المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


ديوانية شهد الملكه لأعذب الأشعار الشعبيه الحضرميه .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 05-15-2013, 09:23 AM   #1
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه

ديوانية شهد الملكه لأعذب الأشعار الشعبيه الحضرميه .

بسم الله الرحمن الرحيم .
والحمد لله رب العالمين .
والصلاة والسلام على محمد الصادق الأمين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا .

نفتتح هذه الديوانيه بقصيده لشاعر المعروف
أحمد محمد سالم با قديم ... حفظه الله ورعاه .

طرحني رؤس شتنه يا بساط الريح ومجمل = مقاطيني وأنا عارف طرقها والجبال السود
وعارف غيثها لا غاث فوقي والسبل سبل = سقى الظامي وحط قوت العذيبي في الشذب والعود
خلوفة عاد مسقط راس لي فيها ولي معقل = وكم من شُعب واديُه وحُصنه يدفي المبرود
تجرعنا المراره في السفر والعيش في معزل = عن الأوطان وديار الحضاره والكرم والجود
ومثلي مثل غيري في المهاجر عاش يتنقل = ولكن لا تذكرت الوطن راسي يحن وينود
لنا حكمه ورحمه في صميم القلب تتغلغل = تساندهم ليونه في الخواطر تكسر الجلمود
ويكفينا كلام المُصطفى في ربطنا والحل = وما خبًر به الهُدهد إلى سليمان بن داؤود

وتعتبر هذه القصيده بدع لكونها حضيت بأكثر من رد من شُعار كبار .
  رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 11:53 AM   #2
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم .
والحمد لله رب العالمين .
والصلاة والسلام على محمد الصادق الأمين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا .

نفتتح هذه الديوانيه بقصيده لشاعر المعروف
أحمد محمد سالم با قديم ... حفظه الله ورعاه .

طرحني رؤس شتنه يا بساط الريح ومجمل = مقاطيني وأنا عارف طرقها والجبال السود
وعارف غيثها لا غاث فوقي والسبل سبل = سقى الظامي وحط قوت العذيبي في الشذب والعود
خلوفة عاد مسقط راس لي فيها ولي معقل = وكم من شُعب واديُه وحُصنه يدفي المبرود
تجرعنا المراره في السفر والعيش في معزل = عن الأوطان وديار الحضاره والكرم والجود
ومثلي مثل غيري في المهاجر عاش يتنقل = ولكن لا تذكرت الوطن راسي يحن وينود
لنا حكمه ورحمه في صميم القلب تتغلغل = تساندهم ليونه في الخواطر تكسر الجلمود
ويكفينا كلام المُصطفى في ربطنا والحل = وما خبًر به الهُدهد إلى سليمان بن داؤود

وتعتبر هذه القصيده بدع لكونها حضيت بأكثر من رد من شُعار كبار .


وهذا رد الشاعر / الجويّد سالم باقديم
عم الشاعر احمد محمد باقديم .

معك خذني ونا عدني مخف من قبل لا تحمّل = ومن قبل المسافه تقترب والعود يزقُب عود
ترى الإنسان له أيّام معدوده وتتكمّل = ولا قد إتكمّلت يطلب بعفو الواحد المعبود
عسى يوم اللقاء نقبض كتاب إحسابنا معدّل = ونظفر بالقاء في يوم لا شاهد ولا مشهود
بحق المُصطفى وبحق من شهد ومن هلل = إلى وردنا على حوضه يتم القصد والمقصود
وشربه هانيه ما شي ظمأ من بعدهايحصل = من اليوم الذي ننهله لّما يومنا الموعود
وثم قال الذي فكر في المخرج وفي المدخل = ويعلم علم واضح إن بعد النزول إصعود
حسُب يالآدمي راجع حسابك قبل ما ترحل = ومن قبل المغطى ينكشف يا كاسبين الجود
ويا حيّا وسهلا بالخبر ذي جاني إمفصل = وذكّرني مقاطيني محلّة أهلنا وجدود
ونا عاشق في إتراب الوطن حاضر ومستقبل = ولو إني تركته قبل نطعم ثمرة العنقود
وغادرته وعدني خيب بأمور الوطن نجهل = ولكن قوة الإيمان خلّتنا إليه إنعود
وعُدنا بعد ما شاب الشعر والعظم يتراقل = وذي مثلي تغرب صار مثل الضائع المفقود
عسى عوده وجم عودات قبل الغُصن لا يذبل = ولا يحت الورق ذي فيه بإذن الواحد المعبود
أنا عبدك وبن عبديك تحت أعتابك أتذلل = وراجي رحمتك لا مسيت من تحت الثرى ملحود
بقدرتك العظيمه يا عظيم الشان أتوسّل = رحّم ضُعفي وصون اللحم حتى لا يكله الدود
وأدخلني في الفردوس لأعلى وإحسن المدخل = قبل أعمالنا وأجعل خواتمها ركوع إسجود
ولا حرّت علينا الشمس تحت العرش نتظلل = بعفوك يا عظيم الشان بدل حرّها ببرود
تهيّمنا في الغُربه وعدنا ما وجدنا حل = ويهل الحل وأهل الربط منكم ساهن المردود
جزيتوا خير دلوني ونا بسمع وبتقبل = وحتى لو بغيتوني برك للحق والمنقود
وبا وافق على حكم الحكم لا قد نصف وعدل = وبا راجع وبا ناقض ذي صدر حُكمه بدون إشهود
يحن قلبي حنين النحل لا سرح من المنحل = ويخرج من بطونه طب شافي يشفي المارود
يحن قلبي حنين العيس ذي رعيّهن همّل = وخلاّهن بلا خطمان بطن الوادي المجرود
ومن همّل جماله بالخطم بالشان يتجمّل = وقلبي يعتصر لا شفت بكره هامله وقعود
ولا باليد حيله يا صحاب الفكر كيف أعمل = ولا قلتوا صبر بصبر ولصبر الجميل أحدود
ولا قلتوا كما قال المثل إعقل وإتوكل = عقلناها توكلنا على مولى الكرم والجود
وهو من عنده التصريف في الآخر وفي الأول = إذا قد قال كُن كُل أمر كاين والقضاء محدود
ولي فاطر برح معقله لي ما طاع يتعقل = إذا تقيّد كسر قيده وهو بسلسله مقيود
وأسلوب اللوايا والمحص يا قوم ما هو حل = بغينا حل ثاني لي يرد الحاشي المفقود
ونا صحناه حصّلنا النصيحه بابها مقفل = وحتى كلمة المعروف عنده بابها مسدود
وتمت قال أبو سلمان صلّوا عالنبي المرسل = وأصحابه وآله ذي معه قد بذلوا المجهود



وهذا رد الشاعر / سالم سعيد باصره .
على قصيده أحمد محمد باقديم والجويد سالم باقديم .
ويعد رد رائع تهتز له الجبال .
وإليكم رد باصره .

خلوفة عاد في خاطري أعلى مرتبه تحتل = وشوف الطين فيها مسك وحصاها ذهب ونقود
يحن قلبي ويتشوق لها من حين ما يرحل = ويبقى في العذاب السرمدي لًما يرد ويعود
ودايم ذكرها عالبال مهما هجرنا طوًل = روابطنا بها والإنتماء مثل الورق والعود
وكلًن في بلاده والوطن معزوز ومجلًل = بثوب العزً مكسي والمذلًه بابها مقلود
ومن فارق وطانه لا ذكرها نومه إتزعًل = يبات الليل ساهر عا فراشه ما يجيه إرقود
ونا في البُعد سلًمت الثمن مردوف ومدبًل = خساره في خساره ما معي مكسب ولا مردود
وعدني با صبر ما دام عاد الحال يتقبًل = وساعة ما يتمً الصبر خيلي للسفر مشدود
ورزقي عالذي من عنده الرحمات تتنزًل = وفضله والكرم في الكون ما له مُنتهى وحدود
إذا بغيت الحقيقه حجر بن دغًار ما تحتل = من إقديم الزمن دون المناطق جوًها معصود
وفي ساعه مناخه من شتاء لا صيف يتبدًل = ومن كُثر الوخم كُل من مسى فيها صبح ما رود
وذي ما شافها بالعين يتصورويتخيًل = سكنها با يحقق له مراده والمُنى المنشود
حياة الآدمي دايم من النقصان ما تكمل = إذا حصّلت ماها ما تحصّل طينها موجود
ومن عاداتها والطبع تخلط شهدها بالخل = ولا صفيت تعكّر صفوها ما هي سهُود إمهود
عسى بعد المشقه شوكة الميزان تتعدّل = ومن بعد المساهين الطويله نبلغ المقصود
وقبل القول موضوعه يتم والباب يتقفل = معي أربع كلم متعلّقه بالحاشي المفقود
على العارف تهون المشكله والصعب يتسهّل = وذي مثلك من أصحاب البصيره والذكاء معدود
ويمشي واثق الخطوات في المدخال والمنزل = ولا قد غاص جاب اللؤل من قاع البحور السود
ولا تحتاج غيرك في الذي يعنيك يتدخل = قطع وإقمع لوحدك وإستعن بالواحد المعبود
عن الأوضاع في رخيه تخبّر آل بن شحبل = وعند العامري تلحق خبر من تاربه وثمود
وصلّوا عدّ ما الآيات في الفرقان تترتل = على مولى الشفاعه والمقام العالي المحمود

التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 05-15-2013 الساعة 07:26 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 12:54 AM   #3
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم .
والحمد لله رب العالمين .
والصلاة والسلام على محمد الصادق الأمين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا .

نفتتح هذه الديوانيه بقصيده لشاعر المعروف
أحمد محمد سالم با قديم ... حفظه الله ورعاه .

طرحني رؤس شتنه يا بساط الريح ومجمل = مقاطيني وأنا عارف طرقها والجبال السود
وعارف غيثها لا غاث فوقي والسبل سبل = سقى الظامي وحط قوت العذيبي في الشذب والعود
خلوفة عاد مسقط راس لي فيها ولي معقل = وكم من شُعب واديُه وحُصنه يدفي المبرود
تجرعنا المراره في السفر والعيش في معزل = عن الأوطان وديار الحضاره والكرم والجود
ومثلي مثل غيري في المهاجر عاش يتنقل = ولكن لا تذكرت الوطن راسي يحن وينود
لنا حكمه ورحمه في صميم القلب تتغلغل = تساندهم ليونه في الخواطر تكسر الجلمود
ويكفينا كلام المُصطفى في ربطنا والحل = وما خبًر به الهُدهد إلى سليمان بن داؤود

وتعتبر هذه القصيده بدع لكونها حضيت بأكثر من رد من شُعار كبار .

أحسنتي الأختيار يا شهد الملكه .
مرور سريع ولي عوده إنشاء الله .
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 01:59 AM   #4
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد الملكه [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم .
والحمد لله رب العالمين .
والصلاة والسلام على محمد الصادق الأمين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا .

نفتتح هذه الديوانيه بقصيده لشاعر المعروف
أحمد محمد سالم با قديم ... حفظه الله ورعاه .

طرحني رؤس شتنه يا بساط الريح ومجمل = مقاطيني وأنا عارف طرقها والجبال السود
وعارف غيثها لا غاث فوقي والسبل سبل = سقى الظامي وحط قوت العذيبي في الشذب والعود
خلوفة عاد مسقط راس لي فيها ولي معقل = وكم من شُعب واديُه وحُصنه يدفي المبرود
تجرعنا المراره في السفر والعيش في معزل = عن الأوطان وديار الحضاره والكرم والجود
ومثلي مثل غيري في المهاجر عاش يتنقل = ولكن لا تذكرت الوطن راسي يحن وينود
لنا حكمه ورحمه في صميم القلب تتغلغل = تساندهم ليونه في الخواطر تكسر الجلمود
ويكفينا كلام المُصطفى في ربطنا والحل = وما خبًر به الهُدهد إلى سليمان بن داؤود

وتعتبر هذه القصيده بدع لكونها حضيت بأكثر من رد من شُعار كبار .


خزينة جديدة من خزائن تراثنا الشعري العذب الصافي .. أبدعتها شاعرتنا "شهد الملكة" ..

بداية رائعة تنم عن جهد مبذول في اختيار مايفيد وينفع من تراثنا الشعري الحي ليبقى حيا أعوام طوال ..

أرجو من اختنا الشاعرة مواصلة الجهد بهذا الشموخ والرقي والروعة ..

لأهمية الموضوع ..


(( يثبت ))
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 08:29 AM   #5
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 08:41 AM   #6
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
أحسنتي الأختيار يا شهد الملكه .
مرور سريع ولي عوده إنشاء الله .

ملك اليمن تواجدك زاد هذا المتصفح بهاء ونور .
لا تحرمنا من دعمك ومشاركاتك وتواجدك الدئم فيه .
لا عدمناك اليوم ودوم يالغالي .
تقبل خالص شكري وتقديري لشخصك الكريم .
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 09:23 AM   #7
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]

خزينة جديدة من خزائن تراثنا الشعري العذب الصافي .. أبدعتها شاعرتنا "شهد الملكة" ..

بداية رائعة تنم عن جهد مبذول في اختيار مايفيد وينفع من تراثنا الشعري الحي ليبقى حيا أعوام طوال ..

أرجو من اختنا الشاعرة مواصلة الجهد بهذا الشموخ والرقي والروعة ..

لأهمية الموضوع ..


(( يثبت ))


عماد العلم ورياض الأدب نور مضربنا = ونحن باديه نفرح بكل هادف وصل لدار

أديبنا ومشرفنا الفاضل الأستاذ / رياض با شراحيل .
توجدك في هذا المتصفح زاده ضياء ونور .
وأدخل السرور والبهجه الى قلبي .
وتثبيتك للموضع أعتبره تاج وشهاده منحت لي
من أديب بحجم رياض با شراحيل .
لا يسعني الا أن أشكرك على هذه اللفته الكريمه .
تقبل جل تقديري واحترامي لشخصك الكريم .

التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 05-16-2013 الساعة 10:02 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 10:54 AM   #8
power
حال جديد

افتراضي

high quilty
  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 06:31 PM   #9
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة power [ مشاهدة المشاركة ]
high quilty

Thanks & Respect
  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2013, 09:36 AM   #10
شهد الملكه
شاعرة السقيفه
 
الصورة الرمزية شهد الملكه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وصبحكم الله بالرضاء والنعيم جميعا .
وجمعه مُباركه علينا وعليكم إنشاء الله .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas