المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دخول المساجد بالبطاقة


اليمني
02-23-2006, 10:16 PM
لا نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها)
أعلن وزير الداخلية التونسي الجديد الهادي مهنى خلال مؤتمر صحفي في العاصمة تونس، ونشرتها صحيفة صوت الحق والحرية التونسية، يقول الخبر الذي جاء تحت عنوان "بطاقة مغناطيسية لكل مصلٍ": إنه وعملاً بالسياسة القومية التي ينتهجها صانع التغيير يقصد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وسَعيًا منه لترشيد ارتياد المساجد، ودفعًا للفوضى، فإن وزارة الداخلية التونسية ستقوم بتسليم كل من يتقدم بطلب بطاقة تمكنه من ارتياد أقرب مسجد في محل سكنه، ومقر عمله إذا اقتضت الحاجة.
وطبقًا لهذا النظام الجديد فإنه يجب على أئمة المساجد أن يتأكدوا من أن جميع المصلين داخل المسجد حاملين لبطاقاتهم كما يتعين على كل إمام طرد كل مصلٍّ لا يحمل بطاقة أو على بطاقته اسم مسجد آخر غير الذي يصلي فيه، وأكد وزير الداخلية أن لكل مصلّ الحق في أن يرتاد لأجل آداء صلواته الخمس مسجدًا واحدًا فقط!!

الدكتور أحمد باذيب
02-24-2006, 02:03 AM
حاكم تونس يعلن الحرب على الحجاب!!!
27/11/1426
أثارت تصريحات وزير الشؤون الدينية التونسي أبوبكر الأخزوري بشأن "طائفية" الحجاب ، واعتبار الصحابي عمر بن الخطاب العدو الأول للمرأة في التاريخ، ردود فعل غاضبة داخل تونس وخارجها .
إذ اعتبر الشيخ ونيس المبروك الأستاذ بالكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية في ويلز، والعضو المراقب في المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، ما أعلنه وزير الشؤون الدينية التونسي من تصريحات "سابقة خطيرة من مسؤول مسلم في تاريخ تونس"، معتبرا أنها تمثل "مخالفة صريحة لنص قرآني محكم، امتثلت له الأمة الإسلامية من عصر النبوة إلى يومنا هذا، ولم يكن له من كل طوائف أهل القبلة مخالف معتبر".
كما اعتبرها "شذوذا علميا في تقويم هوية المجتمع التونسي، الذي يقع الإسلام منه موقع الروح السارية، والمنارة الهادية، وهو انتهاك واضح لحق مقدس من حقوق الإنسان في أن يختار لنفسه ما يشاء من لباس، ما دام لا يضر ذلك بحقوق الآخرين، أو أن يمنعهم من أداء واجب مفروض".
وأعرب الشيخ المبروك في حديث لوكالة "قدس برس" عن مخاوفه من "أن تكرس هذه التصريحات الفجوة بين الشارع التونسي المسلم وبين الدولة، بدل أن تقارب بين الناس، وتقدم مصلحة الوفاق الوطني في هذه المرحلة التي تمر بها الأمة"، راجيا من وزير الشؤون الدينية التونسي "أن يراجع نفسه، ويستشير إخوانه من العلماء الثقاة في هذه الأمة"، على حد قوله.
من ناحيته استنكر عالم مسلم بارز من داخل تونس تصريحات الوزير الأخزوري والجامعية السوائحي بقوة، معتبرا إياها اعتداء جديدا على الشعائر الإسلامية. وقال عالم الدين، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لأسباب أمنية، ان هذه التصريحات تندرج ضمن سلسلة ما وصفها بالاعتداءات المتتابعة على الإسلام، ابتداء من حث الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة الناس على إفطار رمضان، إلى سخريته من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فضلا عن تجويز التبني في مجلة الأحوال الشخصية التونسية، الذي يحرمه القرآن الكريم بشكل قاطع، على حد قوله.

الدكتور أحمد باذيب
02-24-2006, 02:05 AM
http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=12783&highlight=%CA%E6%E4%D3

شكرا اخي اليمني لهذا الخبر المحزن.............
ونقول: " فاستخف قومه فاطاعوه"
" وكما تكونوا يولى عليكم"
اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا

ابوعقيل
02-24-2006, 07:36 PM
مع كل الذي ذكرتوه امريكا راعية الديمقراطيه في العالم تعتبر تونس من الديمقراطيات الناشئه في المنطقه
ومن البديهي ان حرية التعبيروحرية المعتقد من اساسيات الديمقراطيه

سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
02-25-2006, 01:42 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل0

المنتحي
02-26-2006, 02:59 PM
الرئيس التونسي يحمل الفكرالعلماني وهذاالفكر اصبح والعياذبالله ينتشر فالعالم العربي انتشار النارفالحطب فلو

تابعنا اغلب الصحف اللتي تصدر فالوطن العربي لوجدنا ان العلمانيين والمتأمركين هم من يسيطرعلى الصحافه

وعلى اعمدة المقالات بها وهنا تكمن المصيبه اسأل الله ان يرد كيد كل معادي للدين الاسلامي في نحره