المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجنوب المحتل : عدن وحضرموت تشهدان عصيان مدني وسط انتشار امني يمني كثيف


حد من الوادي
11-20-2013, 03:01 PM
الجنوب المحتل : عدن وحضرموت تشهدان عصيان مدني وسط انتشار امني يمني كثيف

كتبت بتاريخ : نوفمبر 20, 2013 عند الساعة2:10 م
http://http://yafa-news.net/78441.html/%d9%83%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83%d8%b3


جولة كالتكس عدن كما بدت صباح اليوم

يافع نيوز – عدن -حضرموت – خاص


شهدت مدن العاصمة عدن صباح اليوم الاربعاء عصيانا مدنيا شامل تواصلا لتصعيد الثوري والغضب الشعبي الجنوبي ، واستمرار الثورة الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

واثناء فترة العصيان اغلقت المحلات التجارية والمؤسسات وتوقفت الحركة في مدن العاصمة السياسية للجنوب عدن منذ صباح اليوم تنفيذا للعصيان المدني الطوعي.

شهود عيان اشاروا ان قوات الاحتلال اليمني حاولت كسر العصيان بأطلاق النار وانتشار المصفحات في المنصورة ، ولم تسجل اي اصابات .


وفي حضرموت شهدت مدينة المكلا وعدد من مديريات محافظة حضرموت عصياناً مدنياً شاملاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً .


وأُغلقت في العصيان الدوائر الحكومية والمحلات التجارية والبنوك والمطاعم إستجابة لدعوة قوى التحرير والإستقلال في جعل يوم الأربعاء من كل إسبوع يوم عصيان لرفض تواجد الإحتلال اليمني في الجنوب وإرسال رسائل إلى المجتمع الدولي وتعريفهم بحقيقة الوضع داخل الجنوب .


وخلال فترة العصيان في مديريات محافظة حضرموت لم تسجل أي إصابات أو عمليات إطلاق نار ماعدا بعض الخطوط الرئيسية التي تربط مد

ينتي المكلا – بالشحر قامت بعض الأطقم العسكرية التابعة لجيش الإحتلال اليمني بإطلاق النار العشوائي على المواطنين لتمرير سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى المصابين من جراى الأحداث التي تشهدها مدينة الشحر .


هذا وتشهد مديرية الشحر إشتباكات مسلحة عنيفة منذو الصباح الباكر بين جيش الإحتلال اليمني وعناصر مجهولة إسلامية تتبع أمراء الحرب في الجمهورية العربية اليمنية سقط على أثرها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين نقلوا على أثرها إلى مستشفى إبن سيناء التعليمي بالمكلا