المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف صالح والحوثيين هل هو نكاية بالمملكة العربية السعودية أم مخطط لتفكيك حزب المؤتمر أم بداية للانهيار المرتقب ؟


حد من الوادي
11-06-2014, 10:49 PM
تحالف صالح والحوثيين هل هو نكاية بالمملكة العربية السعودية أم مخطط لتفكيك حزب المؤتمر أم بداية للانهيار المرتقب ؟


اقرأ في محليات الحوثي يقرر إعفاء حسين العزي من منصبة كرئيس للمكتب السياسي لأنصار الله صحيفة : صالح إلى إثيوبيا والأولاد إلى الإمارات صالح يعلن الحرب على الشعب ومليشياته تهاجم مطار صنعاء وتفجر أنبوب النفط وتهدد بتدمير الكهرباء و قطع الاتصالات الشيخ القبلي البارز أمين عاطف : رفضنا مؤتمر الحوثي وسوف نقاطع لقاءات واجتماعات صالح هام : القيادي المؤتمري والشيخ القبلي البارز ناجي الشايف يعلن مقاطعته لدعوات واجتماعات صالح
الخميس 06 نوفمبر 2014 10:20 مساءً

حياة عدن / صنعاء / خاص

شهد القيادات المؤتمرية تدشين حراك واسع بالابتعاد عن صالح، وتركه لوحده في مصارعة أهوائه ومصالحه هو وعائلته، إذا بدأت بعض القيادات البارزة والمثقفة في الحزب بالعزوف عنه، والاعتذار للشعب على عملها لمصلحته لفترة من الوقت، ولكنها حد قولها عادت إلى رشدها وصوابها بعد كل تلك المغالطات التي كانوا يرونها من صالح.



هذا وقد كشفت بعض القنوات الإعلامية التضليل الذي ضل صالح يمارسه لمصالحه الخاصة، وكيف أنه ضل يخدع من كان تحت جناحه بالترغيب أو بالترهيب او بالتصفية.



وكانت قناة العربية قد استضافت في وقت سابق عددا ممن كانوا محسوبين على صالح، وكانوا يؤيدونه في أحلك الظروف حتى فترة الثورة الشبابية، لكنهم اليوم وبقناعة تامة تركوا صالح الذي لا يفكر إلا بكونهم أتباعاً، وأحياناً يستخدمهم دروعاً بشرية كما هو حاصل اليوم عند تهديده بالعقوبات الدولية، حسب قولهم.



فيما أعلن الشيخ القبلي البارز ناجي الشايف رفضه الحضور والمشاركة في اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والذي دعا إليه صالح ، كما اعلن الشيخ ناجي الشايف رفضه الحضور والمشاركة في الفعالية التي دعا إليها صالح لتاييده.





وكشفت مصادر مؤتمرية جنوبية بارزة أن هناك مشاورات مكثفة تجرى بين قيادات مؤتمرية في المحافظات الجنوبية الثمان وذالك من أجل أعلان فلك الارتباط مع المؤتمر الشعبي العام في الشمال .

وأكد المصدر أن الاستعدادات والترتيبات باتت جاهزة لإعلان قيام مؤتمر شعبي عام جنوبي

وكشف المصدر بأن الأجتماع سيعقد خلال الاسبوع القادم في في محافظة عدن وسيتم أعلانه في لقاء موسع وكبير يضم جميع قيادات المؤتمر في الجنوب وسيكون وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية حاضرة في بيان الأعلان .



وفي تنافس حميم بين صالح والحوثي دعت اللجنة الشعبية الخاصة بصالح للتصدي والصمود للهيمنة الخارجية ضد الشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية والخروج في مسيرات شعبية الجمعة رفضاً للتدخلات الخارجية في الشأن اليمني .



ودعت الجماهير اليمنية للاحتشاد في الميادين العامة رفضا للتعدي على السيادة الوطنية تحت أي مسمى كان سواء بفرض عقوبات على شخصيات يمنية أو بأي شكل من الاشكال.



هذا وقد عدَّ الحوثيون في وقت سابق للتصدي للهيمنة الخارجية ضد الشعب مما يجعل صالح إما حليفاً رسمياً أو مزيحا للحوثي من الوقوف في وجه الهيمنة الذي كان يتحدث عنه الحوثيون منذ كانوا ضعفاْء ، ليأتي صالح ويركب الموجة.