المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة تطلب من رعاياها مغادرة اليمن


حد من الوادي
03-30-2012, 01:54 AM
الولايات المتحدة تطلب من رعاياها مغادرة اليمن

الخميس 2012/03/29 الساعة 05:20:32

التغيير – متابعة مهدي الحسني:

حذرت وزارة الخارجية الامريكية رعاياها من مستوى الخطر الامني المرتفع في اليمن، بسبب الانشطة الارهابية و الاضطرابات الاهلية التي تشهدها البلاد .

وفي البيان الذي نشر الاربعاء على موقع وزارة الخارجية الامريكية، دعت الوزارة رعاياها الى عدم السفر الى اليمن، وطلبت من المتواجدين منهم في اليمن مغادرة البلاد.

وقالت الوزارة ان مستوى التهديد في اليمن مرتفع للغاية، و انه بالرغم من ان العنف السياسي قد هدا في العاصمة صنعاء في الاشهر القليلة الماضية، الا ان الاشتباكات ما زالت مستمرة في أنحاء متفرقة من البلاد، و من المحتمل ان تتصاعد أعمال العنف في اي لحظة، و بدون سابق انذار.

وأضافت الخارجية"ان المنظمات الارهابية ما زالت تنشط في اليمن، و تشمل القاعدة في شبه الجزيرة العربية. و تمت مهاجمة مواطن امريكي و قتله في مدينة تعز في 18 مارس، و اوردت الصحف خبر اعلان القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليتها عن حادثة القتل. الحكومة الامريكية قلقة للغاية من احتمال شن هجمات ضد مواطنين امريكيين، منشاءات، اعمال و مصالح امريكية و غربية"

تمت الطباعة في 2012/03/30 : الساعة 01:52

زهيرسالم
03-31-2012, 12:06 PM
اجراء اعتيادي في مثل هذه الظروف الاستثنائية

حد من الوادي
04-02-2012, 12:32 AM
الغارات الامريكية في اليمن تودي بحياة الكثير من المدنيين

4/1/2012 المكلا اليوم / ترجمة: مهدي الحسني

بينما تنشغل القوات اليمنية بمواجهة تنظيم القاعدة، الان ان البعض يقول ان حربا سرية تدور هناك وتزداد عنفا بمرور الايام، ووفقا لما ذكرته منظمة "مكتب الصحافة الاستقصائية"، ومقرها في العاصمة البريطاينة لندن، فان الغارات الجوية المتكررة التي تشنها طائرات امريكية من دون طيار في اليمن اليوم، يساوي عددها الغارات المثيرة للجدل التي تشنها الولايات المتحدة داخل الاراضي الباكستانية. وبالرغم ان الغارات الامريكية في اليمن بدات قبل عشر سنوات، الا ان معظم تلك الغارات وقعت خلال ادارة الرئيس اوباما، حيث صعد من حربه على القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

من الصعوبة معرفة الارقام الحقيقية، لكن التقرير الذي صدر مؤخرا عن "مكتب الصحافة الاستقصائية" في لندن، يتحدث عن 26-44 غارة امريكية، شنت معظمها منذ انطلاق الثورة في اليمن العام الماضي.

وادت تلك الغارات الى مقتل ما يقارب 516 شخصا، من بينهم 54-104 من المدنيين، وعقب غارة جوية على جنوب اليمن في ديسمبر 2009، ذكر تقرير للبرلمان اليمني ان 44 مدنيا قتلوا، بالاضافة الى 14 من المسلحين.

وبالرغم من الادلة المادية التي تشير الى استخدام صواريخ امريكية في الهجوم، تعززها مراسلات دبلوماسية كشفتها وثائق ويكيليكس، الا ان واشنطن لم تعترف ابدا بعملياتها في اليمن.

ويذكر التقرير ان الغارات تسببت في خلق عداوة حقيقية على الارض، وبحسب كريس وودز من مكتب الصحافة الاستقصائية في لندن فانه في حادثة واحدة فقط - مجزرة المعجلة, قتل 44 مدنيا في يوم واحد، وفي حادثة اخرى قتل نائب محافظ مارب عن طريق الخطا "لقد راينا غضبا شعبيا عارما صاحب تلك الحادثتين، عندما قتل نائب محافظ مارب جابر الشبواني، في مايو 2010، ثار السكان المحليون ضد الحكومة اليمنية، وكانت هناك هجمات على انابيب النفط، الامر الذي كلف اليمن خسائر فادحة في العائدات تقدر بملايين الدولارات".

حتى عندما كانت خسائر في الارواح، لم يكن هناك رد فعل يذكر من قبل الحكومة اليمنية، وتعتبر الحكومة اليمنية ان تلك الغارات مهمة جدا من اجل بقاءها، وترى في القاعدة في شبه الجزيرة العربية خطرا يهدد مصالحها، كما انها ترى ان تلك الهجمات تمثل فرصة للتخلص من خصومها السياسيين المحليين، وليس فقط التخلص من الارهابيين الدوليين.

ان القاعدة تشكل خطرا حقيقيا، ويظهر هذا الفيديو مسلحين، هاجموا منطقة وقتلوا ما يزيد عن 100شخص، كما انهم استولوا على اسحلة، واسروا العشرات من الجنود.

لكن الكثير من الناس يعتقدون ان الغارات الجوية لا تستهدف المسلحين فحسب، لكنها بدلا عن ذلك تتسبب في مقتل اعداد كبيرة من المدنيين، اكثر من الاعداد التي تعترف بها الحكومة.

تقرير: نديم بابا للجزيرة انترناشيونال