المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة تهدد باتخاذ موقف تجاه الوحدة اليمنية


حد من الوادي
09-25-2007, 01:08 AM
www.alahale.net
الأمم المتحدة تهدد باتخاذ موقف تجاه الوحدة اليمنية



بموافقة أمريكية وإيعاز إقليمي..اعتذرت احزاب اللقاء المشترك عن تلبية دعوة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لها إلى لقاء موسع ومفتوح -الاثنين- يتعلق بتطورات خطيرة وهامة تتصل بوضع اليمن ومستقبله السياسي في إطار الوحدة اليمنية.وسبق للرئيس الاجتماع بمستشاريه وأعضاء اللجنة العامة وتدارس مبادرة وصفت من قبل قيادات مؤتمرية بالجادة والقوية في إطار حل وطني شامل.وتقول المعلومات المؤكدة التي حصلت «الأهالي» عليها أن شبه تهديد صدر من الأمم المتحدة يتصل بالوحدة اليمنية والالتزامات التي قطعتها اليمن عقب حرب صيف 1994م.


وأضافت المصادر أن موقفاً أمريكياً وإقليمياً موحداً تجاه المحافظات الجنوبية والشرقية أبلغت به اليمن، وأن هناك توجهاً دولياً وإقليمياً لتهديد وحدة اليمن وممارسة ضغوط تصل حد ابتزاز الموقف اليمني، وقد رفضها الرئيس وسيطلع عليها قيادات الأحزاب اليمنية.


وفيما أجرت قيادة المشترك لقاءات مكثفة ليلة الأحد لتحديد موقف بعد الاستماع للمعطيات التي سيطرحها الرئيس صالح، يجري الحديث أن شكوكاً تراود أحزاب المعارضة عن وجود رغبة رسمية في استخدامها كـ «كرت» لمواجهة الضغط الدولي والإقليمي التي تواجهها الحكومة والسلطة اليمنية.


ويبرز موقف المعارضة الداعم للوحدة اليمنية بقوة وإجبار النظام على تبني إصلاحات شاملة والتخلي عن اللعب بالأوراق التي اعتاد استخدامها في المراحل الصعبة، ولفتت مصادر سياسية في قيادة المشترك نظر السلطة إلى أن أحزاب المعارضة تعلمت الكثير من دروس الماضي ولن يجدي معها الأساليب القديمة.


وألمحت مصادر قريبة من المؤتمر الشعبي العام إلى أن الرئيس ينوي مواجهة الموقف الدولي والإقليمي بواسطة اصطفاف وطني واسع، واصطحاب قيادة الأحزاب في جولة ميدانية في محافظات الجمهورية، وتصدير رسالة للخارج عن وحدة الصف الداخلي.


وكانت اليمن أبلغت بتأجيل انعقاد مجلس التنسيق اليمني السعودي بشكل مفاجئ فسرته مصادر سياسية لـ «الأهالي» بأنه على صلة بالموقف الأمريكي من القضية الجنوبية، وسبق لنائب السفير الأمريكي «نبيل خوري» أن نبه من خطورة الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية، وحذر من استمرار حرب صعدة، لافتاً إلى تدهور يحصل في تلك المحافظات ما يعني حالياً تبلور موقف أمريكي وإقليمي تجاه تلك المحافظات، وتترقب الأوساط الشعبية تفاصيل المبادرة التي سيعلن عنها وموقف المعارضة اليمنية منها.


:: تاريخ النشر:25/09/2007
جميع الحقوق© محفوظة لموقع الأهالي . نت

gold9999999999
09-25-2007, 03:46 AM
الله يبشرك بالخير
ياحد من الوادي
ان شاء الله تنفصل هالوحله الحقيره
ونرجع لارضنا وحريتنا


بلا دحابشه بلا قلق


ابو العزم

حد من الوادي
09-25-2007, 11:41 PM
مجلس للمهجرين والمهاجرين الجنوبيين في الكويت يطالب جهات دولية بالتدخل لانقاد الجنوب


شمسان نيوز - خاص - 25/09/2007


وجه اكثر من 600 مغترب من ابناء الجنوب في أربع دول خليجية هي الكويت والسعودية والإمارات وقطر وجهوا نداء أسموه بالهام جداً إلى اكبر خمس هيئات عربية ودولية تطرقوا فيه إلى الكثير من ما يعانيه ابنا المحافظات الجنوبية من قبل الحكومة اليمنية .

وتعهد ابناء جنوب اليمن المقيمون في دول الخليج , من خلال مجلس ( المهجرون والمهاجرون ) ومقره الكويت , تعهدوا بدعم القضية الجنوبية وايصال صوتها الى العالم بكل الوسائل الممكنة , وعرض مطالب الجنوبيين وحقوقهم المنهوبة على العالم اجمع .

نداء ابناء الجنوب وجه الى كل من الامين العام للامم المتحدة , والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن , ومجلس الاتحاد الاوروبي , الامين العام لجامعة الدول العربية , والامين العام لمجلس دول الخليج العربي . وتضمن البيان جملة من القضايا الهامة التي يعاني منها الناس في جنوب اليمن واهمها : نهب الاراضي , التقاعد والتسريح الاجباري من الجيش والوظائف العامة , بيع القطاع العام , العبث بمقدرات البلاد , وغيرها من المعاناة التي يتعرض لها الجنوبيون وبلادهم .

وطالب النداء الجهات التي وجه اليها بالتدخل لانقاد شعب الجنوب مما يعانيه من جراء ممارسات نظام صنعاء . وفيما يلي نص النداء :



بسم الله الرحمن الرحيم



نداء من أبنا جنوب اليمن المهجرون والمهاجرون في دول الخليج العربي إلى المنظمات والهيئات الدولية التالية :-



إلى السيد / بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

إلى الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن

إلى مجلس دول الاتحاد الأوروبي

إلى السيد / عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية

إلى السيد / عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس دول الخليج العربي

إلى كل من له القدرة على دعم قضية الجنوب أينما كان

المحترمون جميعاً



تحية لكم من ابنا جنوب اليمن المهجرون والمهاجرون في دول الخليج العربي

باسم الحرية وباسم كل من تعز عليه الإنسانية نوجه لكم هذا النداء الهام جداً بعد أن بلغ السيل الزبى في أهلنا وأرضنا وعرضنا من قبل الأسرة العسكرية الحاكمة التي اجتاحت بعساكرها أرضنا في 7 / 7 / 1994م متعدية قراري مجلس الأمن رقم ( 924 ) و ( 931 ) وعلى الرغم من تعهداتها التي قطعتها على نفسها حينها بإعطاء الجنوب والجنوبيين كامل حقوقهم وإعادة كافة القياديين في الجيش والأمن والمرافق المدنية إلى مواقعهم وإحلال المساواة والسلم الاجتماعي بين كافة اليمنيين في شماله وجنوبه .. رغم كل ما ذكر إلا إن الجنوب بأرضها وبحرها وحتى مطاراتها قد تعرضت للنهب والبطش والاستيلاء مستخدماً نظام صنعاء في إنجاح ذلك كل أنواع القهر والسلب والإذلال لمن يعترض أو يعارض ما يقومون به .

وفي الوقت نفسه تعرض أكثر من ( 60 ألف ) من قيادات الجيش والأمن إضافة إلى جميع المسئولين في مختلف المرافق المدنية بكل محافظات الجنوب تعرضوا للتسريح من أعمالهم وحتى من أعلنوا ولائهم لنظام صنعاء قاعدوهم من أعمالهم إجبارياً وبرواتب متدنية وضعيفة متساوية مع مستوع خط الفقر.

وياريت وقفت الأسرة العسكرية الحاكمة عند ذلك بل تمادت إلى بيع أكثر من 58 مؤسسة حكومية خدمية ناجحة وتسريح عمالتها إضافة إلى حرمان ومحاربة أكثر من 16 مصنع من أي دعم حكومي وجعل هذه المصانع كأشباح خاوية منها ( مصنع الغزل والنسيج بالمنصورة ، مصنع الأدوات الزراعية بخور مكسر ، مصنع الحديد والصلب بجزيرة العمال ، مصنع الأدوات والقواطع الكهربائية بالمعلاء ومصنع البسكويت والأغذية الوطنية بالمنصورة ) وغيرها من المصانع والمنشأت في المحافظات الجنوبية كمصنع الفيوش للطماطم ومحلج القطن في لحج ومصنع شقرة لتعليب الأسماك في أبين وكلها بيعت لتجار السلطة العسكرية الجاثمة على كل خيرات الجنوب .

كما إن هناك أكثر من 11مؤسسة لازالت تعمل ولكن بوضع إداري ومالي مزري رغم إن أرباحها طائلة ويومية مثل المؤسسة العامة للنقل البري .

هذا على مستوى ما كان قائم أما أراضي الجنوب من الضالع إلى المهرة فقد تم الاستيلاء عليها من قبل قيادات السلطة العسكرية وأربابهم من المتنفذين وتم تقسيمها فيما بينهم بالكيلومترات ولم يبقوا على متر واحد لأبنائها حتى إن قصور الفاسدين والمتنفذين على سواحل عدن قد حرمت الآلاف من ابنا عدن وزوارها من التمتع فيما تبقى من سواحل بحارها بحجة إنها محارم لتلك القصور .

إن معاناة جنوب اليمن قد وصل إلى تحت خط الصفر من الفقر والجوع والمرض والمهانة بل وأصبح الغضب الشعبي على أعلى مستوياته وقد أصبح أغلب أبنائها الأحرار ومن يرفضون الظلم والقهر في غياهب السجون أمثال المناظل الوطني العميد الركن / ناصر النوبة في عدن والمناضل السياسي الجسور / حسن باعوم في حضرموت والكاتب السياسي المعروف / أحمد محمد القمع في أبين وغيرهم الكثير في مختلف محافظات جنوب اليمن كما إن من تبقى منهم خارج السجون فأنهم يعيشون تحت وطأة الرقابة الأمنية المشددة .

إن جنوب اليمن اليوم قد أصبحت سجن كبير لأبنائها وارض خصبة لعساكر صنعاء وأصبحوا يعبثون بكل ما تبقى من جبالها وبحارها من خلال تكسير الجبال وردم البحار لبنا قصورهم .

ومن هنا فأننا نطالب الهيئات الموجه إليها هذا النداء بالقيام بواجبها تجاه شعب يتجرع مرارة العيش أسوى من شعب دارفور .. ونطلب منها تشكيل لجان لتتأكد من ذلك واتخاذ ما تراه مناسباً لآعادة الحرية والكرامة المسلوبة لأبنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اتحدت مع الجمهورية العربية اليمنية في 22مايو 1990م لآجل توسيع اليمن وإحلال الخير والسلام لكن نظام صنعاء حولها إلى دوله محتله عام 1994م ولم يراعي كل المواثيق الموقعة بين طرفي الوحدة .

ولهذا فأن مساعدتكم أبنا جنوب اليمن في تحقيق مصيرهم قد يوفر الكثير من إراقة الدماء التي قد تحدث إن لم يحدث تدخل دولي للحاق بشعب الجنوب وإحقاق الحق قبل أن يتحول إلى مقاومة مسلحة كمقاومة الشعب العراقي للقوات المتعددة الجنسيات هناك أو الشعب الفلسطيني للقوات الإسرائيلية .

وما ندائنا هذا إلا لمعرفتنا بأن مجلس الأمن والدول الكبرى قادرة على ردع تلك العصابة العسكرية .. ولكوننا نعرف إن جامعة الدول العربية بقيادة السيد / عمرو موسى لن تظل مكتوفة الأيدي .. بينما سيكون الدور الأكبر لدول الخليج العربي بالضغط وتوقيف الدعم عن الأسرة الحاكمة في صنعاء واتخاذ التدابير المناسبة لدعم قضية الجنوب اليمني العربي وإخراجها إلى بر ألامان .

إن ندائنا هذا سيكون الأول وستتبعه نداءات قبل أن نتخذ قرار بمساعدة أخواننا وأهلنا للقيام بالمقاومة المسلحة التي لا نريدها لأننا دعاة سلام ونريد الحصول على حقوقنا بالطرق السلمية ولا نريد إراقة قطرة دم واحدة.

نأمل منكم مساعدتنا وجعل قضية الجنوب اليمني على جداول أعمالكم وسنكون سنداً لكم لآي وثائق تطلبونها لأدانه الأسرة العسكرية المتغطرسة في ارض اليمن الجنوبي.

وعليها نرفق لكم توقيعاتنا من أربع دول خليجية وسوف نلحق باقي الموقعون من البحرين وعمان وباقي التوقيعات حتى نوصل لكم توقيعات أغلب الجنوبيين في الخليج مثلما وقع أغلب الجنوبيين في الكويت كما في استمارة توقيعاتهم المرفقة .

الأصل إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة ونسخة إلى كل من :-

· كل الهيئات المنظمات المعنية الأخرى أعلاه.

· قادة الدول الأوروبية الكبرى.

· قادة الدول العربية والخليجية التي نأمل تعاونها .

· منظمات حقوق الإنسان الفاعلة في العالم.

· مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة اليمنية والعربية والدولية .

· إتحاد المحامين والصحفيين الدوليين والعرب .

وسيكون تواصل الهيئات والمنظمات المعنية مع مجلس المهجرون والمهاجرون من أبنا جنوب اليمن في دول الخليج المطالب بحقوق الجنوب المنهوبة في الثروة والعرض والأرض والذي مقرة دولة الكويت ويتكون من :-

1. المهندس / محمد يحي الزمر

2. دكتور / عبيد الجابري

3. الدكتور جعفر بازرعة

4. المهندس محمد طاهر أبو طاهر

5. الأستاذ / علي عبدربة الجابري

6. هاني عبيد القطوي

7. أمين العميران الجبري

8. محمد مبارك العولقي

9. محمد أحمد كعدل

التاريخ:- 24 / سبتمبر 2007م


جميع الحقوق محفوظة لـشمسان نيوز 2006

حد من الوادي
09-26-2007, 01:36 AM
عاجل : ''يهرو'' تطالب بلجنة دولية لتقصي الحقائق في محافظات الجنوب وزيارة السجون

التاريخ: الثلاثاء 25 سبتمبر 2007
الموضوع: أخبار


لندن " عدن برس " : 25 – 9 – 2007
طالبت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " في المملكة المتحدة بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق في محافظات الجنوب وزيارة سجونه بعد أن تجاوزت السلطة في انتهاكاتها ضد المواطنين والقتل العمد والمعاملة إلا إنسانية للجرحى والمعتقلين بسبب الآراء والمواقف السياسية .
وقالت " يهرو " في بيان عاجل الليلة حصل " عدن برس " على نسخة منه أن السلطة في صنعاء لا تريد أن تعالج القضية الجنوبية إلا بمزيد من القمع والقتل والاعتقال وانتهاك كافة الحقوق الإنسانية والقانونية .


عاجل


مناشدة عاجلة لإرسال لجنة لتقصي الحقائق وزيارة السجون في الجنوب


السادة الكرام


لقد مرت أكثر من ثلاثة أسابيع على قيام السلطة في اليمن بقمع إعتصامات سلمية وقانونية قام بها المسرحين من الجيش والمؤسسات المدنية والأمنية قسرا منذ نهاية حرب 1994 في الجنوب ، وقد استخدمت أجهزة الأمن اليمنية وبشكل مفرط الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع ، وقتلت و بتعمد عدد من الأبرياء في مدن الجنوب فقط وتحديدا في عدن والضالع و المكلا ، صاحبها حملة اعتقالات عشوائية وبطرق مهينة وإذلال غير مسبوق ، قامت بها السلطات الأمنية في عدن وأبين وحضرموت ،


وقد اعتقلت أجهزة أمن عدن العميد ناصر علي النوبة رئيس جمعية المتقاعدين الجنوبيين باقتحام 40 جندي لمنزله وترويع أسرته في 2 من سبتمبر الجاري ، وما يزال في الاعتقال حتى اليوم دون أن توجه له تهمة محددة او يقدم للمحاكمة ، كما قامت أجهزة الأمن في محافظة حضرموت باعتقال حسن أحمد باعوم رئيس لجنة التصالح والتسامح الجنوبية في المكلا في 1 سبتمبر الجاري و3 من أولاده ووضعهم في السجن إلى جانب العشرات من المعتصمين بدون أية تهم تبرر بقاؤهم طوال هذه الفترة في السجون ،


وقد رفضت السلطة أكثر من طلب في نقل حسن باعوم إلى المستشفى بعد تدهور صحته بسبب الأمراض التي يعاني منها في القلب وارتفاع في السكر ، وأدى ذلك إلى تنحي الطبيب الذي كشف على باعوم في السجن و أمر بنقله المستشفى ومع ذلك لا تزال صحة باعوم في السجن مهددة بالخطر مع استمرار رفض السلطة نقله الى المستشفى ، كما قامت جهات أمنية في حضرموت باختطاف عضو المجلس المحلي صلاح بن هامل إلى جهة مجهولة منذ أكثر من أسبوعين ، ولم يعرف مصيره حتى اليوم ، ولا يزال أحمد القمع الناطق باسم ملتقى التصالح والتسامح في سجن البحرين بجعار بدون أي تهم ولم يقدم لمحاكمة .


إن الوضع الإنساني يتدهور في محافظات الجنوب والأمور مفتوحة أمام كافة الاحتمالات بسبب رفض السلطة معالجة الأوضاع السياسية إلا بمزيد من القمع والقتل والاعتقال وانتهاك كافة الحقوق الإنسانية والقانونية ، ولذا إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو" تناشدكم وبصورة عاجلة إرسال لجنة لتقصي الحقائق أو ممثلين لمؤسساتكم للتأكد من صحة مناشداتنا ، وزيارة محافظات الجنوب وسجونها المليئة بالمعتقلين السياسيين بسبب أرائهم ومواقفهم السياسية من ممارسات السلطة .

أن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " وهي على ثقة بتجاوبكم المسئول على مناشدتها لكم بوضع حد للانتهاكات الجارية في سجون محافظات الجنوب ، فأنها ترفق لكم صورا من جرائم النظام في اليمن بحق سكان الجنوب ، وهي صورا للقتلى الذين سقطوا برصاص أجهزة الأمن في الاعتصامات السلمية ، وصورا للجرحى الذين ترفض السلطة حتى علاجهم على نفقاتها ، وصورا لبعض المعتقلين الذين توفرت صورهم لدى منظمتنا .


تقبلوا فائق الاحترام والتقدير


لطفي شطارة
رئيس المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الانسان " يهرو " – المملكة المتحدة


لندن – 25 – 9 – 2007


السيد - رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان الأمم المتحدة جنيف

السيد - رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان باريس

السيد - رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جنيف
السيدة - رئيسة منظمة العفو الدولية لندن
السيد - رئيس منظمة هيومان رايتس وواتش واشنطن
المفوضية الأوربية بروكسل
وزارة الخارجية الأمريكية واشنطن
وزارة الخارجية البريطانية لندن

ابوزعبل
09-28-2007, 04:44 AM
شكرا اخي الكريم على الموضوع