المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد علي أحمد مخاطبا المتسلقين على قضية الجنوب من الأحزاب: أين كنتم خلال 13 عاما


حد من الوادي
11-03-2007, 12:49 AM
محمد علي أحمد مخاطبا المتسلقين على قضية الجنوب من الأحزاب: أين كنتم خلال 13 عاما

التاريخ: الخميس 01 نوفمبر 2007
الموضوع: أخبار

الضالع – لندن " عدن برس " خاص : 1 – 11 – 2007

هاجم القيادي الجنوبي محمد علي أحمد أحزاب اللقاء المشترك وبعض الشخصيات التي قفزت من مناطق الشمال لتخطب في المناسبات والمهرجانات التي تشهدها كل محافظات الجنوب ، وقال محافظ أبين السابق في رسالة بعث بها إلى المشاركين في مهرجان تأبين ضحايا مجزرة 10 سبتمبر الماضي الذي شهدته مدينة الضالع اليوم وحضرته عشرات الآلاف من كل محافظات الجنوب ، وحصل " عدن برس " على نسخة منها ، وقال " وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ".
وكان مهرجان تأبين شهداء الضالع قد عكس توحد أبناء الجنوب حول قضيتهم الرئيسية ، وترددت معلومات أن مواطنين غاضبين كانوا قد حاولوا تمزيق ثلاثة أعلام للحزب الاشتراكي ، كما رفعت صورا للزعيم الجنوبي علي سالم البيض ورددت هتافات تنادي بحياته وحياة المناضلين المعتقلين حسن أحمد باعوم والعميد الركن ناصر علي النوبة ، وطالبوا السلطة التي تحتجزهما دون أية مصوغات قانونية الإفراج الفوري عنهم دون قيد او شرط .


( كلمة الأستاذ – محمد علي أحمد - محافظ محافظة أبين السابق في مهرجان الضالع 1 – 11-2007 )


أسعد الله صباحكم أحييكم يا من توافدتم من مختلف المحافظات ، واحيي مناضلي هذه المدينة، مدينة الضالع الباسلة ،التي ضلت تقاوم من أول يوم بعد الحرب ، الضالع المدينة التي فتحت أمام المحافظات الجنوبية الطريق للنضال السلمي، ونادتها بقيت المحافظات بالاعتصامات وعلى رأسهم المعتقلون المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة ، وإخوانهم في بقية المعتقلات في المحافظات الجنوبية وعلى السلطة أن تفرج عنهم ، وأن استمرار اعتقالهم فهو يعزز العزيمة والإصرار لمناضلينا بتصرفها هذا ، فهي كل يوم تخسر قوى جديدة ،وعليها أن ترى بعينها عزيمة المتضامنين مع زملائهم الذين دخلوا سجونها وخرجوا منها أكثر قوة وصلابة .
فا أخوانهم في الداخل والخارج سيكونون دروع لهم حتى يتم إخراجهم من السجون وحتى يحقق الله النصر في مطالبهم ، وعلى هذا الأساس نطالب السلطة با الكف عن ملاحقة واستهداف المناضلين والمشاركين من القيادات والناشطين لحركة النضال السلمي والمدني والأقلام الحرة الشريفة!!.
= فعلا هذا النظام الذي يدعي بالديمقراطية أن يكون وفي بها ويلتزم بقواعد اللعبة الديمقراطية ، وعليه الالتزام بوعـوده للعالم أو يـترك التشدق والمزايدة بالديمقراطية ، فالديمقراطية هدف من أهداف الوحدة وتعبير عن حرية الشعب يجب الانضباط بقواعدها ، ومن دون ذلك فهو الوجه القبيح للدكتاتورية العسكرية وسيرى بعد ما هوا الجواب!!
يا جماهير الكفاح السلمي وانتم اليوم تشاركون أحزان الأمهات والآباء لشهـدا النضال السلمي وليد عبادي، ومحمد قائد ، فتحيات لمن أنجبت هؤلاء الأبطال الذين كافحوا بدمائهم من أجل الحرية وعزة الجنوب وأهله وتحيات لكل من سالت دمائهم من أجل هذه الأرض الطاهرة من اجل الحرية وتحقيق المصير وتحقيق إلا أهداف أهداف المطالب السلمية!
ولا ننسى الأبطال القابعين في سجون المحتل وعلى رأسهم النوبة و باعوم ، أبطال الكفاح السلمي وبقية زملائهم ، فتحية لهم وللكفاح والصمود !!
يا جماهيرنا المناضلة «لن يتوقف نضالنا السلمي حتى تتم المعالجة آثار حرب 94م، وتنفيذ ما جاء في وثيقة العهد والاتفاق وثيقة التغيير وبنا دولة النظام والقانون!!
يا جماهير شعبنا المكافح ونتم اليوم تخوضون كفاحاً وطنيًا موحد ، يجمع أبنا الجنوب كهدفاً وطنياً واحد وبعيد عن الحزبية ، بما أن هذا الهدف يجمع جميع الفئات الاجتماعية نرجو من الموالين حزبيا وأنا واحد من الموالين للحزب عدم ألتحدث باسم الحزبية ، ولكن أن اليوم أعلن أن كفاحي معكم هوا واجب وطني في الأساس الأول ،!
- ثانياً سيأتي الموقف عند ما سيأتي القرار والدعوة للتحالف القادم للأ إنقاذ الوطني ، عندما وتدعي إليه التكتلات الحزبية مع تحالف النضال الجماهيري والجمعيات ألمناضله التي تقود النضال السلمي ، إذا ظل هذا النظام يتغطرس في مطالب الجماهير والمماطلة في التنفيذ الذي تعود عليها في ماضيه !!
= فعلا من يدعون ويستغلون ثمرة الحراك الشعبي لجماهيري للجنوب من كل فئاته الاجتماعية المخلصة للوطن والغيورين على تاريخ الجنوب وهويته وما يعانيه أبنائه من قبل الفاسدين والمستبدين واللصوص الأرض والثروة !!
= فعلا من يركبون الموجات نرجو منهم الابتعاد عن ركب الموجه ولاستغلال حماس الجماهير باسم حزبياتهم فمن يريد التعبير الحزبي يرفع يافطة دعوته ويحدد يوما معينا خاص بحزبيته ليثبت هويته ووجوده وتعاطف الجماهير إلى صفه!!
= كما نشاهد القوى الانتهازية التي تعودت على ركب الموجات تريد تشويه الكفاح الشعبي وتتبنى المطالب وكأنها هي التي تسير الزحف الجماهيري في الجنوب !!
= فالجماهير هي نفسها التي تطالب بحقوقها الدستورية وحماية أراضيها المنهوبة وعرضها المهان وحماية ثروتها المنهوبة وكوادرها المطرودة، وحماية الهوية والتاريخ الذي طمسه الفاسدون والخونة وبذلك تنكروا لتاريخ الجنوب وماضيه!!
=ومن ينادون اليوم نقول لهم أين كنتم قبل الحراك السياسي ؟ ولماذا لم تحركون ساكن قبل ذلك ؟ لقد سكتت هذه الأبواق وظلت تناصر عبث السلطة وكأنها جزء منها ، وبعد ما أحرقت الجماهير النار ركبوا الموجه على الطريقة التي تعودوا عليها ، كفى ما مضى بدون تعطيل أو استغلال لجهود الجمعيات والمناضلين الشرفاء والقوى الشعبية من مختلف الشعب بعيد عن الحزبية !!
نحن اليوم نكافح بسم الولاء لله والوطن قبل الولاء للحزبية، ولا نرغب في معادة الحزبية ، ولكن نرجو أن لا يضحكوا على الجماهير ويركبون باسمهم موجات الزحف الجارية ، ومن أجل بيعها والخيانة في أماكن أخرى . لماذا لم يحركوا الجماهير في مختلف المحافظات وهم يقولون أن الظلم واحد على الجميع ويستغلون أبسط الهفوات ، بينما خلال 13 عام وهوية الجنوب ممسوخة ووطن منهوب ، ولم نسمع صوت ينادي بزوال هذا الظلم الذي يعانيه الجنوبيين حتى مع الأسف بعض من الحزب الاشتراكي متقاعسين وكأن الحزب بري من خديعة الجنوب!!
وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ، فلا يجرنا للنزاعات التي تخدم السلطة ، إذا من هو مخلص للتغير فيجب على الجميع التوحد ، ونحن نطالب قيادات المشترك أن تتجرأ وتعلن تأييدها وتعميم ما تم في اجتماع فروع المشرك في محافظة صنعاء والذي يدعون أبناء المحافظة النائمة للتحرك نحو المطالبة بالعدالة ضد الطغاة والفاسدين ، إلى متى يتفرجون على المحافظات الجنوب أن الواجب يتطلب تضامن ووحده في المطالبة وانتزاع الحقوق من أيدي الفاسدين والعابثين بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره !!!

مرة أخرى أحييكم واحيي كفاحكم والسلام عليكم

حد من الوادي
11-06-2007, 10:10 PM
;kai ;kai ;kai
إجتماعٌ///// ‬في///// ‬ولاية///// ‬ميتشغن///// ‬يدعو///// ‬لمظاهرة///// ‬أمام///// ‬البيت///// ‬الأبيض

Tuesday, 06 November 2007

البلاغ/ خاص

]> حضر أكثرُ من خمسة وأربعين شخصية يمنية من أبناء المحافظات الجنوبية المؤتمر السنوي للمعهد العربي الأمريكي الذي إنعقد في الفترة »26-28« أكتوبر الماضي في ولاية ميتشغن، ويرأس المعهدَ المستر جيمس زغبي.. وقد تداعت هذه الشخصيات للتجمع أثناء انعقاد المؤتمر من مختلف الولايات الأمريكية وكذلك من أوروبا وقد كان لـ»تاج« الدور الكبير في وصول هؤلاء إلى المؤتمر وذلك حسب ما جاء في البيان السياسي الصادر عنهم لتدارس قضية أبناء الجنوب وتزامنه مع الأحداث الداخلية من اعتصامات ومظاهرات لجمعية المتقاعدين والعاطلين وغيرهم..

ويأتي هذا التجمع ليؤكد أن ما يحدث من اعتصامات ومطالبات محلية لم تعد ذا طابع محلي وإنما أصبح لها إمتدادها الخارجي وإن كان البعض من رموز الإعتصامات الداخلية يرفض التحرك الخارجي إلا أن البعض الآخر يراهن على تلازم الدور الخارجي لأبناء المحافظات الجنوبية وخاصة أولئك الذين كانت لهم موافقهم المتشنجة إثر حرب 1994م وتلازمه مع الدور الداخلي.

وتشير المعلوماتُ الإخباريةُ المتتالية إلى أن أبناءَ المحافظات الجنوبية الذين يعيشون في الخارج ويؤيدون مطالب الداخل يقومون بتحركات نشطة لتحقيق أهدافهم خاصة وأن الإعتصامات والتجمعات لا زالت مستمرة في المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى أن كل الحلول التي تقدمت بها السلطة حتى الآن على مستوى عودة المتقاعدين أو اللجنة المكلفة بقضية الأراضي لم تؤد إلى إنهاء تلك المطالب.. يشير البعض أيضاً أن من أسباب استمرار تلك الإعتصامات هو استخدام العنف في قمعها وسقوط قتلى من المشاركين في تلك الإعتصامات وهو ما جعل أولئك القتلى وقوداً يتم من خلاله تحفيز المتضررين على الإستمرار في الإعتصامات والتجمعات.. كما يؤكد البعض على أن البعض يراهن على ضرورة استمرار تلك الإعتصامات؛ لأنها ستؤدي إلى تجاوب دولي حسب إعتقادهم إذا ما استمرت وتلازمت مع التحرك الخارجي لمنظمة »تاج« وغيرها من الشخصيات الجنوبية الداعمة..

ويرى محللون أن الإجتماع الذي عقده أكثر من خمسة وأربعين من أبناء الجنوب في ولاية ميتشغن يمثل تحولاً فعلياً في العمل الخارجي خاصة وأنه تم على هامش انعقاد المؤتمر السنوي للمعهد العربي الأمريكي والذي خرج ببيان سياسي أكد فيه المجتمعون على مواصلتهم للتحرك للتواصل مع الدول الغربية والدبلوماسيين الغربيين لطرح قضيتهم!!!، كما دعا المجتمعون أبناء المحافظات الجنوبية إلى الإستمرار في الإعتصامات والتجمعات وهو ما يراهن عليه الذين في الخارج، كما أقر المجتمعون تشكيل لجنة من المشاركين للتحضير لإقامة مظاهرة أمام البيت الأبيض في الـ»30« من نوفمبر الجاري لتتزامن من وجهة نظرهم مع الفعاليات التي سيتم الإعداد لها في الداخل..

هذا ومن المتوقع أن يكونَ للسفارة اليمنية في أمريكا تحرك دبلوماسي مضاد على مستوى المعاهد ومراكز الدراسات وكذا على المستوى السياسي عبر اللقاءات مع أعضاء في الكونغرس ومجلس الشيوخ لإفشال أي أثر يمكنُ أن تؤديَ إليه التظاهرات التي حدثت أو التي ستحدُثُ أمام البيت الأبيض والتي سيتم فيها المطالبةُ بتقرير المصير!!.

وجاء في البيان الذي عُنون بـ»بيانٌ سياسي هام من أبناء الجنوب في أمريكا الشمالية حول التطورات الجارية في الجنوب« جاء فيه: وفي الولايات المتحدة الامريكية، بلاد الحرية والديمقراطية، عقد المؤتمر السنوي للمعهد العربي الامريكي في ولاية ميتشغن، المنعقد من تأريخ 26- 28 أكتوبر الجاري، برئاسة رئيس المعهد المستر جيمس زغبي وقد حضر هذا المؤتمر، لاول مرة في تأريخ المعهد »٥٤« شخصية جنوبية، من نشطاء سياسيين وقيادات عسكرية ومدنيه جنوبية، كممثلين عن مختلف الولايات الامريكية، وقيادات جنوبية حضرت من دول أوروبا وأمريكا الشمالية تمثل التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج).

وعلى هامش المؤتمر عقدت إجتماعات ولقاءات، وأجريت إتصالات بين الجنوبيين، تدارسوا فيها كل ما يجري على مستوى الساحة الجنوبية.. وتقرر على إثر تلك الانشطة، ضرورة العمل من أجل تكثيف النشاطات والأعمال على مستوى الساحة الامريكية والاوروبية، على نحو يعزز نضال شعبنا في الداخل.

ونؤكد أن الوقت حان لدق ساعة العمل الوطني الشامل على طريق تكثيف الجهود والاعمال، من أجل رص الصفوف والتوحد، على قاعدة الوحدة الوطنية الجنوبية، وفق وثيقة لقاءات التصالح والتسامح والتضامن، كسبيل وحيد لاستعادة حقوقنا الوطنية والتأريخية، خصوصاً وأن الاحداث الماضية، أثبتت أن الجنوبيين كانوا قادرين دائماً، على هزيمة أنفسهم، والآن حان الوقت للعمل، لكي ينتصروا على أنفسهم، وهذا ما أفرزته تجربة (13) سنة من تداعيات......

وأكد أبناء الجنوب التالي:

أولاً: التأكيد على أن الخطوة الاولى للتعاطي مع أسئلة المستقبل خارجياً، تكمن في فهم لغة الخطاب المعاصر مع القوى المؤثرة العالمية، وفي نفس الوقت فهم سياسات هذه الدول نحو اليمن.. وهذه مسؤولية تقع على أبناء الجنوب في قيادات الداخل والخارج للتنسيق والعمل المشترك والجاد، لتحقيق الهدف، هو تقرير المصير لأبناء الجنوب حسب بيانات مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، إبتداءً من أول بيان إلى آخر بيان في 20 أكتوبر 2007م.

ثانياً: العملُ مع كل القوى الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج، بما يضمن تنسيق وتنظيم الاعمال على أساس الوحدة الوطنية، لايجاد الصيغ والمصوغات المشتركة في العمل السياسي.

ثالثاً: أقر المشاركون تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من المشاركين الذين حضروا المؤتمر، للإعداد والتنظيم للقيام بمظاهرة أمام البيت الابيض في 30 نوفمبر 2007م، وتعتبر جزءً وامتداداً للفعاليات الجنوبية في داخل الوطن وخارجه، من أجل العمل المشترك للدفاع عن الحقوق المشروعة في الإنعتاق والتحرر من الواقع المفروض بقوة السلاح على وطننا منذ السابع من يوليو 1994م.

اغلاق النافذة

[/size]

حد من الوادي
11-07-2007, 12:28 AM
صنعاء برس
الدولة المودعة وتصريحات الانهيار

(أرسلت في: 03/11/07) أمين محمد الشعيبي

عندما أعلن الجنوب انتفاضته السلمية من الضالع إلى المهرة وعندما كانت الانتفاضة في بدايتها الأولى بدئ المسئولون وقائدوا الفساد والبلاد في صنعاء بتصريحات استهزائية بمطالب الجنوب ، وعندما وجدوا إن التلاحم الجنوبي الهادر قد ترابط وأصبح من كانوا فرقاء أحباء ... رفرفت أعلام الجنوب في كل المسيرات ورفعت صور البيض في أبين وعلي ناصر في الضالع .. حينها شعرت القيادة الطاغية بأن عرشها قد بدئ يتزلزل ..

انطلق مسئولوها يتسابقون بتصريحات التهديد والوعيد .. ولم يعلموا إن تصريحاتهم قد ضربتهم في مقتل حينما ارتفعت وتيرة الشارع أكثر من المتوقع وأصبح الجنوبيون يتبدلون ويتغيرون كل يوم .. فكم من المؤتمريين تركوا حزبهم ودخلوا مع الأحرار وكم من أنصار الفاسدين تراجعوا وأصبحوا بالصف الأول ويكيلون اللعنات لمن كانوا بالأمس يمدحونهم ، هكذا يوماً بعد يوم تساقطه أوراق الفساد كأوراق الشجر في فصل الخريف.

وباستثناء عشرات التصاريح والخطابات الهستيرية للرئيس التي لا أريد ذكرها نظرا لكثرتها لان المقال إذا زاد على الصفحة يصبح صعب الهضم على القارئ خصوصاً في هذا العصر. فقط اذكر ببعض التصاريح الذي خرج بها أزلامه وزبانيته.. المتخمون والموبوؤن بالفساد خرجوا بتصاريح الحرب والخروج عن لياقة المسؤولية فإذا برئيس الحكومة السابقة وما كان يسمى برئيس الجرع / عبد القادر باجمال يصرح بتسليح المؤتمريين والخروج في حرب شوارع من شارع إلى شارع دفاعاً عن الفساد ( اقصد الوحدة على حد قوله ) معتقدا بإن ذلك سيخيف من قرعوا طبول التحرر لكنة اصطدم بتفاعل الشارع أكثر وأصبح يبكي على ليلاه.

وها هو عبد العزيز عبد الغني صاحب الألقاب الشهيرة ( عبد الباقي عبد الثابت عبد الدائم ) والذي حصل عليها كونه أصبح جزئ لا يتجزى من آثار ومداميك الفساد فمنذ قيام الثورة حتى اليوم وهو يتنقل بين عدد من المناصب حسب الحاجة لتلقيح الفساد فيها .

ولكونه قابلاً للعمل في أي منصب كان فقد عين رئيساً للوزراء أكثر من أربع مرات وللاستشاري ثلاث مرات وللمؤتمر مرتين وللرئاسة مرة عند إعلان الوحدة.
هذا المذكور خرج الينا من غيابة الجب ليصرح أن القوات المسلحة لن تبقى ساكتة آزاء من يفكر بزعزعة الأمن والإضرار بالوحدة المعمدة بالدم .

وفي نفس الوقت نجد إن سلطان البركاني نائب الأمين العام للمؤتمر واحمد الكحلاني محافظ عدن وعدد من قيادات المؤتمر في صنعاء والمحافظات نجدهم تارةً يدلون بتصريحات وبخطابات عفنه وكريهة وتارةً أخرى يقومون بالتحريض وبإثارة الفتن والنعرات بين من يجدونه يعارضهم .
فهنا نجد إن الحالة النفسية والعصبية للسلطة الحاكمة قد تجاوزه حاجتها إلى مصحة نفسية وهي الآن بحاجة إلى موادعتها ونقلها إلى مثواها الأخير.