المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن" الماوري:المخلوع تعامل مع بن عمر بوقاحة أثارت غضبه وتوقعات بعقوبات دولية


حد من الوادي
05-28-2012, 01:09 AM
الاثنين 28 مايو 2012 12:22 صباحاً
الماوري:المخلوع تعامل مع بن عمر بوقاحة أثارت غضبه وتوقعات بعقوبات دولية

عدن أونلاين/متابعات

في أول تعليق على مغادرة المبعوث الأممي لليمن، السيد جمال بن عمر، قال المحلل السياسي منير الماوري ـ في صفحته على الفيس بوك ـ أن المخلوع علي عبد الله صالح تعامل أثناء لقاءه الأخير مع بن عمر بوقاحة وتعالي، الأمر الذي أزعج بن عمر و جعله يخرج من اللقاء وهو منزعج ومستاء للغاية.

و أضاف الماوري أن بن عمر سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن بعد مغادرته صنعاء اليوم الأحد إلى نيويورك.

وتوقع الماوري عرقلة روسية ضد قرارات حازمة قد يصدرها مجلس الأمن بحق المخلوع و عائلته نتيجة رفض الأخير إنهاء التمرد في اللواء الثالث حرس.

وكان المبعوث الأممي الى اليمن، جمال بن عمر، قد غادر صنعاء صباح اليوم الأحد استعدادا لتقديم تقرير مفصل لمجلس الأمن الدولي قبيل اجتماعه لمناقشة تطورات الشأن اليمني في التاسع والعشرين من هذا الشهر.

وذكر مصدر في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لمراسل بي بي سي، عبد الله غراب، أن المبعوث الأممي غادر البلاد منزعجا بسبب عدم احراز تقدم في شأن انهاء التمرد المستمر منذ اسابيع عدة على قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بإقالة قيادات في الحرس الجمهوري.

ويُذكر أن ضباطا موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في اللواء الثالث حرس جمهوري ولنجله قائد قوات الحرس الجمهوري رفضوا قرار هادي المتعلق بتسليم السلطة فعليا رغم أنهم سلموا قيادة اللواء بحضور المبعوث الأممي الشهر الماضي.

وأكد المصدر أن مجلس الأمن الدولي قد يتبنى عقوبات على المتمردين على قرارات الرئيس هادي بعد أن يستمع الى تقرير مفصل سيقدمه المبعوث الأممي للمجلس متضمنا مستجدات التمرد على القرارات الرئاسية وترتيبات بدء الحوار الوطني بين محتلف الأطراف اليمنية.