المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطيران يقصف شرق غيل باوزير بعد يوم من المعارك العنيفة


يماني وشامخ كياني
06-06-2013, 07:41 PM
الطيران يقصف شرق غيل باوزير بعد يوم من المعارك العنيفة

براقش نت -


قصف الطيران الحربي مواقع لمسلحي تنظيم القاعدة في منطقة الصفاد

شرق مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت – جنوب شرق اليمن -

في ظل تحليق مروحي مكثف فوق سماء المنطقة .

مصادر محلية أفادت لـ "براقش نت - ان مروحية عسكرية قصفت

مزارع يعتقد ان مسلحي القاعدة لجاءوا اليها .

واشارت المصادر ان حدة المعارك التي اندلعت بين قوات الجيش

وعناصر القاعدة أمس تراجعت وانه تم سحب الاليات العسكرية الى وسط المدينة .

وكانت مواجهات الامس قد أسفرت عن مقتل اربعة عسكريين

وسبعة من مسلحي التنظيم على الاقل

يماني وشامخ كياني
06-06-2013, 07:41 PM
الرئيس هادي يوجه رسالة إلى القوات المسلحة والأمن في حضرموت: المعركة مصيرية (النص)
نشوان نيوز


وجه الرئيس عبدربه منصور هادي برقية تهنئة إلى رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية، وقيادة المنطقة العسكرية
الثانية وجنود وصف ضباط وضباط الوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن
بعد أن بدأت القوات العسكرية حملة لملاحقة القاعدة وقتلت 7 من القيادات.



وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الرسالة:
الأخوة/ رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية.
الأخوة/ قيادة المنطقة العسكرية الثانية وجنود وصف ضباط وضباط الوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت :

نهنئكم ونبارك لكم نجاحاتكم المتواصلة في حفظ أمن واستقرار الوطن ويقظتكم الدائمة وتصديكم الحازم لكل قوى الإرهاب والتخريب وكل من يحاول النيل بسوء من وطنكم وشعبكم، مقدمين في سبيل ذلك تضحيات جسيمة وملاحم بطولية خالدة ستظل نبراساً لأجيالنا في الحاضر والمستقبل .. وما أنجزتموه اليوم من أعمال بطولية وتوجيهكم الضربة العسكرية الموفقة والقاصمة للمجاميع الإرهابية من تنظيم القاعدة في مديريتي غيل باوزير والشحر دليل ساطع على يقظتكم الأمنية واقتداركم المهني وأهليتكم في أداء واحد من أهم وأعظم الواجبات الوطنية والدينية المقدسة، التي أوكلها الشعب إليكم مؤتمناً لكم فيها على حياته وحماية مقدراته وأمنه وسلمه الاجتماعي.

" إن ما صنعتموه اليوم من انتصار كبير يضاف إلى رصيدكم، هو محل امتنان وإكبار وعرفان شعبكم وقيادتكم ومبعث فخر واعتزاز رفاق سلاحكم في مؤسستي الدفاع والأمن الباسلتين ويعزز فينا الثقة بقدراتكم وإمكاناتكم وبطولاتكم في أداء رسالتكم النبيلة وملاحقة بقايا العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وصولاً إلى اجتثاثها وتطهير البلد من شرورها وجرائمها التي كلفت الوطن الكثير من الخسائر البشرية من أبناء الشعب ومن منتسبي القوات المسلحة والأمن والخسائر المادية الكبيرة في الاقتصاد والخدمات الاجتماعية بأساليب غادرة ماكرة جبانة لا يقرها دين ولا عرف ولا أخلاق ".

" إن معركتنا اليوم مع الإرهاب مصيرية وحاسمة ويجب أن نخوضها بجدارة مهام كلفتنا من تضحيات.. وإن شعبكم الذي يقف معكم في هذه المعركة الوطنية والقيمية والدينية، لم ولن يفقد ثقته بكم ولو للحظة واحدة، بل ينتظر منكم المزيد من هذه الأعمال البطولية الشجاعة، ولقد كان وسيظل يقف معكم في خندق واحد، وما وقوف الشرفاء من أبناء غيل باوزير والشحر معكم في هذه المواجهة الأخيرة إلاّ تأكيد على تلاحم أبناء الشعب مع ميامين قواته المسلحة والأمن الباسلة".

ونحن إذ نهنئكم ونهنئ أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذا الانتصار لا يفوتنا أن نتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية الصادقة لأسرة الشهيد البطل المقدم غالب المنصور وتمنياتنا بالشفاء العاجل لرفاق سلاحه من الجرحى الأبطال، الذين سيظلون محل اهتمام ورعاية الدولة.

يماني وشامخ كياني
06-06-2013, 07:58 PM
إثر هجوم مسلح أسفر عن استشهاد "5" جنود بينهم ضابط..
حضرموت.. مقتل "7" من قيادات القاعدة خلال حملة عسكرية نفذها الجيش بالغيل
الخميس 06 يونيو-حزيران 2013 الساعة 04 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص

شنت قوات الجيش أمس حملة عسكرية عنيفة ضد ما يعتقد أنها معاقل لتنظيم القاعدة في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.. وقالت مصادر محلية مساء أمس إن اشتباكات عنيفة تجري منذ صباح الأربعاء الباكر بين مسلحين مفترضين من تنظيم القاعدة والقوات الحكومية.
وأشارت معلومات حصلت عليها "أخبار اليوم" إلى أن الحملة العسكرية نفذت إثر هجوم مسلح شنته عناصر يعتقد أنها من القاعدة على نقطة عسكرية استحدثها اللواء 27 ميكا بين منطقتي شحير والغيل، منوهة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل "5" جنود بينهم ضابط في اللواء المقدم/ خالد المريسي، إلا أن مصادر رسمي أفادت بأن اسم المقدم الذي استشهد هو غالب المنصوب، وأضافت مصادر الصحيفة بأن مواطن مدني قتل أثناء الاشتباكات الدائرة بين القوات العسكرية والمسلحين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل سبعة من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة بحضرموت أثناء تنظيم الجيش حملة عسكرية وأمنية مشتركة على مديريتي غيل باوزير والشحر بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وأشار المصدر إلى أن العملية قد أدت إلى استشهاد المقدم/ غالب المنصوب من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية اللواء 27 ميكا وجرح خمسة من المقاتلين الأبطال المشاركين في الحملة.. وترحم المصدر على روح الشهيد متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
وقال بلاغ نشرته وسائل إعلام حكومية يمنية إن وحدات الجيش والأمن نفذت حملة عسكرية مشتركة وصفتها بالناجحة وداهمت «أوكار الإرهابيين» في مديريتي غيل باوزير والشحر.
وأضاف إن الحملة العسكرية تمكنت من تدمير مخازن الأسلحة والاستيلاء على عدد من الأطقم والمتفجرات, والدراجات النارية التي تستخدم في عمليات الاغتيالات.
وأشارت مصادر إلى أنها شاهدت طائرة هيلوكبتر تحلق في المدينة، بينما سمع دوي انفجارات مختلفة في مكان الاشتباكات الواقعة بين منطقتي «الصداع والقارة» شرقي غيل باوزير، بينما استخدم مختلف الأسلحة في المواجهات.
وقالت مصادر إن وحدات الجيش والأمن تواصل ملاحقة من تبقى من تنظيم القاعدة وتمشيط المزارع والمناطق التي فروا إليها بعد إشعار السكان بعدم الاقتراب أو التواجد في الأماكن التي لجأ إليها مسلحو التنظيم.
من جانبه أوضح مصدر عسكري في الحملة العسكرية التي خاضت المواجهات أن قيادة اللواء 27 وجهت بخروج حملة عسكرية قوامها سبعة أطقم لملاحقة عناصر القاعدة في منطقة غيل باوزير, وأضاف إنه أثناء توغل القوة العسكرية في المنطقة تعرضوا لكمين من أعضاء القاعدة حيث جرى بين الطرفين مواجهات مسلحة فيها قائد الحملة المقدم غالب المنصور, وجرح عشرة جنود آخرين, إضافة إلى حرق طقم عسكري وإعطاب طقمين.
وأضاف المصدر العسكري لـ"مأرب برس" أن الحملة تعرضت لحصار دام لقرابة نصف ساعة أعقبه تدخل فوري من قوات أخرى قدمت من اللواء لمساندة المحاصرين, إضافة إلى قيام الطيران الحربي في شن عدة غارات على مواقع القاعدة وتمشيط المنطقة, حيث قصف الطيران عدة أهداف في مزارع غيل باوزير.
كما نجحت القوة القادمة من اللواء 27 التي شملت مصفحات وعربات مسلحة في فك الحصار على بقية أفراد الحملة العسكرية.
وكانت منطقة غيل باوزير قد شهدت شللاً تاماً للأجهزة الحكومية, لاسيما قوات الأمن، بعد سلسلة اغتيالات نفذها التنظيم واستهدف نحو 10 ضباط من منتسبي المخابرات والشرطة، الأمر الذي أدى إلى عزوف ما تبقى من الأجهزة الأمنية وانتقال منتسبيها إلى مدينة المكلا عاصمة المحافظة.
ويتحرك مسلحو أنصار الشريعة في المنطقة بكل حرية على متن دراجات ومركبات، بالإضافة إلى قيامهم بوضع ملصقات و"بوسترات جهادية" وأخرى تدعو لإعلان غيل باوزير إمارة إسلامية.
وأفادت مصادر عسكرية بأن نحو تسعة من عناصر التنظيم اعتقلوا فيما تم تفجير مخزن سلاح تابع لهم.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الدفاع والأمن الخاص ( الأمن المركزي سابقاً) والشرطة العسكرية ما تزال متمركزة في المناطق التي شهدت مواجهات بين الجيش وعناصر القاعدة.. مؤكدة بأن العمليات التي خاضتها قوات الجيش والأمن أمس في غيل باوزير تدار بقيادة اللواء 27 ميكا.
إلى ذلك أكد الرئيس/ عبد ربه منصور هادي" أن المعركة مع الإرهاب مصيرية وحاسمة ويجب "أن نخوضها بجدارة مهما كلفتنا من تضحيات، مؤكدا أن الشعب يقف مع المؤسستين العسكرية والأمنية في هذه المعركة الوطنية والقيمية والدينية، لم ولن يفقد ثقته بهم ولو للحظة واحدة".
وأضاف الرئيس ـ في برقية تهنئة إلى رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية، وقيادة المنطقة العسكرية الثانية وجنود وصف ضباط وضباط الوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت للنجاحات المتواصلة في حفظ أمن واستقرار الوطن ـ أضاف " إن الشعب ينتظر منكم المزيد من هذه الأعمال البطولية الشجاعة، ولقد كان وسيظل يقف معكم في خندق واحد"
وتابع " وما وقوف الشرفاء من أبناء غيل باوزير والشحر معكم في هذه المواجهة الأخيرة
إلاّ تأكيد على تلاحم أبناء الشعب مع ميامين قواته المسلحة والأمن الباسلة".
وأكد هادي بأن ما صنعوه من انتصار كبير يضاف إلى رصيدهم، وهو محل امتنان وإكبار وعرفان الشعب والقيادة ومبعث فخر واعتزاز رفاق سلاحهم في مؤسستي الدفاع والأمن الباسلتين ويعزز فيه الثقة بقدراتهم وإمكاناتهم وبطولاتهم في أداء رسالتهم النبيلة وملاحقة بقايا العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وصولاً إلى اجتثاثها وتطهير البلد من شرورها وجرائمها التي كلفت الوطن الكثير من الخسائر البشرية.
وقال "ما أنجزتموه اليوم من أعمال بطولية وتوجيهكم الضربة العسكرية الموفقة والقاصمة للمجاميع الإرهابية من تنظيم القاعدة في مديريتي غيل باوزير والشحر دليل ساطع على يقظتكم الأمنية واقتداركم المهني وأهليتكم في أداء واحد من أهم وأعظم الواجبات الوطنية والدينية المقدسة، التي أوكلها الشعب إليكم مؤتمناً لكم فيها على حياته وحماية مقدراته وأمنه وسلمه الاجتماعي".
واختتم هادي تهنئته بالقول " إذ نهنئكم ونهنئ أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذا الانتصار لا يفوتنا أن نتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية الصادقة لأسرة الشهيد البطل المقدم غالب المنصور وتمنياتنا بالشفاء العاجل لرفاق سلاحه من الجرحى الأبطال، الذين سيظلون محل اهتمام ورعاية الدولة".

الصبر عنواني
06-06-2013, 10:16 PM
استغراب من اعلان أسماء قتلى القاعدة في مأرب وعدم إعلان القتلى في غيل باوزير
الخميس 6 يونيو 2013



صرح مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الثالثة ومحافظة مأرب بأن المقاتلين الأبطال في اللواء 312 نفذوا عصر أمس الاربعاء عملية بطولية نوعية وتصدوا بشجاعة واستبسال لعناصر قيادية من تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية.
وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) إن العملية البطولية التي قام بها الرجال الشجعان في اللواء 312 أسفرت عن مصرع اثنين من العناصر القيادية الخطيرة في تنظيم القاعدة .
مشيراً إلى أن هذه العناصر الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية كما أنها متورطة في العديد من الاعمال الإرهابية والتخريبية خلال الفترة الماضية.
وأوضح المصدر بأن المقاتلين الأبطال ضبطوا في حوزة تلك العناصر أحزمة ناسفة ومتفجرات كانت معدة لتنفيذ هجمات ارهابية ضد أهداف مختلفة، بالاضافة إلى أجهزة كمبيوتر ووثائق تتضمن مخططات إرهابية كان الإرهابيون يعدون لتنفيذها.
وقد تم إعلان أسماء قتلى القاعدة في مأرب وهم المدعو علي الناشري وسليمان الصنعاني وألقوا القبض على أحد أعضاء التنظيم والذي جرح أثناء المواجهة.. وهي عناصر نفذت أعمالاً إرهابية في كل من محافظات ذمار وصنعاء وإب وكانت تخطط لتنفيذ أعمال وقتل وتخريب في محافظة مأرب.

غير أنه لم يعلن حتى اللحظة بأي معلومات عن قتلى القاعدة السبعة الذي قتلوا أمس في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت ولم تنشر أي صور لهم أو للأسرى الذي تم إلقاء القبض عليهم ومابحوزتهم من معدات وغيرها ! . ( منقول من موقع هنا حضرموت )

الصبر عنواني
06-08-2013, 09:10 AM
الطيران يقصف شرق غيل باوزير عليكم بمراجعة موقع هنا حضرموت صور موثقة كان القصف على عمال الصيانة الكهربائية طائرتين هيلوكبتر تقصف العمال يوم الخميس 6 يونيو بعد دخول الجيش وضربهم للكامبات وخطوط الظغط العالي الموصلة لمناطق مأهولة كالقارة والصداع ...الخ
هذه المحصلة شماعة القاعدة في حضرموت
حسبنا الله ونعم الوكيل