المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش يقمع بقوة اعتصام عدن ودبابات في العند


شاهين الجنوب
08-02-2007, 04:30 PM
الجيش يقمع بقوة اعتصام عدن ودبابات في العند واعتقالات بالمئات وقطع طريق الضالع
http://www.soutalgnoub.com/home/modules/4nAlbum/album/ictures1/aldala/Loder1.jpg



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 2 – 8 – 2007
قالت مصادر خاصة في خورمكسر في اتصال هاتفي قبل لحظات بـ " عدن برس " أن أجهزة الأمن المدججة بالسلاح اعتقلت صباح اليوم في عدن علي منصر سكرتير الاشتراكي بعدن وألمحامي يحيى غالب احمد وشلال علي شائع وصلاح الشنفرة ومعهم مجاميع كبيرة قرب معهد " أمين ناشر " الصحي وجرى اقتيادهم الى سجن معسكر طارق بخورمكسر عندما كانوا في طريقهم إلى ساحة الحرية للمشاركة في الاعتصام الذي من المقرر ان ينفذه المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين صباح اليوم .


وأكدت المصادر أن قوات من الجيش والأمن التي تطوق جميع مداخل محافظة عدن الأمن تحاول البحث عن العميد ناصر النوبة رئيس لجنة التنسيق للمتقاعدين الجنوبيين ، اعتقلت أيضا المحامي عارف عبد الحالمي ومعه أكثر من ثلاثون شخصا واقتيدوا جميعا من جولة " كالتكس " بالمنصورة الى السجن المركزي بالمنصورة ، وتواجه أجهزة الأمن الجيش والشرطة مستخدمة خراطيم المياه وقنابل مسيلة للدموع المئات من المواطنين في جميع مداخل عدن والذين توافدوا من مختلف محافظات الجنوب الى عدن للمشاركة في اعتصام المتقاعدين في ساحة الحرية .
وتؤكد المصادر أن ناصر صالح العولقي رئيس اللجنة الشعبية في محافظة شبوة وفادي حسن باعوم ومرافقيهما محتجزين في فندق "رامكوا" في عدن من قبل قوات الأمن التي تحاصره بالأطقم والمصفحات العسكرية – حسب شهود عيان - .
ووتقول المعلومات الاولية ان أكثر من عشرة ألف مواطن موجودون في المعلا يحاولون خرق الحواجز الذي أقامتها وحدات من الجيش للدخول الى خورمكسر ، وأن الوضع متفجر وينذر بكارثة .
هناك اصرار على الاعتصام ويواصلون الآن بالغم من حجز مجموعة داخل فندق بجانب محطة الهاشمي بالشيخ عثمان الا المعتصمين اخرجوهم بالقوة ، كما ان كل الطرق التي تربط الضالع بصنعاء قد قطعت من المواطنين وبدأت الدبابات في الظهور في تقاطع العند .