المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة الاتصال تلتقي بقيادات جنوبية في القاهرة


وادي عمر
06-24-2012, 01:40 AM
لجنة الاتصال تلتقي بقيادات جنوبية في القاهرة
السبت 23 يونيو 2012 06:43 مساءً

قيادات جنوبية مشاركة في مؤتمر وطني جنوبي في اواخر نوفمبر العام الماضي -عدن الغد القاهرة (( عدن الغد )) خاص:
التقت لجنة الاتصال الرئاسية التي شكلها الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم السبت بالعاصمة المصرية القاهرة بعدد من القيادات الجنوبية في المنفى بينها الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس .



وقالت مصادر في المعارضة الجنوبية في القاهرة لـ"عدن الغد" ان القيادات الجنوبية التي شاركت في اللقاء وضعت عدد من الشروط للقبول بالمشاركة في الحوار الوطني بيها معالجة ملف حرب صيف 1994 مشيرة إلى ان لقاء أخر سيعقد مساء اليوم وسيضم ممثلين عن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وقيادات جنوبية معارضة في المملكة العربية السعودية .






وقالت اللجنة في بلاغ صادر عنها وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه أنها التقت ايضا أعضاء في تيار المستقلين الجنوبيين وهو كيان سياسي – قيد التأسيس – ويضم كلا من عبدالله الاصنج والصحفي لطفي جعفر شطارة والاستاذ شكيب حبيشي مشيرة إلى ان أجواء اللقاء كانت ايجابية وان روح التفاهم سادت اللقاء .




وقال البلاغ انه تم في اللقاء التأكيد على مبدأ الحوار الوطني الشامل والمشاركة فيه ، ولإنجاح الحوار فقد رأى تيار المستقلين الجنوبيين حل عدد من القضايا التي تساعد على التمهيد للحوار من بينها حل قضايا المتقاعدين العسكريين والمدنيين وإعادتهم الى وظائفهم وإعادة كافة مستحقاتهم ، وإدانة حرب 1994 على الجنوب وتقديم الاعتذار عن ما أفرزته هذه الحرب ومعالجة أضرارها كاملة.



كما شدد تيار المستقلين الجنوبيين على أهمية ايجاد حل سريع وفوري لقضية " الايام " وخاصة إطلاق سراح أحمد عمر العبادي المرقشي ، وتقديم التعويضات عن ما صاحب " الايام " من خسائر مادية منذ توقيفها قسرا وحتى اليوم .