المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل:إصابة (3) مواطنين بإطلاق نار من طائرة مروحية على حشود المشترك بعدن


حد من الوادي
11-29-2007, 02:30 PM
;kai ;kai ;kai ;kai ;kai ;kai ;kai ;kai ;kai ;kai


مهرجان لأحزاب المشترك والمتقاعدين بمدينة عدن إحتفاءاً بذكرى الإستقلال:
إصابة (3) مواطنين بإطلاق نار من طائرة مروحية على حشود المشترك بعدن, وقنابل دخانية لتفريق تجمعات على مداخل المحافظة
29/11/2007 الصحوة نت – خاص


أكدت مصادر محلية في محافظة عدن إصابة 3 مواطنين, أحدهم بحالة خطرة بإطلاق نار من طائرة مروحية على حشود المشترك والمتقاعدين ممن قدموا عدن من عدد من المحافظات للإحتفاء بالذكرى الأربعين لعيد الإستقلال الـ30 نوفمبر.

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن طائره هيلوكبتر تجوب اجواء محافظة عدن والقت قنابل دخانية ورصاص حي على القادمين من محافظة الضالع وردفان عند نقطة دار سعد للمشاركة في اعتصام المتقاعدين الأول في عدن المهرجان الدامي الذي اداء إلى اعتقال عددا من قيادات المتقاعدين, موضحة بأن الثلاثة الجرحى نقلوا الى مستشفى بن خلدون بعدن.

كما أكدت ذات المصادر أن قوات الأمن قامت بحملة اعتقالات في اوساط المعتصمين المتقاعدين, وعلى رأسهم المحامي محمد سعد ناجي عضو المجلس المحلي بمحافظة الضالع, بعد أن تجمعوا منذ صباح اليوم بالساحة الواقعة امام محطة الهاشمي للإحتفاء بالذكرى الأربعين للإستقلال.

ووصلت عدن من مساء الأمس وفود من صنعاء ومحافظات مختلفة للمشاركة في المهرجان الرسمي ومهرجان المعارضة الذي هتف لناصر النوبة وحسن باعوم المعتقلين لدى أجهزة الأمن في حضرموت وعدن.

المهرجان الذي تنظمه جمعية المتقاعدين بعد أن ضغطت السلطة المحلية باتجاه تأجيل احتفال المشترك لمدة سبعة ايام لايبعد سوى أقل من خمسة كيلو متر عن مهرجان اخر تقيمه السلطة المحلية في ملعب 22 مايو يحضره رئيس الجمهورية وأركان الدولة اليمنية, للإحتفاء بذات المناسبة.

ويتقدم المعتصمين بساحة محطة الهاشمي "آلاف" تتقدمهم قيادات في اللقاء المشترك أبرزها علي منصر سكرتير أول الحزب الاشتراكي وإنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح وعدد آخر من قيادات جمعيات المتقاعدين في عدن، الضالع ولحج.


مزيدا من التفاصيل تنشرها الصحوة نت لاحقا

حد من الوادي
11-29-2007, 02:42 PM
سقوط قتيل على الأقل: الآلف من أبناء محافظات الجنوبية يتظاهرون بالشيخ عثمان..وقوات الأمن تقطع أوصال محافظة عدن وتمنع وصولهم إلى ساحة المهرجان

الموضوع: أخبار الوطـن

قال مراسل – مأرب برس – بمحافظة عدن ان قوات الأمن منعت أكثر من 15باص تحمل أعداد كبيرة من أبناء لحج ولضالع قادمة للمشاركة في مهرجان بمناسبة عيد الجلاء 30نوفمبركان دعت إليه جمعية المتقاعدين عند نقطة الرباط .


وذكر ان قتيل على الأقل قد سقط حتى اللحظة والقتيل هو –بسام- من أنباء حبيل جبر – ردفان بعد ان استخدمت قوات الأمن بالنقطة الرصاص حي على القادمين من محافظة لحج والضالع فيما استخدمت قوات مكافحة الشغب الهراوات .


هذا وتجمع الألف من ابناء المحافظات بالقرب من محطة الهاشمي بخور مكسر ورددوا هتافات ضد النظام وقد قامت الأجهزة الأمنية باستحداث عدة نقاط حالت دون وصول أعداد كبيرة منهم إلى منطقة المهرجان والذي لم يُقم بسبب تلك الإجراءات.


تفاصيل أوفى سوف نوافيكم بها لاحقاً

مأرب برس - عدن - خاص
الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007

حد من الوادي
11-29-2007, 02:44 PM
تعليقات الزوار
1 - هل هناك استقلال !!
د/محمد الجنوبي
يصادف ال30 من نوفمبر2007م هذا العام الذكرى ال40 لاستقلال حصل للجنوب العربي للتحرر من الاحتلال البريطاني قبل 40 عام من الآن لا يأتي هذا العام وفي الذكرى الأربعين لاستقلاله الأول وهو يرزح مرة أخرى تحت الاحتلال ولكن أي احتلال هذه المرة إنه أقبح ما عرفته البشرية من احتلال واستعمار حتى اليوم على وجه الأرض ( استعمار قبلي متخلف كما احتلت بغداد من قبل قبائل المغول المتخلفه.

--------------------------------------------------------------------------------
2 - لماذا يمنعون الجنوبيين في التعبير
صقرالجنوب
لماذا يمنعون شعب الجنوب في التعبير عن رايهم بالطرق المدنية الحديثه أم انهم لايفهمون الا لغة القرون الوسطى القبليه !!

--------------------------------------------------------------------------------
3 -
الكازمي ابين
نعم يابطال الجنوب يجب التضحيه من اجل الوطن فدمانا رخيصه من اجل تحرير وطننا المحتل لقد ضحى اجدادنا وابانا بدماىهم وجنو من ذلك طرد الاستعمار الرحيم البريطاني وشاءت الاقدار ان يحتل وطننا من قبل احتلال ضالم متخلف فادور علينا بالتضحيه من اجل تحريروطننا من اجل ان نعيش في امن وسلاام والله اكبر على الغزاه وابشرو فان النصر قريب انشاالله

--------------------------------------------------------------------------------
4 - هكذا الديمقراطيه
ابو ا ابراهيم الجبني
ليس غريبا ان تقوم قوات الامن بقتل المواطنين في سبيل ان لا يضهرللعالم ان فيه مضاهره تندد بنهب الاراضي وبلفساد المستشري في اليمن ولهذا على البنضام الحاكم في البلاد ان يعب جيدا ان العنف لايولد الاعنفا مضاد كما ان عليه ان يوجد حلول جديه لقضايا الناس لا ان يصغرها او يستسغرها

--------------------------------------------------------------------------------
5 - الجنوب
شبوة الحرة
لله ردك يا جنوب لله درك ويدر رجالك.. فداك ابي وامي..

--------------------------------------------------------------------------------
6 - ثوره ثوره ياجنوب
ابو الحسن عزان
ثوره ثوره ياجنوب هذا ردد هذا الشعار في هذه المظاهره اخوتي انا من المشاركين فيها ولن تشعرو بلمشاعر الفياضه لهذا الوطن المغتصب اخوتي لن اقدر ان اعبر عن مشاعري والله ان لن نهدا ولن نستكين الا بتحرير الارض عيشو اللحظه لحظه الحريه التي لن تذوقو ذلك الشعور الا بلمشاركه فلهذا اخوتي دعو الخوف دعو الجبن فذالك ليش من شيم الجنوبيين الله اكبر الله اكبر من عدن الصابره ونفذ صبرها من ابين الثوره اخوكم وابنكم يا ابناء الجنوب ابو الحسن عزان

حد من الوادي
11-29-2007, 03:03 PM
;kai ;kai ;kai
عدن ثكنة عسكرية والمحتفون بذكرى الاستقلال يصدرون بيانا سياسياً هاماً

عدن / حضرموت نيوز / خاص

29/ نوفمبر / 2007 م

اتجه المحتفون بذكرى الـ 40 للاستقلال الملبون لدعوة جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والذين تدفقوا بالالاف من المحافظات المجاورة لمحافظة عدن الى ساحة الهاشمي بمنطقة الشيخ عثمان بعد إغلاق ساحة الحرية بخور مكسر عسكرياً .

وكانت سلطات الامن اغلقت مساء أمس مداخل عدن بقوات عسكرية كثيفة مشكلة من الحرس الخاص ومكافحة الارهاب ما اضطر المواطنين القادمين من الضالع وردفان وأبين الى المشي على اقدامهم لمسافات طويلة بعد منع الامن دخولهم عدن بحافلات قدموا بها .

وقال مواطنون اتصلوا بحضرموت نيوز من منطقة العند فجر اليوم ابلغوا عن تصدي قوات الامن لهم باطلاق الرصاص الحي واستخدام القنابل المسيلة للدموع
لمنعهم من دخول عدن

حد من الوادي
11-29-2007, 03:44 PM
الغموض يكتنف إعتصام عدن بعد نقله الى الهاشمي والامن يقطع اوصال الشيخ عثمان
التاريخ: الخميس 29 نوفمبر 2007
الموضوع: أخبار


عدن – لندن " عدن برس " خاص : 29 – 11 – 2007
لا يزال الوضع في عدن يكتنفه الغموض في ظل فرض السلطة تعتيما إعلاميا قويا لمنع وسائل الإعلام العربية والمحلية من نشر حقيقة ما يجري ألان في المدينة التي تحولت محطة الهاشمي الشهيرة في الشيخ عثمان والمحاصرة بالأطقم العسكرية إلى ساحة لتجمع الجنوبيين المعتصمين .

حيث تتضارب المعلومات التي تصل لـ" عدن برس " ومن مصادر مختلفة ، حيث تشير المعلومات الأولية أن الأمن يستخدم مسيلات الدموع لمنع وصول المعتصمين من خارج المحافظة الى محطة الهاشمي التي يجري فيها ألان إلقاء القصائد الشعرية والكلمات الخاصة بالمناسبة والتي تؤكد عن رفض جنوبي مطلق للأوضاع الجارية في الجنوب .


وتقول مصادر في عدن أن أجهزة الأمن والجيش فرضت حزام امني حول جميع المنافذ المؤدية الى الشيخ عثمان حتى لا تدخل الجماهير الغفيرة القادمة من بقية المحافظات الجنوبية إلى عدن ، وأوضحت المصادر أن الأمن واصل تقطيعه لأوصال مدينة الشيخ عثمان للحد من تسرب المعتصمين بالقوة الى ساحة الهاشمي ، هذا ويتوقع أن يصدر اليوم بيان هام من مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين .



أتى هذا المقال من جميع الحقوق محفوظة لـ "عدن برس "

حد من الوادي
11-29-2007, 04:03 PM
عدن عشية الاحتفال ... اعتقال العشرات من المشاركين القادمين من الضالع
الأربعاء , 28 نوفمبر 2007 م
عدن / محمد الاشرف / اليمن الأن
تستعد عدن يوم غد الخميس لإقامة احتفالين متناقضين بمناسبة عيد الجلاء الاربعين ففيما تحتفل السلطة باقامة عرض كرنفالي في استاد 22 مايو والذي سيحضره رئيس الجمهورية هناك احتفال آخر لجمعيات المتقاعدين العسكرين وانصارهم والذين بدأوا زحفهم باتجاه عدن منذ صبيحة اليوم الاربعاء من محافظات الجنوب وقد علم ( اليمن الآن ) من مصادر مسئولة في اللجنة التحضيرية لمهرجان المتقاعدين ان أفراد الامن المتواجدين في منصة ساحة العروض بخور مكسر قاموا الليلة عند الساعة التاسعة باقتياد العشرات من الشباب القادمين من الضالع الى جهة مجهولة كانوا قادمين للمبيت في المنصة تأهبا لمهرجان الغد واضافت المصادر ان نقطة التفتيش في مدخل عدن قد احتجز شاحنة نقل يستقلها اكثر من عشرين مشارك قادمين من الضالع ومن بين المحتجزين : وجدان علي عبدالله ، عبدالله احمد صالح ، احمد محمد علي ، يوسف حمود حسين ، عبدالمجيد علي عبادي ، فواز علي محمد ، مازن شعفل علي , صادق المرشدي ، ناجي احمد حمود ، صدام المعكر ، محمد الحيدري ’ ماجد حسن الحميراء ، فضل الزند , فضل عبدالله ابوبكر , احمد علي احمد , عبدالناصر عبدالله , ملهم علي محسن

حد من الوادي
11-29-2007, 04:28 PM
قتيلان و4 جرحى في عدن.. صالح يوجه بالافراج عن المعتقلين ويشكل لجنة جديدة لمعالجة اثار الحرب 29/11/2007

خاص, نيوز يمن:

ذكرت مصادر موثوقة أن قتيلين و4 جرحى في حالة خطرة هي حصيلة القصف على القادمين من محافظتي لحج والضالع على مشارف مدينة عدن قبل ظهر اليوم الخميس.
قال مراسل (نيوزيمن) في عدن أن الاحداث التي شهدتها منطقة دار سعد أدت إلى اصابة 4 اشخاص بينهم حالة خطيرة جراء تعرضهم لإطلاق القنابل المسيلة للدموع والدخانية الموجهة من رجال الأمن الذين اشتبكوا مع القادمين من محافظتي الضالع ولحج وابين للمشاركة في اعتصام جمعية المتقاعدين بالمنصورة بمحافظة عدن.

واضاف المراسل أن "السلطات الأمنية أفرجت قبل قليل السلطات الأمنية بمحافظة عدن عن قيادات اللقاء المشترك وعضو المجلس المحلي ورئيس جمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع الذين تم احتجازهم مساء امس بعدن", مشيراً إلى انهم "احمد حرمل, ويحيي الشوبجي, ومنصور زيد" اضافة إلى عضو مجلسها المحلي المحامي محمد مسعد ناجي ورئيس جمعية الشباب بلا عمل علي الصياد.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح اعلن في كلمته التي القاها في الاحتفال الرسمي والكرنفالي صباح اليوم بعدن عن الافراج عن جميع المعتقلين المتقاعدين, ودعا إلى عودة الحوار بين الاحزاب السياسية دون التمترس وراء الاراء على حد تعبيره.

واكد أنه تم تشكيل لجنة جديدة لمعالجة اثار حرب 1994م برئاسة سالم صالح محمد رئيس لجنة معالجة الظواهر الاجتماعية السلبية وقال يجب عليها أن تحل كافة المشاكل الناتجة عن حرب 94م.
وشكل صالح لجنة حكومية برئاسة نائبه الفريق عبد ربه منصور هادي لمعالجة مشاكل نهب الاراضي في عدن ولحج وابين وبعض المحافظات منحها مهلة لمدة شهر ابتداءً من نهاية سبتمبر الماضي لمعالجة كافة الاثار السلبية لتلك الحرب.

حد من الوادي
11-29-2007, 04:41 PM
الطائرات دخلت دائرة المواجهة وأطلقت النار: صور الرئيس تعرضت للتمزيق و الآلف من أبناء المحافظات الجنوبية يتظاهرون بالشيخ عثمان..وقوات الأمن تقطع أوصال محافظة عدن وتمنع وصولهم إلى ساحة المهرجان ..." إضافات "
الموضوع: أخبار الوطـن

قال مراسل – مأرب برس – بمحافظة عدن ان قوات الأمن منعت أكثر من 15باص تحمل أعداد كبيرة من أبناء لحج ولضالع قادمة للمشاركة في مهرجان بمناسبة عيد الجلاء 30نوفمبركان دعت إليه جمعية المتقاعدين عند نقطة الرباط .


وذكر ان قتيل على الأقل قد سقط حتى اللحظة والقتيل هو –بسام- من أنباء حبيل جبر – ردفان بعد ان استخدمت قوات الأمن بالنقطة الرصاص حي على القادمين من محافظة لحج والضالع فيما استخدمت قوات مكافحة الشغب الهراوات .


هذا وتجمع الألف من ابناء المحافظات بالقرب من محطة الهاشمي بخور مكسر ورددوا هتافات ضد النظام وقد قامت الأجهزة الأمنية باستحداث عدة نقاط حالت دون وصول أعداد كبيرة منهم إلى منطقة المهرجان والذي لم يُقم بسبب تلك الإجراءات.


وأضاف مراسل مأرب برس أن اشتباكات جرت بين القادمين من محافظتي الضالع ولحج وأبين , حيث تم اعتقال عدد من رموز المعارضة أفرجت عنهم سلطات الأمن لاحقا وهم كالتالي " منصور زيد و احمد حرمل, ويحيي الشوبجي, والمحامي محمد مسعد ناجي وعلي الصياد رئيس جمعية الشباب بلا عمل.
وعقب نجاح الآلاف من التجمع والتجمهر في منطقة العلم قامت طائرة مروحيه بإنزال عدد من الجنود يعتقد أنهم تابعين لـ (لمكافحة الارهاب) وذالك لمنع المشاركين من ابناء ابين والضالع من الوصول إلى مكان الاحتفال .


فيما قامت طائرة أخرى بإلقاء قنابل دخانية ورصاص حي على المشاركين القادمين من عدد من المحافظات وبالتحديد محافظة الضالع وردفان قرب نقطة دار سعد .


ونقل مراسل " مأرب برس " أن جموع هائلة قدمت من عدد من المحافظات الشمالية والجنوبية وشاركت في ذالك الحفل وهتفوا لناصر النوبة وحسن باعوم المعتقلين لدى أجهزة الأمن.


في حين استطاعت أجهزة الأمن في رد مجاميع هائلة أخرى قادمة من الضالع ولحج ومنعهم من المشاركة في المهرجان الذي دعت إليه جمعية المتقاعدين , مما كان سببا في إشعال الغيض في قلوب من تم ردهم حيث قاموا بتمزيق صور الرئيس وقاموا بقطع طريق " لحج عدن " .وشهدت عدد من مناطق عدن حالات من الفوضى نتيجة استخدام أجهزة الأمن القوة في منع الناس من الوصول إلى المهرجان للاحتفال بعيد الجلاء .

مأرب برس - عدن - خاص
الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007

حد من الوادي
11-29-2007, 05:01 PM
تشديدات أمنية صارمة في عدن احتفاء ببوم الجلاء: الرئيس في مقدمة الحضور والسلطات تلزم جمع الموظفين في القطاعات المختلفة بالحضور للمشاركة في المهرجان للظهور بمظهر مشرف

الموضوع: أخبار الوطـن

تدشن الجمهورية اليمنية اليوم احتفالاتها رسمية بالعيد الأربعين للاستقلال الـ/30/ من نوفمبر حيث سيحتضن ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان صباح اليوم الخميس المهرجان الكرنفالي والخطابي الذي سيشهده الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار المسئولين في الدولة والحكومة والسلطة المحلية و بعض قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية .


وسيرسم اكثر من سبعة ألاف طالب وطالبه لوحة عيد الاستقلال في وطن الـ22من مايو المجيد والتي تجسد عظمة المناسبة وتعبر عن المنجزات العظيمة التي تحققت لشعبنا في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة .


كما ستشهد عدن حفلا خطابيا وفنيا مساء اليوم الخميس تنظمه وزارة الثقافة احتفاء بالعيد الأربعين للاستقلال .. فيما تحتضن خلال الأيام القادمة مهرجانا بحري بمشاركة واسعة وستتخلله جمله من المسابقات المائية والتكريمية الى جانب مهرجانات شبابية ورياضية في مختلف المديريات.


وستقام فعاليات إحتفائية بهذه المناسبة الوطنية الغالية في عموم محافظات الجمهورية .. وسيتزامن مع هذه الإحتفالات افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع إنمائية وخدمية عديدة .


هذا وجاء رحيل آخر جندي بريطاني من اليمن الجنوبي الـ/30/ من نوفمبر 1967م, ليتوج مراحل النضال الوطني التي أمتدت لفترات زمنية طويله عبر مسيرة الثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر و14 اكتوبر)


وعلى نفس الصعيد سهد العاصمة صنعاء مهرجاناً جماهيريا بالمناسبة تنظمه أحزاب المشترك بأمانة العاصمة بساحة الحرية .


هذا وتشهد محافظة عدن إجراءات الأمنية مشددة على مداخل مدينة عدن "كما تخضع المدينة لتفتيش دقيق من قبل النقاط الأمنية الأمر الذي تسبب في عرقلتهم لساعات من دخول عدن لقضاء حوائجهم، فيما شهدت لحج اجراءات مماثلة تزامنت مع قدوم مناسبة الاستقلال.


وكانت السلطات في محافظة عدن ألزمت جمع الموظفين في القطاعات المختلفة بالحضور للمشاركة في المهرجان الكرنفالي بمناسبة ذكرى الاستقلال وخروج أخر جندي بريطاني من جنوب الوطن المزمع أقامته اليوم الخميس في ملعب 22 مايو بمدينة الشيخ عثمان.


ووجه مكتب التربيه والتعليم بعدن الأربعاء جميع إدارات مدارس المحافظة بإغلاقها اليوم الخميس ونقل مدرسيها وجميع طلاب الثانويات إلى ساحة المهرجان وحشد اكبر عدد ممكن من أولياء أمور الطلبة.

وتسعى السلطة في مدينة عدن من خلال تلك التوجيهات الرامية إلى حشد المشاركين إلى الظهور بمظهر مشرف في المهرجان الذي سيشارك فيه رئيس الجمهورية .

مأرب برس – متابعات
الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007


تعليقات الزوار
1 - الانفصال مرق الجنوب والعين فوق الحسود
ولد الحميري
هههههههههه اضحك من هذا الخبر احتفاء بيوم الجلاء واي جلاء تتكلمون عليه والعصابة المارقة مازلت محتلة بيوت واراضي وثروات عدن ، اي عدن تتكلمون عليه واي جلاء .. وجود السناحنة في عدن اخطر بكثير من وجود البريطانيين وجلائهم منها واجب وطني قومي واخلاقي ..لأنهم عاثوا في الأرض الفساد

--------------------------------------------------------------------------------
2 - كيف با تحتفلون هذه السنه وين كنتم قبل
هجان الشعيبي
مهرجان يا عجباه وبرع يا ستعمار غريب عدكم عرفتم هذه السنه كنتم مع اصحاب الكهف الشعب با يركع كل اثم وبا يقلع كل عاطل وما جري للا ستعمار با يجري للا ستحمار

--------------------------------------------------------------------------------
3 - فقط فى صرف الاموال
السنحاني
الحاجة التي يفرح بها مسؤلى اليمن للهروب من مسؤلياتهم باقامة الاحتفالات والمهرجات بس على ايش ؟؟ على الفشل اللي اوصلونا اليه ؟؟ والا على نجاحهم فى نهب الاموال وسلب الاراضب وشفط النفط ... يالله بعزقوا باموال كما يحلو لكم والمواطن السخيف اللى بايصفق لكم بالنهايه وباينتخبكم ؟؟ والمشكله هنا شعب يعاني 7 سنوات ويوم الانتخابات ينسي وينتخب شلة اللصوص مجددا ليش تفعلع بالله عليك ؟؟؟ شعب عرطه

--------------------------------------------------------------------------------
4 - بلد مزدهر هو الظهور المشرف
د/محمد الجنوبي
بلد مزدهر ..شعب مثقف و ..اقتصاد قوي هو الظهور المشرف و ليس بالمهرجانات و الخطب التي لا تسمن و لاتغني من جوع

--------------------------------------------------------------------------------
5 - ونعم الاحتفالات
حسين المخصي
هذه الاحتفالات لامعني لهالان الناس جائعه والامن مفقود والبلد تتدهور جيراننا يبنون الانسان ويبنون ناطحات السحاب وصاحبنا يجمع الاطفال ويلقي الخطب الجوفا يوميااستحو يامن لاعمل لكم سوي الخطب والكلام اين انتم من دول العالم خارج القائمه ومع هذا فرحانيين عجب فقد قتل الاحساس لديكمم مزيد من الاحتفالات التي تفضحكم اكثرواموال الاحتفالات لو وزعت للطلبه المساكين كان افضل عيب علي من يحكم بلد تتدهور يوما بعد يوم ان يحتفل بخيبته وتخلف بلاده اوقفوا المسخره واعملوا لرفعة بلادكم بين الامم

--------------------------------------------------------------------------------
6 - الحزب الحاكم والأعتماد على المظاهر والثورة القادمة
ولد الحميري
من العجيب أن يكذب الحزب الحاكم على نفسه ويتظاهر امام الآخرين بأن الاوضاع الحالية التي وصلت إليها اوضاع الناس في اليمن الجنوبي والشمالي على مايرام، وأنها مجرد استعراضات . لكن لابد أن يثق هذا السرطان الحاكم أننا مستعدين لنضحي بأنفسها من أجل التخلص منهم ، تاريخ أبنائنا وأجدادنا مليء بالتضحيات من أجلنا ونحن صرنا ننتهج نهجهم قدموا انفسهم لكي نعيش .. لكن السرطان الحاكم عاث وأفسد الحياة ممايجعلنا أن نعلنها صرخة وثورة أخيرة ظل الاستبداد والظلم والفساد والعنصرية والمناطقية للآبد. عيد الجلاء التي يفتخر به ابناء الجنوب اصبح يحتاج إلى تجديد وأعادة كرة مرة ثانية لأنه اجلاء بيومه الاحتلال البريطاني ..وهم اليوم مدعون إلى عيد جلاء آخر ومهم في حياتهم جلاء العصابة والسرطان الحاكم التي أكلت الاخضر واليابس احتلت المسكن ولقمة العيش والبر والبحر ... السناندرك الخطر .. ونضحي كماالاوائل من أجل هذا. لابد أن تنتزع الحقوق وتتغير المعادلة في القريب لابد من ثورة ومقاومة ليس من أجل الانفصال ولكن من أجل التحرر ودحر الإحتلال الغاشم البغيض. تبا تبا تبا لانامت أعين الجبناء

--------------------------------------------------------------------------------
7 - مسمار جحا
محمد
يقول الاديب الكبير علي احمد باكثير للمحتل(يارب المسمار انزع مسمارك من دار الاحرار اذ ليس دارك)سبحان الله التاريخ يعيد نفسه

--------------------------------------------------------------------------------
8 - على مين تلعبها
ابوهمام اليافعي
كل الحاضرين في الملعب شماليين ولم يحضر اي جنوبي وهذه الحركات نص كم كل ابناء الجنوب معتصمين خارج الملعب اعتصام مليوني مفتوح

--------------------------------------------------------------------------------
9 - بيئه خصبه لاعداء الوطن!؟
وطني غيور
من الملاحظ من خلال الاطلاع على المواضيع وطريقة تناول الاخبار من منظور اثارة النعرات والقلاقل وبث السموم في اللحمه الوطنيه وكأن القائمون على هذا الموقع لهم أهداف في أثارتها وتشويه الاخر. أين الحس الوطني المسؤل كأنكم تتمنون أن يلحق اليمن بلبنان والعراق . جعل الله تدبيركم في نحوركم انتم ومن يقف ورائكم من الخونه والانفصاليين واعداء الاسلام. لو كنتم تتحترمون الرأي الاخر يتم نشر رأيي هذا فيكم..

--------------------------------------------------------------------------------
10 -
البشيى ى
نعم للقائد الرمز المشير عاى عبداللة صالح ومن يردد كلمات الانفصال الا حاقد وبيع ضميرة وكلب ومنفق فالموت لهم الخسيسين الانفصالين فمليون الف نعم للقائد المز الوحدوى المناظل على عبداللة صالح

--------------------------------------------------------------------------------
11 -
البشيى ى
نعم للقائد الرمز المشير عاى عبداللة صالح ومن يردد كلمات الانفصال الا حاقد وبيع ضميرة وكلب ومنفق فالموت لهم الخسيسين الانفصالين فمليون الف نعم للقائد المز الوحدوى المناظل على عبداللة صالح

--------------------------------------------------------------------------------
12 - الغراب غراب ولو دهنته بلون ابيض
ابو همام اليافعي
اذا نطق الغراب وقال خبرا فاين الخير من وجه الغرابز المشكله نظام فاسد من ساسه الى راسه فاشل درجاته الف تحت الصفر وجالس يرقص مع اطفال الروضات يفرحنا ثوروا يالناس اسقطوا هذه المهزله برع يانظام برع من ارض الجواعا

--------------------------------------------------------------------------------
13 - يوم عظيم
طارق الصالحى
منحق جميع اليمنين ان يحتفلوابهذة المناسبة الغالية فهذا يوم عظيم لشعب اليمنى من صعدة حتى المهرة وشكرا

--------------------------------------------------------------------------------
14 - اي استقلال تتكلم عنه ؟؟
الحضرمي - سيون
يصادف ال30 من نوفمبر2007م هذا العام الذكرى ال40 لاستقلال حصل للجنوب العربي للتحرر من الاحتلال البريطاني قبل 40 عام من الآن لا يأتي هذا العام وفي الذكرى الأربعين لاستقلاله الأول وهو يرزح مرة أخرى تحت الاحتلال ولكن أي احتلال هذه المرة إنه أقبح ما عرفته البشرية من احتلال واستعمار حتى اليوم على وجه الأرض ( استعمار قبلي متخلف كما احتلت بغداد من قبل قبائل المغول المتخلفه.

--------------------------------------------------------------------------------
15 -
الكازمي ابين
بلاكذب بلااحتفالات اهل الاحتفال الحقيقيون خارج الملعب والاحتفال الذي بالملعب هو احتفال المحتليين الجدد الناهبين العابثين لثروات الجنوب القاتلين لشعب الجنوب المفسدين

--------------------------------------------------------------------------------
16 - اسف على بعض المقالات
علي العمري
انا باقول كلمت اسف والألم يعصرني من الكتابات التي تنتمي الى اسماء يمنين مثل الحميري واليافعي وغيرهم لأني متأكد كل التأكيد ان هؤولا ليس الا ناس يريدوا اثارة مشاكل تزيد الطين بلة مثلما يقول المثل لأن هذا الكلام الذي يكتب وكأن كاتبه من شمال الصومال التي اعترفت باالانفصال اول ما نطق به الرفيق علي البيض الذي حمل الدولارات التي منحت له مقابل الأنفصال وهرب بها الى عمان ولم يترك شي لهؤلأ المنادين بالأنفصال , لأن كل يمني غيور على وطنه شمالاً وجنوب لايمكن ان يثير المشاكل بهذه الطريقة التي يشمأز منها البدن , اقول لكم ياشباب كفانا حروب كفانا مشاكل , وعلينا ان نسعى الى السلطة بكل الطرق السلمية والأكفاء يحكم لايهم من اين هو شمالي اوجنوبي , كذلك اذا اردنا ان توصل كلمتنا ان نحاول انتقاد السلطة لأءداءها والمعيشة التي احنا فيها . وياليتكم تتذكون احوال الجنوب ايام حكم الحزب الأشتراكي , وصدقوني ان كل حزب اضرط من الثاني وهذه هيا السياسة لن تشوف الا مصلحت المتسلطين من ما كانوا لاتسمعوا الى اللعب على العقول لأن احنا مساكين يالشعوب العربية . وسلامتكم

حد من الوادي
11-29-2007, 05:30 PM
استشهد ببوتو وشريف: الرئيس " صالح " يدعو قادة المعارضة للعودة إلى البلاد إلا ( من كانت أيديهم ملطخة بالدماء )
الموضوع: أخبار الوطـن

دعا الرئيس علي عبدالله صالح الخميس قادة الحزب الاشتراكي اليمني المقيمين في المنفى للعودة إلى البلاد، كما أمر بالإفراج عن المعتقلين الذين شاركوا في التحركات الاحتجاجية للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في جنوب وشرق اليمن.

وقال صالح في كلمة ألقاها في عدن بمناسية العيد الـ(44) للجلاء البريطاني "اننا ندعو كافة الرموز الوطنية في الخارج إلى العودة إلى الوطن كما عادت بنظير بوتو ونواز شريف (رئيسا الوزراء الباكستانيان السابقان) إلى باكستان, إلا من كانت أيديهم ملطخة بالدماء".

وقال مصدر من قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن إن دعوة الرئيس اليمني موجهة بشكل أساسي إلى نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض ورئيس الوزراء السابق حيدر العطاس اللذين غادرا اليمن في 1994.

إلا أن الدعوة بحسب المصدر لا تشمل الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد المقيم في سوريا والذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء الحركات الاحتجاجية السلمية التي شهدها اليمن في الأشهر الأخيرة.

إلى ذلك، أمر صالح في خطابه السلطات بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات والاعتصامات السلمية التي أقامتها جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في عدد من مدن جنوب وشرق اليمن في الأشهر الستة الماضية.

وتأتي هذه الدعوة وهذه الإجراءات محاولات النظام لتحقيق مصالحة في المحافظات والجنوبية والشرقية وإدارة حوار سياسي مع قوى المعارضة.


مأرب برس - عدن
الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007

تعليقات الزوار
1 - من الذي يديه ملطخه بالدماء
د/محمد الجنوبي
من الذي يديه ملطخه بالدماء ..يجب البحث و التقصي بشكل دقيق و ليس فقط اتهام الجنوبيين

--------------------------------------------------------------------------------
2 - الان حسيت بالذنــــــب
كا فر بالوضــــــــــــــــع
المفروض وانت اكثر واحد يعرف انك ظلمت على سالم البيض من زمان عملت على عودته لانه لوما الله ثم البيض ما كانت الوحده ولن تكون بدونه ايضا!!؟ نرجو اعاده البيض وتقديم الانتخابات النيا بيه والرئاسيه اذا اردت تحجيم قبائل الفوضى والغوغاء المرتزقه !

حد من الوادي
11-29-2007, 06:11 PM
عام ضعف الدولة

بقلم: جلال الشرعبي في الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 12:06:19 م

يمكن تسمية العام2007، عام وهن الدولة وضعفها بامتياز.


إذا تراخت الأطراف وشهد القلب الغليان وتقاعس الرأس ثم تنشق لإظهار قوته بتسديدات أغلبها خاطئة؛ تكون علامات ضعف الدولة قد أطلت بقرونها.


الواضح أن الوعود التي تبدو بهلوانية من السلطة لمواجهة ضعفها على الأرض وعجزها عن الوفاء بالتزاماتها جعلتها تنزف المزيد من العنف اللفظي والأزيد من جولات النزال خارج حلبة الإستحقاقات الداخلية.


تراجعت الديمقراطية كمفهوم لتداول السلطة، أمام إصرار النظام على تحويلها إلى أداة لاستمرار الحكم، وليس أداة للتغيير.

في الأيام القادمة سيكون حسين محمد سياد بري، وهو نجل الجنرال سياد بري الرئيس الصومالي السابق، في صنعاء لتسليم أوراق اعتماده كسفير للصومال في اليمن. أعتقد أن على الرئيس أن يجلس معه جيداً ليعرف منه كيف سقط نظام أبيه الذي كان في أعوامه الأخيرة يبذل كل طاقته وجهده لتوريثه الحكم في الصومال.


دخل محمد سياد بري في حرب مأساوية في شمال الشمال «هرجيسا» وحدثت مجازر وحشية بتهمة التمرد، في حين كان هدفه الخفي التخلص من قيادات عسكرية بدأ يشعر بخطرها واكتشف انه لم يحقق هدفه وأن المشاكل في الجنوب إشتعلت لبتدأ رواية الإنهيار التي انتهت أحداثها بانهيار الدولة في الصومال وإعلان انفصال شمال الصومال فيما يعرف بجمهورية أرض الصومال.


لقد تناثرت أشياء وظهرت مسميات أكثر من أي عام مضى.


من حرب صعدة في شمال الشمال إلى حراك في الجنوب والشرق تتدحرج أزمات أعوام وعقود ماضية لتصب في العام 2007.

في عدن يجلس الرئيس صالح لحل الأزمات بطريقته: خزنة مفتوحة على مصراعيها أو لنقل بنك مركزي عن يمينه... وسيارات وأراضٍ. وعندما لا يحس أنه قد حقق مبتغاه وأن التظاهرات والغليان ما زال مستمراً، يذهب لفتح ملفات الماضي والمقابر الجماعية ويذهب بتصريحات ومشاريع بالمئات ومدن سكنية بالآلاف، وحينما يدرك أيضاً انه لم يحقق مراده يبقي المعتقلين في السجون، ويذهب لمعالجة قضايا المتقاعدين العسكريين بالرشاوى وشراء الذمم وصرف مزيد من الاراضي والسيارات وتحريض بعضهم ضد الآخر، مثلما يفعل تماماً في تعاملاته مع مشايخ القبائل.


***


إنها قضايا متعددة تصب في مجملها في خانة فشل قدرة نظام في التعامل باحترام مع قضايا الناس.


والحال أن التصعيد الذي تقوده المؤسسة الاقتصادية اليمنية التي ما زالت هويتها غائبة حتى الآن، ضد مجموعة هائل سعيد أنعم، تعطي مؤشراً واضحاً: إن شهوة الإنتقام من الآخر ما زالت في النفس، وإن تحويل التجارة الى دكان يملكه النظام والحاشية صارت رغبة جامحة الآن مهما دفع الآخرون من جزية وجبايات.


إن النظام الذي يبدأ بالتآكل بعد عقود من الروتين والجمود، يدخل مرحلة البطش غير المنظم في كل اتجاه لكأنه «وحش» ضارٍ ضد نفسه وضد الجميع دون أن يستطيع تنظيم خطواته نحو هدف بعينه لذا تجده يتحدث عن الاستثمار بمفهومه الخاص، وعن التنمية برؤيته المشوهة، وعن برنامجه الانتخابي كنص سماوي.


وحينما يذهب إلى الخارج لحشد الدعم والتأييد لصولاته وجولاته ضد مواطنين في الداخل، يعود متباهياً وأكثر إصراراً على إكمال المشوار!


من مطالب لاقتسام الثروة في «مأرب»، لم يعد الحديث عن توليد الكهرباء إلى القرى والأرياف من المحطة الغازية ذا جدوى -بعدما تحركت عجلة المطالب، إلى جيش براني يقوده مشايخ قبيلة «حاشد» جاهز لعبور نقطة الأزرقين ودق أبواب صنعاء.


سيدرك الرئيس لاحقاً أن طريقة تعامله مع المطالبات السلمية في الجنوب كانت خاطئة، ذلك أنه عندما يواجه جيشاً برانياً مسلحاً من قبيلته سيكون خالياً من مدافعه التاريخية: الوحدة، الثورة... الخ.


وقد بشَّر النائب البرلماني حسين الأحمر، نجل رئيس البرلمان، في مهرجان مطلع الأسبوع في خمر، حضره الآلاف، بما يشبه الجهاد: «إن الدولة تحارب القبيلة اليوم مثلما يحارب الغرب الإسلام».


وتلك مشاكل صنعها النظام بيده على مدار السنوات والعقود وهو يسير بتحالف كاثوليكي بين السلطة والقبيلة وعندما يريد معالجة أخطائه والرد على منتقديه من حلفائه القدماء يكون الضحية الصحفي: لم تستطع الدولة منع حسين الأحمر من إقامة المهرجان، كان جل قدرتها وقوتها مصادرة أشرطة من الزميل حمود منصر، مراسل العربية، وتحريك قضية في محكمة أمن الدولة ضد الزميلين نائف حسان رئيس تحرير «الشارع» ونبيل سبيع مدير تحريرها.


إن حملة منع حمل السلاح تستحق المساندة والتأييد وذلك واجب الدولة التي يجب أن تكون إرادتها السياسية وتحديداً الرئيس واضحة وجادة في أهدافها من أجل مستقبل وطن أبناؤه وبحاجة للشعور بأمن الدولة وأمانها.


وفي ذكرى الاستقلال ليس من المناسب أن يكون التوجه هو احتكار الاحتفال بالمناسبة وكأنها خاصة بالسلطة المرصعة بالوطنية.


إنها مناسبة للجميع وذكرى لأمس كان يبشر بغدٍ مشرق وليست معبراً تاريخياً آخر لصب مزيد من الزيت على النار والتبشير بالاعتقالات بقانون لمنع المظاهرات والمسيرات وقولبة الفرح حسب هواها.


إنه العام 2007، عام ضعف الدولة بامتياز... حيث تكسرت في صعدة قوتها وتعاظمت عنترياتها امام مطالبات الحقوق في الجنوب، وتراخت علاقاتها مع ذاتها. وأصبح المسؤول لا يقوى الرئيس على تغييره.... بل أصبحت الدولة ملطشة سهلة ومدعاة للإزدراء.


[email protected]
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تعليق

نعم عام 2007م عام سقوط الدكتاتورية وخروج علي صالح وعصابته بحراهذة المرة من عدن الى غيررجعة انهااللحضات الاخيرة ماقبل الهروب ؟
هوهرب من صنعاءالى عدن لكي اذا استولوعلى صنعاء يضل هوفي عدن سلطان جديدوليس رئيس هذاحلمة
ولن يعودالى صنعاءالابعد تصفية خصومة وان عادفسوف يلقى حتفة الحتمي هذة هي الحالة الراهنة لسقوط
عصابات النهب والسلب ؟

حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟

حد من الوادي
11-29-2007, 07:32 PM
عيد استقلال .. وحومات في سماء عدن ؟؟؟

عدن / حضرموت نيوز / كتب / الخضر الحسني
29/ نوفمبر / 2007 م
ما يستغرب له المرء - هنا - في محافظة عدن التي تعيش افراحا استثنائية بمناسبة عيد الاستقلال .. في نسخته (الاربعينية) .. ان تختلط البسمة بالآهة والفرحة بالحزن والاسى..ففي مشهد تراجيدي اليم، اختلطت فيه، دموع الثكالى والارامل ، بأزيز (حومات) نظام صنعاء ، في سماء عدن الحبيبة !!..
في ظل هكذا( مشهد) يسمعك الرئيس..رئيس نظام صنعاء.. من ملعب اطلق عليه ملعب ( 22 مايو) بعدن .. انه اعفى عن معتقلي الشغب..ويقصد بهم ..


من شاركوا في الاعتصامات الجماهيرية الجنوبية الغاضبة .. خلال الايام والاشهر الماضية..متوعدا اياهم، بإعادتهم الى المعتقلات !.. إن هم عادوا الى الشغب- حسب وصفه - !! كما اصدر - فخامته - عفوا عاما عن ( )السبتمبريين)؟؟؟.. وطالب رموز (الاكتوبريين)!!!!.. لممارسة المعارضة، في الداخل؟ ..
فالوطن يتسع للجميع.. كما سمعنا ذلك.. في خطابه بهذه المناسبة الجنوبية الغالية!!
وهو يوزع اصداراته وتوجيهاته ..لم ينس - فخامته - توجيه الدعوة للمواطنين.. الى التوجه الى السلطة المحلية والحكم المحلي للتخفيف من المركزية التي يعترف انها السبب.. في ما آلت اليه احوال الناس من سوء!!
هل ادرك الرئيس اليمني -مؤخرا- ان (المركزية) عطلت كل شؤون الحياة..او انها مجرد دعوة لامتصاص الغضب الشعبي، تجاه سياساته غير المتوازنة والحصيفة.. ما بعد حرب صيف 94م؟؟
إن على نظام صنعاء ..ان يعي؛ ان الزخم الشعبي، في الجنوب، لن يتوقف.. حتى لو اصدر قرارا باحالة كل المجرمين من حوله الى القضاء؟؟
كما عليه-اي رئيس هذا النظام- ان يدرك، ان لا حلول ولا معالجات للقضية الجنوبية.. طالما ونظامه.. جاثم على ثرواتنا وطامس لهويتنا وموزع لصكوك الوطنية ..لمن يشاء.. ويحجبها عن من يشاء!!
على هذا النظام ،ان يعترف بأخطائه وخطاياه.. وان يفتح، صفحة جديدة في التعامل، مع نفسه- اولا- ومن ثم مع (الاخرين)؟؟
فلا يطالب( الاخرين) بفتح صفحة جديدة !!..طالما وصفحته لا تزال سوداء..قاتمة السواد!!
وللحديث بقية -باذن الله تعالى-
عميد ركن متقاعد
عضو مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين الجنوبيين
نائب رئيس تيار المستقلين الجنوبيين
عدن في 29 نوفمبر 2007م

حد من الوادي
11-29-2007, 11:04 PM
قتيل في " دار سعد " , وخمسة جرحى في " العند " , وصدامات دامية بين المواطنين والامن في لحج

شمسان نيوز - خاص - 29/11/2007


سجناء مركزي " أبين " يحتفلون بذكرى الاستقلال الوطني , والامن يفرج عن معتقلي " مودية " عدى واحد
قتيل في " دار سعد " , وخمسة جرحى في " العند " , وصدامات دامية بين المواطنين والامن في لحج


قالت مصادر شمسان نيوز في محافظة لحج ان صدامات دامية وقعت في مدينة ( الحوطة ) عاصمة المحافظة بين المواطنين وقوات من الامن , سقط جراءاها عدد من الجرحى .

واضافت المصادر ان الصدامات وقعت عندما منعت سلطات الامن المئات من المواطنين من الدخول الى محافظة عدن للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي اقيم صباح اليوم احتفاءا بالذكرى الاربعين لاستقلال جنوب اليمن من الاحتلال البريطاني في 30 نوفمبر 1967م .

واشارت الى ان منع الناس من الوصول الى عدن حدا بهم الى العودة الى مدينة الحوطة والتجمهر فيها , وترديد الشعارات والهتافات المنددة بالسلطة واجراءاتها القمعية تجاه حركة الاحتجاجات السلمية .

وذكرت المصادر ان شخصا من منطقة حبيل جبر – مديرية ردفان لقي مصرعه في نقطة دار سعد ( مدخل محافظة عدن ) عندما قام جنود النقطة باطلاق الرصاص الحي في اتجاه جموع المواطنين الذين كانوا يصرون على حقهم في الدخول الى عدن , كما ان خمسة اشخاص آخرين من ابناء " ردفان " اصيبوا بجراح , اصابات بعضهم خطيرة , جراء اطلاق جنود نقطة العند النار على قافلة كانت متوجهة الى عدن للمشاركة في مهرجان الاستقلال .
وكانت مصادر اعلامية قد ذكرت يوم امس ان جنودا من الامن المركزي قد سيطروا على منصة ساحة الحرية بخورمكسر في محاولة لمنع قيام الاعتصام السلمي الذي دعا اليه مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين – حسب عدن برس - , وان اجهزة الامن عملت على سد المنافذ المؤدية الى ساحة الحرية بخورمكسر بالكتل الخرسانية , وان الامن يقوم باجراءات التفتيش للمواطنين المتوجهين من المعلا وكريتر والشيخ عثمان الى خور مكسر , كما ذكر الموقع ان حملة اعتقالات تمت مساء امس لعدد من ابناء لحج والضالع الذين كانوا في طريقهم الى عدن .


الى ذلك يذكر ان المهرجان الذي دعا اليه مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية , كان قد اقيم في ساحة حي " الهاشمي " بمدينة الشيخ عثمان , وشارك فيه الآلاف من المتقاعدين وعموم المواطنين الساخطين على سياسات وممارسات السلطة تجاه المحافظات الجنوبية والشرقية من الوطن .
وكان بيان قد صدر عن المجلس ادان ممارسات السلطة تجاه الاحتجاجات السلمية , مؤكدا على التمسك بحق محاسبة كل من أرتكب جرائم قتل ضد مواطني الجنوب العزل وكل من وقف خلفهم سواء بالأمر أو التنفيذ كونها جرائم ومذابح ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وفقاً للعهود والمواثيق الدولية.

البيان ايضا قال ان الجنوب خسر استقلاله ودولته ولم يجد الوحدة (لأن نظام صنعاء قد نكث بتعهداته واتفاقياته مع دولة الجنوب ) , وفند البيان معاناة ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية في ظل دولة مابعد حرب صيف 1994م بالقول (إن ما يتعرض له شعبنا في الجنوب اليوم هو أقسى من أن يوصف، وأكثر مما يحتمل حيث تعرض وما زال لأبشع صور الإقصاء والإلغاء والتمييز والبطش والتنكيل، وسلب ونهب الأرض والثروة ومصادرة الحقوق الخاصة والعامة.. عموماً لقد تم بالحرب والقوة تحويل الجنوب إلى فيد حرب وغنيمة نصر ) .
وفيما يلي نص البيان الصادر عن المهرجان الجماهيري :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي هام صادر عن
المهرجان الجماهيري بمناسبة الذكرى الأربعين
لاستقلال الجنوب ( 30 / نوفمبر/ 1967م )

يا أبناء الجنوب الأحرار
اسمحوا لنا ونحن نحتفل بالذكرى اليوبيلية الأربعين لاستقلالنا المجيد أن نتوجه باسم كل القوى الحية والفاعلة على الساحة الجنوبية الثائرة بهذا البيان السياسي الهام إلى الرأي العام المحلي والعربي والدولي وإلى كل ضمير حي في العالم عارضين مأساة شعب لم تتوقف منذ احتلاله عام 1994م بقوة السلاح .

أيها الأخوة والأخوات
اليوم وبد مرور أربعين عاماً من تحقيقنا ذلك الانتصار العظيم، يستقبل الجنوب هذه الذكرى
للاستقلال الوطني الناجز من الاستعمار البريطاني وهو يمر بأحرج لحظات التاريخ ، لقد وجد نفسه مرة أخرى في الوضع الذي كان عليه قبل الاستقلال ، بل أكثر سوءاً وأشد قسوة كضحية لتطلعاته الوحدوية للوصول إلى الوحدة القومية التي كان يتوقع من انجازها تحقيق العزة والكرامة له ولكل شعوب الأمة العربية .
إن ما يتعرض له شعبنا في الجنوب اليوم هو أقسى من أن يوصف، وأكثر مما يحتمل حيث تعرض وما زال لأبشع صور الإقصاء والإلغاء والتمييز والبطش والتنكيل، وسلب ونهب الأرض والثروة ومصادرة الحقوق الخاصة والعامة.. عموماً لقد تم بالحرب والقوة تحويل الجنوب إلى فيد حرب وغنيمة نصر .
إن الجنوب خسر الاستقلال – الدولة ، ولم يجد الوحدة لأن نظام صنعاء قد نكث بتعهداته واتفاقياته مع دولة الجنوب ، التي على أساسها تم التوافق على إعلان الوحدة بين الطرفين ، فأشعل الحرب معلناً إلغاء الوحدة من طرف واحد ، وكان منطقياً وعادلاً أن تعلن قيادة الجنوب استعادة دولة الجنوب في 21 / 5/ 1994م وهو منطق العلاقة التعهدية أن يعود في هذه الحال كلاً إلى وضعه السابق إلا أن ذلك لم يحصل بسبب مواصلة نظام صنعاء شن حربه ضد الجنوب معبراً عن عدم اكتراثه بالوحدة ، موضحاً حقيقة هدفه في التوسع على حساب الغير . ولقد تعرض أبناء الجنوب بسبب تلك الحرب الغادرة عام 1994م إلى أبشع صور القمع والإذلال والقتل والسفك والمطاردات والاعتقالات منذ ما بعد تلك الحرب الظالمة إلى اليوم حيث سقط العديد من الشهداء والجرحى وزج بالآلاف في السجون كتجل لممارسة إرهاب الدولة ضده وأقرب صور هذا الإرهاب الرسمي ما تعرضت له الإعتصامات والمسيرات السلمية المدنية في كل من عدن والمكلا والضالع وشبوة وردفان وأبين من استخدام بشع وهمجي للقوة ضد المعتصمين المسالمين العزل ، حيث سقط ( 7 شهداء ) وعشرات الجرحى وزج بالآلاف في السجون حيث ما زال المناضلان العميد ركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والمناضل حسن أحمد باعوم خلف قضبان السجون لا لشيء إلا أنهما طالبا سلمياً ومدنياً بحق عادل ومشروع للشعب ، ولا زالا رهن الاعتقال منذ 3 أشهر دون مسوغ قانوني .
وغاية ذلك العنف تتمحور في كسر إرادة سكان الجنوب الحية وإرغامهم على عدم المطالبة بحقهم الشرعي المغتصب.

يا أبناء الجنوب الأحرار
إن ما ربط نظام صنعاء بالجنوب هو إعلان الوحدة فقط وعندما سقطت الوحدة، سقط ذلك الارتباط بسبب نظام صنعاء نفسه كما هو معروف. ولذلك فهو وحده يتحمل مسؤولية فشل الوحدة وما يتعرض له الجنوب أرضاً وإنساناً وثروة وتاريخاً .
وبناء على ما تقدم :

1. نؤكد للعالم أجمع بأنه غدا من حق شعب الجنوب الدفاع عن حقه السياسي والوطني والتاريخي في استعادة دولته المستقلة والسيادة على كل أراضيه واستعادة كل ممتلكاته والتمسك بحقه في التعويض العادل عن كل ما لحق به من قبل نظام صنعاء من أضرار مادية ومعنوية

2. التمسك بحق محاسبة كل من أرتكب جرائم قتل ضد مواطني الجنوب العزل وكل من وقف خلفهم سواء بالأمر أو التنفيذ كونها جرائم ومذابح ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وفقاً للعهود والمواثيق الدولية.

3. نؤكد مطالبتنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم المناضلان النوبة وباعوم ، كون اعتقالهما تم بسبب رأيهما وموقفهما السياسي إزاء قضيتهما العادلة وهي قضية الجنوب .

4. كما أننا بهذه المناسبة نناشد المجتمع الدولي ولا سيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومجموعة الدول العربية الوقوف إلى جانب الحق الشرعي للجنوب في استعادة دولته المستقلة بعد فشل الوحدة واحتلال الجنوب من قبل سلطة الشمال .

5. نجدد مطالبتنا للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي رقم ( 924 ) و ( 931 ) .

6. كما نناشد الدول المانحة بتوقيف أي مساعدات أو قروض إلى نظام صنعاء ولا سيما بيعه الأسلحة كونها تتحول إلى أداة لقتل الجنوبيين العزل .

7. كما نتوجه بالمناشدة إلى الدول المستثمرة في مجالي النفط والغاز بتجميد استثماراتها في أرض الجنوب كون ذلك في نظر أبناء الجنوب مشاركة لنظام صنعاء في نهب ثرواتهم بطرق غير مشروعة.
صادر عن مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين
العسكريين والأمنيين والمدنيين - عدن

29 / 11 / 2007م

حد من الوادي
12-01-2007, 12:38 PM
جمعيةالمتقاعدين بالضالع تدعو لتصعيد الاحتجاج السلمي إن لم يفرج عن الباصات ويعرف مصير المفقودين

الضالع «الأيام» خاص:
صرح لـ «الأيام» الأخ عبده المعطري، أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع بأن الهيئة الادارية لجمعية المتقاعدين طالبت بالافراج عن أربعة من الباصات المحتجزة في معسكر طارق بعدن والتي تم حجزها مساء امس الاول في نطقة دارسعد وانزال من كان على متنها ومن ثم أخذها الى معسكر الامن بطارق دون اطلاقها وعودتها حتى مساء أمس .

وأضاف المعطري: «كما دعت قيادة الجمعية السلطة المحلية في الضالع للتدخل ازاء الحجز القسري الذي طال الباصات الاربعة والكشف عن مصير عدد من الاشخاص واحد منهم من الجرحى والذين مازال مصيرهم مجهولا ولايعرف ما اذا كانوا قد تعرضوا للاعتقال في عدن أثناء أو عقب مشاركتهم في المهرجان الجماهيري الذي اقيم بمناسبة الذكرى الاربعين للاستقلال». واختتم قائلا:«ان قيادة الجمعية تواصلت مع قيادة السلطة المحلية ممثلة برئيس لجنة الشئون الاجتماعية الذي ابلغ بواقعة الحجز والفقدان لعدد من المشاركين في المهرجان الاحتجاجي»، مؤكدا عزم الجمعية تنظيم فعالية احتجاجية «للتنديد بهذا الانتهاك الصارخ بحق هؤلاء في التعبير عن انفسهم وبالطريقة السلمية التي يريدونها ومالم يفرج عن الباصات او يعرف مصير المفقودينولن تقف صامتة نحو ماحدث».

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

منظمات وفعاليات تقيم مهرجانا جماهيريا في الشيخ عثمان

لحج/عدن «الأيام» خاص:

توافدت أمس الأول جموع كبيرة في طابور طويل على متن الحافلات والمركبات الكبيرة والمتوسطة قادمين من محافظة الضالع ومديريات ردفان والمسيمير وكرش، والتقى الجميع في مثلث العند بمحافظة لحج، لكن لم يتم السماح لهم بالمرور بقيام قوات الامن باعتراضهم بسياج أمني من الأطقم العسكرية وجنود الشرطة العسكرية وقطاعات الجيش التي خرجت من معسكر العند.

ومع ذلك استطاع الحشد الذي يتقدمه المتقاعدون والشباب العاطلون تجاوز الأمن الذي بادر بإطلاق الأعيرة النارية فوق رؤوسهم، وفي الهواء. ثم قامت أطقم الأمن المركزي والأمن العام بتشكيل نقطة على مقربة من جسر الحسيني وإعتقال عدد من مقدمة الحشد وذهبوا بهم إلى مكان مجهول.

وقامت الحشود بتجاوز النقطة الامنية مواصلين سيرهم فوق أعداد كبيرة من السيارات التي ازدحمت بهم خطوط السير. غير ان الجميع تفاجأ بكم من العربات المجنزرة تعترض طريقهم في منطقة بئر ناصر مشهرين مواسير المدافع و العربات صوب الحشود الكبيرة واطلاق النار في الأرض، وفي الهواء.




وقامت قوات تعزيزية من مكافحة الشغب من الأمن المركزي بقمعهم في نقطة الرباط، حيث حدثت مواجهات تم فيها إطلاق القنابل المسيلة للدموع وإطلاق النار، وكذلك قامت طائرتا هيلوكبتر بالتحليق فوق المتظاهرين على مستوى منخفض.

وشوهدت كثير من السيارات الخاصة فيها عوائل وأسر ومرضى رفضت القوات الامنية السماح لهم بالدخول الى عدن.

وقام المتظاهرون بإشعال إطارات السيارات وقطع الطريق حيث توقف الدخول والخروج من وإلى عدن مايقارب 3 ساعات ولم يسمح لهم بالحركة دخولاً وخروجاً إلا بعد الساعة الواحدة ظهر أمس الأول الخميس.




ورغم الحصار الشديد الذي فرضته أجهزة الأمن ووحدات القوات المسلحة في كافة مداخل محافظة عدن بوضع العوازل الخرسانية في مختلف الجولات ومداخل الأحياء والانتشار الأمني المعزز بالأطقم العسكرية والحراسات المشددة، إلا أن عشرات الآلاف قد تدفقوا مشيا على الأقدام للوصول الى ساحة المهرجان في محطة الهاشمي بالشيخ عثمان محافظة عدن بعد ان منع قيام المهرجان في ساحة العروض بخورمكسر. وقد احتشد أمس الأول الخميس المشاركون في المهرجان بعد ان توافدوا من شبوة، يافع، الضالع، أبين، المهرة، ردفان، حضرموت للاحتفاء بالذكرى الأربعين ليوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر.

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات الوطنية والمناضلين وقيادات الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، من بينهم الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد، علي منصر محمد سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة عدن، العميد حسن البيشي نائب رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين، المحامية عفراء الحريري والناشطة انتصار خميس، والناشطة بلقيس اللهبي، والشعراء طاهر سالم طماح، أبو نسر العوذلي، محمد زين بن شجاع، علي الهلالي.




وفي المهرجان ألقى الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد، كلمة حيا في مستهلها المشاركين في المهرجان قائلا لهم: «أقول لتراب الجنوب ولجبال الجنوب ولصحاري الجنوب، ان روحك موجودة ها هنا بين هذه الجماهير.. وان الجنوب لن يموت طالما والدماء تجري في عروقنا».

وطالب الناشط بن فريد قيادات الجنوب في الخارج بالخروج عن الصمت ورص الصفوف.

كما حيا «الذين سقطوا في ساحات النضال السلمي.. لن ننساكم على الإطلاق ومعكم كل الجرحى».

واختتم بالقول: «والرسالة الأخيرة أرسلها الى المناضلين حسن باعوم وناصر علي النوبة.. أقول لباعوم والنوبة، إنكم اليوم تقعدون في أشرف مكان وأشرف بقعة على وجه الأرض.. أنتم معتقلون وسوف نحرركم». داعيا أبناء المحافظات الجنوبية باسم الشهداء وباسم الوطن إلى نبذ الخلافات وإلى رص الصفوف وإلى تجاوز الحزبية وتجاوز المناطقية.




كما ألقى الأخ علي منصر محمد، البيان السياسي الصادر عن المهرجان، طالب فيه باعادة الاعتبار لثورة 14 أكتوبر، قائلا: «تلك الثورة التي يجري اليوم وبشكل متعمد طمس هويتها الوطنية وتشويه دورها البارز وهدم منجزاتها الوطنية العظيمة وإلغاء ومصادرة أي معالم وآثار ووثائق تتصل بها وبمآثرها الكفاحية الخالدة، والانتقاص من دور شهدائها الأبرار ومناضليها الأبطال».

مطالبا في البيان «بإعادة جميع المتاحف والوثائق والأنصاب التذكارية وكل ما يتعلق بثورة 14 أكتوبر وتاريخها وتراثها الكفاحي وإزالة كل الركام والتشوهات والأخطاء التي لحقت بها من قبل بعض الأدعياء والمتطفلين على التاريخ».

إلى ذلك طالب البيان بإعادة أسماء الشوارع والمؤسسات العلمية والثقافية التي كانت تحمل أسماء الشهداء ورموز النضال الوطني، وإعادة النظر في مرتبات شهداء ومناضلي حرب التحرير وتكريمهم وتقديم الرعاية والاهتمام الكامل الذي يليق بهم وبنضالاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
12-02-2007, 12:10 AM
الافراج عن باعوم والنوبة , واعتقال اكثر من ثلاثين من المشاركين في مهرجان الاستقلال


شمسان نيوز - متابعات - 30/11/2007


ريما الشامي : 30 نوفمبر
نحو 600 من ابناء الجنوب تظاهروا امام البيت الابيض للمطالبة بحق تقرير المصير
الافراج عن باعوم والنوبة , واعتقال اكثر من ثلاثين من المشاركين في مهرجان الاستقلال
خبر عاجل : الامن في عدن يبدأ بحملة اعتقالات


افرجت السلطات الامنية في المكلا – محافظة حضرموت , ظهر امس عن المناضل حسن احمد باعوم عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني ورئيس ملتقى التصالح والتسامح بحضرموت , وبالمقابل افرجت السلطات الامنية في عدن عن العميد ناصر علي النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية من الوطن .

وكانت الفعاليات المدنية والسياسية في اليمن وعدد من المنظمات الدولية قد مارست ضغوطا على السلطات في اليمن للافراج عن كافة المعتقلين على ذمة حركة الاحتجاجات السلمية التي تشهدها المحافظات الجنوبية والشرقية منذ ما يربو على تسعة اشهر ..

وكان الرئيس علي عبدالله صالح اعلن في الخطاب الذي القاه يوم امس بمناسبة الاحتفال بالذكرى الاربعين للاستقلال , انه وجه بالافراج عن كافة المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية .

الى ذلك ذكر موقع الشورى نت نقلا عن مصادر صحفية لم يسمها ان محاولات جرت من قبل السلطات الأمنية والعسكرية للضغط على المعتقلين لكتابة تعهدات على أنفسهم بعدم مزاولة العمل السياسي، إلا أنها فشلت أمام رفض المعتقلين.

بينما ذكر موقع التغيير الاخباري ان العميد النوبة قال للموقع (لقد اعتقلت والهاشمي يغلي وأفرج عنه وهو يغلي ) في اشارة الى تجمع المواطنين يومي امس واليوم في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان لاحياء ذكرى الاستقلال .. وذكر الموقع ايضا ان النوبة حظي باستقبال كبير من قبل أنصاره في أوساط المتقاعدين العسكريين والنشطاء السياسيين في مدينة عدن .

جدير بالاشارة ان اعتقال كل من النوبة – في عدن – وباعوم – في المكلا – قد تم مطلع شهر سبتمبر الماضي على خلفية نشاطهما في حركة الاحتجاجات السلمية التي تنظمها جمعيات المتقاعدين وعدد من الفعاليات المدنية الاخرى .

في ذات السياق اعتقلت السلطات الامنية في عدن خلال امس واليوم اكثر من ثلاثين مواطنا ممن شاركو في المهرجان الشعبي في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان لللاحتفال بذكرى الاستقلال .

فقد ذكر موقع الشورى نت ان السلطات الامنية في عدن قامت بحملة اعتقالات جديدة اليوم في عدن شملت 33 من المشاركين في المهرجان الشعبي بمناسبة 30 نوفمبر، الذي أقيم أمس في ساحة الاستقلال (الهاشمي) في الشيخ عثمان بمدينة عدن.

واضاف الموقع أن قائمة المعتقلين شملت 14 من أبناء ردفان الذين كانت السلطات قد أفرجت عنهم أمس من سجن زنجبار في أبين و19 آخرين من أبناء يافع ، وان جميعهم احتجزوا في سجن شرطة الشيخ عثمان بعدن منذ الصباح حتى مغرب اليوم الجمعة .

حد من الوادي
12-02-2007, 04:44 PM
[color=#FF6347]مقبل:السلطة أفرغت الوحدة من مضامينها الوطنية وحولتها لأعمال الفيد والنهب [/color

]تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

شهد ميدان الشهداء بمحافظة تعز صباح أمس الاول السبت مهرجانا جماهيريا حاشدا، نظمته أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة، وذلك احتفاء بعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر والذي شارك فيه الآلاف من المواطنين والشباب العاطلين عن العمل وعدد من أعضاء مجلس النواب، وقيادات سياسية من خارج نطاق المحافظة، وممثلون عن مشايخ ردفان والمسيمير وأبين والقبيطة.

وفي المهرجان، الذي بُدئ بعزف السلام الجمهوري وآي من الذكر الحكيم جرى الوقوف حداداً لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء 14 أكتوبر وهم: راجح غالب لبوزة، نصر بن سيف مهتم، صالح محسن فضل الوحدي، السيد محمد عبد عمر، قاسم صايل سلام، حسين أحمد منصر.

بعد ذلك استهل المهرجان بكلمة الأخ حمود علي مهيوب -عن مشترك تعز- جاء فيها:«إن الاستقلال كان انتصارا وتتويجا لثورتي 26 و14 اكتوبر بما جسدتهما»، داعيا الى «استمرار النضال السلمي المستمر لنيل المطالب والحقوق المسلوبة استكمالا لمسيرة نضالات شعبنا ضد الاستبداد والفساد من خلال إدارة سياسية قادرة على تجسيد الحياة الديمقراطية الحقيقية بمصداقية ووفاق والمشاركة في بناء الوطن وتوفير الحياة الحرة والكريمة والعيش الهنيئ الذي جسده برنامج الاصلاح السياسي والوطني الشامل».

الى ذلك أدان الأخ علي صالح عباد مقبل، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني «قمع الاحتجاجات والاعتصامات السلمية واعتقال ومطاردة المعتصمين»، وأضاف «إن السلطة لا تمتلك حلولا للمشاكل وليس لديها الاستعداد لتغيير سياستها».

وقال عباد: «إن سلطة 7يوليو ألحقت الخزي والعار بتاريخ هذا الشعب لأنها حولت التحرر الوطني إلى نوع مقيت من الإلحاق يتجسد اليوم في السياسات التصفوية والانتقامية من دولة الاستقلال ومن موظفيها مدنيين وعسكريين وأن هذه السلطة ألحقت إساءة بالغة بالوحدة اليمنية عندما أفرغتها من مضامينها الوطنية والديمقراطية وحولتها من مكسب للشعب إلى غطاء لأعمال الفيد ونهب الأراضي والممتلكات لصالح فئة ضئيلة من الفاسدين والمتنفذين».

مضيفاً: «أقول لمن يتشدقون بالوطنية ويقذفون بتهم الخيانة والعمالة ضد حركة الاعتصامات الاحتجاجية أن الخونة والعملاء معروفون لهذا الشعب الذي يدرك عدم اهتمامهم بقضاياه وحقوقه ولديهم الاستعداد الكامل للتفريط بالمصالح الوطنية لخدمة مصالحهم الخاصة وغير المشروعة والتي هي وطنهم ووطنيتهم».

وأكد صالح عباد مقبل بأن «هذا الشعب الذي يمارس الاعتصامات والاحتجاجات السلمية هو الضامن الوحيد للاستقلال والوحدة وهو المخلص لقضيتهما و لمضامينهما الوطنية والديمقراطية».

من جانبه تحدث الأخ صالح حمود حسن، المسئول الاعلامي عن أبناء ردفان بالقول:«إن كانت السلطة تبحث عن مخرج فعليها ان تسوق القتلة الى السجون وذلك لما اقترفوه في جريمة 13 اكتوبر بردفان حيث سقط (4) شهداء و 15 جريحاً يحضر احتفالنا هذا احدهم».




واختتم المهرجان بإصدار بيان عن احزاب اللقاء المشترك بتعز، طالبوا فيه «بعودة الاسعار الى ماقبل الانتخابات الرئاسية، إعادة المتقاعدين والمبعدين قسرا من الوظيفة العامة المدنيين منهم والعسكريون، توفير فرص حقيقية للعاطلين عن العمل بدلا عن تسويق الوهم لهم، ايقاف التلاعب بالتعديلات الدستورية أو الانتخابية التي تفرغ الديمقراطية من مضمونها، العمل الجاد لتحقيق الاصلاح السياسي الشامل الذي يبدأ بإصلاح الآلية الانتخابية، الانتصار لضحايا النضال السلمي في كل من ردفان، الضالع، عدن وحضرموت، مع إدانتنا الكاملة للعنف والقمع الذي مارسته السلطة ضد المشاركين في الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال يوم امس الاول بمدينة عدن».

على صعيد آخر أصيب أثناء المهرجان، أحد المواطنين ويدعى عبدالقوي حمود قاسم (39 عاماً) بطلق ناري في فخذه الايسر وذلك اثناء مروره بإحدى النقاط العسكرية المستحدثة في منطقة الهشمة بمحـافظة تعز.

وقد أجريت عملية جراحية للمصاب بمستشفى الروضة التخصصي بتعز لاستخراج المقذوف الناري.

من جانبه أدان د. عبدالرحمن الازرقي، رئيس اللجنة التنفيذية للقاء المشترك وعبد الحافظ الفقيه، رئيس المكتب التنفيذي للاصلاح أثناء زيارتهما للمصاب، معتبرين «هذا العمل اجراميا بحتا، خاصة أنه من أناس مناط بهم حماية المواطنين».. مشيرين الى ان «استخدام العنف لن يثني الناس عن حقوقهم».


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

حد من الوادي
12-03-2007, 10:17 PM
نساء عدن يقطعن الطريق
أخبار الوطن: سقوط جريحين في اشتباكات بخور مكسر وطفل يفقد أحدى عينية

الإثنين 03 ديسمبر-كانون الأول 2007 / مأرب برس - عدن - خاص - علي ناجي سعيد


أفاد مراسل – مأرب برس – بعدن ان جريحين أصيبا اليوم بينهم طفل فقد أحدى عينية " صالح الشعبي اثر اشتباكات اندلعت بين أهالي حي السلام بخور مكسر وقوات الأمن .

وأضاف المراسل ان الاشتباكات وقعت بعد محاولة رجال الأمن والإشغال هدم احد المنازل الواقعة في الحي المجاور لمعسكر بدر وهو منزل من الخشب بُني ايام الاستعمار البريطاني.

وقد قامت عدد من نساء الحي بقطع الطريق المؤدي إلى المدينة عندما تجمهرن بالقرب من كلية التربية بعدن.

هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى كتابة الخبر.


تعليقات الزوار
1 -
عبدالله الشعيبي
احلى خبر دوله تقتل ابناءها لأنهم يريدون العيش بسلام وفي منازل خشبيه وليس في قصور من حجر الياقوت و و . والله حرام . طيب وكيف يحصل هذا الرئيس في عدن بيتابع الغلابه فقط أما الفاسدون فلن يجروء الاقتراب منهم وأصل الكعكه لم تكتمل بعد فالجميع يحاول سرق الكعكه لوحده أو الاستئثار بها ولكن عمر الظلم مايدوم .

--------------------------------------------------------------------------------
2 - عدن الصامده في وجه الاحتلالات ؟؟
احمد المحتاج شبوه
الله يدرك من شعب صامد يناضل ضد الظلم والطغيان بكل مايمتلك من قوة نسأ ورجال ..لابد من فرج يا عدن الصامده ..لابد من القيد أن ينكسر ؟؟ شكرآ لمأرب برس على اهتمامها بنشر مايخفيه المحتل من اعمال قذرة..؟

--------------------------------------------------------------------------------
3 - الله المستعان
محمد
ماهذا الذي يحدث في بلادنا ؟؟؟ اهي نهاية النظام الحالي ، ماهذا الظلم

--------------------------------------------------------------------------------
4 - الضالم له نهايته
الكازمي
الشرطة لشعب ولاكن في اليمن الشرطة ضد الشعب لان البيوت العشواية تابعه للموطنيين من ايام الاستعمار البريطاني ولاكن احد رموز العصابة يريد هدمها وبيعها نعم انها احتلال بكل المقاييس وعلى الجنوبييون المقاومة لطرد هذة الصابة المحتلة للجنوب لا لا لا لا للوحدة المفروضة وتحية لرجال ونساء الجنوب المحتل

--------------------------------------------------------------------------------
5 - فديت تراب رجولكم
الجنوب العربي
الحريم والله شرف يسجل للجنوبين مالهم الا الحريم يدعسين ابوهم في الشبشب احيكن يا امهات الابطل والله ملحمه بطوليه ضد الدحباش المحتل

--------------------------------------------------------------------------------
6 - تباً للإستكبار
فادي السقاف
الإستكباغر على الفقراء والضعفاء عمل حقير هذا المنزل المراد هدمه يعيش فيه ما لا يقل عن ستة عائلات فقيرة وقد شيد المنزل منذ ايام الاحتلال البريطاني فلماذا هدمه الآن؟ من أجل أن يستولي على مساحته احد لصوص الوحدة ... تباً لهولاء الوحدويين المزيفين

--------------------------------------------------------------------------------
7 - قوات النظام العفن
احمد عبد الرؤف
عن اي اشتباكات وقوات امن تتحدثون ،،،، المعركة بين فريقين ظالم ومظلوم واذا كان قوات امن فلماذايقتل مواطنين يوم عيدالله لا لذنب سوى انهم يحيون عيد اكتوبر ! ثم يقتل المتظاهرين و يحرك الطائرات للوعيد والتهديد لان المظلوم قهر بشتى صنوف القهر !!ولن ينس ابناء تعز تلك الوحشية الجبروتية التي جوبهوا بها في اولى مظاهرات سنوات الوحدة المشئومة 1992 و اليوم يهدم منازل فوق رؤوس النساء والاطفال ،،،، ان اللصوص وان كانوا جبابرة ---- لهم قلوب من الاطفال تنهزم

--------------------------------------------------------------------------------
8 - حسبنا الله ونعم الوكيل
يمني
"وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون " صدق الله العظيم

--------------------------------------------------------------------------------
9 - الله المستعان على حكومتنا
ابن اليمن الباسل
الله المستعان على الدوله حقنا بتقتل وتغتال اولاد بلدها بس والله احنا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينتقم منهم بس

حد من الوادي
12-04-2007, 05:10 PM
هؤلاء///// ‬هُم///// ‬الانفصاليون


Tuesday, 04 December 2007

> في اليومَين الماضيَّين كنتُ في مدينة عدن.. طبعاً لعمل لقاءات مع مسؤولي المحافظة ومع رئيس جامعة عدن حتى لا تبقى العاصمةُ صنعاء هي محور الإهتمام.. وخلال تواجُدي ذهبتُ إلى مصافي عدن ووجدتُ في البوابة امرأةً على ما يبدو أنها تريدُ مُساعدةً وأثناء الإنتظار سمعتـُها تتحدثُ مع »الخدمة« الذي يقفُ في الباب تحدث عن شخص تعرفُه ويعرفُه الخدمة وتقولُ لصاحبها: »شوف أنا قلت لل//////////////////////////////////////////////// ما تكثروش باقي لكم قليل وبانطلعكم برع«!!.

طبعاً هذه المرأةُ ليست في جمعية المتقاعدين، ولا تعرفُ في السياسة لكنها على ما يبدو تنطلقُ من مُعاناة تعيشُها يومياً وربما يَعيشُها مُعظمُ المواطنين، وهي إنعدامُ الدخل ورؤية أصحاب النفوذ وأصحاب المصالح وهم يتملكون الأرضَ والبحرَ وربما لو استطاعوا أن يتملكوا الهواء لفعلوا.

هذه النبرةُ التي صدرت من المرأة الغلبانة تعبِّرُ عن حالة رفض لكلِّ أشكال الظلم.. سواء أكان ظلماً اقتصادياً أو سياسياً.. وحقيقةَ أن استمرارَ الفوضى واللادولة يعني أن تزدادَ هذه النبرةُ ارتفاعاً.. ولهذا نقولُ: إن مَن يحبُّ الوحدةَ ويؤمنُ بها هو الذي يسعى إلى رفض الفوضى ورفض الظلم وهو الذي يُنادي بأعلى صوته أنه يجبُ بناءُ الدولة وبناءُ المؤسسات.. هؤلاء هم الوَحدويون؛ لأنهم يعرفون أن استمرارَ الظلم سيؤدي إلى الإنفصال..

للأسف الشديد أن هنالك مجموعةً إنتهازيةً تأكُلُ الأخضرَ واليابسَ دون حسيب أو رقيب وهي تتغنى بالوحدة وتصفُ الآخرين بالإنفصال كي تغطيَ على فسادها، وهذا أمرٌ لم يتنبه له الرئيسُ وقادةُ الدولة، فهو سيكونُ للأسف الشديد الطريقَ إلى الإنفصال..

والعاقبة للمتقين..

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

د. الخبجي لـ»البلاغ«: إرادةُ الجماهير أقوى وأمضى من فوهات الأسلحة وطائرات الهيلوكبتر


Tuesday, 04 December 2007

ردفان/ لحج/ البلاغ/ غازي محسن العلوي

> عبر د. ناصر الخبجي -عضو مجلس النواب رئيس اللجنة التحضيرية للإحتفال بالذكرى »٤٤« لثورة 14 اكتوبر بردفان عن سخطه واستنكاره لما أقدمت عليه السلطة وأجهزتها الأمنية والعسكرية من قمع وترويع وتقطع وملاحقة للمواطنين من أبناء مديريات ردفان ويافع وكرش والمسيمير والضالع أثناء توجههم صباح يوم الخميس للمشاركة في الإحتفال الجماهيري بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الإستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد الذي شهدته ساحة محطة الهاشمي بالشيخ/ عثمان بمحافظة عدن وقيامها بإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع على المواطنين والذي أدى إلى إصابة شاب من أبناء مديرية حبيل جبر يدعى أنس سيف ثابت بطلق ناري أدخل على إثره إلى مستشفى ابن خلدون، وما يزال في حالة حرجة، إضافة إلى إلحاق أضرار بالغة بعدد من الباصات التي كانت تقل المواطنين واحتجاز البعض منها، وذلك بهدف إثناء آلاف المواطنين عن الوصول إلى مدينة عدن وعدم المشاركة في المهرجان.

وقال د/ الخبجي في سياق تصريحه لصحيفة »البلاغ«: لقد أثبتت السلطة وبما لا يدع مجالاً للشك عجزها وفشلها الذريع في ممارسة الديمقراطية وتعاملها مع الفعاليات الإحتجاجية السلمية، وقد أثبتت إرادة الجماهير النابعة من المعاناة بأنها أقوى وأمضى من فوهات الأسلحة وطائرات الهيلوكبتر التي إستخدمتها قوات الجيش يوم الخميس الماضي لكسر إرادة الجماهير وإرهابهم بل زادهم عزيمة وإصراراً على مواصلة نضالهم السلمي حتى استطاعت الحشود القادمة من مديريات ردفان ويافع والضالع وكرش والمسيمير والتي يتقدمها المتقاعدون العسكريون والمدنيون والشباب العاطلون عن العمل تجاوز السياجات الأمنية من الأطقم العسكرية وجنود الشرطة العسكرية وقطاعات الجيش التي خرجت من معسكر العند، وقامت باستحداث نقاط عسكرية في الحسيني وبئر ناصر والرباط ورغم ذلك الحصار الشديد إلا أن عشرات الآلاف قد تدفقوا مشياً على الأقدام للوصول إلى ساحة المهرجان والإنضمام إلى إخوانهم من أبناء محافظات عدن وأبين وحضرموت وشبوة والمهرة.

وطالب النائبُ الخبجي السلطةَ الإضطلاعَ بواجبها ومسؤوليتها في حفظ الأمن والإستقرار بسياجه المنيع وهو العدلُ والإنصافُ وليس المظاهر العسكرية والأسلحة التي توجه إلى صدور المواطنين المسالمين المطالبين بحقوقهم بالطرُق المشروعة إلى جانب قيامها بالتدخل السريع والعاجل بنقل المواطن الجريح إلى الخارج لتلقي العلاج نظراً لخطورة حالته ومحاسبة كل من أمر ونفذ إطلاق النار على المواطنين.

إلى ذلك عبرت هيئةُ تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج عن استنكارها وقلقها الشديدَين إزاء تصعيد الأوضاع التي تمارسها السلطة لقمع الفعاليات الإحتجاجية السلمية وإنزال القوات العسكرية بمختلف أنواع الأسلحة إلى الشوارع بصورة استفزازية وسد المنافذ المؤدية إلى ساحة المهرجان الخاص بعيد الإستقلال الوطني الـ٠٣ من نوفمبر الذي أقيم بمدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن الخميس الماضي، وأدانت هيئة التنسيق في سياق بيانها الذي أصدرته في ختام اجتماعها المنعقد أمس برئاسة الشيخ/ عبدالحكيم درويش أدانت ما تعرض له أبناء لحج والضالع أثناء اعتراض موكبهم المشارك في المهرجان ومنعهم من الدخول إلى عدن.

وأعلنت عن تضامنها الكامل مع شهداء النضال السلمي ورحبت بإطلاق سراح المناضلين باعوم والنوبة وبقية المعتقلين على ذمة الفعاليات الإحتجاجية السلمية.

ودعت هيئةُ تنسيق الفعاليات السياسية في ختام بيانها بكافة أبناء الشعب بمختلف شرائحه الإجتماعية إلى المشاركة الفاعلة في الإعتصام الجماهيري المقرر تنفيذه صباح يومنا هذا الموافق ٤ ديسمبر 2007م بمحافظة لحج إحتجاجاً على الإجراءات القمعية التي تمارسها السلطة.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


تمزيقُ///// ‬صُوَر///// ‬الرئيس///// ‬في///// ‬عدن///// ‬من///// ‬على///// ‬أعمدة///// ‬النور


Tuesday, 04 December 2007

في عدن: الهيلوكبترات تـُطلقُ المسيلات للدموع لتفريق مهرجان المعارضين

إنزالٌ جويٌٌّ لقطع الطريق على القادمين من أبين وشبوة وحضرموت

عدن/البلاغ/ علي ناجي سعيد

> شهدت مدينة عدن يومَ الخميس الماضي الموافق 29/١١/2007م إحتفالاتٍ لذكرى واحدة وهي الذكرى الأربعين لاستقلال الجنوب، حيث أقيم الأول في ملعب »٢٢ مايو« والثاني في محطة الهاشمي بمدينة الشيخ عثمان.. الإحتفالُ الأولُ أحيته السُّلطة حضرته قياداتُ الدولة العليا بقيادة الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وكان احتفالاً كرنفالياً وشبابياً شارَكَ فيه حوالى »٧« آلاف شاب وشابة، بينما الثاني أقامته جمعياتُ المتقاعدين والعاطلين عن العمل وملتقياتُ التصالُح والتسامُح.

وكانت محافظةُ عدن قد شهدت مساءَ الأربعاء أيْ قبل يوم من الإحتفال قيامَ الأجهزة الأمنية باعتقال عشوائي في مدينة خور مكسر ومداخل عدن الرئيسية طالت العشرات أفرِجَ عنهم في ظهر اليوم الثاني بعد انتهاء المهرجان.. وفي يوم الخميس صباحاً أصبحت عدنُ على مناظر أمنية كبيرة، حيث إنتشرت الأطقمُ العسكرية والأمنية والتواجد الكثيف لرجال الأمن والجيش على تقاطع الشوارع ومداخل المدينة مع قيامها بإغلاق جميع مداخل ساحة العروض بمدينة خور مكسر والتي كان مقرراً أن يَجريَ فيها الإحتفالُ الشعبي، وكذا تطويق مداخل محطة الهاشمي بالشيخ عثمان بهدف منع وصول الجماهير إليها مع قيام تلك الأجهزة بحملة اعتقالات عشوائية طالت العشرات، وعلى الرغم من كلِّ تلك الإجراءات الأمنية وحملة الإعتقالات وقطع الطرقات ومنع الباصات من الذهاب إلى مدينة الشيخ من كلِّ مناطق عدن إلا أن الجماهيرَ والتي كانت قد وصلت إلى مدينة الشيخ عثمان منذ الصباح الباكر واستطاعت عند الساعة »1.45« التجمهرَ والتجمعَ في الساحة الواقعة بجانب مسجد النور القريب جداً من محطة الهاشمي، وقامت تلك الجموعُ بترديد الزوامل والأهازيج والقيام بالرقصات الجماعية.

وهذا ما دفَعَ الأجهزةَ الأمنيةَ إلى طلب تعزيزات إضافية من قوات الأمن المركزي والنجدة والأمن العام، حيث قامت تلك القواتُ بتطويق تلك الساحة من مختلف الجهات إلا أنها لم تستطع أن تحُدَّ من تدفق الجماهير إلى الساحة أو تتمكنَ من تخويف المحتشدين في تلك الساحة.. تجمُّعُ الجماهير بجانب مسجد النور لم يستمر سوى نصف ساعة، بعدها قامت تلك الجماهيرُ بأخذ الأحجار بأيديها وانطلقت على شكل مسيرة باتجاه محطة الهاشمي.. لم تقم تلك القوات التي كانت تحاصرهم باعتراضهم بل فتحت لهم الطريقَ، وعند وصول المسيرة إلى محطة الهاشمي إلتحقت بهم مسيرة أخرى كانت قد تجمعت بالقرب من حي عبدالعزيز القريب من المحطة، حيث رُفعت اللافتاتُ التي كانت بحوزة بعضهم، والتي كُتبت عليها عبارات مُنددة بسياسة النظام تجاهَ الجنوب وأبنائه، وشعارات الترحيب بعيد الجلاء، كما رددوا الزواملَ والأهازيج التي تحيي نضالَ أبناء الجنوب، وتندد بقمع السلطة، وتحيي الجنوبَ وقيادته السياسية التي هي في الخارج أمثال: علي ناصر، والبيض، والعطاس، مُرددين: »البيض والعطاس بايرجع أيضاً بايرجع علي ناصر«، ومُطالبين بالإفراج عن النوبة وباعوم.

واكتفت القواتُ الأمنية بمراقبة الموقف دون أن تلجأ إلى التصعيد.. هذا بحسب المصادر تنفيذٌ لتعليمات مسبقة بعدم قمع المهرجان، وبحسب المصادر أن التوجيهات عائدة بالدرجة الرئيسية لضمان عدم فشل احتفال السلطة الذي أقيم تقريباً في نفس التوقيت، حيث أن استخدامَ القوة قد يتسببُ في إمتناع الكثيرين من الذهاب إلى احتفال السلطة، وأيضاً قد يدفعُ بأولياء أمور الطلبة لعدم السماح لأبنائهم بالذهاب إلى الملعب في حالة استخدام القوة، وتطور الموقف إلى أعمال شغب بين الجماهير المحتشدة في محطة الهاشمي وبين تلك القوات.

في عصر نفس اليوم وفي نفس المحطة القواتُ لجأت إلى تفريق المحتفلين الذين كانوا يفترشون أرضَ المحطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، وأيضاً قيام قوات أمنية أخرى بمنع وقمع الآلاف من المواطنين والذين قدموا إلى الإحتفال من محافظتي الضالع ولحج على متن أكثر من 400 باص وشاحنة تم منعهم أولاً في نقطة العند، والتي تم تعزيزها منذ مساء اليوم الأول بالعديد من الأطقم والأفراد، إلا أن ذلك لم يمنع المواطنين من مواصلة السير صوب عدن، ثم حاولت منعهم في نقطة وضعت قبل جسر الحسيني.. وعند بير ناصر وُضعت أمامَهم العربات المصفحة والمجنزرات وصوبت فوهات مدافعها ورشاشاتها صوب تلك الجماهير والتي كانت مندفعة وبقوة ولم تستطع هي الأخرى إعاقتهم، لكن عند النقطة الأمنية الأخيرة والتي توجد في منطقة الرباط تمكنت تلك القوات من منع مواصلة قوافل الجماهير للسير نحو عدن فقد تم إغلاق جميع الطرق بوضع شاحنات كبيرة، كما استخدمت طائرات الهيلوكبتر لضرب المواطنين بإطلاقها للقنابل المسيلة للدموع، وأيضاً إطلاق الرصاص الحي، وقد تسبب ذلك في حرج ثلاثة مواطنين إصابة واحد منهم وُصفت بالخطيرة وهو أنس العكيمي من أبناء ردفان..

هذا وقد لجأت تلك الجماهير إلى قطع الطريق الرئيسي الذي يربط عدن بلحج من خلال إحراقها لإطارات السيارات، وجذوع الأشجار، وردمها بالحجارة، كما قام آخرون بتسلق أعمدة النور وتمزيق صور الرئيس، وقد استمر انقطاع الطريق لمدة ثلاث ساعات، وفي المدخل الآخر لمدينة عدن والقادم من أبين قامت السلطة بإنزال جوي في منطقة دوفس بهدف قطع الطريق أمام الآلاف المتوافدة من حضرموت وشبوة وأبين، ومنعهم من دخول عدن.

وفي محطة الهاشمي تواصل توافد آلاف المواطنين والذين أتوا هذه المرة من داخل المدينة ليصبح عدد الحضور أكثر من مائة ألف مشارك حسب إحصائية المنظمين، وألقيت في مهرجان الإحتفال العديد من الكلمات ألقاها كلٌّ من: علي منصر محمد -سكرتير أول للحزب بعدن، والكاتب الصحفي الناشط الحقوقي والميداني أحمد عمر بن فريد، والذي كرر هذه المرة تلاوة القسم الذي كان قد تلاه في مهرجان ردفان، كما رددت الجماهير المحتشدة بعده.

كما ألقت عدد من النساء كلمات في المهرجان مثل: إنتصار خميس، وعقراء حريري، وأخريات، كما ألقى عدد من الشعراء الشعبيين قصائد حماسية، وقد أصدر مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية بياناً سياسياً وُصف بالهام صادراً عن الإحتفال -تسلمت »البلاغ« نسخة منه- وجاء فيه:

اليومَ وبعد مرور أربعين عاماً من تحقيقنا الإنتصار العظيم يستقبلُ الجنوبُ هذه الذكرى، وهو يمُرُّ بأحرج لحظات التأريخ، لقد وجد نفسَه مرة أخرى في الوضع الذي كان عليه قبل الإستقلال، بل أكثر سوءاً وأشد قسوة.. إن ما يتعرضُ له شعبُنا في الجنوب اليومَ هو أقسى من أن يُوصف، وأكثرُ مما يحتمل، حيث تعرض وما زال لأبشع صُوَر الإقصاء والإلغاء والتمييز والبطش والتنكيل، وسَلب ونهب الأرض والثروة، ومصادرة الحقوق الخاصة والعامة.

وأضاف البيان: إن الجنوبَ خسر الإستقلال -الدولة، ولم يجد الوحدة؛ لأن نظامَ صنعاء قد نكث بتعهداته واتفاقياته مع دولة الجُنوب التي على أساسها تم التوافقُ على إعلان الوحدة بين الطرفـَين، فأشعل الحربَ مُعلناً إلغاءَ الوحدة من طرف واحد، وكان منطقياً وعادلاً أن تعلنَ قيادة الجنوب استعادةَ دولة الجنوب في 21/٥/1994م.

وأضاف: لقد تعرض أبناءُ الجنوب بسبب تلك الحرب الغادرة عام 1994م إلى أبشع صور القمع والإذلال والقتل والسفك والمطاردات والإعتقالات منذ ما بعد تلك الحرب الظالمة إلى اليوم، حيث سقط العديدُ من الشهداء والجرحى وزُجَّ بالآلاف في السجون كتجلٍّ لممارسات إرهاب الدولة ضده، وإن كان ما تم ذكره يؤكد أن ما ربط نظام صنعاء بالجنوب هو إعلانُ الوحدة سقط ذلك الإرتباط بسبب نظام صنعاء كما هو معروف.

وأضاف البيان: إنه وبناءً على ما تقدم ذكرُه فإنه يؤكد الآتي:

١- نؤكدُ للعالم أجمع بأنه غَدَا من حق شعب الجنوب الدفاعُ عن حقه السياسي والوطني والتأريخي في استعادة دولته المستقلة، والسيادة على كل أراضيه، واستعادة كل مُمتلكاته، والتمسك بحقه في التعويض العادل عن كل ما لحق به من قبل نظام صنعاء.

٢- التمسكُ بحق محاسبة كل من ارتكب جرائم قتل ضد مواطني الجنوب العُزل كونها جرائمَ ومذابحَ ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وفق العهود والمواثيق الدولية.

٣- نناشدُ المجتمعَ الدولي ولا سيما الدول دائمة العُضوية في مجلس الأمن، ومجموعة الدول العربية الوقوفَ إلى جانب الحق الشرعي للجنوب في استعادة دولته المستقلة بعد فشل الوحدة واحتلال الجنوب من قبل سُلطة الشمال.

٤- نجددُ مطالبتـَنا دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي رقم (٤٤٩) و(١٣٩).

٥- نناشدُ الدولَ المانحة بتوقيف أية مساعدات أو قروض إلى نظام صنعاء ولا سيما بيع الأسلحة كونه يتحولُ إلى أداة للقتل.

حد من الوادي
12-06-2007, 01:17 PM
ضابط أمن لمراسل «الأيام» أمام وزارة الدفاع: مكانكم انفصاليين.. متى باتتوبوا من اللعب بالنار..يا.. أيام البلاء

صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

وقع اعتداء بالضرب والإهانة لعدد من الضباط والجنود العائدين أمام بوابة وزارة الدفاع على خلفية تسلم العسكريين العائدين مرتباتهم، بموجب قرار فخامة رئيس الجمهورية، حسب ما ورد بالشكوى الى «الأيام» عن وجود اشتباك مسلح أمام وزارة الدفاع وإطلاق نار.

انتقلت «الأيام» إلى موقع الحدث، والتقت بعدد من العائدين العسكريين، الذين رفض معظمهم الإفصاح عن أسمائهم بسبب ما قالوه من أنه إذا ظهرت أسماؤهم سيحرمون من تسلم مرتباتهم وبطائقهم العسكرية وسيحالون إلى السجن.

أحدهم قال بعد أن كانت علامات الغضب على وجهه:«سمي محمد محسن سالم والذي حدث أننا كنا واقفين نستلم رواتبنا وبعد أن تمت مماطلتنا، تحت أشعة الشمس، تفاجأنا بأن ضابط برتبة مقدم قام بشحن سلاحه وتوجيهه إلينا، فقمنا بخطف السلاح وتعاركنا مع حرس البوابة. وأصيب أحد العائدين إصابة بالغة ولم يتم حتى اسعافه، فيما 5 آخرين أصيبوا إصابات طفيفة. وبعد ذلك حضر الحرس وقاموا بإدخالنا جميعا الى السجن.

وهذا على مسمع ومرأى الشرطة العسكرية ولم يحدث أي اطلاق نار».

«الأيام» ومن حرصها على إن تلقي الاطراف كافة التقت بأمن البوابة، الذي نفى أن يكون هناك أي حدث من هذا.

وفي ضوء ذلك التقينا بالعميد محمد علي حميد، نائب مدير عام شئون الافراد الذي تحدث لـ«الأيام» حول الحادثة والمستجدات القائمة بالوزارة في إجراءات عودة العائدين العسكريين، وقال:

«بناء على توجيهات فخامة الاخ الرئيس تم إعادة كل من تنطبق عليهم شروط العودة من المتضررين من حرب صيف 94، إضافة الى اعادة ناس تجاوزنا الشروط نحوهم، وعملت دائرة شئون الافراد بكل كوادرها في إنجاز معاملاتهم حتى الساعة الـ12 ليلاً، ولا يوجد أي اعتداء على أحد صباح اليوم (أمس) كل ما هناك أنه حصل تدافع وتلاسن وهناك ناس مدفوعين ومغرضين. يحاولون تجميع الناس أمام المكاتب وبدون أي مبرر ومنهم ناس استلم راتبهم ويطالبون براتب ثاني ويتجمعون مرة أخرى».

وأضاف:«أنا أنصح كل من انجزت معاملته أن يتبع توزيعه وبالنسبة لغير المستفيدين المنقطعين ماقبل 94م وماقبل السبعينات أن يعودوا وسوف تصلهم إشعاراتهم من قبل المحافظين ولا داعي للتجمع أمام الوزارة والدوائر وخلف المشاكل والاشكاليات».

بعد ذلك توجه مراسل «الأيام» من خلال البوابة أمام وزارة الدفاع متجها الى باب اليمن وأمام المؤسسة الاقتصادية اليمنية تفاجأ بستة ضباط وأفراد (كما عرفوا بأنفسهم) يمسكونه من يده ويقتادونه الى سيارة بيضاء اللون نوع (لاندكروزر حبة) وقال أحدهم، وكان مخفياً وجهه بغترة حمراء: «الأيام» أو صدقتم كلام الرئيس أنه عمل دعاية لكم».

فطالبه المراسل بالتعريف عن هويته والآخرين، فقال أحدهم:«نحن ضباط أمن تعال معنا». وقاموا بسحب المراسل إلى دكان، وأخذوا كاميرته ومسجلته طالبين منه مسح الصورالتي صورها للمصابين والا سوف يأخذونه الى مكان لن يعرف أحد موقعه.

وتلسن ضابط أمن بالشتم لمراسلنا في صنعاء وقال بالحرف:«الأيام» مكانكم انفصاليين.. أيحين باتتوبوا من اللعب بالنار يا أيام البلاء».

وبعد أن تم مسح صور العسكريين العائدين أطلق سراح المراسل بعد 3 ساعات من الحجز في دكان تابع للمؤسسة الاقتصادية .

المحرر: نشكر المجموعة التي قامت بالقبض على المراسل والتي تسيئ الى سمعة اليمن ونشكر أكثر من تلسن في حقنا ليظهر أخلاقه الحميدة.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com


تعليقات الزوار
المنتصر ابوعزالدين اليافعي
الله يحفض جريدة الايام | 12/6/2007 3:27:00 AM
الموضوع كبير جدا الا وهوتكميم الافوه من قبل الذي يتشدق بالاسلام قبل الديمقراطيه النصر قادم لامحاله وان بعد العسر يسر اللهم احفض العاملين في جريدة الايام وكل مخلص للحق
--------------------------------------------------------------------------------

جبل شمسان
استنكار | 12/6/2007 4:07:00 AM
انا مع الايام الصحيفه الوحيده الذى تتكلم الحق وعلى المتنفذين اصحاب المصالح ان يفهموا ان سلطتهم سوف تنتهي مهما كانت السيطره على رقاب المواطنون انا اعتبر تصرف الشرطه بمثابة انتهاك لكل القوانيين واطالب من الايام رفع شكوى صريحه لمنظمة حقوق الانسان للحفاظ على الصحفيين الذى لذنب لهم الى فضح الحقائق نقول لهولائي المتنفذين ان اجلهم قرب مهما طال الزمن اوقص ولن نسكت عن حقوقنا المنهوبه من امثال هولائي المتسلطين على رقاب المواطنيين
--------------------------------------------------------------------------------

ابن عدن
الخسة تمشي في عروقهم | 12/6/2007 4:21:00 AM
فهذا كما عهدناه عنهم فهم في قمة الخسة والحقد والخبث وكن هيهات هيهات لما يظنون ويفعلون فهم لن يهزون ولو شعره فيناوالايام دول يوم لك ويوم عليك واقول لاخواني العائدين اصبروا فالنصر لنا ضد اؤلئك الجناء
--------------------------------------------------------------------------------

ابنالجنوب
لماذا الاياموالعائدين | 12/6/2007 4:28:00 AM
لماذا كل هذا الحقد على الايام ولماذا السب والتشهيربها من قبل هؤلا المتنفذون نرجومن جميع الاخوه الردعلى ما تعرضت له الايام و تعرض له العائدون امام وزارت الدفاع حتى لا يهينو ابنائنا في المعسكرات وحتى لا يتمادوعلى الايام ومراسليها مره اخرى
--------------------------------------------------------------------------------

محمد العولقي
البلأ | 12/6/2007 4:48:00 AM
نعم ابتلينا بحب صحيفة الأيام ايام البلأ
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله عمر باراس العولقي
(( مهما كانت الصعاب الايام باقيه ما بقية جبال شمسان )) | 12/6/2007 4:53:00 AM
على هذه الفئه الظاله من قوات من يسمون انفسهم قوات امن أن يعلموا أن صحيفة الايام باقيه رغم انوفهم ولن تمحى ولن تزول ما زالت جبال شمسان الابيه لذا عليهم أن يتعايشوا مع هذا الوضع عجبهم عجبهم ما عجبهم يشربوا من بحر ميناء عدن واذا ما كفاهم يمروا على بحر العرب0 000 الاخوه في صحيفتنا الايام عليكم أن تعرفوا انكم الشمعه التي تنور لنا الطريق في ظلمات هذا السلطه الفاسده وعليكم أن تعرفوا انكم سوف تلاقون الوان من التعب والعذاب ولكن كلنا ثقه فيكم أنكم سوف تتجاوزون كل الصعاب التي في طريقكم 00 الله معكم وثم نحن من ورائكم الله على مانقول شهيد
--------------------------------------------------------------------------------

ابو يوسف
لك يوم ياظالم | 12/6/2007 6:23:00 AM
لازالت هذة الفئةالظالمة تمارس التعتيم الاعلامي كما تفعلة مع القنوات الفضائية بعدم السماح لهم بنقل مايجري في جنوب اليمن من اعتصامات حتى لاتتشوة صورة نظام الحكم في اليمن رغم ان كل شي يدل فساد الحكم باليمن مهماحاولوا طمس الحقيقة ولكن سياتي يوم لك نظام يمارس الظلم على شعبعه مكا ذهبت انظمة فاسدة والنبي صلى الله عليه وسلم يقول(ان الله ليملي للظالم حتى اذا اخذة لم يفلتة....)الحديث
--------------------------------------------------------------------------------

الشعبي
الايام القادمه | 12/6/2007 6:26:00 AM
خوفهم الاكبر من الايام القادمه لان الايام تفضح سلوكياتهم والايام القادمه الاستحقاق
--------------------------------------------------------------------------------

احمد عوض الدغاري العولقي
ياكافي البلاء بلينا بهم | 12/6/2007 6:44:00 AM
الحاله صارت صعبه جدا والي يصير من نوع من الهستيريا ولاكن بايجي يوم اليوم لك وبكره لي
--------------------------------------------------------------------------------

د/الصلاحي
الايام ممبر اعلامي حر | 12/6/2007 6:44:00 AM
ستضل الايام مدافعا حقيقيا كما عرفناها عن المضلومين في نصره الحق وسيضل الشعب المدافعه عن حقوقه مدافعا عنها وصمام امانها وماهذه التصرفات الحمقاء الا دليل واضح عن افلاس اصحابهاوهذه هي الديمقراطيه ولا بلاش يايمن
--------------------------------------------------------------------------------

أبو عثمان - الامارات
لانامت أعين الجبناء | 12/6/2007 6:50:00 AM
الى ال باشراحيل وكل الاقلام الشريفة في الايام ، أنتم أخترتم الطريق وانتم الاعلم بمشقة الطريق ، وصعوبة الوضع ، ولكنكم إنشاءالله على قد المسؤولية الملقاة على عاتقكم ، والله يرحم والديكم .
--------------------------------------------------------------------------------

هند
سمعة اليمن | 12/6/2007 6:58:00 AM
الايام عيب الاساءة واليمن لاتتحمل وحدة من ربياعائى كانت تريد تزورنا لكن انتم جعلتوها اللة يسامحكم السياحة حرام
--------------------------------------------------------------------------------

ابو مجاهد الدغاري
مايهز ريح يا ايام | 12/6/2007 7:02:00 AM
مهما كانت الايام هي جزاء منا نحن جزاء منها والي يمسه يمسنا ولا يام قادمه وكل شي بحسابه
--------------------------------------------------------------------------------

محسن حسين الحربي
ذيل الكلب ماينعدل | 12/6/2007 7:04:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم بداية الامر احب ان اوجة شكري وتقديري لطاقم صحيفة الايام اما تعليقي على الخبر فيكفيني عنوانة
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله منصر الكلفوت
الصرح الشامخ | 12/6/2007 7:17:00 AM
شامخه ياايام تحية حب اجلال واحترام للاستاد هشام باشراحيل لنا ننسى نحن ابناء الجنوب موقفكم ومواقف صحيفتنا وحبيبتنا الايام نعلم ونعي ماتعاني ياهذا الهرم الشامخ من مضايقات وتهديدات تطالكم شخصيا وتطال اسرتكم ولكن هيهات فاانهم يناطحون جبال فسر الى الامام ياهشام وعين الله ترعاك