المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبارالجمهورية العربية اليمنية


حد من الوادي
08-19-2007, 12:40 AM
عصابة تقطع رأس "الوجيه" وتلقيها في عنس قبل نهب سيارته
18/08/2007 م - 19:29:43


صنعاء - الاشتراكي نت: خاص
_________________________________

عثر مواطنون في منطقة عنس بذمار يوم الجمعة على رأس رجل مفصولة عن جسد صاحبها.
وقالت مصادر لـ"الاشتراكي نت" إن الراس تعود لمحمد محمد الوجيه من أهالي منطقة إريان بمحافظة إب، كانت عصابة مجهولة قد جزت رأسه الأسبوع الماضي قبل أن تستولي على سيارته الحديثة.


وأوضحت المصادر أن عصابة مسلحة من خمسة أفراد كانت قد اختطفت الوجيه من العاصمة صنعاء على متن سيارته من نوع "هايلكس" موديل 2007 ثم جزت رأسه طمعاً في السيارة ورمتها منفصلة عن جثته التي لم يعلم مصيرها.


وتكهنت المصادر أن تكون العصابة على معرفة بالمجني عليه وتربطها علاقات معه قبل أن تنقلب عليه طمعاً في السيارة.


ولم يتسن لـ"الاشتراكي نت" التحقق مما إذا كانت دوافع أخرى غير الاستيلاء على سيارة المجني عليه وراء الحادثة.


وتسجل معدلات الجريمة ارتفاعاً ملحوظاً في ظل تفشي الفقر والبطالة اللذين يدفعان بأعداد كبيرة من العاطلين إلى احتراف الجريمة.

================================================== ========================

قذيفتا آر بي جي استهدفتا نقطة للشرطة بمارب تسقطان على فندق سياحي
18/08/2007 م - 12:13:18
سيارة السياح الإسبان
مارب - الاشتراكي نت: خاص
____________________________________

سقطت قذيفتا آر بي جي عند الثانية عشرة والنصف من ليل السبت على فندق في مدينة مارب كانتا تستهدفان نقطة لشرطة النجدة عند مدخل المدينة.

وقال مندوب الاشتراكي نت في مدينة مارب إن أضراراً لحقت بفندق دبي السياحي وحطمت نوافذ زجاجية فيه وقمريات من الجص الأبيض إضافة إلى سيارة كانت متوقفة أمامه جراء سقوط القذيفتين.

وأضاف المراسل أن إجراءات أمنية مشددة سبقت الهجوم وتركزت عند نقطة عسكرية في منطقة كمب ربيش، منعت المتوجهين إلى مارب من دخولها حتى الثالثة فجراً.
وقد تكررت الإجراءات عند الحادية عشرة من صباح السبت.

ويعتقد أن الهجوم استمرار لهجمات تنظيم القاعدة ضد قوى الأمن التي تنشط في مطاردة أعضائه.
وباتت مارب مسرحاً لمواجهات محتدمة بين قوات الأمن والجيش اليمني وتنظيم القاعدة في اليمن منذ تفجير انتحاري قتل ثمانية سياح إسبان عند موقع عرش بلقيس الأثري في تموز يوليو الماضي.

وكانت عملية عسكرية للجيش اليمني قتلت قبل نحو عشرة أيام أربعة اثنان من أعضاء القاعدة المطلوبين.
وشت تنظيم القاعدة عقب العملية هجوماً على محطة للكهرباء ومبان حكومية ونقاط للشرطة في المدينة بقذائف آر بي جي وأسلحة رشاشة.

حد من الوادي
08-19-2007, 12:56 AM
أكد تراجع نسبة جرائم السرقات والنشل عن العام الماضي
إرتفاع جرائم القتل بالحديدة بنسبة 30% خلال النصف الأول من 2007
18/08/2007 الصحوة نت - عبدالحفيظ الحطامي


كشفت إدارة أمن محافظة الحديدة في تقريرها النصف السنوي بأن عدد الجرائم المبلغ عنها بلغت 1512 جريمة جنائية و57 غير جنائية و510 حوادث مرورية و6168 مخالفة مرورية ارتكبت في النصف الأول من العام 2007م.


وأكد التقرير أن الجرائم التي تم ضبطها بلغت 1474 جريمة بنسبة 67% من إجمالي العام للجرائم ولم يبق سوى 38 جريمة لم تضبط بنسبة 3%, وأشار التقرير الأمني أن الجرائم المرتكبة هي القتل 20 جريمة، الاعتداءات المفضية إلى الموت 6 جرائم، الاعتداء على حرمة العقيدة 97 جريمة، سرقت محلات 40 جريمة، وعشر حالات سرقة سيارات ، و34 حالة نشل.


وبحسب التقرير الأمني النصف السنوي فإن نسبة الجرائم التي ازداد ارتكابها خلال الفترة المقابلة من العام الماضي ارتفعت بنسبة 30% بواقع 6 جرائم، فيما إرتفعت نسبة الاعتداء المفضي إلى الموت جريمتين بنسبة 33%, و15 سرقة منازل بسبة 15%.


كما جدد التقرير الصادر عن إدارة أمن الحديدة أن الجرائم التي انخفضت نسبت ارتكابها خلال الفترة المقابلة وهي كالتالي :


سرقة محلات 20 جريمة انخفاض بنسبة 33%، وسرقة سيارات 4 جرائم بنسبة 29%، حالات النشل انخفضت إلى جريمة واحدة بنسبة 3%.


================================================== ========================



حمل السلطة مسئولية الزيادات السعرية وأعبائها القاتلة على المواطنين
المشترك يدعو لاعتصامات حاشدة الأربعاء في لحج والشمايتين بتعز للتنديد بالغلاء والفساد وتدهور المعيشة
18/08/2007 الصحوة نت – خاص



دعت احزاب اللقاء المشترك الى اعتصامات حاشدة الأربعاء القادم 22/8/2007م في محافظة لحج ومديرية الشمايتين بمحافظة تعز للتنديد بالفساد وغلاء الاسعار وتدهور الخدمات والحالة المعيشية للمواطنين.


وحمل المشترك السلطة والحزب الحاكم مسئولية الزيادات السعرية وأعبائها القاتلة بحق المواطنين, مؤكدا أن الحكومة لم تقم بواجباتها في رفع المعاناة والظلم عن المواطنين المغلوبين على أمرهم أو تعيد الحقوق المنهوبة لأصحابها.


و طالبت مشترك لحج السلطة بوضع حلول جذرية لمشكلة المتقاعدين والمسرحين عن وظائفهم قسراً بعيداً عن ما وصفته بالمهدئات والحلول الانتقائية, التي اعتبرتها فسادا وضياعا للحقوق.


وحمل مشترك لحج السلطة المسئولية الكاملة في بروز الاحتقانات المختلفة والتي جاءت بسبب ما اعتبرها سياساتها الخاطئة وتراكم المشكلات وعدم قيام الدولة بحل تلك المشكلات أولاً.


وجدد لحج تضامنه الكامل مع المتقاعدين وصحيفة الأيام وكل أصحاب الحقوق المصادرة, مستنكرا ما وصفه بالقمع الهمجي من قبل الدولة للاعتصام السلمي للمتقاعدين في عدن يوم 2 أغسطس.


وطالب البيان بسرعة الإفراج عن بقية المعتقلين ومحاسبة المتسببين في تلك الاعتداءات وتعويض جميع المتضررين.


وفي سياق متصل حملت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج السلطة وحزبها الحاكم المسئولية الكاملة إزاء استمرار التصاعد الجنوني للأسعار وما نتج وينتج عنه من زيادة لأعباء إضافية قاتلة على المواطنين, الأمر الذي يوسع من عدد الأسر الفقيرة والمعدمة, وهو يهدد السلم الاجتماعي "حيث لم تعد تجدي ما يسمي زورا بالضمان الاجتماعي الحكومي الذي لا يوفر حتى قيمة كيس قمح بأسعار اليوم".


وقال البيان "لقد تدنت مستويات تقديم الخدمات العامة في المحافظة إلى درجة أضحى المواطن يعتقد أنه ليس هناك حكومة تهتم بمصالحة وقضايا, مشيرا الى ما تعانيه المحافظة في عدد من مديراتها من شحة المياه, وانقطاعها المتكرر حتى على عاصمة المحافظة الحوطة, وهو ما لم تشهده المدينة منذ عقود من الزمن – بحسب البيان – الذي أكد تكرار انطفاء الكهرباء يومياً.


وعن معاناة ابناء المحافظة تحدث البيان عن حالات الفقر والبطالة والسطو المنظم على الأراضي ومصادرة حقوق المتقاعدين وعدد من المعلمين والتربويين, وكذا أسر الشهداء ومناضلي حرب التحرير وغيرهم.


وقال مشترك لحج "ونحن نرى هذه الأوضاع المأساوية للمواطنين نلحظ أن الحكومة لم تقم بواجباتها في رفع المعاناة والظلم عن المواطنين المغلوبين على أمرهم أو تعيد الحقوق المنهوبة لأصحابها.


ودعت كافة مواطني المحافظة وكل أعضاء المشترك والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل أصحاب الحقوق والمظلومين للاعتصام الحاشد يوم الأربعاء 29 أغسطس صباحاً أمام المحافظة, وذلك لرفض غلاء الأسعار والتنديد بالفاسدين و المتنفذين في نهب الأراضي والمطالبة بوقف التلاعب بأقوات الشعب ومحاكمة الفاسدين ووقف تدهور الخدمات العامة خاص.



وعلى صعيد أخر دعت أحزاب اللقاء المشترك بمديرية الشمايتين محافظة تعز كافة أبناء المديرية للاشتراك في الاعتصام الذي تنفذه الاربعاء القادم الموفق 22/7 لإيصال رسالتهم إلى الجهات المختصة بتخفيض الاسعار واصلاح الاوضاع ومعالجة الاختلالات وخصوصا ما تعانيه مدينة التربة ومديرية الشمايتين من اهمال وغياب للمسئولين وتعطيل لخدمات وانعدام المياه والمجاري وتراكم القمامة والظلم والجور من قبل جباة السلطة وتعسف المواطنين وانتشار الأمراض وغياب الصحة والرعاية والعلاج ما حل في جميع المرافق والمؤسسات من ظلم وفساد ورشوة وغش واهمال والنقل التعسفي غير المبرر للمعلمين.


واضافت في بيانها - تلقت الصحوة نت نسخة منه - إنها تنظر إلى الواقع المعاش وما يعتريه من خلل فضيع "فئة تأكل وتشر وتنهب وتفسد وتعتبر الوطن وثرواته فيد لها والوظيفة العامة غنيمة والمسئولية فرصة لا تعوض للثراء والاتجار، مستغلة صبر الناس وحرصهم على الوطن واللحمة الوطنية, وفئة أخرى جائعة فقيرة ضق بها الحال وأعيادها البحث عن رزق العيال بعد أن توقفت الأعمال وزادت البطالة وحتى من حالفه الحظ في عمل فإن مرتبه لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات العيش.

حد من الوادي
08-19-2007, 01:15 AM
صنعاء برس
الامم المتحدة تقدم معونات غذائية لنازحي الحرب في صعدة بقيمة 1،3مليون دولار


(أرسلت في: 18/08/07)


صنعاء برس-خاص:
قالت الامم المتحدة انها خصصت 1،3 مليون دولار ضمن برنامج الاغذية العالمي وذلك لمساعدة 36 الف شخص نزحوا بسبب الحرب الدائرة شمال غرب اليمن بين الحوثيين والقوات النظامية اليمنية.
واوضح بيان صادر عن الامم المتحدة بان هذا البرنامج يعد استكمالا للبرنامج الذي بدأ العمل في انجازة منذ نحو شهرين وشمل تقديم مساعدات لحوالي 20 الف نازح.

================================================== =======================
صنعاء برس
بعد ان كان المبلغ المطروح 600 الف ريال .. نصف مليون راتب لكل عضو في هيئة مكافحة الفساد

(أرسلت في: 16/08/07)

صنعاء برس-خاص:
اكدت مصادر اعلامية بان الهيئة العليا لمكافحة الفساد اقرت مرتبات اعضائها بواقع 475 الف ريال شهريا لكل عضو.


واوضحت المصادر بان الاتفاق على هذا المبلغ جاء بعد فاصل من التباين والخلاف في وجهات النظر بين الاعضاء حيث طرح البعض مقترحا يقضي باعتماد مبلغ ثلاثة الاف دولار كراتب شهري وهو امر رفضه عدد من الاعضاء بحجة ان اعتماد مبلغ كهذا كراتب شهري يفقد الهيئة مصداقيتها لدى الراي العام وبعد اخذ ورد توصلت الاعضاء الى اتفاق يقضي بتخفيض المبلغ المطروح الا وهو 600 الف ريال الى 475 الف ريال يمني.


ووفقا للمصادر ذاتها فقد اقرت اللجنة اعتماد مبلغ 105 الف ريال كرواتب لعدد خمسة مرافقين لكل عضو من اعضاء اللجنة.

================================================== ========================

مدير أمن دمت يحتجز مواطنا اعترض على رفع سعر الاسطوانة الغاز إلى 800 ريال
السبت 18 أغسطس-آب 2007

الوحدوي نت - خاص

أحتجز مدير أمن مديرة دمت اليوم مواطنا لاعتراضه على بيع احد اصحاب محال بيع الغاز للاسطوانة الواحدة بقيمة 800 ريال


وحسب مصادر " الوحدوي نت" فان المواطن عبد الفتاح عبده أنتقد صاحب محال بيع الغاز على رفع سعر بيع الاسطوانة بـ800 ريال ما حدى بالتاجرالتبيلغ بالمواطن الى مدير الامن بتهمة انتقاد الدولة , وهو ما جعل مدير الامن لا يتوانى في احتجاز المواطن الذي مازال معتقلا في سجن مديرية الامن.


وترددت انباء في المنطقة مفادها ان مديرالامن رفض الافراج عن المواطن الا بمبلغ مقداره عشرين الف ريال. ولم تتمكن " الوحدوي نت" التاكد من صحة هذه الانباء

حد من الوادي
08-19-2007, 01:22 AM
عصابة تقطع مسلحة تنهب أحد المواطنين بالمحويت
المحويت «الأيام» خاص:
في ظاهرة دخيلة على محافظة المحويت، قامت عصابة مسلحة بعد عصر يوم الثلاثاء الماضي شرقي مدينة الرجم بالتقطع للمواطن يحيى علي مصلح، وإجباره تحت تهديد السلاح على إيقاف سيارته في طريق فرعي، وقامت بنهب سلاحه الأبيض بقيمة (نصف مليون ريال) وهاتفه الجوال ونقوده، ثم لاذوا بالفرار.

وفور تلقيها البلاغ قامت الأجهزة الأمنية بتطويق المنطقة وأمرت المواطنين بالتراجع حتى لا يتأذى أحد منهم، خاصة مع حلول الظلام، وحاصرت المنطقة حتى صباح اليوم التالي الأربعاء ولم يتم العثور على أحد، خاصة أن العصابة فرت الى وديان عشاش وسارع.

ولا تزال القضية رهن البحث والتحري والمتابعة لمعرفة هوية العصابة.

حد من الوادي
08-19-2007, 01:39 AM
عصابة تقطع مسلحة تنهب أحد المواطنين بالمحويت
المحويت «الأيام» خاص:

في ظاهرة دخيلة على محافظة المحويت، قامت عصابة مسلحة بعد عصر يوم الثلاثاء الماضي شرقي مدينة الرجم بالتقطع للمواطن يحيى علي مصلح، وإجباره تحت تهديد السلاح على إيقاف سيارته في طريق فرعي، وقامت بنهب سلاحه الأبيض بقيمة (نصف مليون ريال) وهاتفه الجوال ونقوده، ثم لاذوا بالفرار.

وفور تلقيها البلاغ قامت الأجهزة الأمنية بتطويق المنطقة وأمرت المواطنين بالتراجع حتى لا يتأذى أحد منهم، خاصة مع حلول الظلام، وحاصرت المنطقة حتى صباح اليوم التالي الأربعاء ولم يتم العثور على أحد، خاصة أن العصابة فرت الى وديان عشاش وسارع.

ولا تزال القضية رهن البحث والتحري والمتابعة لمعرفة هوية العصابة.

حد من الوادي
08-19-2007, 02:42 PM
65 الف طالب وطالبة سيلتحقون بالجامعات الحكومية العام الحالي
في جامعة صنعاء.. إصابة طالب في مصادمات مع الأمن
19/08/2007 الصحوة نت - خاص



أكد شهود عيان أن عسكريين قاموا بإطلاق النار اليوم على طلاب في جامعة صنعاء أثناء عملية التسجيل للعام الجامعي الحالي والذي بدأ أمس.

وقال الشهود لـ"الصحوة نت" أن طالبا أصيب بجراح في رأسه تم إسعافه على إثرها إلى المستشفى, مشيرة إلى أن الحادث وقع إثر احتجاج الطلاب المسجلين في كلية التجارة على ما وصفته المصادر بالتمييز في عملية التسجيل وإدخال الطلاب بطريقة غير منظمة.

وأكدت المصادر أن حرس الجامعة قاموا أيضا باستخدام الهراوات وضرب الطلاب المسجلين في كلية التجارة وتفريقهم.

وأدان الإتحاد العام لطلاب اليمن عملية إطلاق الرصاص على الطلاب وضربهم بالهراوات أثناء التسجيل اليوم.

واعتبر رضوان مسعود رئيس الإتحاد ذلك إرهابا بحق الطلاب, مؤكدا بأن الطالب أمين الشباطي أصيب في رأسه وتم إسعافه إلى المستشفى.

وطالب مسعود السلطات بإحالة المعتدين للتحقيق وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم, وكذا تبديل الحرس العسكري بحرس مدني.

82 الف طالب وطالبة

وعلى صعيد عملية التسجيل فمن المقرر تستقبل الجامعات اليمنية التي بدأ فيها عملية التسجيل أمس 65 ألف طالب وطالبة للدراسة في العام الجامعي 2007ـ 2008م .

ولفت الصباري إلى أن الطاقة الاستيعابية لجميع كليات جامعة صنعاء للعام الدراسي 2007ـ 2008 م هي بحدود 23 ألف طالب وطالبة.


وكان عبدالكريم الحبشي أحد قيادات الإتحاد الطلابي بجامعة صنعاء أكد قيام مدير أمن جامعة صنعاء ومجموعة أفراد من أمن رئاسة الجامعة بتهديده.

وقال الحبشي لـ"الصحوة نت" بأن مدير الأمن طلب منه مغادرة الجامعة قبل أن يقوم باعتقاله.

وكان قد أعتقل سابقاً في الأمن السياسي بحجة ممارسة العمل الحزبي داخل الجامعة.

حد من الوادي
08-19-2007, 03:14 PM
أمن تعز يضبط 172 قطعة سلاح في نقطة النجيبة
تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:


كشف أمس مصدر أمني مسئول بأنه تم ضبط 172 بندقية آلية (نوع صيني) على متن سيارة نوع دينا تحمل رقم 4/1181 في نقطة النجيبة بمحافظة تعز.

وأضاف المصدر أن عملية الضبط تمت أثناء توقف السيارة في النقطة وهي مغطاة بطربال وعلى متنها أقفاص الدجاج بقصد التمويه على رجال الأمن في النقطة، مشيرا إلى أنه عند التفتيش وجدت قطع السلاح التي تقدر قيمتها بنحو 11 مليونا و900 ألف ريال معبأة في شوالات. وتم ضبط السيارة واثنين من المتهمين بينهما سائق الدينا الذي لم يُدل حتى الآن بأي معلومات تشير إلى المتهمين الحقيقيين.

حد من الوادي
08-19-2007, 04:46 PM
اتهموا شركة أنتراكس بالمماطلة في صرف حقوقهم
أقتصاد: موظفو قطاع صافر النفطي يضربون عن العمل لليوم الرابع على التوالي والشركة تقوم بطرد المضربين
الأحد 19 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس – خاص



لليوم الرابع على التوالي أضرب عمال قطاع صافر " بلك 18" النفطي بمحافظة مأرب عن العمل ’ بسبب المطالبة بالزيادة السنوية التي مضى عليها ثلاث سنوات حسب إفادة عدد من العاملين في القطاع لـ" مارب برس " واتهم عمال شركة إنتراكس الشرق الأوسط الشركة بالمماطلة في دفع الزيادة السنوية المقرة لهم .

وعلمت " مأرب برس " أن ألإضراب لليوم الأول أستمر لمدة ثلاث ساعات وفي اليوم الثاني أستمر لمدة نصف يوم فيما شمل الإضراب يوم أمس طوال اليوم , وأضافت المعلومات الواردة من القطاع " 18" أن الشركة قامت بطرد من يقوم الإضراب وأخرجتهم من القطاع بعد سحب البطائق منهم .

حد من الوادي
08-20-2007, 03:55 PM
عقب مشاركته في مهرجان صيفنا نضال بصرواح مع الفنان فهد القرني
إصلاح مارب يؤكد تعرض رئيس مكتبه التنفيذي لمحاولة اغتيال مساء أمس
20/08/2007


أكد بلاغ صحفي صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب تعرض مبخوب بن عبود رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح هناك لمحاولة اغتيال مساء أمس أثناء عودته من مديرية صرواح برفقة الفنان الشعبي فهد القرني.


وقال البلاغ - تلقت الصحوة نت نسخة منه - إن الحادث وقع عند الساعة لحادية عشرة ليلا في منطقة صرواح التابعة لمحافظة مأرب, معبرا عن استنكاره الشديد لهذه الحادثة.


وطالب المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب بالتحقيق السريع في الحادثة, وتقديم الجناة للعدالة.


================================================== =======================

إمدادات عسكرية تصل صعدة ومساع أخيرة لتلافي انفجار الوضع
صعدة «الأيام» خاص:

وصلت يوم أمس ألى محافظة صعدة أكثر من ست شاحنات عسكرية محملة بالمؤن والعتاد العسكري، وذلك لإمداد الوحدات العسكرية المرابطة في محافظة صعدة. كما علمت «الأيام» أن ما يزيد عن عشر شاحنات عسكرية كبيرة وصلت ظهر يوم أمس إلى منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران وتوجهت إلى أحد المعسكرات التابعة للجيش هناك، حيث ستقوم بعضها بتزويد المعسكر بالذخيرة والسلاح، بينما وصلت شاحنات أخرى قدمت من صنعاء إلى تلك المناطق ولم تكن محملة بأي أسلحة أو مواد أخرى، ومن المتوقع أن تقوم بنقل الجنود إلى مناطق أخرى بمحافظة صعدة.


كما أفادت «الأيام» مصادر عسكرية بأن وصول الشاحنات العسكرية يوم أمس إلى محافظة صعدة يدخل ضمن صور الاستعدادات العسكرية التي تجريها قوات الجيش في الوقت الراهن خصوصاً بعد عودة الأوضاع في صعدة إلى الاحتقان وظهور ملامح أزمة جديدة مرة أخرى بين السلطة وعناصر الحوثي بسبب إخفاق أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق والوفد القطري في التوصل إلى اتفاق نهائي مع عبدالملك الحوثي حول وضع جدول زمني يتم من خلاله تنفيذ الاتفاق الذي تتبناه وترعاه دولة قطر،


التي اضطرت يوم الخميس الماضي إلى استدعاء أعضاء وفدها إلى الدوحة بصورة مفاجئة بينما كان أعضاء وفدها وأعضاء اللجنة الإشرافية يتدارسون ويناقشون ردود عبدالملك الحوثي، الذي لم يرد برفض قطعي للجدول الزمني المرسل إليه من أعضاء اللجنة والوفد لكنه يعارض بعض بنوده وعلق وأضاف بعض الملاحظات على البنود الأخرى، وهو ما اعتبر أعضاء اللجنة والوفد القطري أن من شأنه عرقلة جهودهم ومساعيهم، على الرغم من عدم إصدارهم بياناً أو تعليقاً بخصوص رد الحوثي بحسب ما وعدوا به من أنهم سيصدرون بيانهم الأخير بعد انقضاء المهلة الزمنية المحددة بثمانية وأربعين ساعة التي منحوها للحوثي والسلطة المحلية بمحافظة صعدة بتسليم ردودهم على الجدول الزمني.


وعلمت «الأيام» من مصادر محلية أن أعضاء اللجنة والوفد القطري تعرضوا لموقف شديد الحرج حين تسلموا رد الحوثي ولم يكن أمامهم من مخرج سوى إبلاغ شخص رئيس الجمهورية برد الحوثي، كما قام أعضاء الوفد القطري بإطلاع حكومة قطر على رد الحوثي، وأكدت المصادر أن رئيس الجمهورية طلب إلى أعضاء اللجنة الإشرافية التريث وعدم إصدار أي بيان، بينما دولة قطر استدعت أعضاء وفدها وتبادل كل من رئيس الجمهورية وأمير دولة قطر عدة اتصالات هاتفية في الأيام الماضية حول ما وصلت إليه عملية الوساطة القطرية والمستجدات الأخيرة التي رافقتها.


وأضافت المصادر أن قطر أبلغت اليمن بتعليق مساعيها لفترة زمنية مؤقتة وقد تعود بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، بينما مصادر محلية غير مؤكدة أفادت «الأيام» بأن مساعي حثيثة بذلها بعض مشايخ القبائل حتى يوم أمس تكاد أن تصل إلى نتائج إيجابية من خلال مفاوضات أجروها مع الحوثي والسلطة بمشاركة أعضاء اللجنة أو بعض منهم، حيث إنهم - بحسب المصادر- استطاعوا إقناع الجانبين بقبول جدول زمني آخر تم بلورته في ضوء بنود الجدول الذي قدمته اللجنة والجدول الذي قدمه الحوثي.


أما سكان مدينة صعدة وبعد ما وصلت إليه اللجنة ومغادرة الوفد القطري للمرة الثانية فإنهم باتوا يعيشون حالة من القلق، خوفاً من عودة الحرب مجدداً.

================================================== ========================

وصول قمح مستورد غير صالح للاستهلاك الآدمي بعمران
عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:
تلقت «الأيام» عدة اتصالات من مواطني محافظة عمران أفادوا فيها بأن القمح المتوفر في أسواق المحافظة المستورد حديثا (استرالي المنشأ) يباع بتسعيرتين، التسعيرة القديمة مرتفعة تصل إلى 4400 ريال، بينما التسعيرة الجديدة 4200 ريال.

وأوضحوا أن القمح الجديد المستورد حديثا غير صالح للاستهلاك الآدمي نتيجة سوء التخزين، وأكد المواطنون أنه عند شراء القمح الجديد وتهيئته للاستخدام بعد طحنه يتغير لونه وتفوح منه رائحة أشبه برائحة الكيروسين. وناشد المواطنون الأجهزة الرقابية ووزارة التجارة والصناعة وجمعية حماية المستهلك الاضطلاع بدورهم في الرقابة على الأسواق والسلع التي تباع فيها، ووضع معايير خاصة بالمواد الأساسية التي ترتبط بصحة المواطن لتجنب ما قد ينتج عنها من كوارث إنسانية وصحية لا تحمد عقباها.

================================================== ========================



أكدوا على تنفيذ الإعتصام
محافظ تعز يطالب مجلس تنسيق منظمات المجتمع بتأجيل اعتصامه
20/08/2007 الصحوة نت - تعز ـ عبدالقوي العزاني


كشفت مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز عن طلب المحافظ الحجري لهم بتأجيل الإعتصام المقرر إقامته السبت المقبل.

وقال مصدر حضر الإجتماع الذي عقده محافظ تعز مع مجلس تنسيق النقابات إن المحافظ كلف الأمين العام للمجلس المحلي لمعالجة بعض القضايا والمطالب التي طرحها مجلس تنسيق النقابات.

من جهته أكد مجلس التنسيق الأعلى للنقابات على إقامة الإعتصام في الزمان والمكان المحدد وأن فعالياته المطلبية والحقوقية ستستمر حتى تنفيذها على أرض الواقع وليس مجرد وعود تكررت مرارا.

ودعا الإئتلاف في بيان صادر عنه النقابات ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ اعتصام سلمي أمام ديوان المحافظة السبت القادم الموافق 25/8/2007م للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في صرف مستحقات المرحلة الثانية والثالثة من قانون الأجور والمرتبات وكذا العلاوات السنوية وبدل الريف, وصرف بدل طبيعة العمل لموظفي القطاع الصحي والتربويين والموجهين والإداريين في جميع أجهزة الدولة وإيقاف التعسفات من قبل الخدمة المدنية, وصرف مستحقات موظفي وعمال الجامعات الحكومية وفقاً للاتفاقية المبرمة بين وزير التعليم العالي والنقابة, وكذا سرعة توفير مياه الشرب لمدينة تعز.

وشددوا على ضرورة حل أزمة المياه لمدينة تعز وسرعة إنشاء محطة غازية لتخفيف معاناة الناس والحد من احتكار هذه المادة.


كما طالب المجلس القاضي الحجري بأن لا يكون مظلة للفاسدين في محافظة تعز.


على نفس الصعيد دعت نقابة المعلمين اليمنيين بتعز كافة المعلمين والتربويين للمشاركة الفعالة في اعتصام النقابات ومنظمات المجتمع المدني لانتزاع حقوقهم وتحقيق مطالبهم في بيان وزعته على أعضاء هيئات التدريس والمعلمين والتربويين.

حد من الوادي
08-21-2007, 04:01 PM
مشادة كلامية بين مدير مديرية بتعز والأمين العام دفعت المرافقين لتعمير البنادق
تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:


قوات الأمن منتشرة خارج مبنى المديرية وداخله


شهدت ظهر أمس مديرية المظفر محافظة تعز حالة من المشادات الكلامية والخلافات الحادة التي حصلت بين الأخوين أحمد منصور الشوافي مدير عام المديرية ومنصور قائد المخلافي أمين عام المديرية، والتي تطورت حدتها إلى إشهار الأسلحة وتعمير البنادق من قبل المرافقين التابعين لكلا الجانبين ما أدى إلى هروب الموظفين من مكاتبهم.


وأوضحت لـ«الأيام» مصادر مقربة من الجانبين أن الخلافات بين الجانبين سابقة وعائدة إلى إصدار قرارات إدارية لا يتفق عليها الجانبان، بالإضافة إلى المشاحنات التي تحدث من حين لآخر بين مرافقي الجانبين وأمور أخرى.


وقد تدخلت قوات أمنية مكثفة وفي مقدمتها العقيد علي العمري من أجل فض الخلاف القائم بين الجانبين وإطفاء نار الفتنة وحل المشكلة.


وقال العقيد العمري ضابط أمن النظام بإدارة أمن المديرية بأن الإشكال «هو عبارة عن سوء تفاهم بين الجانبين بخصوص المرافقين أما بالنسبة لبقية الأمور الإدارية الأخرى فسيكون حلها عبر الأخ المحافظ».


ووصفت مصادر محلية مؤتمرية الخلافات والمهاترات بين الجانبين اللذين ينتميان في الوقت نفسه إلى الحزب الحاكم (المؤتمر) بأنها غير صحيحة وغير مجدية خاصة وأنها جاءت في ظل ظروف سياسية حرجة للغاية، وقالت المصادر بأن على الطرفين التعقل والتفهم والاحتكام في قضايا الخلاف.

حد من الوادي
08-21-2007, 05:13 PM
نقابتا المعلمين والمهن التعليمية بتعز تدعوان إلى الاعتصام السلمي السبت القادم
تعز «الأيام» خاص:

أصدرت نقابة المهن التعليمية ونقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز بياناً مشتركاً دعتا فيه المعلمين والمعلمات والتربويين كافة للمشاركة في الاعتصام السلمي الذي سيقام في التاسعة من صباح يوم السبت 2007/8/25م أمام مبنى المحافظة.


وذكرت النقابتان في بيانهما أن الاعتصام سيجري تنفيذه للمطالبة بالحقوق الواردة في بيان مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز.. وهي:


- تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من قانون الأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005م، وصرف هذه المستحقات بأثر رجعي.


- صرف العلاوات السنوية للأعوام 2005، 2006، 2007م، وكذا تسوية أوضاع المعلمين والتربويين.


- صرف بدل طبيعة العمل للذين لم يحصلوا على هذا البدل من (مستشارين وموجهين بمن فيهم موجهو الأنشطة ومديرو ووكلاء المدارس وإداريون في مكتب التربية بالمحافظة ومكاتب التربية بالمديريات ومفتشون ماليون واختصاصيون ومشرفون وغيرهم).


- صرف بدل الريف للإخوة المعلمين والمعلمات والتربويين الذين يعملون في الريف ولم يحصلوا على هذا البدل وصرف فوارق هذا البدل للذين يتسلمونه منقوصاً.


- صرف فوارق بدل طبيعة العمل لجميع المعلمين والتربويين اعتبارا من شهر يوليو 2005م تاريخ نفاذ القانون.


وأهابت النقابتان بالمعلمين والمعلمات والتربويين المشاركة الفاعلة في الاعتصام «ليكون صوتكم قوياً ومدوياً مع إخوانكم وزملائكم في النقابات ومنظمات المجتمع المدني الأخرى (أطباء وصيادلة، ممرضين، مهندسين، موظفي الجامعة، محامين وحقوقيين وأعضاء هيئة التدريس في التعليم الفني والتقني والصحفيين وغيرهم)».


وكان مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز قد أصدر بياناً في 2007/8/8م دعا إلى الاعتصام المذكور، علما أن نقابتي المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية من النقابات المؤسسة للمجلس.


من جهة أخرى صرح لـ«الأيام» أمس المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، نائب رئيس مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز الناطق الرسمي باسم المجلس موضحا «أن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني ليس مجلساً تابعاً لأي حزب من الأحزاب وإنما هو مجلس لنقابات تمثل منتسبيها من مختلف التوجهات كمنظمات للمجتمع المدني تقوم بالدفاع عن أعضائها والمطالبة بحقوقهم بغض النظر عن الانتماءات ولكل حزبه والنقابات للجميع».


وأكد المستشار عبدالعزيز سلطان أن الإعتصام الذي دعا إليه مجلس التنسيق قائم في موعده يوم السبت 2007/8/25م في تمام التاسعة صباحا أمام مبنى محافظة تعز.

================================================== ========================

مقتل شيخ وسط صنعاء وشقيقه يطالب بالقتلة
صنعاء/البيضاء «الأيام» خاص:


لقي الشيخ حسين أحمد محمد الجبري، أحد مشايخ قيفة- آل غنيم بمديرية الشرية محافظة البيضاء، مصرعه وسط العاصمة صنعاء.


وأفاد «الأيام» الشيخ إبراهيم أحمد الجبري، شقيق الشيخ المجني عليه قائلا: «لقد قتل شقيقي الشيخ حسين مغدوراً به وأعزل عن السلاح عند نحو الساعة الثانية عشرة ظهر يوم أمس في قلب العاصمة صنعاء وعلى مقربة من سوق عنس ونقلت جثته إلى ثلاجة مستشفى الثورة العام الذي مازالت فيه».


وأضاف الشيخ إبراهيم الجبري:«لقد تواصلنا عقب مقتل شقيقي مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح واللواء رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وتلقينا وعداً منهما باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط القتلة.. ونحن منتظرون ومعنا عشرة آلاف مقاتل من أعيان وأبناء قيفة السفلى آل غنيم، ينتظرون دور الأجهزة الأمنية المختصة حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه».

================================================== ========================

أكثر من 600 شاب يبدأون الإعداد لتأسيس جمعية العاطلين عن العمل في إب
إب «الأيام» نبيل مصلح:

بدأ في إب الإعداد لتأسيس جمعية العاطلين عن العمل، وهناك أكثر من 600 شاب في مديريات المحافظة بصدد إنشاء الجمعية، ومن المتوقع أن يعلن عنها في الاسابيع القادمة.


وتعتبر محافظة إب ثاني محافظة في تعداد السكان، وفيها عدد كبير من الشباب العاطلين عن العمل وهناك أكثر من ثمانية آلاف متقدم للتوظيف ومسجل في الخدمة المدنية في انتظار التوظيف بالاضافة إلى خريجي الجامعة.


يذكر أن عدد الدرجات الوظيفية المعتمدة لا تتجاوز 900 وأصبح الخريجون يعملون في البسطات بالشوارع وأسواق القات. وأفاد عدد منهم بأن البطالة منتشرة بكثرة ولا حلول حتى الآن إلا إشهار وإنشاء الجمعية مثل بقية المحافظات.

================================================== ========================

مشايخ وأعيان وعقال وشخصيات بيريم يشكون تلاعبا بقضاياهم
«الأيام» شكاوى المواطنين:

بعث عدد كبير من المشايخ والأعيان والعقال وشخصيات اجتماعية في مديرية يريم بمحافظة إب شكوى عبر «الأيام» إلى الأخ د. عبدالله عبدالله العلفي، النائب العام، من تلاعب في القضايا من قبل النيابة العامة بيريم.


وقالوا في شكواهم الممهورة بتوقيعاتهم واختامهم: «نحن مشايخ وعقال وأعيان وشخصيات اجتماعية في مديرية يريم نتوجه اليكم بهذه المظلمة بشأن حدوث تلاعب في نيابة يريم أساء إلى سمعة النيابة العامة يتمثل في قيام وكيل النيابة بالافراج عن متهمين في قضايا قتل مما سيجرنا إلى مشاكل لا تحمد عقباها وسوف يدخلنا في قضايا ثأر».


وأضافوا موضحين ان وكيل النيابة قام «بقبول ضمانات غير قانونية، علما بأن رئيس محكمة يريم الابتدائية الزمه بإحضار المفرج عنهم بضمانة أو ضامنيهم في الجلسة ولم يحضرهم، والضامنون أشخاص لا تتجاوز أعمارهم عشرين عاما».


واختتموا مناشدين النائب العام بالتحقيق في شكواهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

حد من الوادي
08-22-2007, 01:48 AM
21/08/2007
دعت أحزاب أخرى للحضور وأستثنت المؤتمر
المشترك يجهز لـ4 مهرجانات جماهيرية حاشدة في إنحاء متفرقة من إب
اب, إبراهيم البعداني, نيوزيمن:


اتفقت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة اب على الإعداد لمهرجانات جماهيرية حاشدة في عديد من مديريات المحافظة.


وقال لـ(نيوزيمن) نائب رئيس اللجنة التنفيذية والناطق الرسمي (عبدالكريم محمد علي) ان أحزاب اللقاء المشترك اتفقت في اجتماعها الأخير على حشد المواطنين والالتفاف معهم في تجمعات جماهيرية حاشدة لمطالبة الحكومة القيام بالإصلاحات وانقاذ الوضع الاقتصادي المتدهور ومطالبة السلطة التحقيق مع من قاموا بنهب أراضي أوقاف المحافظة ومصادرتها ومحاسبة الجهات المسئولة عن تعثر مشاريع المحافظة.


وأشار إلى ان المهرجان الجماهيري الأول سيقام السبت القادم في مديرية يريم ويضم مديريات الرضمة والنادرة والسدة يليه مهرجان في اليوم التالي - الأحد - بمدينة اب ويضم مديريات المشنة والظهار والسيرة ومديريات ريف اب ويعقبه – الاثنين - مهرجان ثالث في مدينة القاعدة ويضم مديريات ذي السفال والسياني وتختتم هذه المهرجانات بمهرجان رابع في مديرية العدين ويضم مديريات مذيخرة والحزم والفرع.


وحسب مصادر في فرع المشترك باب فانه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة في هذه المهرجانات إلى بعض الأحزاب مثل حزب التجمع الوحدوي وحزب الرابطة والبعث, فيما أستبعدت المصادر توجيه دعوة مماثلة لحزب المؤتمر الشعبي العام.
ومن المتوقع ان يحضر هذه المهرجانات كبار قيادات أحزاب اللقاء المشترك في مقدمتهم الشيخ حميد الأحمر والدكتور محمد عبدالملك المتوكل و يحيى منصور أبو أصبع وعلي اليزيدي.

حد من الوادي
08-22-2007, 01:57 AM
انتفاضة القمح تتواصل والمؤتمر لايبالي..مجلس التنسيق يحذر من إعاقة اعتصام تعز
يمن حر– خاص

جدد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز دعوة جميع الموظفين والمعنيين بالحقوق القانونية للمشاركة في الاعتصام الجماهيري أمام مبنى محافظة تعز السبت المقبل.




وحذر المجلس في بلاغ صادر عنه اليوم أية إجراءات تهدف إلى إعاقة الموظفين من ممارسة حقهم القانوني في الاعتصام، موضحاً أن تعميمات صدرت من بعض الجهات الإدارية تقضي بعقد اجتماعات للموظفين في نفس توقيت الاعتصام الذي سبق وأعلن عنه المجلس قبل عشرة أيام.


وحسب البلاغ الذي تلقى "يمن حر " نسخة منه ، فقد توعدت تلك الجهات وهددت كل من يتخلف عن هذه الاجتماعات بإجراءات عقابية وغير قانونية من أجل ثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة والمكفولة لهم في الدستور والقانون .


وأكد مجلس التنسيق على تفعيل الاحتجاجات بطرق سلمية وقانونية في حالة تضرر أي من المشاركين في الاعتصام المقبل ، وذلك استناداً إلى المادة (127) من قانون الخدمة المدنية والمادة(10) من قانون تنظيم النقابات .

وشهدت مدينة تعز الأربعاء الماضي اعتصاماً حاشداً دعا إليه اللقاء المشترك وحضره عدد من قياداته، وسبقه تهديدات أمنية تجاه النائب سلطان السامعي.


وتعتزم فروع اللقاء المشترك بلحج والشمايتين بتعز تنظيم اعتصام مماثل الأربعاء المقبل الموافق 29أغسطس الجاري احتجاجاً على غلاء الأسعار وللتنديد بالفاسدين المتنفذين في نهب الأراضي والمطالبة بوقف التلاعب بأقوات الشعب ومحاكمة الفاسدين ووقف تدهور الخدمات العامة.


واعتبر الشيخ سلطان البركاني القيادي بالحزب الحاكم دعوات اللقاء المشترك للاعتصام مجرد محاولات لتذكير الناس بأنفسهم في حين أن وجودهم وغيابهم سواء مضيفاً في تصريحات صحفية : المؤتمر لم يعد يبالي بالاعتصامات التي يدعو إليها المشترك لأنها لو كانت نفعتهم في انتخابات 2006 فإنها ستنفعهم في الانتخابات القادمة 2009م.

================================================== =======================

تشديد الإجراءات الأمنية على المصارف الحكومية خشية سطو القاعدة عليها
21/08/2007 م - 23:20:23


صنعاء - الاشتراكي نت: خاص
___________________________________

قالت مصادر مطلعة إن توجيهات صدرت من وزارة الداخلية والبنك المركزي اليمني بتشديد الإجراءات الأمنية على المصارف الحكومية وفروعها في المحافظات إثر معلومات عن مخطط لتنظيم القاعدة في اليمن للسطو عليها.
وذكرت وزارة الداخلية في توجيهاتها أن معلومات توفرت لديهاعن خطة لتنظيم القاعدة للسطو على المصارف والتقطع لمن يحملون أموالاً منها أو إليها والاستيلاء عليها.


وقد تلجأ القاعدة في اليمن لهذه الوسيلة لتمويل عملياتها التي توعدت بها النظام في اليمن في وقت سابق ضمن مواجهة اندلعت بعد هدنة طويلة بين الطرفين.


وخرجت القاعدة عن مهادنتها باغتيال مدير مباحث محافظة مارب علي محمود قصيلة قبل أشهر وأتبعتها بقتل ثمانية سياح إسبان في يوليو الماضي في عملية انتحارية بسيارة مفخخة عند موقع معبد بلقيس الأثري.

================================================== ========================

إريتريا تطلق 28 صياداً يمنياً مقابل تسليمها عسكريين طلبوا اللجوء السياسي
21/08/2007 م - 17:02:06

قوارب صيد في مرفأ عدن
صنعاء - الاشتراكي نت: خاص
______________________________

وصل يوم الأحد إلى ميناء المخاء 28 صياداً يمنياً مع قواربهم كانوا محتجزين منذ نحو شهر في سجن يعتوه الإريتري.


وعلم "الاشتراكي نت" من مصادر عسكرية أن الإفراج عن الصيادين اليمنيين جاء إثر مقايضة بين الجانبين أعادت بموجبها السلطات اليمنية تسعة جنود إريتريين طلبوا اللجوء السياسي في اليمن في مطلع آب أغسطس الحالي.
وأوضحت المصادر أن قوات خفر السواحل اليمنية كانت ألقت القبض على تسعة جنود إريتريين كانوا قد وصلوا في 1 آب أغسطس الجاري إلى شاطىء ميدي بحجة وطالبوا بمنحهم اللجوء السياسي بسبب إجبارهم على الخدمة العسكرية وسوء المعاملة في بلدهم.

لكن السلطات اليمنية رفضت منح الجنود الإريتريين اللجوء وأودعتهم سجن الجوازات بصنعاء بعد أن حقق معهم جهاز الأمن القومي لمدة عشرة أيام.

وكان رئيس جهاز المخابرات الإريترية قد وصل إلى صنعاء الأسبوع الماضي للتفاوض بشأن تسليم الجنود وهو مابدا بعد ذلك في هيئة مقايضة مع الجانب اليمني بإطلاق الصيادين.

وهي المرة الأولى التي تطلق فيها السلطات الإريترية صيادين يمنيين مع قواربهم مما يؤكد حصول مقايضة.
وكانت إدارة الأمن البحري في اليمن أفادت في أيار مايو الماضي أن السلطات الإريترية صادرت نحو 153 قارباً يمنياً مملوكة لصيادين بدعوى دخولهم المياه الإقليمية الإريترية خلال 16 شهراً مضت.

وزعم مسؤول في إدارة الأمن البحري آنذاك أن السلطات الإريترية البحرية اتخذت إجراءات تشجع من يحتجز قوارب يمنية أويدل على أماكنها مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تسري على قوارب الصيادين السعوديين والسودانيين.

وتكررت حالات احتجاز الصيادين اليمنيين مع قواربهم لدى السلطات الإريترية بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة بدعاوى اختراق مياهها الإقليمية، ولا توضح السلطات اليمنية صحة تلك الدعاوى من عدمها.

حد من الوادي
08-22-2007, 02:34 PM
اشتباكات والحوثيون يخزنون المواد الغذائية والمروحيات العسكرية تستأنف طلعاتها
صعدة «الأيام» خاص:


لأكثر من أربع ساعات من مساء يوم الأحد الماضي حتى فجر يوم أمس الأول الاثنين شنت قوات الجيش هجومها العنيف على بعض الجبال الواقعة شمال مديرية سحار، التي لا يزال عناصر الحوثي يتمركزون داخلها، وعلمت «الأيام» أن الجيش استخدم فيه قذائف المدفعية الثقيلة مستهدفاً جموعاً كبيرة من عناصر الحوثي الذين شوهدوا نهار يوم الأحد الماضي في طريقهم إلى تلك الجبال، وفي مساء اليوم نفسه سمعت أصوات نيران أسلحة البنادق والرشاشات في مناطق آل الصيفي والمناطق القريبة والمحاذية لمدينة ضحيان، لكن لم تشر أي مصادر إلى وجود إصابات في صفوف الجانبين.


وفي الوقت الذي أصبحت فيه معظم مناطق محافظة صعدة تعيش في أجواء عصيبة يسودها التوتر الشديد، وظهرت ملامح صورتها بأنها قادمة على حرب رابعة جراء مظاهر الاستعدادات الحثيثة التي يقوم بها الجانبان خاصة منذ الأسبوعين الماضيين، أفادت «الأيام» مصادر محلية بأن عناصر الحوثي هاجموا ليلة أمس الأول طقماً عسكرياً تابعاً للجيش في مدينة ضحيان مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراده وإصابة أربعة جنود بجروح.


وفي بعض مناطق مديرية حيدان فإن المواجهات لا تزال مستمرة بين عناصر الحوثي ورجال القبائل من أتباع الشيخ حسين أحمد هشام، حيث يتهم عناصر الحوثي عدداً من الوحدات العسكرية المرابطة هناك بمساندة وتشجيع أتباع الشيخ بن هشام ومشاركتها المباشرة في القتال إلى جانب رجال القبائل، وهذه من ضمن الاتهامات التي يوجهها عبدالملك الحوثي إلى الجيش ورفعها إلى أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على التنفيذ وأعضاء الوفد القطري في وقت سابق. وبحسب مصادر محلية أفادت «الأيام» أن مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين ليلة أمس الأول الاثنين واليوم الذي سبقه فيما لم تحدد المصادر عدد الضحايا من صفوف الجانبين، لكنها في الوقت نفسه لم تستبعد وجود ضحايا من صفوف الجانبين.


وأكد لـ «الأيام» مصدر محلي أن عبدالله عيضة الرزامي وجه يوم أمس الأول رسالة خطية وشفوية إلى أنصاره في مناطق بني معاذ أبلغهم فيها بالاستعداد والتأهب لخوض معركة مرتقبة جديدة مع قوات الجيش والأمن. وأضاف المصدر أن عناصر الحوثي عمدوا منذ ما بعد وقف إطلاق النار إلى جلب كميات كبيرة من القمح والمواد الغذائية الأخرى وقاموا بخزنها في مناطق وجبال النقعة.


وبينما لا تزال أكثر من عشر شاحنات عسكرية بالإضافة إلى الشاحنات الست التي وصلت قبل ثلاثة أيام إلى صعدة محملة بالأسلحة والذخيرة حتى يوم أمس ولم يتم إفراغها من حمولتها، بدأت الطائرات المروحية في حركة شبه مستمرة بالإقلاع والهبوط من وإلى صعدة طوال ساعات نهار اليومين الماضيين.


من جانب آخر لا تزال توجيهات السلطة المحلية بمحافظة صعدة سارية المفعول بخصوص إجراء المعالجات السريعة لأوضاع المئات من المواطنين المدنيين من أبناء محافظة صعدة، الذين تعرض بعضهم لقرارات إدارية تعسفية وتم إيقافهم من العمل وشطبت أسماؤهم من كشوفات الراتب في مرافق عملهم على ذمة الأحداث الأخيرة، وبعد توقف عملية إطلاق النار مؤخراً شرعت الوحدات الإدارية التي يعملون لديها بمعالجة أوضاعهم وتم إعادتهم إلى أعمالهم وصرف جميع مستحقاتهم المالية. كما وجهت الحكومة وزارة الخدمة المدنية بإضافة أربعمائة وظيفة مدنية إلى حصة محافظة صعدة من الوظائف العامة ومن ضمن تلك الدرجات الوظيفية الجديدة ما خصص لأصحاب مؤهلات الثانوية العامة.


ويقوم بعض كبار قادة الجيش بتقديم مساعدات مالية لكثير من مواطني صعدة، وعلمت «الأيام» أن مكتب قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن الأحمر تلقى بمفرده ما يزيد عن خمسة آلاف طلب مساعدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وحصل معظم أصحابها على مبالغ مالية تراوحت بين العشرة آلاف ريال إلى المليون ريال يمني لكل صاحب طلب من تلك الطلبات، بالإضافة إلى أن المئات منهم حصلوا على توجيهات ووساطة الأحمر إلى الجهات المختصة في الحكومة بتمكينهم من الحصول على مقاعد دراسية في الكليات العسكرية والمدنية ومنح دراسية خارجية ووظائف وغيرها من التوجيهات بحسب مضمون كل طلب منها،


لكن الكثير من أبناء محافظة صعدة أبدوا امتعاضهم الشديد من تقديم تلك المساعدات التي قالوا عنها إنها قائمة على أسلوب المحاباة والتمييز بين المواطنين، وقالوا إن السلطة تهدف من وراء تقديم بعض الامتيازات والتشجيعات لمواطنين دون غيرهم إلى كسب ود وعطف بعض أبناء صعدة لخلخلة شعبية الحوثي، واعتبروا أن أسلوبها ذلك قد تأتي ثماره بعكس ما تشتهيه السلطة، لأن الآخرين الذين لم يحصلوا على المساعدات وهم الجزء الكبير سيزدادون قرباً من الحوثي. كما قالوا إن السلطة لا تزال تعمل على تشجيع بعض المشايخ وتعتمد عليهم بشكل رئيسي من خلال الدعم الطائل والمتواصل الذي يتلقونه منها في السلم والحرب، وهي بأسلوبها ذلك ستبقى في ذات الخطأ السابق.


أما بالنسبة لصورة الوضع في محافظة صعدة في الوقت الراهن وما وصل إليه من تداعيات غير مطمئنة، فأثار قلق ومخاوف جميع مواطني المحافظة إلا أن بعض المتابعين للوضع قالوا لـ «الأيام» إنهم وغيرهم من الأشخاص مدنيين وعسكريين جميعهم لم يتمكنوا من معرفة وتحليل واقع ما يدور في محافظة صعدة، ولم يستطيعوا بعد فك طلاسم ورموز كثيرة تغطي قضية الحرب وما رافقها وسيرافقها من متغيرات ومستجدات مستقبلية.

حد من الوادي
08-23-2007, 03:23 PM
مصادر الاشتراكي قالت أنها زيارة للعلاج
الدكتور ياسين سعيد نعمان يغادر صنعاء الى الإمارات
الشورى نت - خاص ( 23/08/2007 )





سافر الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني

رئيس "اللقاء المشترك" اليوم الخميس الى دولة الإمارات العربية

المتحدة بصورة مفاجئة

وقالت مصادر "الاشتراكي نت" بأن سفر الدكتور ياسين نعمان الى دولة الإمارات هي ذات طابع علاجي.

وكان الدكتور ياسين نعمان يترأس الدورة الخامسة لاجتماعات اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي التي لازالت تواصل عقد اجتماعاتها في صنعاء ولم تستكمل أعمالها بعد.

وصرح أعضاء شاركوا في النقاش بأن مناقشات التقرير السياسي المقدم الى الدورة وكذا الإصلاحات الداخلية للحزب " سادتها روح المسئولية والروح الرفاقية واتسمت بالجدية ".

ومن المقرر أن تواصل اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني جلساتها صباح اليوم الخميس لإقرار البيان الختامي برئاسة نائب الأمين العام للحزب الدكتور سيف صائل خالد بسبب سفر الأمين العام للحزب إلى الإمارات للعلاج وفقا للمصادر .

ولم يستبعد مراقبون أن تكون زيارة الأمين العام للاشتراكي الى دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث كان لاجئا سياسيا فيها بعد حرب 94م قد تمت بناءا على دعوة من جانب رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بعد إلحاح من جانب الرئيس على عبد الله صالح للضغط على أحزاب اللقاء المشترك للتخفيف من توجهها الى تحريك الشارع السياسي وتوظيفه لإجبار حكومة الرئيس على عبد الله صالح على إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية جذرية وشاملة .

================================================== ========================

تعليق

سفرياسين نعمان قبل اختتام دورة اللجنه المركزيه يعطي اكثرمن علامت استفهام هل مدعومن دولة الامارات كماتزعم الشورى نت ام سيقابل الجنوبيين المطاردين من الاحتلال اليمني كله اليوم جايزصنعاءتغلي ويزدادالغليان
والرعب والخوف بعد قرارمايسمى باللجنه الامنيه اللتى صحت من النوم بعد 6سنين لتطبيق قرارمنع حمل السلاح
داخل صنعاء الصادرفي عام 92 اليس قدقال الاولون الخيرفي اطراف الشرالسيدالريس اصدرمكرمه براتب شهر
للموظفين وعزاه لرمظان وهوفي الحقيقه رشوه لهم ثورة الجياع تجتاح اليمن والليالي حبالاوالسرق يتجهزون
ارفع يامطرف من اكل البيض ياتيبه عصافير ححم ححم؟
لودامت لغيرك ماوصلت لك ؟

حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟

حد من الوادي
08-23-2007, 05:25 PM
اليمن: استمرار تدهور الوضع الإنساني في صعدة بالرغم من اتفاق السلام
الموضوع: الأخبار المحلية


أفاد مسؤولون وناشطون بأن الوضع الإنساني في محافظة صعدة شمال اليمن لا زال صعباً، فلا زالت الأسر النازحة غير قادرة على العودة إلى ديارها بالرغم من اتفاق السلام الذي تم إبرامه بين الحكومة وأتباع الحوثي.
ونسبت شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) لـ "نبيل عبد الحفيظ، أمين عام المنتدى الاجتماعي الديمقراطي، وهو منظمة غير حكومية، بأنه من الصعب الوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة.


فبالرغم من "قيام ائتلاف المجتمع المدني [الذي هو عبارة عن مجموعة من المنظمات غير الحكومية المحلية] مؤخراً بتجهيز قافلة إغاثة لتوصيل المساعدات الإنسانية للأسر النازحة إلا أن الحكومة رفضت التصريح لهذه القافلة بالذهاب إلى هناك"، حسب تصريح عبد الحفيظ الذي أضاف بأن الأسر النازحة تعيش في ظروف متدهورة بسبب استمرار القتال المتقطع بين الحكومة وأتباع الحوثي.


كما أعرب عبد الحفيظ عن قلق منظمته من تأثير الوضع السائد في الشمال على المدنيين قائلاً: "نحن جد قلقين من الوضع السائد في الشمال ونطالب بتوفير ممر آمن للوصول إلى المدنيين هناك".
وكانت الحكومة اليمنية، في منتصف شهر يونيو/حزيران، قد توصلت، بوساطة قطرية، إلى اتفاق مع المتمردين لإنهاء النزاع. وينص هذا الاتفاق على أن يسلم المتمردون أسلحتهم للحكومة التي تلتزم بدورها بإعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة.


وكان القتال بين القوات الحكومية وأتباع الزعيم المتمرد عبد المالك الحوثي قد بدأ عام 2004، ثم تجدد مرة أخرى في بداية هذا العام عندما هدد أتباع الحوثي بتصفية الجالية اليهودية بصعدة إذا لم تسارع بمغادرة البلاد في أجل أقصاه 10 أيام. ومنذ ذلك الحين، تعرض المئات من الأشخاص للقتل وجرح الكثيرون، حسب إفادات عمال الإغاثة.

وضع الأسر النازحة


وأخبرت إيمان معنقر، الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) بأن 8,000 أسرة "أي ما يعادل حوالي 56,000 شخص" اضطروا للنزوح بسبب القتال.
كما أفادت معنقر بأن اللجنة بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني قد تمكنت إلى الآن من تقديم مساعدات إنسانية إلى 5,300 أسرة "أي ما يعادل حوالي 37,100 شخص" من مجموع 5,700 أسرة الموجودة حالياً بمدينة صعدة.
وأضافت بأن "الفرق التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليمني تعمل عن كثب لتوصيل مواد الإغاثة لباقي الأسر".


نحن جد قلقين من الوضع السائد في الشمال ونطالب بتوفير ممر آمن للوصول إلى المدنيين هناك
كما عبّرت عن قلق اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيال مصير الأسر النازحة في المناطق النائية، خصوصاً مصير 2,800 أسرة "أي ما يعادل 20,000 شخص" التي نزحت إلى مناطق يصعب على موظفي الإغاثة الوصول إليها بسبب العراقيل الأمنية. غير أنها أفادت بأن "الهلال الأحمر اليمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد تمكنا من توصيل مواد الإغاثة إلى حوالي 7,617 شخص في المناطق النائية".


وأضافت معنقر بأنه يتم الآن تزويد النازحين بالمزيد من مواد الإغاثة بما فيها الخيام والمفارش والحاويات والمرتبات والأغطية ومواد النظافة الشخصية، موضحة في الوقت نفسه بأن "استمرار النزوح لعدة أشهر يخلق لدى النازحين احتياجات أخرى مثل العناية الطبية والغذاء". ولذلك بدأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني برنامجاً للعناية الصحية الأولية للاستجابة للاحتياجات الطبية لحوالي 30,000 نازح.
وحسب معنقر، "تقدم اللجنة الدولية للصليب الأحمر العلاج الطبي لمعظم الأمراض العادية التي تصيب النازحين، خصوصاً الأطفال دون سن الخامسة الذين يعتبرون من أكثر الفئات تضرراً في مثل هذه الظروف. ومن دون هذه العناية الطبية الأولية، قد تتطور الأمراض العادية إلى حالات مرضية صعبة".


وأضافت بأنه منذ 25 يونيو/حزيران قدمت المراكز الصحية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر خدماتها الطبية لأكثر من 2000 حالة. "أما بالنسبة للحالات الصحية الحرجة والمعقدة، فإن اللجنة تقوم بتحويل المريض إلى المستشفى بصعدة وتتكفل بتغطية مصاريف علاجه".

الوحدوي نت
الخميس 23 أغسطس-آب 2007

حد من الوادي
08-24-2007, 12:18 AM
نهبوا سيارته بعد أن قتلوه غدراً في ذمار : اجتماع مشائخ المخادر للمطالبة بقتلة أحد ابناء المديرية ..
23 August 2007 07:32 pm

يمن برس - خاص :

شهد اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً لمشائخ مديرية المخادر - محافظةى إب وذلك في سنبان - ميفعة عنس - محافظة ذمار مطالبين بعصابة قامت بقتل المواطن محمد يحيى الوجيه 22 عاماً الذي كان يعمل سائقاً في خط صنعاء إب بعد أن أغروا المذكور بمبلغ مالي كبير مقابل توصيلهم إلى ميفعة عنس وقاموا بعد ذلك بقتله غدراً في سايلة ميفعة وسرقة سيارته وكل ما كان بحوزته من سلاح شخصي وجنبية ومبالغ مالية .


مطالبين في الوقت نفسه الجهات المختصة بسرعة كشف القتلة وتسليمهم للعدالة حيث أنه ليس هو الضحية الوحيد ففي تلك المنطقة بالضبط عدد من الاغتيالات المشابهة لغرض سرقة السيارات وتسجل القضية ضد مجهولين .
من جانبه دعا القاضي محمد أحمد الجحيفي رئيس الشعبة الجزائية بمحكمة الاستئناف بمحافظة إب إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذه الجرائم الكبيرة والضرب بيد من حديد على من يحاربون البلاد والعباد وبنهبون الناس ويعيثون في الأرض فساداً مشيراً أن كل الشرائع والقوانين تجرم هذه الأعمال وتعتبرها من أكبر الجرائم وتتخذ بشأنها أقسى العقوبات .


مشيراً إلى الحرابة جريمة كبيرة ومن أكبر الكبائر ولذلك وضع لها الإسلام عقابًا رادعًا حتى لا تنتشر في المجتمع فتكثر الفوضى والاضطرابات .
وأن القرآن الكريم قد حكم حكماً واضحاً صريحاً من خلال قوله تعالى ((إنما جزاء الذين يحارون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)) .

---------------------------------------------------------------------------

اعدام ستة أشخاص من عصابة الموت بصنعاء
23 August 2007 11:31 pm

يمن برس-صنعاء:

نفذ اليوم بصنعاء حكم الإعدام في ستة مواطنين ادينوا بالقتل العمد غيلة عن طريق الحرابة في منطقة السحول بمحافظة إب في الجمهورية اليمنية ضمن ماعرف بـ(عصابة وادي الموت) التي أثارت الرأي العام حينها ونالت ضجة اعلامية حيث نفذ فيهم حكم الاعدام اليوم وكانت وكالة الأنباء اليمنية قد ذكرت أن المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة قد قضت في حكمها الإبتدائي الصادر بتاريخ 29 ديسمبر2001م بالإعدام لستة أشخاص حدا وقصاصا والسجن لـ 19 متهما مددا تتراوح بين5 الى 20 سنة, وأيدته الشعبة الجزائية الإستئنافية المتخصصة بتاريخ 23 يونيو 2004م وأقرته المحكمة العليا بتاريخ 27 يونيو 2006م .


جدير بالذكر أن عشرات الوجهاء والمشائخ من محافظة إب قد تجمعوا للاعتصام اليوم على خلفية قتل شاب قبل أيام في منطقة تابعة لمحافظة ذمار ولم يتم الكشف عن الجناة حتى الآن.


--------------------------------------------------------------------------------

حد من الوادي
08-24-2007, 02:24 AM
مشايخ مستاجرهم الحزب الاشتراكي
اجنهادحدمن الوادي
------------------------------------------
-مشايخ بكيل الوطنيين" تكتل قبلي جديد يناهض المشايخ المدعومين من السعودية
23/08/2007 م - 18:20:05

الشيخ شاكر القاسمي
صنعاء - الاشتراكي نت: خاص
_______________________________

أعلن عشرات المشايخ من قبيلة بكيل تحالفاً قبلياً جديداً أطلقوا عليه "مشايخ بكيل الوطنيين" برئاسة الشيخ شاكر بن ناجي مشلي القاسمي مطلع هذا الأسبوع.
ويهدف التحالف الجديد إلى "العدالة والمساواة ومكافحة العنصرية وإنصاف كل ذي حق حقه عبر الطرق السلمية والمنصفة".
وعقد المشايخ ومعظمهم من قبيلة دهم التي تمتد في محافظتي الجوف وصعدة سلسلة اجتماعات في صنعاء قبل إعلان تكتلهم الجديد.


وقال بيان صادر عن التحالف إنه يؤكد على "توحيد صفوف أبناء اليمن والحفاظ على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر والوحدة اليمنية كما يقدرون (المشايخ) الدور الوطني للحزب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام في تحقيق الوحدة اليمنية ويؤكدون على ضرورة الحوار بين الحزبين بدون تجاهل أي طرف".


وأوضح البيان أن لقاءات المشايخ ستتواصل بعد أن شكلوا لجنة تحضيرية برئاسة الشيخ شاكر القاسمي لعقد مؤتمر لمشايخ بكيل في العاصمة صنعاء، كما تم انتخاب شاكر القاسمي شيخاً لـ"مشايخ بكيل الوطنيين".
وقال الشيخ شاكر القاسمي لـ"الاشتراكي نت" إن إطلاق لقب الوطنيين على التكتل الذي يرأسه يأتي "تمييزاً لأعضائه عن مشايخ يتسلمون أموالاً من المملكة العربية السعودية وحادوا عن واجبات المشيخ".
وقال بيان مشايخ بكيل الوطنيين إنهم يرفضون الوصاية على مشايخ بكيل و"إن الثورات كانت ضد المفسدين المسيئين إلى أبناء اليمن".


وحمل البيان على المشايخ الذين قال إنهم يسيئون إلى أبناء اليمن الأحرار وأهادف الثورة ونصحهم بأن "يقفوا عند حدهم ويذكروا تاريخهم الأسود..كل شيء واضح وسيعرف الذي لم يعرف".
ويأتي تشكيل التكتل المشيخي الجديد بعد إعلان مجلس التضامن الوطني برئاسة الشيخ حسين عبدالله الأحمر وتكتل آخر مناهض له برئاسة الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف.


================================================== ========================

راعية بإب تعثر على الطفلة زهور مقطوعة الرأس
23/08/2007 م - 19:57:31


إب - الاشتراكي نت: خاص
___________________________________

عثرت راعية يوم الأربعاء على جثة طفلة قتيلة في جبل براحة الواقع بعزلة الجبلين من مديرية العدين بمحافظة إب.
وقال مندوب الاشتراكي نت في إب إن راعية عثرت على الطفلة زهور قائد عبدالله أسعد (11 عاماً) بعد ثلاثة أيام على اختفائها من منزل أسرتها وهي ملقاة في جبل بعيد وقد تدلت رأسها على صدرها بعد ذبحها.


وأضاف أن فخذي الطفلة وجدتا مكسورتين من الحوض و يُحتمل أن يكون ذلك نتيجة تعرضها لاغتصاب قبل قتلها.
وكان أهالي الطفلة زهور قد بحثوا عنها في منازل الأقرباء واستدعوا غواصين من محافظة الحديدة للبحث عنها في برك الماء بالمنطقة ظناً أنها غرقت.


وتتحفظ الأجهزة الحكومية على جثة زهور في ثلاجة مستشفى ناصر بإب مع إجراء تحقيقات وتحريات في منطقة المجني عليها.


وقد احتجزت أجهزة الأمن شخصين في المنطقة على خصام مع والد الطفلة الذي يعمل في صنعاء.
وهذه ثاني جريمة تهز مشاعر المواطنين في إب في غضون أسبوع واحد بعد العثور في عنس على رأس محمد محمد الوجيه من أهالي منطقة إريان مفصولة عن جسده قبل أسبوع.