المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلام يالمكلا


باغوزه
05-24-2007, 03:26 AM
للتو انتهى عرض الحفل الفني الساهر الذي اقامته وزارة الثقافة احتفاء بالذكر الـ 17 للوحدة اليمنية فى مدينة اب عاصمة اللواء الاخضر .

نعم انتهى بكل ما فيه من عرض باهت لايليق ومستوى الحدث الكبير ولا يشفع للبقاء امام شاشة التليفزيون لمضيعة الوقت فى منتصف الليل .

نعم انتهى بعد ان قدم الفنانون اداء متواضع ودون المستوى المأمول .

ولعل ماقدمه الفنان الكبير عبود الخواجه يضع تساؤلات عديدة عن مستوى الفنان عبود الخواجه وهو بين عمالقة الفن اليمنى فى ليلة من ليالى المكلا وعلى شاطئ فوه فى ميدان الستين . تلك الليلة التى خاطب فيها الفنان ابوبكر سالم بلفقيه جبال وكهوف المكلا شاكيا باكيا معشوقته فى كلمات ابدع فيها الشاعر الغنائى الفقيد الراحل حسين ابوبكر المحضار رحمه الله حينما قال : لاتعذبنى والا سرت وتركت المكلا لك اذا مافيك معروف .

وليلتها اطل علينا الدكتور الفنان عبدالرب ادريس يشدو ويتغنى فى ليلة من ليالى المكلا التى غاب عنها زمن ليس بالقصير وابدع الرويشد وكرامه والفنانة المتالقة اسماء المنور والفنان الكبير على بن محمد وكان الفنان عبود الخواجه حينها وبين هؤلاء نجم ساطع على عكس تواجده هذا المساء الذي لولا انه غنى ( يابلادي ) هذه الاغنية التى حفظت للفنان عبود ماء الوجه بحكم ما تحمله هذه الاغنية الثورية من كلمات خالده والحان اعادت الى الاذهان مجد الثورة وذكريات لاتنسى .

سلام يالمكلا .. وسلام الى ليلة من ليالى الفن الاصيل فى رحاب المكلا وعلى سواحلها الذهبية.

تحية للفنان عبدالله محروس الخنبشي لتواجده فى هذا الحفل .

التحية لكم جميعا اخوانى