المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



‏ ‏: : حكاية نديم : :

سقيفة عذب الكلام


إضافة رد
قديم 10-13-2009, 11:09 AM   #1
نديم
مشرف عذب الكلام
 
الصورة الرمزية نديم

افتراضي ‏ ‏: : حكاية نديم : :

نثرت زهور الفل والياسمينا
ومافرقت بين الغث والسمين
عبرت حدودالحب مع العابرينا
وصببت عصارةحب في العرين
انا وفؤادي وجروحي انحنينا
احتراما في لغة الود والحنين
وطرزنا السعادة اثوابآ بيدينا
لتقينا صروف اليالي والسنين
وشيدنا قصرالمحبه للعاشقينا
مقدارآ وحفظآ من العابثين
فشاءو أغتيال الحب ليغتالونديما
فهههمت رواحلهم بالحقد الدفين
تذبل ورود الحب وعبقها مستديما
فلن ننسا ذكريات الحب الجنين
اناسآ يعشقون التحدي مناوفينا
قد قالها نديم وهو ينزف باالأنين
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 11:41 AM   #2
عفاف
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عفاف

افتراضي

وللحب آفات أولها العذال .......

الفاضل نديم .....الكل تقريبا يشهد لك بطيبة قلبك ويشعر بمحبتك الأخوية له ......انت بالفعل نثرت كل أنوا ع الزهور هنا ..... والجميع يتابع حواراتكم اللطيفة الشيقة ,,,
خاطرتك جميلة برغم مافيها من آلم .......... الله يعينكم من الأيادي العابثة التي يضايقها كل ماهو جميل ........بليز بلّغ عنها الإدارة !
واصلوا اخي الفاضل في التشييد والحفاظ على مابنيته لبنة لبنة .......الله يسعدك مثل ماتسعدنا نحن متابعينك
لك مني كل المحبة الاخوية وخالص التحية .
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دق التحيّــــة قــــدّامــــك حضرميّـــــة

  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 12:36 PM   #3
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

يقول المثل الشعبي:

" الفارع عصاته خوصه "

الفارع: هو الذي يتطوّع فيتدخّل لفضّ إشتباك
ــــــــــ
أنت مقروء يا نديم ، ظاهرك والباطن واحد ، تظنّ أنّ الآخر مثلك وهذه تجربة مرّت بكثير .
أكيد سنّك صغير رغم ما يبدو عليك ـ ما شاء الله تبارك الله ـ من عقل كبير ورزانة وعلم ، وخذها منّي:
يحكي لنا الوالد عن قصة حياته وتجاربه ، فأضحكنا وأدهشنا وأحزننا ، ولن أطيل عليك والسعيد من اتّعظ بغيره ، واحذر يا أخي من التّسرّع في الحكم على أساس ظواهر الأمور ( فما كلّ حصاة رطل ) ـ مثل آخر ، و ( ما كلّ بياض شحم ) ـ مثل ثالث.

هذا من حيث التناول مع ما يحيط بك والتفاعل معه غير أن للطبيعة سطوة ، وكلّما سيطر العقل على العاطفة كلّما كان التناول والتفاعل جيد ، إيجابي وكلّما كان العكس كلّما ارتدّت إليك الأمور باللون الأسود وفي أحسن الأحوال اللون الضّبابي.

طبعا الوضوح في التفاصيل لكن المجال لا يسمح ، واختتم بالدّعاء لي ولك ولجميع المحبّين لله ونبيّه ثمّ لخلقه بأن يحرسهم الله من كلّ أذى.
دمت يا نديم
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 01:05 PM   #4
نديم
مشرف عذب الكلام
 
الصورة الرمزية نديم

افتراضي

الفاضله عفاف تسلمين على مرورك الذي يشع نقاوه ونبض يرفع هامة التفاؤل برتم المعاناة شكرآ من الأعماق ولكن ليس نديم من يشتكي هل أشكو نفسي
فاالظلم ثلاثه : جرح أهل وفراق حبيب وترك السقيفه :

وكل مافي الأمر اني افضفض للتقليل من كبت المعاناة
شاكر لك كل حرف انكتب في حقي تحياتي موصوله لشخصك الاصيل
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 01:18 PM   #5
غالي الأثمان
حال قيادي

افتراضي

أوووف أوووف كل ذا وانا مش داري , نديم اخوي لاتشكي لي ابكي لك حبيبي , خلها على الله , نكأت الجرح
مع تحياتي واعجابي بخاطرتك الدامية.
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 01:20 PM   #6
نديم
مشرف عذب الكلام
 
الصورة الرمزية نديم

افتراضي

تسلم أخي صمت على نبل الشعور وشحذ الهمه وشكرآ على الأمثله : والتشيخص الجيد : ولكن انا هنا لااستجدي احد ولاابحث عن العاطفه وألواني كلها قاتمه الاسود والرمادي فلن تلونها العاطفه ولو حتى غصت في الوان قوس قزح فكل مااكتب ليس باالضروره ان يكون قد استجد أمر محزن جديد وإن استجد أمر محزن جديد فهذا طبع يلازمني ومتعود عليه الغريب والمحزن ان يأتيني شي لم اتعود عليه وفي نضركم انه مفرح فهذا قمة الحيره والتعجب: سلمت وسلم غاليك :

التعديل الأخير تم بواسطة نديم ; 10-13-2009 الساعة 01:22 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 10:19 PM   #7
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم [ مشاهدة المشاركة ]
نثرت زهور الفل والياسمينا
ومافرقت بين الغث والسمين
عبرت حدودالحب مع العابرينا
وصببت عصارةحب في العرين
انا وفؤادي وجروحي انحنينا
احتراما في لغة الود والحنين
وطرزنا السعادة اثوابآ بيدينا
لتقينا صروف اليالي والسنين
وشيدنا قصرالمحبه للعاشقينا
مقدارآ وحفظآ من العابثين
فشاءو أغتيال الحب ليغتالونديما
فهههمت رواحلهم بالحقد الدفين
تذبل ورود الحب وعبقها مستديما
فلن ننسا ذكريات الحب الجنين
اناسآ يعشقون التحدي مناوفينا
قد قالها نديم وهو ينزف باالأنين


ياسلام عليك يانديم ؛؛ حكاية نديم جميله كجمال كلماتك الرائعه ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 04:02 AM   #8
نديم
مشرف عذب الكلام
 
الصورة الرمزية نديم

افتراضي

تسلم ياالخليفي ابعدنا الله وإياك من بعض الجروح ويعطيك العافيه على مروك الذي هو بلسم
لأهم الجروح تحياتي ياغالي
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 07:04 AM   #9
مستر كيمو
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مستر كيمو

افتراضي

اجل هذا اللي حصل
ما خاب ظني ابدا توقعت ان يكون قد جرحك احد واوغل في ذلك

ليتني اظفر بذلك المارق الذي ادخل عليك الهم والحزن
انت كبير يا نديم
وكل محبوب محسود -افهمها من اخوك كيمو -
ولا تتخذ اي قرار وانت تحت تاثير الانفعال
دعهم يقولون --دعهم يتحدثون --- فانما يخوضون خوض الكلاب في نهر لجي
لي متابعه مع ما حصل --وسوف لن ادخر جهدا في الوقوف معك
واللي يرش نديم بالميه ارشه بالدم --بالدم --بالدم

تحياتي
التوقيع :
تموت الاسد في الغابات جوعا
ولحم الضان تاكله الكلاب


تركت هوى سعدى وليلى بمعزل
وعدت الى مصحوب اول منزل
ونادت بي الاشواق مهلا فهذه
منازل من تهوى رويدك فانزل
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 08:07 AM   #10
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

فشاءو أغتيال الحب ليغتالونديما
فهههمت رواحلهم بالحقد الدفين
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لاحرام ماحد ياخذ بثارك غيري
افا ونا ابوالعشاق
كله الانديمي
حتى انت ياطيب القلب ماخلولك حالك
لهم الراعه تشلهم .
فمان الله
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


alkindi24@hotmail.com
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراثيات شبامية - حكاية بركات مع باعطوة ..!! أبومؤمن تاريخ وتراث 17 11-26-2009 10:14 PM
غير مسجل نديم وقلب واافي تميزوا لشهر يونيو2009؟ لنبارك لهم الدور القبلي سقيفة التهاني 74 08-12-2009 10:26 PM
دعوه الى موا ئد وخيم الشيطان الخاتم* سقيفة إسلاميات 1 08-04-2009 11:04 PM
نديم نديم سقيفة الترحيب 2 05-29-2009 03:46 PM
نديم نديم السقيفه الرياضيه 1 05-13-2009 11:00 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas