المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: برنامج التحميل من اليوتيوب باعلى جودة YouTube Video Downloader PRO 4.8.4.0 (آخر رد :كريمك)       :: داعش على مشارف اليمن عبر بوابة محافظة حضرموت اليمنية (آخر رد :سفيرة السلام)       :: رحلة عائلية 5افراد شاملة الأقامة والمواصلات الداخلية والرحلات فى ماليزيا (آخر رد :برواااااس)       :: حضرموت اليمنية ( "الجيش" يداهم أوكاراً لـ"القاعدة" بحضرموت ويعثر على مخططات إرهابية (آخر رد :سفيرة السلام)       :: عاجل: اقالة خالد القروني مدرب الاتحاد وتعيين عمرو انور مؤقتا (آخر رد :ابوحسني)       :: مشرفين قسم عذب الكلام ؟ (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: الديوان الملكي لشعراء الشِعر الشعبي . (آخر رد :مبارك بوشندل)       :: مريض دعواتكم له (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: وبس (آخر رد :مبارك بوشندل)       :: فتوى الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - فيمن يطعن في معاوية رضي الله عنه !!!! (آخر رد :سيف ميفعه)      


عبد ربة منصورهادي؟ هل اقتربت نهايتة في صنعاء

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
قديم 09-27-2011, 02:38 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
عبد ربة منصورهادي؟ هل اقتربت نهايتة في صنعاء


عبدربة منصورهادي هل اقتربت نهايتة في صنعاء

يبدوكذالك خصوصا بعد توجية تهمة لة انة دبرمحاولة انقلاب على رئيس الجمهورية العربية اليمنية؟
بالعقل من سابع المستحيلات ان يستطيع فعل ذالك لكونة لايملك القوة حتى يفعل ولكونهم اتهموة في صحافتهم الرسمية فهو يواجة خطرعلى حياتة للخلاص منة؟

قد يكون انتها دورة واصبح حجرعثرة في وجة احمد علي ويحيى محمد صالح لكي يحل احدهم في المنصب الهامشي لعبدربة ويستاهل البرد من ضيع دفاة؟
عبدربة اظطريصدربيان نفي واليكم بيانة؟
--------------------------------------------------
مكتب نائب الرئيس اليمني ينفي أخبار إحباط "مخطط انقلابي"

2011/09/25 الساعة 18:10:03

هادي

التغيير - صنعاء :

نفى مصدر إعلامي بمكتب نائب رئيس اليمني عبدربه منصور هادي نفياً قاطعاً ما نشرته وسائل إعلامية ومواقع اليكترونية عن إحباط مخطط انقلابي كان يهدف إلى إصدار بيان من باسمه لنزع الشرعية عن الرئيس علي عبد الله صالح .

ووصف المصدر ما تناولته تلك الوسائل بهذا الخصوص بأنه " مجرد أكاذيب وإدعاءات مختلقة لا أساس لها من الصحة مطلقاً، ولا يستند إلى أي معطى".

وعبر المصدر عن استنكاره الشديدين لمثل هذه التناولات " غير المسئولة والهادفة إلى تحقيق أغراض رخيصة ودنيئة لا تخدم الأمن والاستقرار والسعي إلى التهدئة بقدر ما تهدف إلى خلق البلبلة وتحقيق أغراض معادية للأمن والاستقرار في الوطن" .

وحذر من " استخدام مثل هذه الأساليب الهدامة التي لا تخدم المعارضة ولا السلطة بل هي معول هدم لأمن واستقرار ووحدة اليمن".

وعبر المصدر عن أسفه أن تنجر مجلة الحراس الصادرة عن وزارة الداخلية في عددها الأخير رقم 205 لشهر سبتمبر 2011م إلى ترديد ونشر مثل هذه الأكاذيب، وطالب وزير الداخلية بالتحقق من مصادر هذه المطبوعة وبصورة سريعة.
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2011, 09:51 AM   #2
علي بن ماضي
شاعر السقيفه

افتراضي

عبد ربه بايضيع عمرة فداء لمشاكل عائله وعليه ان كان وطنى ان يرى مايجري في ابين ويساعد بكل قوة على طرد البغاة لانه رجل عسكري يجب ان يبذل كل جهد لتطهير بلده قبل ان يكون كبش فداء لعصابات ال لحمر
  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2011, 05:31 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن ماضي [ مشاهدة المشاركة ]
عبد ربه بايضيع عمرة فداء لمشاكل عائله وعليه ان كان وطنى ان يرى مايجري في ابين ويساعد بكل قوة على طرد البغاة لانه رجل عسكري يجب ان يبذل كل جهد لتطهير بلده قبل ان يكون كبش فداء لعصابات ال لحمر

شكرا اخي علي بن ماضي على حضورك ووطنيتك

لاشك ان مايحدث من عبث في ابين وعدن ولحج وتجارة الموت والارهاب من سلطات الاحتلال اليمني الهمجي لهوبحق كارثة ويبدو انهم لديهم مشروع تصفية الكوادرالحضرمية والجنوبية ومن سابق وهم يغتالون قادة عسكريون ومن الوهلة الاولا بعد تنفيذ جريمتهم تسابق سلطات الاحتلال بتهمة القاعدة والكل يعلم ان القاعدة تابعة لنظام الاحتلا ل اليمني؟

القصة الكاملة لما نشرتة صحف الاحتلال العسكري حول الانقلاب ولعبتهم القادمة تجدونة على الرابط التالي؟

صنعاءالقصة الكاملة لخبر النائب وإفشال مخطط انقلابي على صالح - سقيفة الشبامي
----------------------------------------------------------------------------
للمرة الثانية وفي اقل من شهريتعرظ وزيرالدفاع لمحاولات اغتيال الاولا في ابين والثانية في عدن؟
وقبل اسبوع تعرض اللوء عبدالله علي عليوة وزيرالدفاع السابق لمحاولة اغتيال في صنعاء؟

وهذة مقدمات الى مزيد من الاغتيالات لكل الجنوبيين؟
تفاصيل اغتيال وزيرالدفاع على الرابط التالي؟


الجنوب العربينجاة وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان من محاولة اغتيال في عدن - سقيفة الشبامي
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2011, 10:21 PM   #4
راعي حدراء
حال جديد

افتراضي

هتفه على المسكين والا وش عاد قاعد يسويه لاشي بيده ولاحاجه
يرقص وراء الصف مامعه الا مقاليد الحمط
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2011, 01:19 AM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


يبدوان انفراط سبحة الاحتلال اليمني قاب قوسين اوادنى وما يحد ث في دولة الجنوب العربي من نزوح وشتات في عدن وابين ولحج الا دليل انهيار الاحتلال ورحيل ابويمن من الجنوب العربي وحضرموت ؟

اليوم صنعاء مشطرة والجيش مشطر والشرطة والحزب الحاكم والقبيلة والعلماء والعملاء وتعز مشطرة وذمار مشطرة وصعدة وتهامة لم تعد هناك سلطة الغنم بلاراعي ؟
  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2011, 09:50 PM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


عبد ربة منصورهادي ( هادي ) نعم الرجل غامض وحليم وصبورزايد على الحد المقبول هل سيطيح بصالح وحاشيتة لانستبعد الرجل يحترمة الجميع في المعارضة والاقليم والدولي
وفي الفترة الاخيرة يكاد هوالوحيد من يفاوض ويستقبل السفراء والممثل الأممي بن عمر وهواصبح على اطلاع بكل صغيرة وكبيرة ولدية خبرة عسكرية عالية لاتتوفرفي صنعاء الا فية؟

وبدت المماحكات بينة وبين عصابة صالح وتواصلة مع عصابات صادق الاحمروالاصلاح وعلي محسن؟
وقد يكون متواصل مع علي ناصروالعطاس ؟

كثرت التصريحات والنفي وهي دليل ان عبد ربة رجل المرحلة ولو جسرللعبورلغيرة المهم انة لن يغفرلعصابة علي صالح متى سنحت لة الفرصة في الانتقام منهم وهنا آخرما يحدث ؟
--------------------------------------------------
سباق في اليمن بين "نقل السلطة" والتدويل

2011/10/04 الساعة 19:19:10

مخاوف من انزلاق اليمن نحو حرب أهلية

التغيير – صنعاء :

حفل يوم أمس بالعديد من التطورات السياسية بدخول الأزمة في اليمن مرحلة جديدة من التعقيد، بعدما أخفق مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر في انتزاع موافقة الرئيس علي عبدالله صالح بالتوقيع على المبادرة الخليجية أو الخروج باتفاق سياسي يفضي إلى نقل السلطة إلى نائبه عبدربه منصور هادي، وخرج ب”خيبة أمل” عكست عمق الأزمة القائمة في البلاد، وسط أنباء عن نقل ملف الأزمة إلى مجلس الأمن الدولي .

وظهرت يوم أمس بوادر انقسام في قمة هرم النظام بعدما كذب مصدر في الرئاسة صحة ما صرح به مكتب نائب الرئيس عبدربه منصور هادي من أن الأزمة في البلاد في طريقها إلى نقلها إلى مجلس الأمن ، قبل أن يعود النائب نفسه للحديث عن توقيع على اتفاق سياسي لنقل السلطة خلال الأيام القليلة المقبلة .

ونقل عن مكتب هادي قوله إن هناك تحركات أمريكية بريطانية فرنسية، بموافقة خليجية، لإحالة الملف اليمني إلى مجلس الأمن الدولي لتطبيق المبادرة الخليجية بالقوة، وفق ما تسمح به فصول البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة .

وأوضح المصدر في مكتب هادي أن الأخير بذل جهوداً كبيرة للخروج باتفاق لنقل السلطة سلمياً في البلاد، قبل إحالة ملف المبادرة الخليجية إلى مجلس الأمن الدولي وصدور قرار بتطبيقها تحت البند السابع .

وفي ترجمة لتحرك دولي لتدويل الأزمة في اليمن، دعت فرنسا مجلس الأمن الدولي إلى متابعة الأوضاع في اليمن عن كثب . وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو إن فرنسا ترغب في أن يستمر مجلس الأمن في متابعة الوضع بانتباه والتكلم مجدداً في حال تصاعد العنف في اليمن ، مشيراً إلى أنه يجب أن يتوقف العنف، وعلى الرئيس صالح تحمّل مسؤولياته والبدء من دون تأخير بالعملية الانتقالية لمصلحة الشعب اليمني، مشدداً على أهمية تطبيق المبادرة الخليجية .

وهاجم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم موقف واشنطن من قضية نقل السلطة واتهاماتها للسلطات الأمنية بقتل المتظاهرين السلميين، فيما أعلن قائد قوات الأمن المركزي يحيى محمد عبدالله صالح ، نجل شقيق الرئيس أن عمه لن يوقع على المبادرة الخليجية، واتهم الثوار بأنهم “مجموعة من الحقراء” .

وأوضح يحيى صالح، في تصريحات صحافية أن المبادرة الخليجية تتعارض مع الدستور اليمني، وغير قابلة للتطبيق، لذا فإنه لا يمكن التوقيع عليها ما لم تكن هناك آلية تنفيذية لها .

وأشار إلى أن “الرئيس لا يمكن أن يقبل بالتوقيع عليها (المبادرة) والخروج من السلطة، إلا بعد أن يتم رفع المعتصمين، حتى لا يشكل وجودهم خطورة، ويتم استغلالهم من قبل المعارضة لإثارة الفوضى، وإدخال البلاد في حرب أهلية”، حسب قوله .

وبدأت العاصمة صنعاء تستشعر كوابيس الحرب، بعد مغادرة بن عمر البلاد من دون اتفاق، وخيم التوتر على منطقة الحصبة وبقية مناطق العاصمة صنعاء، التي شهدت أخيراً اشتباكات عنيفة بين قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي من جهة والقوات الموالية للثوار من جهة أخرى، بعد أنباء تشير إلى قيام قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس صالح بإخلاء المباني الحكومية في الحصبة من الموظفين وحشد قواتها إليها تمهيداً لاندلاع مواجهات جديدة مع مسلحي الشيخ صادق الأحمر .
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2011, 10:27 PM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


المبادرة الخليجية لم تعد خليجية بل أممية

1-اصدرمجلس الأمن الدولي قرار رقم 2014 القاضي بنقل السلطة من علي صالح الى نائبة عبدربة منصورهادي ( فورا)
2-يصدرعبدربة قرارا يدعوالمعارضة الى تشكيل حكومة مناصفة بينهم وبين حزب صالح؟

3-تشكيل لجنة عسكرية لهيكلة الجيش بكامل فروعة وتوحيد قيادتة وكذالك القطاعات الأمنية؟


4-اي سلب صالح واولادة واولاداخية سلاحمهم ونفوذهم؟
5-كذالك سلب علي محسن وقادتة سلاحهم ونفوذهم؟

6-صالح يراوغ ويماطل ويتهرب من نقل السلطة لمعرفتة انة سيصبح مكشوف ليس وحدة بل واولادة واولاداخية للمحاكمة؟

7-بلاطجتة واولادة لن يقبلو وفعلا هم كذالك يسعون الى البحث عن تعطيل التنفيذ لكي لايصبحون في الزنزانة والنظيف منهم يصبح عاطل ناهيك عن الوسخين سيدخلون ابوزعبل؟

الموضوع معقد وحتى بعد التنفيذ لو حصل لن يستقر اليمن سيتصارعون من جديد بوجية جديدة الى ما شأالله؟

49 عام من الانقلاب على الملك محمد البدرالذي لم يحكم سوى ( سبعة ايام ) وتصوروان السلال كان معتقل اطلق سراحة ( الملك محمد البدر ) واصبح قائد الانقلاب ( السلال )

طبعا الطبخة معدة بين الاتحاد السوفييتي وعبد الناصر واجتاحت القوات المصرية وغرقت في مستنقع اليمن من 26 سبتمبر1962م
الى نوفمبر/ 1968 م خرج آخرالجيش المصري من ميناء الحديدة؟


وفي 5 نوفمبر1967م انقلبو على السلال وعملومجلس رئاسة برئياسة القاضي عبد الرحمن الأ رياني؟

وذكرانة في خطاب لة قال اننا في اليمن نرفظ الحزبية لأنها تعيد نا الى ماقبل الجاهلية الأولى واننا شعبا مسلح اعتاد ان يتصارع بالسلاح وليس بالورقة والقلم ؟
وان الحزبية تبتدي بالتأثيروتنتهي بالعمالة؟


رحمك الله يا قاضي والجماعة عادهم مثل ماقلت عندهم 10000 الف قبيلة وعندهم اكثرمن 25 حزب عميل كلهم عملاء؟
  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 08:03 PM   #8
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


مصادر دبلوماسية :هادي يرفض توقيع المبادرة الخليجية بسبب خلافات حول الصلاحيات الموكلة اليه
2011/11/17 الساعة 20:14:28
عبدربه منصور هادي

التغيير – صنعاء :

برر نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي، عدم توقيعه على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية بوجود إشكاليات في الصلاحيات الموكلة إليه.

ونقل مراسل قناة "الجزيرة" في صنعاء عن مصادر دبلوماسية رفيعة، قولها إن نائب الرئيس اليمني رفض التوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عبدربه منصور برر عدم توقيعه بوجود إشكاليات في الصلاحيات الموكلة إليه من قبل الرئيس علي عبدالله صالح.

هذا وكان السفير البريطاني بصنعاء جوناثان ويلكس قد أكد في تصريحات صحفية أن على الرئيس صالح إصدار قرارات خاصة بنقل السلطة إلى نائبه، بحيث تكون هذه القرارات غير قابلة للنقض.

وأشار السفير جون في حد ينه إلى أن هناك نقاشات مستفيضة تتم حول الصيغة القانونية لهذه القرارات لكي يضمن الجميع بأنه لا يمكن إلغاء هذه القرارات ولكي يدرك الجميع بأن هذه القرارات غير قابلة للنقض.
-------------------------------------------
متابعة حد من الوادي

نعم ياهادي كفى اللعب عليك اصمد لكي يضطرصالح الى نقل كامل صلاحياتة لك لكي توقع المبادرة وانت رئيس انتقالي للجمهورية العربية اليمنية؟
بالتوافق بين حزب علي صالح واحزاب المعارضة اليمنية لمدة عا مين يتم خلالها ترتيب السجل الانتخابي والانتخابات في الجمهورية العربية اليمنية؟

مع العلم انك وصالح في وضع ( الزنقة الخانقة ) حيث علي صالح يريد منك اضحوكة ويراوغ بتقصيط الصلاحيات لك ويضل هوالرئيس الفعلي ( يشوتك اويغتالك متى اتممت الدورالذي اعدة لك؟

نعم انت في مفترق الطرق يا تقبل بدورالكمبرس اوسيطرد ك وطيب لك الطرد إذا لم يصفيك بالموت والخيانة؟

يستاهل البرد من ضيع دفاة؟
  رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 06:35 PM   #9
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


عبد ربه هادي ودور (الواد سيد الشغال)

بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: أسبوع و ساعة
الإثنين 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 05:24 م
--------------------------------------------------------------------------------
Facebook

قامت ثورات الربيع العربي لخلع الحكام المستبدين فنجحت 3 منها حتى الآن ، أما في اليمن فقد رفض فيها صالح الإمساك بمعروف خلال 33 سنة ورفض التسريح بإحسان خلال هذا العام ، فالعشق والحب من طرف واحد جعله متيما بالسلطة حدا يجعله غير قادر على مفارقتها أبدا ، و كل دعاوى التفريق التي أقامها الشعب ضده وخرج لأجلها شهور لم تجدي نفعا ولم ترغمه على مفارقة معشوقته الأبدية ، ولكن بعد تدخل الوسطاء ومنهم المأذون الزياني والفقيه ابن عمر وقع الطلاق للسلطة بالثلاث .


ولكن ما كان يظنه الجميع طلاقا بائنا بينونة كبرى وكل طرف يذهب لحال سبيله كان لصالح رأي آخر فيه فقد راوغ كعادته ووافق على الطلاق هذه المرة وعينه تذرف الدمع اربع اربع و لكن أضمر في نفسه أن يعود لها بعد أن يدخل عليها رجل غيره يوافق على القيام بدور المحلل .

و كل المظاهر في قصر الزوجيه تقول أن هذا هو الحاصل فعلا ، فبعد التفريق الذي شهدته قاعة الرياض للأفراح والمناسبات تم في نفس الليلة عقد قران الشاب الخلوق عبد ربه هادي على صاحبة الصون والعفاف السلطة ، وظن الناس أن صالح قد خرج من حياتها إلا أنه فاجأ الجميع فعاد مسرعا، وقبل ليلة دخلة العريس الجديد يوم أمس الأحد ( الذي كان يجب أن يكون يوم استلام السيد النائب لصلاحياته الرئاسية ) فاكتفى العريس الجديد فقط بالتقاط الصور التذكارية والابتسام للحضور وتلقي التهاني والاستماع لزفة العروس ( رشوا العطورالكاذية على العروسة الغالية )،و ( عواش الليلة عيدها ).

ثم أخذ بالثناء على طليقها في حالة تذكرني بقصة امرأة اشتهرت في منطقتها بأن الناس ينادونها باسم زوجها فيقولون \" مرة عبده \" وحتى بعد طلاقها منه بقي الناس يدعونها مرة عبده فلما تزوجها أحد رجال القرية بقي هو الأخر يناديها بمرة عبده ، وهذا ما فعله العريس الوسيم في الإجتماع الذي ضم لفيف من الأصدقاء والمقربين من حزب المؤتمر الشعبي العام حيث لم تخلو كلمته من تذكيرنا بأن السلطة التي اقترن بها هي ملك يمين فخامة الرئيس في صورة مقززة لا تعني سوى أن الرجل يقوم بدور المحلل وربما أنه قد طلق في نفس يوم زفها اليه ، وستعود الى احضان صالح بعد ان تتربص بنفسها ثلاث اشهر هي الفترة الإنتقالية التي أقرها المأذون الخليجي بدلا عن اربعة أشهر وعشر .

شخصيا صدمت من موقف النائب وصدمت أكثر من موقف المعارضة فصالح مارس خلال اليومين المنصرمين صلاحياته كرئيس كامل الصلاحية فأخذ يصدر الأوامر والتوجيهات ويتخذ القرارات ويدير الإجتماعات كأن شيئا لم يكن والجميع في حالة ذهول دون اعتراض يذكر ، وحتى الاعتراض الخجول هو الآخر معيب في حقنا جميعا فاستمرار صالح في مغازلة السلطة بل والعيش معها والخلوة بها خلوة غير شرعية هو نوع من أنواع الدياثة السياسية الذي يجب أن لا يقبل به أحد لديه غيرة وكرامة ..

و أخيرا ليس أمام عبد ربه إلا أن يكون رئيسا باقتدار أو أن يرضى أن يكون تيسا مستعار، ويرضى أن يقوم بدور شبيه بدور عادل إمام في مسرحيته الشهيرة ( الواد سيد الشغال ) مع الفارق الواضح بين سيد الشغال وسي عبده أن الأول فرض نفسه وشخصيته والثاني ربما لم يستطع ولن يستطيع أن يقوم بواجباته وصلاحياته التي منحته أياها المبادرة الخليجية وبمباركة أممية .

هذا الدور لا نقبله له أبدا وإن كان لديه مشاكل لا يريد الإفصاح عنها فعلى المعارضة أن تتلقف هذا الأمر وتبادر هي بإعداد خلطة العريس لإخراجه من عقمه هذا أو أن تقرأ عليه لفك الربط الذي عُمل له من قبل صالح الذي لن يقبل أبدا أن يمس السلطة غيره وسيورثها لابنه من بعده في مخالفة صريحة أخرى لمنطوق \" ولا تنكحوا ما نكح أباؤكم \" .
  رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 01:14 AM   #10
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


تحليل اخباري: هادي بين "ظل الرئيس" و"كرسي النار"

الجمعة 2011/12/09 الساعة 01:55:11

التغيير – صنعاء: صادق ناشر

يشفق نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على نفسه من تداعيات البقاء على كرسي الرئيس علي عبدالله صالح، الذي لم يتركه منذ 33 عاماً، حارب بمختلف الوسائل من أجل التمسك به طوال هذه السنوات وتعرض لمحاولة اغتيال أكثر من مرة، وعندما قرر تركه لنائبه لم يكن بمحض إرادته لا عن طريق صناديق الاقتراع، كما كان يحب ويدعي، ولا عن طريق القتل والاغتيال، كما كان يخطط بعض معارضيه .

هادي، الذي بقي في ظل “الرئيس” لمدة 17 عاماً نائباً وفياً، لم يكن يعتقد ذات يوم أن “القدر” سينقله من “ظل الرئيس” إلى كرسي الرئيس المصنوع من نار .

واعترف هادي في كلمة ألقاها أمام أعضاء اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم سابقاً بأنه “لا يملك القدرة على إدارة شؤون اليمن لأنه لايملك الخبرة السياسية الكافية ولا الشعبية الجماهيرية التي تؤهله لحكم اليمن خلال الفترة المقبلة، كما هو علي عبدالله صالح” .

وبخجل وتماهٍ مع الأحداث وانحناءة لغضب قد يتعرض له من صاحب “كرسي النار”، يحاول هادي أن يمنح صالح “صك براءة” من كل ما حصل ويحصل، بل ويتمنع عن قبول “كرسي النار”، ناهيك عن الجلوس عليه، بالقول: “إنني لا ارغب في أن أكون في هذا الوضع اليوم الذي أنا فيه فأنا أرفض أن أمسك بدلاً عن علي عبدالله صالح، لكن القدر وإصرار الرئيس على هذا الكلام (قبول المنصب) وضعني في هذا الوضع” .

لا يعلم هادي أن صاحب “كرسي النار” لم يكن يريد أن يمنح الكرسي لا لهادي ولا لغيره، لكن “القدر” والضغوط الشعبية والعربية والدولية هي التي جعلته يتخلى عن ذلك ويمنحه ل”أيد أمينة”، كما ظل يكرر لأسابيع قبل حادثة الثالث من شهر يونيو/حزيران الماضي عندما باغته خصومه في محاولة لاغتياله وهو في جامع دار الرئاسة .

هادي يسرف في الاعتراف بأنه، وهو يجلس إلى جوار الرئيس، لم يكن يرغب في تخطي مقدرة الرجل على إدارة شؤون البلد لعقود طويلة، يقول هادي، في صورة بدا كأنه سيبقى أسيراً لموقعه القديم “نائباً لصالح وكفى”: “لا يمكنني أن أغطي خبرة وشعبية علي عبدالله صالح في هذا الكرسي ولا أكذب على نفسي، لقد كنت أعمل طوال 16 سنة (في الواقع 17 عاماً) مع فخامة الرئيس، ولكني كنت عاملاً مساعداً معه (حتى إنه تحاشى أن يقول إنه كان نائباً له)، لا أستطيع أن اكتسب خبرته وشعبيته وذكاءه في التعامل مع كل شرائح المجتمع في اليمن” .

يزيد هادي بالقول إلى حد طلب دعم رئيس نقلت إليه صلاحياته كاملة بموجب المبادرة الخليجية: “لا أستطيع العمل في هذا الوضع إلا بدعم” فخامة الرئيس “علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وإنني لا أحب أن أضع نفسي في هذا الوضع ولكن بتكليف “فخامة الأخ الرئيس” والمؤتمر الشعبي العام سأعمل بكل قواي لأجل خروج اليمن من هذه الأزمة”.

ويتساءل المواطن اليمني عن مدى الشوط الذي سيقطعه هادي الرئيس في تطبيع الوضع في البلاد وهو لا يزال يتطلع إلى دعم “الرئيس السابق” أو “منزوع الصلاحيات” .

يقول البعض إن موقف هادي ربما يعبر عن خبث وذكاء لسحب البساط ببطء من تحت أقدام “الأسد الجريح” ليتحين الفرصة ويتمكن من التحول من “الظل” إلى “الفعل”، ويسترجع البعض ما سبق أن أسرّ به هادي لمقربين له أنه يريد أن يخوض الانتخابات الرئاسة كاملة في الحادي والعشرين من فبراي/شباط المقبل من دون أن يكون رئيساً توافقياً، حتى لا يبقى أسيراً للرئيس السابق وحزبه، وحتى يكون قادراً على اتخاذ قرارات صارمة من دون أن يبدو ذلك منّة من أحد .

لا يبحث هادي عن “كرسي النار” الذي بقي صالح عليه طوال 33 سنة، لكن اليقين أن الرجل لن يدخر جهداً من أجل البقاء في كرسي الحكم لعامين إضافيين تشتعل فيه النار منذ الآن .

ويدرك هادي، إبن محافظة أبين، المتمرسة على سياسة “الكر والفر” في السياسة والحرب، أن اليمن اليوم ليس اليمن الذي حكمه الرئيس صالح، الذي ينتظر لحظة النهاية لحياته الرئاسية ويعد ما تبقى منها يوماً يوماً، قبل أن يأتي وقت سيعدها ساعة ساعة ودقيقة دقيقة، إذ إنه طوال تاريخ العرب الحديث لم يحصل إلا نادراً، أن ترك رئيس كرسيه بلا دماء أو نار، ومع ذلك فإن صالح يتركه، وفي قلبه حسرة، بعد أقل من شهرين ونصف الشهر من اليوم .

المصدر : صحيفة " الخليج " الاماراتية

تمت الطباعة في 2011/12/09 : الساعة 02:08
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi