المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 06-19-2018, 11:58 AM   #7911
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

كل عام والجميع بخير وفي خير ونسال الله في عُلاه .
أن يتقبل منا ومنكم جميعا صالح الأعمال إن شاء الله .
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@
  رد مع اقتباس
قديم 06-19-2018, 02:03 PM   #7912
المجهول*
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
كل عام والجميع بخير وفي خير ونسال الله في عُلاه .
أن يتقبل منا ومنكم جميعا صالح الأعمال إن شاء الله .

أهلاً وسهلاً بالحبيب ملك اليمن
كل عام وانت بخير اخي الحبيب واشتقنالك يارجل
أتمنى أن تكون بصحة وعافية والأمور على ما يرام ان شاءالله
  رد مع اقتباس
قديم 06-27-2018, 10:26 AM   #7913
محمد نور
مشرف قسم الرياضه والشباب
 
الصورة الرمزية محمد نور

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
كل عام والجميع بخير وفي خير ونسال الله في عُلاه .
أن يتقبل منا ومنكم جميعا صالح الأعمال إن شاء الله .

إشتقنا لتفاعلك وأشعارك الجميلة..
أرجو الا يكون ذلك مربوطاً بالإشراف وان تكون بتمام الصحة والعافية.
تحياتي لك..
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2018, 09:02 PM   #7914
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهنئكم بقدوم عشر ذي الحجة ، خير الأيام عند الله ، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
وكتب لكم الأجر ، وبلغكم يوم النحر ، وبيض وجوهكم يوم الحشر ، وأسعدكم طول الدهر
كل عام وأنتم إلى الله أقرب ، وعلى الطاعة أدوم ، وعن النار أبعد ، وإلى الجنة أسبق .
وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد واله وصحبه وسلم تسليما كثيرا🌹
أسعدالله مسائكم بالخيرات والمسرات وجعلكم من الذاكرين الله❤
  رد مع اقتباس
قديم 08-31-2018, 11:29 PM   #7915
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

الشبامي ترك صرحه فريسه لكلبُه = فضل الكلب ع كم شهم في الصرح صمصوم

ضيع الصرح لي كونه من دم قلبُه = له قراب السنه الصرح يرياض محموم
  رد مع اقتباس
قديم 09-11-2018, 12:37 AM   #7916
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440 .
يسعدني أن اتقدم للجميع بأصدق التهاني .
سائلاً الله أن يجعله عام خير وبركه وسلم وسلام
على المسلمين جميعا في كل مكان وأن يتقبل الله
منهم فيه صالح الأعمل .
وكل عام والجميع بخير وفي خير إن شاء الله .
  رد مع اقتباس
قديم 09-13-2018, 03:48 PM   #7917
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

(( المتواجدون الآن: 1099 (الأعضاء 7 والزوار 1092). ))

دحدر الصرح من الآلاف لا الف واحد = والسبب من كلاب السوق يا بربيعه
من يثق في الكلاب السود جاهل وجاحد = وإنت سلمت كُل أمرك لها يالخجيعه
  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2018, 04:47 PM   #7918
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb


التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 09-29-2018 الساعة 07:40 AM
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2018, 06:30 AM   #7919
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

"قصة أغنية"

مـن خـرج من طـوع اهله بايصله اللـوم و الـعـار"

ربطت السيد الشاعر حسين بن أبي بكر المحضار بالسيد علي سالم البيض علاقه قويه ومتينه
فـ الاثنان من قبيله " الساده العلويين " وينتمون إلى مديريه " الشحر "
التي كانت تضم الشحر والديس الشرقيه والريده الشرقيه قبل الوحده والتقسيم الاداري الجديد ..

حين بدأت لجان الوحده بعد شهر نوفمبر 1989م التي تم تشكيلها من قبل الطرفين اليمن الشمالي واليمن الجنوبي
عملها ، بدءآ بتبادل الزيارات بين مسؤلي وقيادات الشطرين ، والسماح بتنقل المواطنين بالبطائق الشخصيه ..
ذهب المحضار ضمن احدى اللجان الى صنعاء للاطلاع على مالديهم وتبادل الخبرات ..
وقبل يوم العوده الى عدن وهو في غرفة الفندق الذي يقيم فيه بصنعاء ،
كتب قصيدته الرائعه الصيت وغزيرة المعاني ، وبعث بها الى السيد البيـض قال له فيها :

.

قايس وعادك في النفس ماشي في الغُبه مقاييس

بالبحر محّـد يستهان ** مايستهـان الإ الجبـان

لي ما يحسّـب للملامه

يفحس يساره عاليمان ** ولعاد تنفعه التناهيـس

قايس وعادك في النفس ** ماشي في الغبّه مقاييـس ..

لكن " علي البيض " لم يُقايس ولم يعر اي اهتمام لما قاله المحضار ومضى في مشروع الوحده ...

وذات يوم كان المحضار على موعد مع البيض طالباً منه التأني وعدم التسرع في التوقيع على الوحده ،
وترك حريه التنقل بالبطائق الشخصية حتى يتم الاندماج النفسي بين الشعبين .. فكان رد البيض له بكلمة واحده ( دُر ) ..
وهذه الكلمه يفهمها الحضارم ويفهموا ماتعنيه جيداً ..

وبعد وقع الفأس في الرأس كما يقول المثل , وبعد أن تم الاعلان عن الوحدة يوم 22 مايو1990م ،
والقتَ الخلافات بين الشريكين بظلالها على الجميع ، ونزح البيض الى عدن ومنها الى حضرموت ،
وبدأ في الإعتكاف ، أرسل مرسول خاص لإحضار السيد حسين المحضار الى منتزه " الباغ "
الذي كان يقيم فيه بغيل باوزير للتشاور معه .. فرد السيد المحضار مع المرسول
بـ قصيدة شعريه سلمت للسيد البـيض شخصياً قال له فيها :

دُر انا ماباك در .. انت يبست المنيحه(*) لي تدر

ماقدر اتحملك ماقدر او سكن نا وياك في دار

من خرج من طوع اهله بايصله اللوم و العار

سر كما ما شئت سر .. ماشي ما بيني و بينك اي سر

من مشى من غير سيّر مايجي منه خبر سار

من خرج من طوع اهله بايصله اللوم و العار

ايش عادك تنتظر .. في الهوى مني و انا وش بنتظر

لا قبل ولا عاد منظر حد يلاقي نفع من ضار

من خرج من طوع اهله بايصله اللوم و العار

انت ع رأيك مصر .. حاسب انك عود في شجرتك صر

انقطب ظهرك من الصّر و الذي قد صار قد صار

من خرج من طوع اهله بايصله اللوم و العار

حينها أدرك البيـض رد المحضار وتذكر كلمة " دُر " ولكن بعد فوات الآواااان ..

رحـــم الله المحضار واسكنه فسيح جناته

- YouTube

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 09-29-2018 الساعة 06:48 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-07-2018, 08:56 AM   #7920
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb


التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 10-07-2018 الساعة 09:03 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحيوان الذي لا يشرب الماء أبدا باحرس1970 سقيفة الحوار الإسلامي 1 08-24-2010 01:35 AM
مهرجان الشعر الشعبي الحضرمي الأول "شهدت مدينة عينات التاريخية حد من الوادي سقيفة عذب القوافي 6 06-02-2010 09:39 PM
في حوار مثير رفضت نشره صحيفة الحزب الحاكم .. مرشح الرئاسة السابق نجيب قحطان الشعبي: حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 9 11-07-2009 12:29 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas