المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ♥ ♥ رومانسيات ♥ ♥ مساحه لكل الأعضاء (آخر رد :الدمعه الحزينه)       :: اخر تحديث من برنامج جافا الذى لا غنى عنه فى اى جهاز Java Runtime Environment 8 Update 25 (آخر رد :كريمك)       :: تواضعوا فالجنة لا يدخلها المتكبرون (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: عصا موسى ابطال السحر مستمر الى اليوم (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: ماهو السر (آخر رد :باحرس1970)       :: أولادنا بحاجة لتعلم طبيعة المجتمع ،، (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: ثلاث وجهات نظر للحُب (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: حكمة اليوم (آخر رد :خذني معاك)       :: الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي . (آخر رد :الصيقه)       :: ومارواه الشافعي مكتوب = لاتقول لي ماني بقاري (آخر رد :الصيقه)      


طائفة البهرة في اليمن .

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
قديم 10-20-2009, 10:41 PM   #1
السياسي الشاب
حال جديد

طائفة البهرة في اليمن .

بسم الله الرحمن الرحيم

طائفة البهرة في اليمن تعرف بأنها من طوائف الإسماعيلية ، و يقال أن إسماعيلية البهرة ينقسمون إلي فرقتين الأولي هي البهرة الداوودية نسبة إلى قطب شاه داود وأفراد هذه الفرقة موجودون في الهند وباكستان كما أن داعيتهم يقيم في مدينة بومباي الهندية، أما الفرقة الثانية فهم البهرة السليمانية نسبة إلى سليمان بن حسن ومركز تواجد أبناء هذه الفرقة هو اليمن .

ويذكر أن بداية ظهور الإسماعيلية الفاطمية كانت علي يد الحسن بن حوشب الذي أسس الدولة الإسماعيلية في اليمن سنة 266 هجرية.

المقر الرئيسي لطائفة البهرة في اليمن يسمى بالفيض الحاتمي ويقع في منطقة حدة الراقية بالعاصمة صنعاء، و ساحة الفيض الحاتمي تشبه القلعة .





الفيض الحاتمي


والمرجعية الدينية لأبناء البهرة في اليمن هو السلطان محمد برهان الدين ، ويستقبل باحترام وتقدير من رئيس اليمن علي طالح ، وأثناء زيارته لليمن تقوم بنقله سيارات الرئاسة اليمنية .





محمد برهان الدين


وقد أمر هذا النجس السلطان محمد برهان الدين على طائفة البهرة المارقة في اليمن أمير هندي يحمل الجنسية الأمريكية هو ( سلمان رشيد ) .

وطائفة البهرة شأنها شأن العديد من الطوائف الخارجة عن الإسلام والموجودة في اليمن و تتمتع بحرية كفلها دستور الكفر اليمني لها ولا تتعرض لأي منغصات ولطائفة البهرة علاقات قوية مع الحكومة وعلي رأسها الرئيس علي طالح نفسه الذي منحته الطائفة أصواتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وأسهمت بأموالها في جزء من الحملة الدعائية التي رافقتها‏ .

وقد قال الرئيس علي طالح في أحد اللقاءات الصحفية : إن أبناء الطائفة لا يشكلون خطرا لا علي المجتمع ولا علي النظام ولا علي الدولة وهم يأتون للسياحة وزيارة أحد القبور في حراز‏.‏ فإذا كنا نستقبل السياح من فرنسا وأمريكا واليابان ودول أخري غير مسلمة ونوفر لهم الرعاية والحماية فكيف بهذه الطائفة المسلمة التي لا تشكل أي خطر ولن نسمح لأحد بأن يمسهم بأي أذي ‏.‏ أهـ الأهرام العربي العدد 333

وهذا على عكس ما كنت عليه طائفة البهرة أثناء حكم آل حميد الدين لليمن ، فقد قاموا بسجن مجموعة كبيرة من مشايخ منطقة حراز التي هي معقل البهرة ، و أفتوى أن البهرة جماعة خارجة عن الاسلام وان لها معتقدات مخالفة للدين الإسلامي ، بعكس ما تتمتع به البهرة اليوم من حكومة علي طالح الذي أعطاهم حقهم الكامل في الكفر وإقامة احتفالاتهم وحمايتهم .

و يحتشد من البهرة قرابة‏14‏ ألفا من الإسماعيلية اليمنية وأنصارها الذين يتوافدوا من الهند وباكستان متوجهون بصحبة زعيمهم محمد برهان الدين إلي قرية حطيب لزيارة قبر حاتم الحضرات وهو فاطمي و يقام له مولد ضخم كل عام ‏، ويعتبر أحد أشهر المزارات الدينية للبهرة ‏.‏ ‏

وتمتلئ منطقة حراز وبالأخص مناخة والقري المحيطة بها بهؤلاء الحجاج كما يطلقون علي أنفسهم ‏.

وفي المولد يحمل الحجاج البهرة سلطانهم محمد برهان الدين علي كرسي له ثمانية مقابض ، وكأنهم يريدون به قول الله تعالى ﴿ وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ ﴾ .

وقد تسرب في اليمن شريط فيديو يظهر هذه الطقوس للبهرة في حراز .

والبهرة يعتقدون أن اليمن هي أرض الميعاد التي سيظهر منها الإمام المستتر ، و فيها ستكون دولتهم ويستدلون بقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الإيمان يمان والحكمة يمانية ) وقد سمعت أنهم يزيدون عليها ( والكعبة يمانية ) .

وتصريح علي طالح الذي ذكره أخي المسـكين ليس بالمستغرب من هذا المحب للشهرة على حساب الدين وفقاً لمقتضيات العصرنة الحاضرة والتي تقضي بإحترام كل الأديان والإعتراف بكل حقوق الطوائف في ظل وحدة وطنية ، لا دينية ، فالإسلام لن يجتمع مع طوائف الشرك فالبراءة من أهل الشرك شرع الله فيهم ومحاربتهم واجبة لا محبتهم ودعمهم كما يفعل هذا عبد الشيطان خادم أمريكا .

ولحب خدمة مثل هذه الطوائف وولائه الشديد لأمريكا ظهرت الصورة الجديدة للشرق الأوسط الجديد والمخطط على أن يشمل اليمن توسع في أراضيه إلى تخوم نجران وعسير كما تظهر من الصورة ، وبذلك أضافت أمريكا لليمن بذلك المكارمة الإسماعليين في نجران وغيرها من مناطق الجنوب للملكة الطرطورية ، فقد كان التقسيم الجديد على وفق طائفي هذه المرة ، فكان من نصيب المكارمة إلحاقهم بإخوانهم من البهرة والتي تتمركز في اليمن في منطقة حراز .





إجتماع الشياطين ( على طالح وزعيم البهرة )


ولمعرفة المزيد من حقائق هذه الطائفة وطقوسهم الشركية ومزاراتهم وغيرها من المعلومات عنهم هذا رابط موقعهم الشركي فيه كل أخبارهم موثقة بالصور : Mumineen.org : Serving Dawoodi Bohras Worldwide ، وليدخل من أراد على أرشيفهم الإخباري والمعنون بـ ( Akhbar Archives )



****




تعاون علي طالح مع الطوائف المشركة ( حلف قائم على المصالح )



من ينكر هذا الحلف القائم على المصلحة المزدوجة ؟ !! لا أحد يستطيع إنكار ذلك إلا أعمى البصر والبصيرة ومنهم جامية اليمن وغيرهم من جماعات زائفة تلبست وتمسحت بلباس أهل السنة ، يطبقون مسامع آذانهم عن هذا المنكر العظيم الذي لا يقام التوحيد إلا على أساس الكفر به ومحاربته لا إعطاء الولاء للطاغوت ونحن نرى على الأقل دعمه للشرك واضحاً ، فليخبرني جامية اليمن وغيرهم من يدعم الصوفية مثلاً في اليمن ؟ من يدعم كلية العلوم الشرعية في الحديدة ؟ !! أليس هذا المأفون على طالح ؟ أليس خريجي كلية الشرك تلك لهم النصيب الأوفر من وظائف الحكومة ؟ لن ينكر هذا إلا مكابر أخذ الكبر بعقله فلا يرى إلا هواه .

فكل الطوائف الشركية مدعومة من قبل حكومة على طالح مقابل دعمها له في الإنتخابات وإعطائه الصفة الشرعية كولي أمر في اليمن !! هذا ما تقدمه الصوفية في الحديدة للحزب الحاكم فالمرعي رئيس كلية الشرك هو عضو في المجلس النيابي عن حزب المؤتمر حزب الطاغوت اللعين ، وما يقدمه المرعي من دعم لحزبه ولعلي طالح معروف في الساحة اليمنية ، فكل طلاب الكلية هم من ناخبي الحزب الحاكم والمؤيدين لسياسته .

هذه نقطه وهناك أخرى غيرها فالطوائف وخاصة الصوفية والزيدية في اليمن تعمل على صد إمتداد التيار السلفي والغير مرغوب من حكومة على طالح وإن كان يرونه ولي أمر شرعي وذلك بسبب عدم خوضهم في الإنتخابات بكل أشكالها السياسية ، فهم يرون حرمة الإنتخابات وأنها لا تجوز ، مع رؤيتهم بولاية على عبد الشيطان كولي أمر للمسلمين .

وكذا هذا التيار الشركي والممتد في جميع أنحاء اليمن يكسب من خلال دعمه لعلي طالح الحفاظ على مزاراته ومعتقداته في إطار ديني يخلو من التكفير ، فقضية التكفير للطوائف المشركة من قبل أهل السنة مهمشة بسبب السياسات التي تبنتها الحكومة الطاغوتية في اليمن .

وبذلك نرى الآن صمت مطبق من أدعياء السنة إلا ما ندر عن الشركيات في اليمن كأفعال عامة لا شخوص محددة ، فهم لن يتجرأو على تكفير الهتار مثلاً أو غيره من زعماء الطوائف التي لها مناصب في دولة على طالح وتتمتع بنفوذ سياسي ودعم مادي كبير .

فلذلك هذا التحالف الشيطاني يخدم الجانبين معاً على طالح والطوائف المشركة .


****


وسط هذا الصمت من أدعياء السنة عن الشركيات وأهل الشرك في اليمن ، يظهر تحالف شيطاني آخر ( تحالف أدعياء السنة مع الطاغوت ضد الدعوة المهدية )


نعم هذه هي حقيقة مشائخ هذا الزمن إنتكاسات متتالية ، من سكوت مطبق ، ورضاء بالكفر ، إلى حرب يقودونها ضد هذه الدعوة المباركة لإخمادها يريدون إطفاء نورها وما علموا أنها ربانية كفل المولى عز وجل لها الظهور ، ولكنه إبليس حينما يحشد جنوده لحرب الحق .

تحالف أدعياء السنة في الحديدة وغيرهم في تعز على حرب هذه الدعوة ، يسعون بكل وسائلهم لزج أتباع المهدي عليه الصلاة والسلام في سجون الطاغوت ، كان قائدها من البداية المدعو محمد سعد الحطامي ، حينما زج ببعض الإخوة حفظهم المولى عز وجل في سجن الطاغوت بتهمة التكفير وأنهم يريدون قتله !! .

تحالف الأدعياء كلهم ومنهم : إبراهيم رامي إمام جامع شمسان ، وأمين جعفر أمام جامع الرحمة ومدير جمعية الصديق ، وحسن الزومي خطيب جامع الاعتصام ومدير جمعية الفرقان ، وأحمد أهيف مدير مركز باجل وجمعية الإحسان ، وإبراهيم القريبي ، وإسماعيل عبد الباري ، ومحمد عبد الوهاب زعيم التلفية في الحديدة ، ومحمد سعد الحطامي وغيرهم كثر ، وكل أتباعهم وطلابهم تحالفوا ضد هذه الدعوة لما رأوها تنتشر بين أوساط العامة من الناس أغاضهم إنتشار الحق ولم يغضهم من قبل إنتشار الشرك .

لم ينصح يوماً هذا المأفون إبراهيم رامي مثلاً محمد سعد لترشحه للمجالس الطاغوتية ، لم يتبرأوا منه ، ولكنهم أعلنوا البراءة من الحق ، حقيقة ثابتة عليهم والويل لهم من غضب الله عز وجل .

هكذا تحالف أهل النفاق في هذا الزمن مع عسكر الطاغوت وزبانيته فزجوا ببعض الشباب في السجن لا لشي إلا أنهم فتية أمنوا بربهم أرادوا تبشير الناس بنصر الله القادم ، وتحذيرهم من عذابه

منقول للفائدة والحوار حول هذه الطائفة

التعديل الأخير تم بواسطة السياسي الشاب ; 10-20-2009 الساعة 10:54 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-20-2009, 10:59 PM   #2
رهج السنابك
حال جديد
 
الصورة الرمزية رهج السنابك

افتراضي



نقل جيد للالمام والفائدة بهذه الطائفة برغم مارافق هذا التقرير عن طائفة البهرة ( المكارمة ) من الموقع الشيعي من مسميات سيئة دون الامعان بتبعاتها
فهذه الطائفة برغم أختلاطها بالمجتمع اليمني وممارستها بعض الطقوس الخارجه عن الدين الاسلامي والذي يشوبها اللبس والكفر أحياناً الا أنها لاترفع شعار من ليس معي فهو ضدي او من لا يتبع ديني فهو عدوي
كما يفعل الشيعة الروافض من الحوثيين وغيرهم .
السياسي الشاب
كلمة شكر ونقل جيد
تحياتي لشخصك الكريم .
دمت بخير .




التوقيع :











  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن ، إلى أين ؟ - 4 - التأريخ والجغرافيا .. الإنسان والحضارة (3) حضرموت 2 نجد الحسيني سقيفة الحوار السياسي 41 02-22-2010 09:22 PM
سلام لكم من أهل مصر يا اهل اليمن الدور القبلي الســقيفه العـامه 25 10-01-2009 12:39 PM
حملة يمنية على الجنوب وقادتة / علي سالم البيض.. حقائق للتاريخ عن (ثقافة اليمن الجنوبي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 05-25-2009 02:13 PM
اليمن تتقدم بطلب رسمي لتسليمها عناصر يمنية مطلوبه مقيمة في السعودية وعمان حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 3 04-29-2009 07:46 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi