المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



خربها الجرو ... وتركها.

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 02-25-2018, 06:50 PM   #1
عصار
حال نشيط

افتراضي خربها الجرو ... وتركها.

بعد أن خرَّب سالم علي الجرو سقائف الشبامي بأسلوبه المريض والخبيث في تطفيش الشعراء والكتاب غيرة وحسدا منه جلس الآن وحده في السقيفة
نعم هذا الذي جرى وكان ..

يقول الأخوه المعاصرون لسقيفة الشبامي والذين التقيت بهم أن سالم علي الجرو هو المسؤول عن تخريب السقيفة وتطفيش الشعراء والكتاب خاصة المميزين منهم .

أين كانت وكيف صارت سقيفة الشبامي؟
كانت سقيفة الشبامي تعج بالشعراء المبدعين والكتاب والباحثين وكانت السقيفة مرجعًا مهما للذين يبحثون عن تراث وتاريخ حضرموت
ويكفي أن تكتب على محرك البحث في قوقل شيء عن حضرموت وإلا ويحيلك الى مئات المواضيع الثرية في سقيفة الشبام.

قال لي احد طلاب جامعة عدن ان من الباحثين في الجامعة يعتبر السقيفة أهم المراجع التي يعود لها عند اعداد أي بحث عن حضرموت.
واليوم ارسل لي صديق عبر الواتس هذا الرابط لهذا الموضوع والذي أخذ من السقيفة لنرى كيف ترجع المواقع العربية البحثية الى السقيفة واخذ المواضيع منها .
الموضوع تحت هذا الرابط (( ط£ط¨ظˆ ط¹ظˆط¶ ط§ظ„ط´ط¨ط§ظ…ظٹ - ط§ظ„ط¬ظ†ط³ ط¹ظ†ط¯ ط§ظ„ط/////ط¶ط§ط±ظ…ط© ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط§ط³ظ„ط§ظ… | ط§ظ„ط£ظ†ط·ظˆظ„ظˆط¬ظٹط§ ))

اليوم نتحسر على سقيفة الشبامي والتي سعى الجرو الى تطفيش شعراءها وكتابها .. ولن تقوم للسقيفة قائمه مرة ثانية الا بتوقيف هذا الجرو .
  رد مع اقتباس
قديم 02-27-2018, 05:37 PM   #2
محمد نور
مشرف قسم الرياضه والشباب
 
الصورة الرمزية محمد نور

افتراضي

كانت السقيفة ولا زالت هي مرجع ومكتبة للجميع
وبرأيي أن سالم علي الجرو هو احد اعظم كتاب هذه المكتبة والمرجع!
بالاضافة الى ما قمت بتدوينه انت يا ابو عوض الشبامي واستغرب كثيراً انك تتخفى خلف معرف مثل هذا "عصار" ..

تحياتي للجميع
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 02-28-2018, 08:32 AM   #3
القلم الناطق
شاعر السقيفه

افتراضي

الشجره المثمره دائماً تتعرض للرمي بالحجاره
والاستاذ سالم علي خير مثال لذلك .
للاسف الكثير من الاخوان يحملون في قلوبهم الغل والحسد لهذا الرجُل
وعلى رأسهم ابوعوض الشبامي ، الذي اختار لنفسه مُعرّف (عصار)
وكما يقول المثل (الكتاب يُقراء من عنوانه )

التعديل الأخير تم بواسطة القلم الناطق ; 02-28-2018 الساعة 10:44 AM
  رد مع اقتباس
قديم 02-28-2018, 08:11 PM   #4
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

كنت على خلاف مع البعض حول الأديب المريب سالم علي الجرو بالرغم من تحذيري منه من قبل البعض ومن حقدة على السقيفة وهدفة الذي
وضعة نصب عينيه من أجل تدميرها ونشر الكراهيه بين حلانها وهذا لا يخفى على أحد من رواد هذا الصرح العملاق فقد كشف الجرو للجميع
مدى الحقد الدفين الذي يكنه على هذا الصرح.

أيش ذنب الحلان ومشرف السقيفة إذا ابوك سرقك من أمك الأفريقيه خلسة في ليلة ظلماء


طبتم؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-2018, 11:40 AM   #5
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
كنت على خلاف مع البعض حول الأديب المريب سالم علي الجرو بالرغم من تحذيري منه من قبل البعض ومن حقدة على السقيفة وهدفة الذي
وضعة نصب عينيه من أجل تدميرها ونشر الكراهيه بين حلانها وهذا لا يخفى على أحد من رواد هذا الصرح العملاق فقد كشف الجرو للجميع
مدى الحقد الدفين الذي يكنه على هذا الصرح.

أيش ذنب الحلان ومشرف السقيفة إذا ابوك سرقك من أمك الأفريقيه خلسة في ليلة ظلماء


طبتم؛؛؛؛؛


قال بن لزلم بدأ فج خوره
والحوق لابيض عليه الجهامه
ان تبوا السلم او بانقاتل
هاكذا لما تقوم القيامه


يالسيد العطاس بامنك رفق
لاشي يقع لي في السقيفة سين جيم

واحنا نجيب الصايبه والمخطيه
وكلمة الشاعر من ابليس الرجيم
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-2018, 01:15 PM   #6
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
قال بن لزلم بدأ فج خوره
والحوق لابيض عليه الجهامه
ان تبوا السلم او بانقاتل
هاكذا لما تقوم القيامه


يالسيد العطاس بامنك رفق
لاشي يقع لي في السقيفة سين جيم

واحنا نجيب الصايبه والمخطيه
وكلمة الشاعر من ابليس الرجيم

شكراً لك أبا الجويد

سرد للتاريخ.....

كان فيصل العطاس محافظ للمحافظة الرابعة او الأمين العام للتنظيم السياسي لا أتذكر
قبل أن ياتي عبدالفتاح أسماعيل وأنشائه للحزب الأشتراكي اليمني من طراز جديد
ويعيد تغيير أسماء المحافظات من الأرقام 1-2-3-4-5-6 إلى أسماء مثل محافظة شبوه
وحضرموت واليوم لدينا الحبيب العطاس عضو في السقيفة الشبامبه ولكنه متغيب عن الحضور؟!




ياساعة الرحمن طولي وأعرضي ....لاتربشيني عند ربع الســــــقيفه
هذا عزائنا عندكم يا يالقديمـــــــي....عزانا في الخضراء وذي هي يابسه


مع الأعتذار من الشاعر.


حياك يا با قديم؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 03-04-2018, 07:04 PM   #7
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الناطق [ مشاهدة المشاركة ]
الشجره المثمره دائماً تتعرض للرمي بالحجاره
والاستاذ سالم علي خير مثال لذلك .
للاسف الكثير من الاخوان يحملون في قلوبهم الغل والحسد لهذا الرجُل
وعلى رأسهم ابوعوض الشبامي ، الذي اختار لنفسه مُعرّف (عصار)
وكما يقول المثل (الكتاب يُقراء من عنوانه )

كـلامـك زيـن وقـصـيـدك مـنـقـح يـاقـلــم نـاطـق
ولاكـنـك مـبـرقـع لـيـش وسـلـوكـك وقولك زين

ونجمك بالسماء وش جاك تخفي نجمك الطارق
سطوع الثاقب الوهاج يـحـرق غـاوي الابـويـن

وشح في عنق مـخـطي من لدن منحاز ومنافق
لبن عباس والـطـبـري مـقـالـه في كلا الامرين

بني يـعـقـوب يـتـلـون الـكـتـب عاال بن ساحق
وهم عاكل ( منهي ) فاردين الريش والجنحين
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2018, 04:20 PM   #8
القلم الناطق
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
كـلامـك زيـن وقـصـيـدك مـنـقـح يـاقـلــم نـاطـق
ولاكـنـك مـبـرقـع لـيـش وسـلـوكـك وقولك زين

ونجمك بالسماء وش جاك تخفي نجمك الطارق
سطوع الثاقب الوهاج يـحـرق غـاوي الابـويـن

وشح في عنق مـخـطي من لدن منحاز ومنافق
لبن عباس والـطـبـري مـقـالـه في كلا الامرين

بني يـعـقـوب يـتـلـون الـكـتـب عاال بن ساحق
وهم عاكل ( منهي ) فاردين الريش والجنحين


مــدام العز والنــاموس ذا طبعي ونا واثق
فرب من ظارّه تنفع وتغلب قرش بووجهين

وحـــسُن الظن بالآخـــر من الايمــــان يالحاذق
وفعل الخير في السراء يقضي عل المرض والشين

ترك هذا وذا خله وسر بانقبض المــــــارق
وصبيان السقيفه لي يجون اللعب عالحبلين

حديد الماس مايصدى وحصن المرجله شاهق
وهرج الراشد العاقل مثيل الســـــيف بوحدين
  رد مع اقتباس
قديم 03-08-2018, 10:57 AM   #9
عصار
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الناطق [ مشاهدة المشاركة ]
الشجره المثمره دائماً تتعرض للرمي بالحجاره
والاستاذ سالم علي خير مثال لذلك .
للاسف الكثير من الاخوان يحملون في قلوبهم الغل والحسد لهذا الرجُل
وعلى رأسهم ابوعوض الشبامي ، الذي اختار لنفسه مُعرّف (عصار)
وكما يقول المثل (الكتاب يُقراء من عنوانه )

على أن القلم الناطق هو اسمه الحقيقي ..
ملاحظة : وعلى أنك شاعر .. كما تدعي يالذكي وتستطيع قراءة الكتاب من عنوانه أو هكذا كما تدعي صحح كتابة كلمة " يقراء " تراها تكتب " يقرأ ".
  رد مع اقتباس
قديم 03-08-2018, 11:00 AM   #10
عصار
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الناطق [ مشاهدة المشاركة ]
مــدام العز والنــاموس ذا طبعي ونا واثق
فرب من ظارّه تنفع وتغلب قرش بووجهين

ن

قالت العرب " ربّ ضارة نافعة " وفي لغة أكلوني البراغيث تكتب " فرب من ظارة تنفع "
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas