01-2014, 07:47 AM   #6579
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبع الليل [ مشاهدة المشاركة ]
ذا جزاء يومـــنا خايلك ياغـــيث مـدبر=مامعك معرفه في ماحوته الدواوين
خلها للذي يــعرف يـــناظر ويـــبـصر=والكتب تعترف ياصــاحبي بالعناوين
شل قدومك وشل فاسك وصعّد وحدّر=والقــلم لي ولمــثالي وفهم الموازين


الملك لا ظهر الخصم منًه يودر = قدر له عند رجال العلم هم والسلاطين
والذي تقصده جاهل لذاته مدمر = ما معه من حروف العلم يالسبع حرفين

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 10-01-2014 الساعة 09:44 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-01-2014, 04:28 PM   #6580
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

( رابط هام وإذا لم ينفتح فأنسخ الكتابة وأبحث في قوقل عن الأصل فربما ينفتح لك )
دوب بيّت على فرشي تَهَمَّر وفكِّر=يا ترى هل بَنِصبح عينة الرّوس والصّين!
أو مقدّر علينا شجرة القات تثمِر=واللّجوع النّتينه تمضغ السّم كل حين؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحيوان الذي لا يشرب الماء أبدا باحرس1970 سقيفة الحوار الإسلامي 1 08-24-2010 01:35 AM
مهرجان الشعر الشعبي الحضرمي الأول "شهدت مدينة عينات التاريخية حد من الوادي سقيفة عذب القوافي 6 06-02-2010 09:39 PM
في حوار مثير رفضت نشره صحيفة الحزب الحاكم .. مرشح الرئاسة السابق نجيب قحطان الشعبي: حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 9 11-07-2009 12:29 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas