المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبارحضـــــــــــــرموت والجنوب العربي الجمعة 6/7/2012م


حد من الوادي
07-06-2012, 01:46 AM
صيحات الأهالي تتزايد بسبب الانفلات الأمني بعدن


عدن "الامناء" خاص:

تعالت صيحات الأهالي في عدن من شدة مظاهر الانفلات الأمني في عدن هذه الأيام، فبعد حوادث القتل تأتي ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية بصورة كثيفة في أنصاف الليالي وحتى ساعات الفجر في الأحياء السكنية والشوارع العامة في احتفالات الأعراس. وأعرب مواطنون ومواطنات في بلاغات إلى الصحيفة عن قلقهم البالغ من إطلاق النار الكثيف فوق أسطح المنازل والعمارات التي أصبحت ملاذهم هذه الأيام بفعل الأجواء الخانقة لكنهم أصبحوا يترددون خوفا من الرصاص الراجع واتهموا مدير الأمن اللواء صادق حيد بالتراخي إزاء الظاهرة الخطيرة وطالبوه بالتحرك العاجل وإرسال الدوريات والأطقم للقيام بواجبها بضبط هؤلاء ومحاسبتهم وليس قتلهم . كما طالبوا مدير الأمن وقيادة الأمن وكوادرها بوضع حد للانفلات الأمني في عدن الذي لم تشهد له مثيلا من قبل، مؤكدين أنهم سيكونون عونا لهم متى ما كان الأمن حاضرا في اللحظات الحرجة.

حد من الوادي
07-06-2012, 02:23 AM
مصادر : جرحى في مواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية بشبوة

الخميس 2012/07/05 الساعة 05:36:33

التغيير - صنعاء :

أسفرت مواجهات دارت اليوم الخميس، بين قوات الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" التي ساندت الجيش في الحرب ضد عناصر تنظيم القاعدة، عن سقوط عدد من الجرحى إثر رفض عناصر اللجان إخلاء مقرات حكومية أصبحت تحت سيطرتهم في مدينة عزان بمحافظة شبوة جنوب البلاد.

وقال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال، إن محافظ شبوة على الأحمدي، طلب من مسلحي اللجان الشعبية تسليم المقرات الحكومية التي انسحبت منها عناصر "أنصار الشريعة" التابعين للقاعدة، فرفضوا التسليم ما اضطر القوات الحكومية إلى الإشتباك معهم بالقوة والتسبب في جرح عدد منهم.

وأكد المصدر أن المواجهات أدّت إلى سيطرة قوات الجيش على المباني الحكومية بعد مواجهات إستمرت لساعات مع عناصر اللجان، مشيراً إلى أن الوضع لا زال متوتراً ويخشي تجدد المواجهات.

وكان الجيش اليمني قد استعاد السيطرة على مدينة عزان في محافظة شبوة منتصف الشهر الماضي بعد عام كامل من سيطرة تنظيم القاعدة على تلك المدينة الحيوية في جنوب اليمن. (يو بي أي)

حد من الوادي
07-06-2012, 02:38 AM
Sadaaden.com - 2012-07-05
الآلاف بشبوة يتظاهرون قبل ايام من ذكرى (اجتياح الجنوب)


خرج الآلاف من أبناء محافظة شبوة صباح اليوم الخميس 5يوليو لأحياء فعالية يوم الأسير الجنوبي حيث أقيمت مسيرة جماهيرية جنوبية حاشدة.

و انطلقت المسيرة من ساحة الحرية والاستقلال وطافت شوارع مدينة عتق مرددة الشعارات الجنوبية من أبرزها شعار ياجنوبي صح النوم سبعه سبعة آخر يوم رافعين اعلام دولة الجنوب وصور المعتقلين وندد المتظاهرين بمجازر قوات الأمن في المنصورة.

وهذه التظاهرات تأتي تواصلا لتظاهرات حاشدة شهدتها مدينة عتق خلال الأشهر الماضية وشارك فيها الآلاف من أهالي عدة بلدات جنوبية في شبوة .

شبوة - صدى عدن - خاص
--------------------------------------------------------------------------------
Sadaaden.com - 2012-07-05
الضالع: الآلاف يحيون الذكرى الثامنة عشر لإجتياح الجنوب


أحيا الآلاف من أبناء الضالع في مسيرة يوم الآسير الجنوبي صباح اليوم الذكرى الثامن عشر ليوم الأرض 7/7/1994م يوم اجتياح الجنوب والذي يصفه أبناء الجنوب باليوم المشؤم ، واليوم الأسود عند الجنوبيين .

وطافت المسيرة بشوارع مدينة الضالع ذهاباً وايابا ً وهم يحملون أعلام الجنوب وصور الرئيس البيض والزعيم حسن احمد باعوم ومرددين الهتافات والشعارات المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة، وترفض المشاريع الصغيرة التي تنتقص من هدف شعب الجنوب والشهداء الذين سقطوا من اجله وهو التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب المستقله وعاصمتها عدن حد قولهم .

وندد المشاركون في المسيرة بما وصفوه باليوم الأسود يوم احتلال الجنوب 7/7 ،- حد وصفهم - واليافطات التي تعبر عن رفض الحراك لما يسمى بالحوار الوطني والمشاريع التي تنتقص الهدف من حق شعب الجنوب قي التحرير والاستقلال واستعادة دولة وعاصمتها عدن وتندد بمايتعرض له أبناء المنصورة من عمليات قتل وتشريد للسكان وملاحقات للناشطين الجنوبين .

وعبرت المسيرة عن تضامنها مع الصحف والمواقع الجنوبية التي تتعرض للمضايقات وأعمال القرصنة والتقطع وتدعوا إلى الزحف إلى عدن في 77 السبت القام إلى العامة عدن وفك الحصار عن أبناء المنصورة نتيجة الحصار المتواصل عليهم التي تفرضها سلطات الامن .

شارك في المسيرة عدد كبير من قيادات الحراك الجنوبي ونقابات منظمات المجتمع الجنوب .

الضالع - صدى عدن - عبد الرحمن النقيب