المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!


افتضاح تنسيق (قطري - إخواني – حوثي) ذهب ضحيته قيادات في الجيش والتحالف ويستهدف الجنوب العربي

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
قديم 08-12-2017, 01:27 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Thumbs down افتضاح تنسيق (قطري - إخواني – حوثي) ذهب ضحيته قيادات في الجيش والتحالف ويستهدف الجنوب العربي



افتضاح تنسيق (قطري - إخواني – حوثي) ذهب ضحيته قيادات في الجيش والتحالف ويستهدف الجنوب



السبت 12 أغسطس 2017 12:39 صباحاً
تقرير/ صالح أبوعوذل:


قال خبراء وسياسيون يمنيون إن جماعة الإخوان في اليمن باتت تدافع بشكل علني عن إرهاب قطر، في إشارة إلى التنظيمات المسلحة المتربطة بالقاعدة التي تنشط في بعض المحافظات اليمنية وأبرزها مأرب وشبوة والبيضاء وأبين.


وأوضحوا أنه بعد أيام من إعلان القوات الحكومية تطهير كامل بلدات شبوة، سعت جماعة الإخوان في اليمن على كافة الأصعدة لمحاولة عرقلة تحرير بلدات ريف أبين التي تنشط فيها عناصر تنظيم القاعدة الممولة من قطر.. وفقا لاتهامات حكومية
وقالت مصادر حكومية في أبين لـ (الاتحاد) إن "قوات الحزام الأمني انتشرت على طول الطريق الرابطة بين بلدتي لودر الجبلية وشقرة الساحلية وانها تسعى إلى الامتداد إلى بلدة الوضيع، حيث تختبئ العديد من عناصر التنظيم في جبال خبر المراقشة".


وكشف مصدر أمني مسؤول في أبين عن اعتراض بعض الأطراف على الحرب ضد القاعدة في أبين.. موضحا "أن مسؤولين حكوميين اعترضوا على الحرب ضد القاعدة، وانهم لا يريدون السيطرة على ساحل البحر العربي وميناء شقرة".. مرجحا ان الهدف من ترك ساحل شقرة دون تأمين هدفه امداد الجماعات الإرهابية والانقلابية بالأسلحة المهربة، فتأمين ساحل البحر العربي "الهدف منه قطع طرق التهريب للأسلحة".
وفي اعقاب التحرير لبلدات شبوة، شن الإعلام الإخواني الممول من قطر هجوما متواصلا على القوات الحكومية والتحالف العربي، الأمر الذي فسره خبراء بانه دفاع عن تلك الجماعات.
وكانت القيادية الإخوانية والحائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان للدفاع عن تنظيم القاعدة الإرهابي وطالبت بوقف عمليات الجيش اليمني والتحالف العربي ضد اوكاره في جنوب اليمن. وقالت كرمان في مقالة نشرتها وسائل إعلام قطرية "إن الحرب ضد القاعدة تعتبر اهانة لليمنيين والنيل من كرامتهم".. واصفة الحرب على الإرهاب بأنه لعب بالنار.


وعلق الناشط والكاتب السياسي عبدالباري علوي على تصريحات توكل كرمان بأنها تأكيد على وقوف الإخوان وقطر خلف الجماعات الإرهابية التي عاثت في الجنوب فساداً.
وأضاف علوي لـ (الاتحاد) إن قطر هي المتورط الرئيس في تبني هذه الجماعات التي دأبت على ضرب الجنوب منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي.. موضحا أن قطر هي من دعمت هذه الجماعات، وترى ان الحرب على الإرهاب، حرب على حلفاء الدوحة في اليمن، ودفاع توكل كرمان عن هذه الجماعات هو إدانة واضحة للإخوان وقطر بالوقوف وراء الجرائم التي ارتكبت في الجنوب.
وطالب علوي التحالف العربي والدول الداعمة لمكافحة الإرهاب اتخاذ اجراءات صارمة تجاه من يدافع عن الإرهاب.. مؤكدا ان دماء الشعب اليمني لن تذهب هدراً.
من جانبه، اعتبر الإعلامي اليمني صلاح العاقل تصريحات توكل كرمان ودفاعها عن التنظيمات الإرهابية، بأنها تدين نفسها بشكل صريح بتبنيها الدفاع عن التنظيمات الإرهابية.


وأكد "ان خطاب توكل كرمان، يدفع اليمنيين إلى المطالبة بسحب جائزة توبل للسلام التي حصلت عليها الإخوانية توكل كرمان بتمويل قطري".
وشدد العاقل على أهمية تكاتف الجهود لمحاربة الإرهاب والقوى المرتبطة بقطر وإيران حتى يعود الاستقرار لليمن.
وقال الكاتب الصحفي عدنان سعيد إن أطرافا محسوبة على الشرعية لاتريد الاستقرار للمناطق المحررة سيما وتأمين تلك المناطق أصبح يزعجها ويمثل انتهاء هيمنتها في استخدام ورقة الإرهاب والفوضى، نحن نتحدث عن جماعات إرهابية صنعها نظام صالح وهنا نتحدث عن نظام متكامل وتتعاون مع أطراف إقليمية باتت معروفة للقاصي والداني وكل من موقعه يقوم بزعزعة الأمن وعرقلة الجهود التي يقوم بها التحالف والإمارات بشكل خاص مع حلفائهم على الأرض!.
وأضاف: "لو قارنا ما بين مكافحة الإرهاب بين الأمس واليوم أي ما قبل العاصفة وما بعدها فبالتأكيد الجدية اصبحت اليوم واضحة من قبل أبناء تلك المناطق المحررة في اجتثاث الإرهاب وبدعم التحالف لإثبات أنه ورقة وفزاعة (أي الإرهاب) طالما راهن عليها نظام صالح ومن عملوا معه ضمن أجندة سياسية بحته، أما في السابق فكانت تمول وتدعم وتأوي المعسكرات وتستخدم عند الحاجة في ذلك".


وفي تعليقه حول الهجوم الإعلامي الذي شنه الحوثيون والإخوان على الحملة العسكرية ضد القاعدة، قال: "من دون شك هناك تنسيق وما نراه واقعاً يوحي بذلك بأن الإخوان والحوثيين لديهم مسار محدد يعملون لأجله ولهم من الأفعال المساعدة الإقليمية، وبدون شك يمولون (القاعدة وداعش)، وهذا ما تكشف عنه خلال 28 شهراً منذ بداية الحرب حتى لحظتنا هذه، ولنا مثال في إطالة فترة الحرب ناهيك عن الخيانة والغدر للحلفاء واستنزافهم وافشاء المعلومات المخابراتية التي ذهب ضحيتها الكثير ومن بينها قيادات رفيعة وكلا الطرفين الحوثيين والإخوان نعرف أن لديهم هوسا ونرجسية السلطة في آن واحد وباي وسيلة كانت".
وقال: أكبر الأدوات أن الإخوان جزء من نظام صالح وهذه الأطراف لديها جماعات إرهابية ومليشيات وقيادات حزبية وفاسدة تقوم بالعمل والأداة الأكبر وهذا شيء مؤسف جداً أن يكونوا في هرم الشرعية ويريدون أن تظل محافظة أبين وغيرها في إبقاء الوضع تسوده الفوضى وتعبث به جماعاتهم الإرهابية وهذا بطبيعة الحال يخدم أهدافهم.


من جهتها، قالت الخبيرة الإعلامية كفى الهاشلي: "توكل كرمان امرأة تهتم بالشهرة وبأي شكل، فلو هي تحب اليمن ما تركته بعد تخليص امورها وعقاراتها بكل طاعة وادب للحوثيين، لو هي تحب اليمن لسمعنا صراخها على جياع اليمن من الأطفال والفقراء والمشردين".
وأضافت: "توكل صعدت بالشهرة بفضل الاخوان حزبها وهي تهبط أخلاقيا بفضل انكماش وانكشاف الاخوان".
وقال الكاتب والسياسي اليمني أحمد النخعي "يسعى الاخوان والحوثيون بتحالفهم المفضوح للجميع بشكل جدي إلى عرقلة قوات التحالف العربي من الوصول إلى الاهداف التي وضعتها دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهي خطة تأمين السواحل اليمنية من البحر العربي وصولاً إلى ساحل البحر الأحمر لتضييق الخناق على الانقلابيين وقطع الشريان المتدفق لتهريب الاسلحة للانقلابيين عبر السواحل اليمنية".


وأضاف: "بتطهير أبين سيكون قد تمت السيطرة على آخر المناطق في جنوب اليمن التي تختبئ بها العناصر الإرهابية، وذلك بعد تطهير عدن ولحج وحضرموت وشبوة"، وحذر من أن "الإخوان سيسعون وبدعم من أعضاء بارزين في حزب الاصلاح، وبدعم من قطر بتحريك العناصر الإرهابية ودعمهم بالسلاح والمال في محافظة أبين والقيام بالعمليات الإرهابية والفوضى".
من جهته، قال الباحث حسين حنشي رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء: "إن هناك توجها عربيا وغربيا لمساعدة أبناء اليمن ككل في تأمين مناطقهم وايجاد استقرار طويل الامد لإيجاد بيئة للنماء والبناء وخدمة سكانها".. موضحا أن المشروع هذا يرتكز على إرادة ابناء المحافظات تلك وتحركهم ونجح في حضرموت وحالياً شبوة وكذلك في لحج والضالع وعدن وحتى في جزيرة سقطرى في إيجاد استقرار يتطور مع الوقت، محذراً من وجود قوى تتمثل في (الإصلاح) ودعم قطر في عرقلة هذه التطورات.


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2017, 02:09 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



2017/08/13


إغراءات مالية للنواب ولقاءات سرية في جدة والرياض.. ما هو دور الأحمر والعليمي والشدادي ؟ وبماذا رد البركاني ؟الإصلاح .. وتفاصيل مخطط العودة من نافذة البرلمان


كشفت مصادر سياسية لـ(الأمناء) عن محاولات حثيثة تقوم بها قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح وأخرى موالية لها وتعمل من خلف الكواليس لإعادة النشاط السياسي لحزب الإصلاح ، وتصدر المشهد السياسي مجددا من خلال مخطط وصفته المصادر بالخطير ، من شأنه بأنه يمكّن الحزب من السيطرة على دوائر صنع القرار والمشاركة الفاعلة بل والرئيسية في صياغة مستقبل اليمن والتحكم بالقرار السياسي وتوجيه ضربات موجعة لخصومه السياسيين خصوصا فيما يتعلق بالشأن الجنوبي خاصة واليمني على وجه العموم..



المصادر أوضحت في سياق إفادتها الخاصة لـ"الأمناء" بأن حزب الإصلاح وبعد أن فشلت جميع مخططاته الهادفة إلى خلط الأوراق وإرباك المشهد السياسي بعد أن توارت معظم قياداته عن الأنظار وشدت الرحال إلى خارج الوطن تاركة الشعب يواجه مصيره المحتوم ويخوض رحى الحرب التي أشعل فتيلها المتمردون الحوثيون وحليفهم المرحلي علي عبدالله صالح منذ ما يقارب الثلاثة أعوام بعد اجتياحهم للعاصمة اليمنية صنعاء , يريد الآن العودة إلى تصدر المشهد السياسي من بوابة البرلمان والذي يجري الترتيب لاستئناف عقد جلساته من العاصمة عدن ليتمكن من خلاله تنفيذ مخططاته التي عجز على تنفيذها خلال العامين الماضيين على كافة الأصعدة والمجالات وبعد أن تكشفت علاقته الوطيدة بدولة قطر ودوره في دعم ومساندة بعض التنظيمات الإرهابية وبعض المخططات الهادفة إلى ضرب قوات التحالف العربي وإعاقة إحراز أي تقدم في بعض جبهات القتال في المحافظات الشمالية .

لقاءات سرية في الرياض

قيادات بارزة في حزب الإصلاح تداعت خلال الفترة الماضية لعقد سلسلة من اللقاءات السرية في العاصمة السعودية الرياض .

وكشفت مصادر وثيقة الصلة لـ"الأمناء" بأن الجنرال علي محسن الأحمر وقيادات بارزة بينها : الشيخ عبدالمجيد الزنداني ، وحميد الأحمر ، واليدومي وآخرون.. ناقشوا خلال عدة لقاءات عقدت بسرية تامة في الرياض سبل إنجاح عقد جلسات البرلمان اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ، وكسب مواقف غالبية أعضاء البرلمان لصالح توجهات حزب الإصلاح بعد ضمانات قدمها الجنرال علي محسن الأحمر للكثير من أعضاء البرلمان الموالين للشرعية خاصة المنضوين في إطار حزب المؤتمر الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي على اعتبار أن الجنرال الأحمر يمثل الشرعية اليمنية وهو في الأصل يمثل حزب الإصلاح .

وبحسب المصادر فقد ناقشت اللقاءات نتائج تحركات بعض قيادات الإصلاح لعقد صفقات مع قيادات مقربة من الرئيس المخلوع صالح لضمان مواقف الأعضاء الموالين له في البرلمان وهو الأمر الذي قالت المصادر بأن نتائجها كانت إيجابية وتسير وفق ما تم التخطيط له في إعادة التحالفات القديمة فيما بينهما .

وكان النائب البرلماني (علي عشال) قد كشف في وقت سابق أن " أكثر من 110 عضوا من أعضاء مجلس النواب الرافضين للانقلاب - أي أكثر من ثلث الأعضاء -عقدوا لقاءً تشاورياً قبل نحو شهرين بالسعودية والتقوا بالرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر وأطلعوهم على جهودهم وتحركاتهم لاستئناف انعقاد جلسات مجلس النواب في عدن.



توجس جنوبي

ومع بدأ العد التنازلي لعقد أول جلسة برلمانية من المتوقع أن يحضرها العشرات من أعضاء حزب الإصلاح والمؤتمر والموالين للشرعية وأحزاب الشمال في العاصمة عدن خلال الأيام القادمة ، فقد اعتبر سياسيون جنوبيون عقد جلسات للبرلمان اليمني في عدن أمراً بالغ الخطورة وعملاً يهدد مصير القضية الجنوبية وتحدياً سافراً للشعب الجنوبي وإرادته ونضالاته ، معتبرين أن أي انعقاد لبرلمان دولة الوحدة في عاصمة دولة الجنوب عملاً مستفزا وغير مسؤول وسيكون ضربة سياسية قوية لتضحيات الجنوبيين ، كما يعد تهديد سياسي مباشر للجنوب عقب تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ، مشيرين إلى أن أي تجاهل لتلك المساعي يعد تواطؤ مفضوح لكل قيادات الحراك الجنوبي التي اختيرت للتعبير عن إرادة الجماهير الجنوبية بحق تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية على كافة ترابها الوطني .

المقاومة الجنوبية تحذر

المقاومة الجنوبية لتحرير واستقلال الجنوب حذرت في بيان أصدرته - يوم أمس الأول - عن أي حماقة أو إقدام للشرعية وأحزابها على عقد جلسات مجلس النواب المنتهي صلاحياته في العاصمة عدن، مؤكدة أن تلك الخطوات ما هي إلا محاولة لتوجيه ضربة سياسية للجنوب وقضيته العادلة، بعد أن فشلت قوى الشمال هزيمة الجنوب ميدانياً أو تنفيذ مخططات الفوضى والفتنة بين الجنوبيين.

وأضاف البيان : "إننا إذ نناشد التحالف العربي ، وانطلاقا من الواجب الأخلاقي والشراكة التي ارتوت بالدم، بإيقاف الشرعية وأحزابها عن أي تحركات لعقد جلسات لمجلس النواب بعدن لما يشكله من استفزاز لشعبنا ولأسر شهداءنا، كما ندعو الشرعية وأحزابها، إلى النظر جيداً لحساسية المرحلة والكف عن ممارسة الأساليب التي عفى عليها الزمن، وإن العهد الجديد والمرحلة تغيرت، ولن نسمح لأيٍّ كان المساس بالجنوب وقضيته وإرادة شعبه، ومن يفكر بغير ذلك فلن ينال منا إلا ما نالته مليشيات الحوثيين وصالح " .

وقال ساسة جنوبيون أن عقد جلسة لبرلمان صنعاء في عدن لا تخدم القضية الجنوبية وإنما الوحدة المنتهة في عام 1994م ، مؤكدين بأن ظاهر الحجة من عقد جلسات البرلمان اليمني هي تعزيز شرعية الرئيس هادي، فيما الحقيقة هي تعزيز شرعية حزب الإصلاح بحكم غالبيته في البرلمان عبر كتلة الإصلاح، ومن ثم سيتحكم الإصلاح بجلسات البرلمان وسيتم شرعنة ما يريدوه ضد الجنوب والمجلس الانتقالي وقوات الأمن والحزام الأمني وحتى ضد التحالف العربي وخاصة الإمارات العربية المتحدة.

دور العليمي والشدادي

كشف مصدر خاص عن أن الشدادي ومعه العليمي، وبعد اتصالات مكثفة لأشهر عدة، نجحا في إقناع عدد من أعضاء البرلمان اليمني من جميع الكتل السياسية بالحضور إلى مدينة جدة السعودية، لعقد اجتماع تشاوري تمهيداً للعودة إلى عدن. وقال المصدر وفقا لموقع "العربي الجديد" إن عدداً من النواب الموجودين داخل وخارج اليمن، استجابوا للدعوة وتوافدوا إلى السعودية منذ بداية شهر رمضان الماضي. وأضاف المصدر أن عدد النواب الذين وصلوا إلى مدينة جدة، حتى يوليو/تموز الحالي، بلغ 107 برلمانيين، ولا يزال التواصل جارياً مع 40 نائباً آخرين، يتواجدون حالياً في دول خارج اليمن، وأبدوا موافقتهم على حضور اجتماعات المجلس التي تقرر انعقادها بعدن، في النصف الثاني من أغسطس/آب المقبل.

وطبقاً للمصدر نفسه، فإن إجمالي النواب الذين وافقوا على حضور الجلسات البرلمانية حتى الآن 147 نائباً، وإذا لم تتخلف مجموعة منهم سيوفر هذا العدد للحكومة الشرعية النصاب القانوني في انعقاد المجلس، وسوف يحتسب النصاب بعد إسقاط عدد الأعضاء المتوفين البالغ عددهم 22 عضواً من إجمالي العضوية البالغ 301.

موقف البركاني وكتلة تعز

وقال المصدر إن التواصل مع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “المؤتمر الشعبي العام”، سلطان البركاني، والموجود حالياً في القاهرة، لا يزال قائماً، ذاكراً أن قيادات سعودية تتواصل معه بشكل شخصي، ومضيفاً أن البركاني وعد بالحضور، كما أن 28 نائباً ضمن الكتلة البرلمانية لمحافظة تعز قرروا الحضور من أصل 38 عضواً.

إغراءات مالية للنواب

وبحسب مصادر برلمانية، فإن الحكومة اليمنية تكفلت بدفع مبالغ مالية تشمل دفع كافة مستحقات أعضاء مجلس النواب عن الفترات الماضية ، وتوفير النثريات المالية وبدلات وتكاليف السفر والإقامة وتوفير مساكن في مدينة عدن. كما أن اللجنة الخاصة التي تتبع رئاسة مجلس الوزراء في السعودية وتهتم بالشؤون اليمنية، تكفلت بدفع 100 ألف ريال سعودي شهرياً لكل عضو تجاوب مع دعوة الحكومة الشرعية للعودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب اليمني من محافظة عدن.



كتلة مؤتمر صالح هل ستقلب الموازين ؟

مصدر رفيع في حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لفت إلى أن رئيس حزب “المؤتمر الشعبي العام”، الذي يمتلك الأغلبية في المجلس، كان قد لوح بسحب الثقة من الأعضاء المتغيبين عن حضور الجلسات في صنعاء، وإجراء انتخابات لملء المقاعد الشاغرة. وأجرى صالح اتصالات مع كل الأعضاء الذين يعتقد باستمرار ولائهم له، ودعا قيادات “المؤتمر” والمقربين منه، إلى التواصل مع أعضاء البرلمان لحثّهم على عدم الذهاب إلى عدن. لكن المصدر قال في حديثه مع “العربي الجديد”، إن “المؤتمر وقيادته قد تغير موقفها بعد بيان جماعة أنصار الله (الحوثيين) الرافض لمبادرة البرلمان وعدم الاعتراف بشرعيته، وإن قيادة حزب المؤتمر قد لا تعترض على ذهاب الأعضاء إلى عدن، لا سيما أن حزب المؤتمر هو صاحب الأغلبية البرلمانية، مما يعني أنه حتى ولو عقدت الجلسات في مكان غير صنعاء، يمكنه التحكم بقرار الأغلبية”، بحسب رأي المصدر نفسه.

إغراءات مالية للنواب ولقاءات سرية في جدة والرياض.. ما هو دور الأحمر والعليمي والشدادي ؟ وبماذا رد البركاني ؟الإصلاح .. وتفاصيل مخطط العودة من نافذة البرلمان | الأمناء نت
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas