المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة أبناء المين (رأي) تختتم أعمال دورتها الاعتيادية الثانية بالعاصمة صنعاء ..


حد من الوادي
11-14-2007, 03:02 PM
الهيئة العامة المركزية لحزب رابطة أبناء المين (رأي) تختتم أعمال دورتها الاعتيادية الثانية بالعاصمة صنعاء ..أية حلول تبتعد عن مسار الإصلاحات قد تكون كارثية ولا يمكن معالج الاختلالات

صنعاء «الأيام» خاص:
أصدر حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) أمس البيان الختامي الصادر عن الدورة الاعتيادية الثانية لعام 2007م للهيئة المركزية للحزب.. جاء فيه:

«عقدت الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) دورتها الاعتيادية الثانية لعام 2007م في العاصمة صنعاء خلال الفترة من 13-11 نوفمبر الحالي برئاسة الاستاذ عبدالرحمن علي الجفري، رئيس الحزب وتحت شعار (على طريق الاصلاح الوطني الشامل). وقد جاء انعقاد الدورة في ظل ظروف سياسية واقتصادية بالغة الصعوبة والتعقيد يعيشها الوطن جراء التفاعلات التي تشهدها الساحة والتي انعكست بشكل مباشر على الاوضاع المعيشية للمواطنين التي تزداد تدهورا يفاقم من تأثيرها استشراء الفساد واتساع رقعة الاختلالات العامة والتباطؤ في معالجة القضايا وترهل مؤسسات الدولة.

وقد وقفت دورة الهيئة المركزية لحزب (رأي) على جملة من القضايا الداخلية للحزب والعديد من القضايا الوطنية والاقليمية والدولية وخلصت فيها الى ما يلي:

أولاـ على المستوى الحزبي: وقفت الهيئة المركزية باستفاضة ومسؤولية كبيرة أمام الاوضاع الحزبية الداخلية وقدرت عاليا الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الحزب من أجل إعادة الهيكلة التنظيمية لأطر وهيئات الحزب على مستوى المركز والمحافظات لتواكب التطورات وتدعم قدرة الحزب وتنظيماته على أداء دورها الريادي.

وأكدت الهيئة المركزية على ضرورة التسريع بعملية الهيكلة لما من شأنه التحضير الجاد لانعقاد أعمال المؤتمر العام التاسع للحزب المقرر انعقاده في الثامن والعشرين من ابريل المقبل متزامنا مع الذكرى السابعة والخمسين لإشهار ميلاد الحزب، حيث قررت الهيئة المركزية ان تحتضن مدينة عدن أعمال المؤتمر عرفانا لها واعتزازا بمكاناتها في نفوس أبناء حزب الرابطة.

أقرت الهيئة المركزية للحزب تشكيل لجنة تحضيرية لأعمال المؤتمر العام التاسع وحثتها على المسارعة في عمليات التهيئة لانعقاد المؤتمر في موعده وكلفتها بالاتصال بالمحكمة العليا لتعيين قضاة يتولون الاشراف على انتخابات المؤتمر كتقليد ديمقراطي درج عليه الحزب منذ المؤتمر الثامن وتنفيذا لنصوص النظام الداخلي للحزب.

وتضم اللجنة كلا من: الاستاذ مهدي عثمان المصفر، د.حازم علي شكري، الاستاذ محمد جسار محسن، الاستاذة سلمى علي الفضل، الاستاذة نادية عبدالله مرعي، الاستاذ علي عبدالله الكثيري، الاستاذ محمد علي الذيب، الاستاذة زهراء صالح عبدالله، الاستاذة عبلة محمد الزادي، الاستاذة حنان علي الحجري، الاستاذ عبدالرحمن محمد المهدي.

كما قررت الهيئة المركزية ان يتضمن المؤتمر العام المقبل تكريم عدد من رائدات ورواد الحزب إكبارا واعترافا بدورهم الريادي.

وقدرت الهيئة المركزية الجهود التنظيمية الجادة في إعادة تفعيل قطاع المرأة في الحزب إطارا محوريا لاستكمال الأداء السياسي والتنظيمي للحزب، وتنفيذا لقرارات الدورة الاعتيادية السابقة للهيئة المركزية ولما جاء في النظام الداخلي للحزب الذي ينص على إشراك المرأة في كل أطر الحزب وتكويناته بنسبة لا تقل عن %20 كحد أدنى ودعم مشاركتها السياسية الفاعلة على مستوى الساحة الوطنية ترجمة لرؤى وتوجهات الحزب ذات الصلة بتمكين المرأة.

ثانياـ على المستوى الوطني: وقفت الهيئة الادارية المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) أمام جملة من تفاعلات الساحة اليمنية وجددت ترحيب الحزب بمبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية بشأن التعديلات الدستورية المتعلقة بالحكم المحلي كامل الصلاحيات والنظام الرئاسي الكامل، ونظام السلطة التشريعية ذات المجلسين المنتخبين (النواب والشورى) مؤكدة بأن المباردة قد انتقلت بهذه القضايا من كونها رؤى وتوجهات إلى الإطار التفعيلي كمدخل هام لعملية إصلاحات شاملة وحقيقية.

وبهدف المساهمة في تفعيل مبادرة فخامة الرئيس قام الحزب بتحديث مشروع الحزب للتعديلات الدستورية ومشروع قانون الحكم المحلي كامل الصلاحيات وتقديمها للساحة الوطنية كجهد رابطي منطلق من نهج الحزب في المعارضة الإيجابية التي تضع البديل ومعززة لجهدها السابق في تقديم (مشروع حزب الرابطة للإصلاحات الشاملة في اليمن) بما مثله من ثراء وشمول.

وناقشت الهيئة المركزية للحزب ما يعتمل على الساحة الوطنية من تظاهرات واعتصامات في المحافظات الجنوبية نتيجة لترك الأمور تتضخم وكثير منها كان يمكن علاجها بيسر وبأقل التكاليف الممكنة غير أن معاناة المواطنين تفاقمت وزادت من قسوة حياتهم اليومية، وفي هذا الصدد يجدد حزب (رأي) تأكيده على حق كل أبناء الوطن في التظاهر والاعتصام بالطرق السلمية والقانونية للمطالبة بحقوق مشروعة ويعتبر استخدام العنف أو الرصاص الحي لا يجوز شرعا ولا قانونا ويجب أن ينال العقاب العادل كل من يقوم بذلك.

إن تنفيذ الإصلاحات الشاملة والجادة والحقيقية وفي مقدمتها الحكم المحلي كامل الصلاحيات بالتوجه الذي أعلنه رئيس الجمهورية في عدن في 3 ديسمبر المنصرم هو المدخل الأهم لحل كل إشكالات الوطن، حيث إن الحكم المحلي كامل الصلاحيات يحقق الشعور بأن جميع المواطنين مشاركون في صناعة القرار وفي إدارة شؤونهم وهو كذلك الضمان لوحدة يمنية قائمة على أسس تجعلها قابلة للاستمرار والترسخ خاصة وأن أمام بلادنا فرصة غير عادية لتصبح من أهم دول المنطقة.

ثالثاـ على المستوى الإقليمي والدولي: استعرضت الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) عددا من القضايا والتطورات الساخنة على الساحتين الإقليمية والدولة وسيجري الحزب دراسة معمقة لما يتصل بالسياسة الخارجية لليمن وارتباطها بكل التفاعلات في المحيطين الإقليمي والدولي وخاصة ما يتعلق منها بالصراع الصهيوني، وصراعات القرن الإفريقي وعلى وجه الخصوص الصومال والمسألة اللبنانية والمغرب والجزائر وسيتم تقريبا تناول توجهات الحزب ذات الصلة بالسياسة الخارجية لليمن وتلك القضايا حال الانتهاء من الدراسة.

ختام: تنتهز الهيئة المركزية للحزب فرصة انعقاد دروته الاعتيادية الثانية 2007م لتجدد تأكيد موقف حزب (رأي) القائم على أن الزمن لم يعد فيه متسع لترحيل قضايا الوطن المركبة وأنه لابد من المسارعة في إنجاز عملية الإصلاحات الشاملة والحقيقية لتخرج البلاد من مأزقها الراهن، وتؤهلها للوفاء بدورها المحوري الهام على مستوى الإقليم والعالم وتعتقد بأن ظروفا موضوعية متعددة قد نضجت لإنجاز الإصلاحات الحتمية.

وأن البديل للإصلاحات العميقة والشاملة مجرد التفكير فيه أمر مرعب، وأن أية حلول أخرى تبتعد عن مسار الإصلاحات قد تكون كارثية ولا يمكنها معالجة الاختلالات.

بسم الله الرحمن الرحيم ?{?وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون?}? صدق الله العظيم».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com