المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل : وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر


احمد سعيد
12-28-2007, 11:49 PM
عاجل جدا : '' قدس برس '' وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في الرياض اليوم



الرياض " قدس برس " – لندن " عدن برس "خاص : 28 – 12- 2007
نقلت وكالة أنباء " قدس برس " قبل قليل خبر وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني في إحدى مستشفيات العاصمة السعودية الرياض بعد صراع طويل مع المرض .

وقال مصدر في وكالة " قدس برس " بلندن في اتصال أجراه معه " عدن برس " للتأكد من صحة الخبر بعد تسريبات سابقة حول وفاة الشيخ الأحمر تم نفيها في حينه ، " أن خبر وفاة الشيخ الأحمر مؤكد وقد بث على شريط أخبار الشبكة العالمية ومشتركيها في كل وسائل الإعلام العربية والأجنبية " .
ويذكر أن الشيخ الأحمر قد غادر لندن الأسبوع الماضي على متن طائرة طبية سعودية خاصة التي نقلته الى الرياض وهو في حالة غيبوبة بسبب المرض الذي كان يعالج منه في مستشفى " لندن كلينك " .
ويتزامن يوم وفاة الشيخ الأحمر في الرياض بعد مرور 5 أعوام من وفاة جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني الذي اغتيل في 28 – 12 – 2002 داخل إحدى قاعات العاصمة صنعاء أثناء انعقاد مؤتمر التجمع اليمني للإصلاح الذي أداره وقتها الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر .

حد من الوادي
12-29-2007, 01:43 AM
صنعاء برس
شبكة صنعاء برس تنعي للشعب اليمني وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر

(أرسلت في: 28/12/07) صنعاء برس-خاص: علمت شبكة صنعاء برس الاخبارية من مصدر رفيع المستوى بان الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر توفي في العاصمة السعودية الرياض اليوم الجمعة وذلك بعد ان فشل الاطباء في احتواء التدهور الشديد الذي عصف بصحته. واوضحت المصادر بان الشيخ عبدالله الاحمر تم ادخاله يوم امس في العناية المركزة غير ان القدر كان سباقا في التعجيل بأجله. وكان الشيخ الذي يراس مجلس النواب ويعد شيخا لمشائخ اليمن، يعاني من عده امراض حيث ظل طيلة سنوات يخضع لعلاجات دائمة بالاضافة الى فحوصات منتظمة. وقد قضى في مملكة ال سعود فترة طويلة لتلقي العلاج، غير ان التدهور الحاد الذي لحق بصحته جعل ابناءه يسعفونه الى لندن حيث خضع لعناية مركزة قبل ان تستقر حالته ويعود الى الرياض لاستكمال العلاج. ويعد الشيخ عبدالله من ابرز رموز اليمن وكانت له ادوار نضالية، وكان اخر المناصب التي شغلها،


رئاسة مجلس النواب بالاضافة الى زعامته (الفخرية) لحزب التجمع اليمني للاصلاح المعارض. وقد تولى العديد من المناصب منذ قيام الثورة اليمنية حيث تولى وزارتين بعد الثورة هما الداخلية والادارة المحلية على التوالي. ثم رأس المجلس الوطني قبل ان يتم التوافق عليه كرئيس بالاجماع لمجلس النواب بعد حرب صيف 1994م. وقد حاز الشيخ عبدالله الاحمر على لقب شيخ مشائخ اليمن بالنظر الى زعامته لقبيلة من اكبر القبائل اليمنية هي حاشد. شبكة صنعاء برس الاخبارية وهي تنقل هذا الخبر الاليم الى الشعب اليمني تتقدم بخالص العزاء والمواساة الى ابناء الوطن وابناء الفقيد واقربائه. وتبتهل الى الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم الشعب اليمني واهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
رحم الله الشيخ عبدالله بن حسين الأحمرواسكنه فسيح جناته
ونعزي اسرته وشعب الجمهوريه العربية اليمنيه وان لله وان اليه راجعون0

ونستغرب السكوت الرسمي ويبدوانها بداية مرحلة جديدة وورطة لنظام القبيلة السنحانية كيف ستتصرف وكيف
ستواريه وتشيعه الى اي مقبرة الشاويش في زنقه؟

حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟

حد من الوادي
12-29-2007, 02:01 AM
]حالة الشيخ عبدالله حرجه جداتحت العناية الطبية في احد مستشفيات الرياض

على اثر الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام وأشارت فيه إلى وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للاصلاح.. اتصلت أسرار برس بمصادر مقربة من أسرة الشيخ عبدالله الأحمر لمعرفة حقيقة الخبر‘وبدورها نفت تلك المصادر هذه الأنباء.

وقالت إن ما أوردته وسائل الإعلام حول وفاة الشيخ عبدالله ليس له أي أساس من الصحة.
وأشارت مصادر" اسرار برس" إلى أن الحالة الصحية للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر حرجة جداً ‘غير أنه ما زال على قيد الحياة وهو حالياً تحت العناية الطبية في أحد مستشفيات الرياض.عن اسرار برس [/size]

مايسه
12-29-2007, 08:24 AM
الاخ احمد سعيد والاخوة الاعضء يرجاء تحري الدقــه وصحة المعلومه قبل نقل اي خبر حفاظا على المصداقية .. الى الان لم يصدر بيان رسمي بالخبر .

عرض مسمار
12-29-2007, 12:12 PM
الخبر اكيد سواء صدر بيان رسمي او لم يصدر

رحم الله الشيخ الفقيد عبدالله بن حسين الاحمر نسأل الله عز وجل ان يدخله فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون

حد من الوادي
12-29-2007, 04:00 PM
رئاسة الجمهورية تنعي وفاة الشيخ عبد الله, وتعلن الحداد ثلاثة أيام
29/12/2007


نعت رئاسة الجمهورية وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الوطني الجسور الشيخ عبد الله بن حسين بن ناصر بن مبخوت الاحمر رئيس مجلس النواب الذي أنتقل إلى جوار ربه يومنا هذا في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة عن عمر ناهز الـ74 عاماً إثر مرض عضال.

وفيما يلى نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه العزيز ( يا أيتها النفس المطمئنة * ارجعي إلى ربك راضية مرضية * فادخلي في عبادي * وادخلي جنتي ) والقائل تبارك وتعالى ( وبشر الصابرين * الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون ) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبمشاعر يعتصرها الحزن والألم تنعى رئاسة الجمهورية إلى كل أبناء شعبنا اليمني الأبي وأبناء امتنا العربية والإسلامية وفاة المغفور له بإذن الله المناضل الوطني الجسور والمجاهد الكبير الشيخ عبد الله بن حسين بن ناصر بن مبخوت الأحمر رئيس مجلس النواب الذي انتقل إلى جوار ربه يومنا هذا في أحد مستشفيات مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عن عمر ناهز الـ74 بعد رحلة نضال وعطاء وجهاد طويلة قضاها في سبيل خدمة الوطن الثورة والنظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية والتنمية وخدمة قضايا أمته العربية والإسلامية.

حيث كان الفقيد رحمه الله رمزا من الرموز الوطنية العملاقة ودعامة قوية وكبيرة للثورة والجمهورية وشخصية وطنية قومية وإسلامية بارزة كرس كل جهوده لخدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية وذلك بما أمتلكه رحمه الله من رصيد نضالي وطني وقومي وإسلامي كبير ومشرف تجلى في العديد من المواقف الوطنية والقومية والاسلامية, المبدئية الشجاعة والمآثر البطولية النادرة في الدفاع عن الوطن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته والاسهام في مسيرة تنميته ونهضته وتقدمه.

فلقد كان للفقيد رحمه الله دورا مشهودا في قيام الثورة اليمنية ومسيرة الدفاع عنها في مختلف المراحل الصعبة والتأريخية .. إذ أنخرط في معترك النضال الوطني منذ بواكير شبابه الأولى وعند قيام الثورة المباركة في الـ26 من سبتمبر عام 1962 كان من أوائل الذين قادوا العديد من معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية ومبادئها وأهدافها, حيث قاد عدة حملات عسكرية لمواجهة ومطاردة فلول النظام الإمامي الكهنوتي البائد في كل من قفلة عذر والأهنوم وسنحان وبلاد الروس والحيمة وبني مطر وثلا وكحلان عفار وفي مختلف مناطق محافظات حجة وصعدة وصنعاء وكان مثالا للمقاتل الشجاع والمناضل والوطني الجسور

صاحب المبادئ الذي لم تلن له قناة في الدفاع عن الأهداف والمبادئ العظيمة للثورة والوقوف في وجه التحديات والصعاب التي واجهها الوطن خلال مسيرته .

ومثل رحمه الله مع غيره من المناضلين الشرفاء من أبناء شعبنا سدا منيعا في وجه كل المحاولات البائسة لفلول الإمامة لإعادة عجلة التاريخ للوراء في الوطن وكان مثالا للقائد الوطني الغيور الذي كرس كل جهده من أجل الانتصار لقضايا الوطن ومصالحه العليا وترسيخ قيم الحرية والعدالة والمساواة التي آمن بها واستبسل من أجلها في كل المواقع وعمل على هدى منها في كل المناصب التي تبوأها في حياته, وبقى رحمه الله مؤمنا بهذه المثل والمبادى حتى آخر لحظة من حياته الحافلة بالجهاد والعطاء ..

كما كان للفقيد رحمه الله دوره البارز في الدفاع عن الوحدة المباركة والانتصار لها وتثبيت دعائمها سواء بالمواقف العملية الشجاعة أو الكلمة الرصينة المسؤولة أو من خلال وجوده في رئاسة مجلس النواب ومكانته الاجتماعية والسياسية ودوره الوطني الذي لاينكر، والذي استطاع من خلاله تقديم دروسا بليغة في معاني الوطنية والاداء السياسي المسؤول والعقلاني وعدم التفريط بالثوابت الوطنية والمصالح العليا للوطن وكل المكاسب والمنجزات التي حققها شعبنا على درب الثورة والوحدة والديمقراطية والتنمية .

كما كان للفقيد والمجاهد الكبير رحمه الله اسهاماته الايجابية في خدمة قضايا أمته العربية والإسلامية سواء من خلال علاقاته الواسعة والطيبة ومشاركاته الفاعلة في العديد من المحافل الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية أو من خلال مواقفه المبدئية وإسهاماته الفاعلة في تأسيس مجلس أمناء مؤسسة القدس التي كان يحتل منصب نائب الرئيس فيها ورئيس فرعها في اليمن، بالإضافة الىعضويته في مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية ورئاسته للجنة البرلمانية للدفاع عن الاقصى وفلسطين.

لقد تقلد المغفور له بإذن الله المناضل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر العديد من المناصب والمهام الوطنية أبرزها إنتخابه رئيسا للمجلس الوطني الذي تولى صياغة الدستور الدائم للبلاد عام 1969 ثم أنتخب رئيسا لمجلس الشورى عام 1970م وعين في العام 1979م عضوا في المجلس الاستشاري الذي استمر حتى إعادة تحقيق الوحدة المباركة في الـ 22 مايو 1990م.

وفي العام 1993م أنتخب رئيسا لأول مجلس منتخب للنواب بعد إعادة تحقيق الوحدة المباركة وأعيد انتخابه لهذا المنصب لفترتين متتاليتين في العام 1997م وفي العام 2003م حيث استمر رئيسا لمجلس النواب حتى أنتقل الى جوار ربه رحمه الله ، كما تقلد خلال حياته عددا من المناصب الوزارية ومنها وزيرا للداخلية في ثلاث حكومات متتالية شكلت في 3 مايو 1964م و 6 يناير 1965م و 20 إبريل 1965م وكان خلال توليه كل تلك المناصب والمسؤوليات الوطنية مثالا لرجل الدولة والمبادئ والشخصية القيادية الاجتماعية والسياسية الحكيمة المشهود لها بالوطنية والكفاءة والتفاني والإخلاص في تحمل المسؤولية وأداء الواجب والإنحياز لمصلحة الوطن والشعب.

وكان الفقيد رحمه الله خلال مرحلة عطائه الوطني مثالاً للاعتدال والحكمة والصبر والمسئولية والعقلانية وتجسدت فيه أصدق معاني النبل والوفاء والشجاعة والتضحية والأخلاق الفاضلة, حيث جعلت منه هذه السمات واحداً من أولئك الرجال الأفذاذ الذين تركوا بصماتهم الواضحة في تاريخ ومسيرة الوطن.

إن رئاسة الجمهورية وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة الى كل أبناء شعبنا اليمني وأمتنا العربية وكافة أفراد أسرة الفقيد لتشعر بالخسارة الفادحة لرحيل هذه المجاهد الكبير والقائد الوطني المناضل الجسور وتسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يلهم أهله وذويه وكل أبناء شعبنا وأمتنا الصبر والسلوان .

إنه سميع جيب "إنا لله وإنا إليه راجعون"

هذا وتعلن رئاسة الجمهورية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام إبتداء من يومنا هذا .

حد من الوادي
12-29-2007, 06:25 PM
تشييع جثمان الشيخ الاحمر الاثنين المقبل

المكلا اليوم/ خاص
2007/12/29
نقل موقع " سبأ " انه سيتم تشييع جثمان الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم بعد غدٍ الأثنين بعد الصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء, حيث سيواري جثمانه في مثواه الأخير في المقبرة التي أوقفها رحمه الله في منطقة حده جنوب ميدان السبعين .

على ذات الصعيد استقبل أنجال الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر اليوم بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وفود المعزين من قيادات المملكة العربية السعودية في مقدمتهم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, والدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى, وإمام الحرم المكي, والدكتور صالح الوهيبي أمين عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي, والدكتور عبدالله التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي.
وأعلن صباح اليوم السبت عن وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب في مستشفى فيصل التخصصي بالرياض. ونشر موقع الشيخ عبدالله الاحمر على الانترنت نبأ الوفاة ، ونعى الشيخ صادق بن عبد الله ألأحمر وكافة أشقائه وأقاربه وأسرة آل الأحمر إلى الشعب اليمني وألأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي وافاه الأجل المحتوم

مايسه
12-29-2007, 08:24 PM
رحم الله الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر نسئل الله العلي القدير ان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وان يسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه رجعون
http://www.alsahwanet.net/n_images/1_12_29_2007.jpg

http://www.alsahwanet.net/n_images/4_12_29_2007.jpg

حد من الوادي
12-29-2007, 10:02 PM
عدد مناقب الزعيم الراحل وأدواره الوطنية, وقال إن اليمن فقدت زعيما ً حكيماً وقائداً وفياً وصوتاً جامعاً لكلمة اليمنيين, وحاضناً لآمال شعبه وأمته وآلامهما:
في بيان نعي صادر عن الهيئة العليا.. الإصلاح : رحيل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر جاء في ظروف عصيبه تعمق أكثر حالة الحزن والشعور بالفقدان, ووفاته خسارة فادحة ألمت بالوطن اليمني لفقدانه رمزاً من رموز جهاده في سبيل الحرية والكرامة
29/12/2007 الصحوة نت – خاص


نعى التجمع اليمني للإصلاح للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة العليا رئيس مجلس النواب.

وقال في بيان نعي صادر عن الهيئة العليا "إن التجمع اليمني للإصلاح وهو ينعي بأسى بالغ وحزن عميق رحيل هذه الشخصية الإنسانية والوطنية الشامخة في ظل ظروف عصيبة تعمق أكثر حالة الحزن والشعور بالفقدان.. ليستشعر الخسارة الفادحة التي ألمت بالوطن اليمني بفقدانه رمزاً من رموز جهاده في سبيل الحرية والكرامة".

وأكد أن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى – انطلق في مسيرته النضالية من المبادئ والمثل العليا الإسلامية والوطنية منذ بواكير حياته الأولى وعاش كامتداد أصيل لرموز ومجاهدي ومناضلي الحركة الوطنية والتي كان من رموزها والده الشهيد حسين بن ناصر وشقيقه الشهيد حميد اللذان سطرا بدمائهما فصلا مجيداً في مسيرة الكفاح الوطني حيث ظل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى - طوال حياته الزاخرة بالعطاء يسعى لتكريس عوامل الألفة والتآخي والمودة والتماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية منطلقا من روح مبدئية حريصة على وطنه وأمته ملتحما بقضايا شعبه وهموم أمته ومدافعا عن كافة القضايا المصيرية العادلة للأمتين العربية والإسلامية، صوتا جريئا ينتصر للحق.

وأضاف البيان – تنشر الصحوة نت نصه - لقد كان للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى - دوره البارز في تعزيز السلام الاجتماعي وترسيخ الاستقرار الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية في المراحل الزمنية الحساسة التي أعقبت قيام الثورة اليمنية والذي كان من نتائجه تعزيز النظام الجمهوري وهو ما انعكس بشكل مباشر على الأمن الإقليمي في المنطقة في وقت كانت فيه اليمن تعيش حالة تجاذب إقليمي ودولي بالغ التعقيد .

وأكدت الهيئة العليا على دور الفقيد "الحبيب" في التحولات الديمقراطية, وقالت: لقد كان صاحب جهد رائد وإسهام مميز في مسيرة التحول الوطني نحو الشورى والديمقراطية كما تجلى ذلك في عهد رئاسته لأول مجلس تشريعي بعد الثورة اليمنية : المجلس الوطني ثم مجلس الشورى في الشطر الشمالي من الوطن.

واشار البيان إلى الدور البارز للشيخ عبدالله في تعزيز السلام الاجتماعي وترسيخ الاستقرار الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية في المراحل الزمنية الحساسة التي أعقبت قيام الثورة اليمنية والذي كان من نتائجه تعزيز النظام الجمهوري وهو ما انعكس بشكل مباشر على الأمن الإقليمي في المنطقة في وقت كانت فيه اليمن تعيش حالة تجاذب إقليمي ودولي بالغ التعقيد, مؤكدا أن الشيخ عبدالله ظل محتضنا لأحلام وآمال أبناء شعبه اليمني وأمته العربية والإسلامية ومتعاطفاً مع آلامهم على مستوى الخطاب والممارسة حاضرا في قلب المعترك العام لم يخفت صوته في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية حيث كان الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر صوتا منافحا عن حقوق الشعب الفلسطيني وداعيا لنصرته لا يكل ولا يمل في الدعوة إلى دعم الجهاد الفلسطيني في مواجهة الصلف الصهيوني.. حريصا على دعم صمود الفلسطينيين ومواساة أرامل الشهداء واليتامى والجرحى، وتشجيع المؤسسات الفلسطينية في أرض الشتات التي تعمل على دعم الجهاد الفلسطيني وتعزيز الصمود والتصدي للاحتلال الصهيوني.

نص بيان النعي

يتبع

حد من الوادي
12-29-2007, 10:04 PM
نص بيان نعي التجمع اليمني للإصلاح في وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر 29/12/2007 الصحوة نت – خاص


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان نعي من الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح

الحمد لله القائل (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون..)

والصلاة والسلام على رسول الله الذي قال له ربه (إنك ميت وإنهم ميتون) وعلى آله وصحبه أجمعين

يا أبناء شعبنا اليمني الصابر المحتسب..

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ونفوس مكلومة تنعي الهيئة العليا ومجلس الشورى والأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح وكافة قيادات وقواعد وأنصار التجمع اليمني للإصلاح إلى أبناء الشعب اليمني وإلى أبناء أمتنا العربية والإسلامية رحيل الشيخ المجاهد المناضل الجسور حكيم اليمن رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح ورئيس مجلس النواب الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر والذي اختاره الله لجواره صباح يوم السبت 20 من ذي الحجة الموافق 29/12/2007م، في المملكة العربية السعودية.

إن التجمع اليمني للإصلاح وهو ينعي بأسى بالغ وحزن عميق رحيل هذه الشخصية الإنسانية والوطنية الشامخة في ظل ظروف عصيبة تعمق أكثر حالة الحزن والشعور بالفقدان.. ليستشعر الخسارة الفادحة التي ألمت بالوطن اليمني بفقدانه رمزاً من رموز جهاده في سبيل الحرية والكرامة.


لقد انطلق الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى – في مسيرته النضالية من المبادئ والمثل العليا الإسلامية والوطنية منذ بواكير حياته الأولى وعاش كامتداد أصيل لرموز ومجاهدي ومناضلي الحركة الوطنية والتي كان من رموزها والده الشهيد حسين بن ناصر وشقيقه الشهيد حميد اللذان سطرا بدمائهما فصلا مجيداً في مسيرة الكفاح الوطني حيث ظل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى - طوال حياته الزاخرة بالعطاء يسعى لتكريس عوامل الألفة والتآخي والمودة والتماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية منطلقا من روح مبدئية حريصة على وطنه وأمته ملتحما بقضايا شعبه وهموم أمته ومدافعا عن كافة القضايا المصيرية العادلة للأمتين العربية والإسلامية، صوتا جريئا ينتصر للحق.

إن اليمن لتودع اليوم زعيما حكيما وقائدا وفيا كان منذ انطلاقة الثورة وميلاد النظام الجمهوري محور التقاء وصوتا جامعا لكلمة اليمنيين وتحقيق المصالحة الوطنية فيما بينهم حريصا على لم شملهم ونبذ كل عوامل الفرقة والشتات وتجسيد التوازن بين مختلف أطراف المعادلة الوطنية بأبعادها السياسية والاجتماعية.

لقد كان الفقيد الحبيب صاحب جهد رائد وإسهام مميز في مسيرة التحول الوطني نحو الشورى والديمقراطية كما تجلى ذلك في عهد رئاسته لأول مجلس تشريعي بعد الثورة اليمنية : المجلس الوطني ثم مجلس الشورى في الشطر الشمالي من الوطن ... وأخيرا مجلس النواب في الدولة اليمنية الواحدة وهو ما ميَّز إسهامه الوطني وحدد ملامح شخصيته وجعله واحداً من أبرز الرواد الذين عملوا على إرساء التجربة الشوروية الديمقراطية وجعلها لازمة حضارية للثورة اليمنية.

يا أبناء شعبنا اليمني الأصيل

لقد كان للشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى - دوره البارز في تعزيز السلام الاجتماعي وترسيخ الاستقرار الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية في المراحل الزمنية الحساسة التي أعقبت قيام الثورة اليمنية والذي كان من نتائجه تعزيز النظام الجمهوري وهو ما انعكس بشكل مباشر على الأمن الإقليمي في المنطقة في وقت كانت فيه اليمن تعيش حالة تجاذب إقليمي ودولي بالغ التعقيد .

لقد ظل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر – رحمه الله تعالى - محتضنا لأحلام وآمال أبناء شعبه اليمني وأمته العربية والإسلامية ومتعاطفاً مع آلامهم على مستوى الخطاب والممارسة حاضرا في قلب المعترك العام لم يخفت صوته في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية حيث كان الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر صوتا منافحا عن حقوق الشعب الفلسطيني وداعيا لنصرته لا يكل ولا يمل في الدعوة إلى دعم الجهاد الفلسطيني في مواجهة الصلف الصهيوني.. حريصا على دعم صمود الفلسطينيين ومواساة أرامل الشهداء واليتامى والجرحى، وتشجيع المؤسسات الفلسطينية في أرض الشتات التي تعمل على دعم الجهاد الفلسطيني وتعزيز الصمود والتصدي للاحتلال الصهيوني.

إن الهيئة العليا والأمانة العامة ومجلس الشورى للتجمع اليمني للإصلاح وكافة أعضائه يتقدمون بخالص العزاء لأسرة وأبناء فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ولكل أبناء الشعب اليمني وللأمتين العربية والإسلامية في هذا المصاب الجلل .

سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يأجرنا في مصابنا وأن يخلف على اليمن والإصلاح والأمة بخير ولا نقول إلا ما يرضي ربنا (إنا لله وإنا إليه راجعون).

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين ،،،

صادر عن الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح

صنعاء

20/12/1428هـ الموافق 29/12/2007م

حد من الوادي
12-29-2007, 10:11 PM
عبر عن حزنه العميق بفقدانه ..
المؤتمر:بوفاة الشيخ يخسرالوطن مناضل جرئ وسياسي حكيم عرف بمواقفه الوطنية
29/12/2007 الصحوة نت – خاص



نعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اليوم السبت وفاة المغفور له باذن الله تعالى الشيخ والمناضل الكبير / عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح , وعبرت أمانة الحزب الحاكم في بيان نعيها عن عميق حزنها بفقدان هذه الشخصية المناضلة الكبيرة الذي مثل طوال مراحل حياته رمزاً رائداً من رموز الثورة والعمل الوطني اليمني الوحدوي والديمقراطي، وهو بالإضافة إلى كل سجاياه الوطنية كان أحد رموز الحركة الوطنية الإسلامية الشجاعة.

وقالت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام (بفقدان المغفور له الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر يكون الوطن اليمني قد خسر شخصية شامخة ومعطاءه وانه قد ترك تراثاً من المبادئ والمواقف الصلبة التي تمثل دون شك مدرسة للأجيال اليمنية القادمة.)

وفي بيان النعي -المنشور عبر إعلامها الإلكتروني - عبرت الأمانة العامة عن أحر تعازيها إلى الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ولقواعد المؤتمر ومناصريه ولأسرة الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى , مؤكدة بأن شعبنا ووطننا اليمني قد فقدوا شخصية وطنية فذه ومناضلاً جريئاً وسياسياً حكيماً عرفه شعبنا اليمني بمبادئه وخياراته ومواقفه الوطنية القومية والإسلامية

وتطرق البيان الصادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام إلى دور الفقيد البارز في الحوار الوطني الذي تمخض عنه الميثاق الوطني وكان له اسهاما كبيرا في صياغته و كان أحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وعضواً في لجنته الدائمة

وجاء في البيان – تنشر الصحوة نت نصه - :(وبعد إعلان التعددية السياسية كان اختياره للانضمام للتجمع اليمني للإصلاح لدواعي سياسية وطنية وحكيمة وذلك بفعل إيمانه العميق بالتوازن والوسطية والاعتدال وظل المؤتمر الشعبي العام على الدوام يقدر هذا الموقف المتميز للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر. واستمرت العلاقة الايجابية بين قيادة المؤتمر الشعبي العام والمغفور له الفقيد الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر قوية ومتينة ولا تشوبها أية شائبة إلى المدى الذي اعتبره المؤتمر الشعبي العام مرشحاً له في الانتخابات النيابية التي خاضها المغفور له وفي رئاسة مجلس النواب.)


نص بيان النعي الصادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام


قال تعالى : (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي } صدق الله العظيم

بقلوب مفعمة بالحزن والأسى ومؤمنة بقضاء الله وقدره تلقت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المجاهد المناضل الوطني الكبير الشيخ/ عبدالله بن حسين بن ناصر بن مبخوت الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح معبرة عن عميق حزنها بفقدان هذه الشخصية المناضلة الكبيرة الذي مثل طوال مراحل حياته رمزاً رائداً من رموز الثورة والعمل الوطني اليمني الوحدوي والديمقراطي، وهو بالإضافة إلى كل سجاياه الوطنية كان أحد رموز الحركة الوطنية الإسلامية الشجاعة.


لقد كان الفقيد رحمة الله جامعاً لكل الصفات الخيرة والجسورة ورائداً من رواد العمل السياسي في يمننا الحديث وشخصية شامخة في التاريخ المعاصر ومما يفتخر به المؤتمر الشعبي العام ان المغفور له الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر كان عضوا بارزا في الحوار الوطني الذي تمخض عنه الميثاق الوطني وكان له اسهاما كبيرا في صياغته و كان أحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وعضواً في لجنته الدائمة وقدم للمؤتمر الشعبي العام طوال فترة عضويته في المؤتمر الكثير من العطاء الوطني الدافق بالإخلاص والنقاء والحرص على تجسيد الوحدة الوطنية، وبعد اعلان التعددية السياسية كان اختياره للانضمام للتجمع اليمني للاصلاح لدواعي سياسية وطنية وحكيمة وذلك بفعل إيمانه العميق بالتوازن والوسطية والاعتدال وظل المؤتمر الشعبي العام على الدوام يقدر هذا الموقف المتميز للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر. واستمرت العلاقة الايجابية بين قيادة المؤتمر الشعبي العام والمغفور له الفقيد الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر قوية ومتينة ولا تشوبها أية شائبة إلى المدى الذي اعتبره المؤتمر الشعبي العام مرشحاً له في الانتخابات النيابية التي خاضها المغفور له وفي رئاسة مجلس النواب.

إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تقدم تعازيها إلى فخامة الاخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ولقواعد المؤتمر ومناصرية ولأسرة الفقيد المغفور له باذن الله تعالى فإنها تؤكد بأن شعبنا ووطننا اليمني قد فقدوا شخصية وطنية فذه ومناضلاً جريئاً وسياسياً حكيماً عرفه شعبنا اليمني بمبادئه وخياراته ومواقفه الوطنية القومية والإسلامية .. وكان عطائه دافقاً بالحيوية وصواب الرؤية وقوة العزيمة.

فبفقدان المغفور له الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر يكون الوطن اليمني قد خسر شخصية شامخة ومعطاءه وانه قد ترك تراثاً من المبادئ والمواقف الصلبة التي تمثل دون شك مدرسة للأجيال اليمنية القادمة.

رحم الله فقيد الوطن والأمة العربية والإسلامية الشيخ/ عبدالله بن حسين الاحمر وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين. انا لله وانا اليه راجعون

صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

السبت 29/12/2007م

حد من الوادي
12-29-2007, 10:13 PM
المجلس الأعلى وهيئات المشترك تنعي للشعب والأمة وفاة الشيخ عبدالله 29/12/2007 الصحوة نت – خاص

نعى المجلس الأعلى للقاء المشترك وكافة هيئاته للشعب اليمني وللأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح, الذي وافاه الأجل صباح اليوم في الرياض بعد صراع مرير مع المرض.

وقال مجلس المشترك الأعلى في بيان نعي – تنشر الصحوة نت نصه - لقد خسرت اليمن بفقيدها الكبير شخصية وطنية و عربية ساهمت في الدفاع عن الثورة والجمهورية وعن قضايا الأمة المصيرية في التحرر من الاستعمار والاستبداد .. مدافعا عن فلسطين ومعاديا للصهيونية وللاحتلال, ولقد كان للفقيد دوره الكبير في إثراء وتعزيز تجربة العمل السياسي الوطني عبر اللقاء المشترك والعمل السياسي القومي بدعمه للمؤتمر القومي والإسلامي ورئاسته لجنة الدفاع عن القدس الشريف..

وأعتبر المشترك تجربة الشيخ عبد الله الحافلة بالعطاء الوطني والقومي والإسلامي ومواقفه الشجاعة قد عبرت عن أصالة انتمائه وشجاعة وسمو أخلاقة والفكر الذي دافع عنه وانتمى إليه مؤمنا في حياته بحق كل إنسان في الحرية والتحرر تأكد ذلك من خلال مسيرته النضالية الحافلة, داعما للثورة والجمهورية والوحدة ومنخرطا في العمل السياسي الوطني الديمقراطي والحزبي, معتبرا كل تلك العطاءات التي شكلها فقيد الوطن الكبير تعد تاريخا ستستلهمه الأجيال من خلال قراءتها لتاريخ شخصية وطنية مليئة بالعطاء والتضحية.

وأضاف : لقد كانت خسارة الوطن كبيرة في هذه الظروف التي يعيشها الشعب بفقدان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر .. لقد كان في مواقفه منحازا لكل ما من شأنه توفير الاستقرار والأمن ومن خلال رئاسته للتجمع اليمني للإصلاح مؤيدا ومحفزا على الإيمان بضرورة إنجاز الإصلاح السياسي والوطني الشامل ومساندته للقوى الوطنية في إطار تكتل اللقاء المشترك وكل الفعاليات الحية, وهذه المواقف والجهود تعبر عن ميراث الشيخ عبد الله الذي رحل عن دنيا وطن في أمس الحاجة إليه.

مؤكدا : أن حكمة ووطنية وشجاعة الشيخ عبدالله في تاريخه الطويل والحافل في التضحية من أجل الوطن والأمة ستشكل قيما حاضرة في حياة اليمنيين جميعا وهو ميراث وطني يستحق أن نستلهمه في هذا الزمن الذي تتخلى فيه قيادات الأمم عن هذه القيم والمعاني السامية.


الصحوة نت تنشر نص بيان نعي المجلس الأعلى للمشترك



ينعي المجلس الأعلى للقاء المشترك وكافة هيئاته للشعب اليمني وللأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح..

لقد خسرت اليمن بفقيدها الكبير شخصية وطنية و عربية ساهمت في الدفاع عن الثورة والجمهورية وعن قضايا الأمة المصيرية في التحرر من الاستعمار والاستبداد مدافعا عن فلسطين ومعاديا للصهيونية وللاحتلال, ولقد كان للفقيد دوره الكبير في إثراء وتعزيز تجربة العمل السياسي الوطني عبر اللقاء المشترك والعمل السياسي القومي بدعمه للمؤتمر القومي والإسلامي ورئاسته لجنة الدفاع عن القدس الشريف..

أن تجربة الشيخ عبد الله الحافلة بالعطاء الوطني والقومي والإسلامي ومواقفه الشجاعة قد عبرت عن أصالة انتمائه وشجاعة وسمو أخلاقة والفكر الذي دافع عنه وانتمى إليه مؤمنا في حياته بحق كل إنسان في الحرية والتحرر تأكد ذلك من خلال مسيرته النضالية الحافلة, داعما للثورة والجمهورية والوحدة ومنخرطا في العمل السياسي الوطني الديمقراطي والحزبي ومن خلال دوره في المؤسسات الرسمية أكد الدور الرائد الذي قام به من خلال رئاسته مجلسي الشورى والنواب .. كل هذه العطاءات التي شكلها فقيد الوطن الكبير تعد تاريخا ستستلهمه الأجيال من خلال قراءتها لتاريخ شخصية وطنية مليئة بالعطاء والتضحية.

لقد كانت خسارة الوطن كبيرة في هذه الظروف التي يعيشها الشعب بفقدان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر .. لقد كان في مواقفه منحازا لكل ما من شأنه توفير الاستقرار والأمن ومن خلال رئاسته للتجمع اليمني للإصلاح مؤيدا ومحفزا على الإيمان بضرورة إنجاز الإصلاح السياسي والوطني الشامل ومساندته للقوى الوطنية في إطار تكتل اللقاء المشترك وكل الفعاليات الحية, وهذه المواقف والجهود تعبر عن ميراث الشيخ عبد الله الذي رحل عن دنيا وطن في أمس الحاجة إليه.

أن حكمة ووطنية وشجاعة الشيخ عبدالله في تاريخه الطويل والحافل في التضحية من أجل الوطن والأمة ستشكل قيما حاضرة في حياة اليمنيين جميعا وهو ميراث وطني يستحق أن نستلهمه في هذا الزمن الذي تتخلى فيه قيادات الأمم عن هذه القيم والمعاني السامية.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

المجلس الأعلى للقاء المشترك

صنعاء 29/12/2007م

حد من الوادي
12-29-2007, 11:48 PM
علي ناصر محمدمع عدد من الزعماء العرب يعزون بوفاة الشيخ الاحمر
29/12/2007

غادر الرئيس الأسبق علي ناصر محمد وبصحبته الشيخ علوي الباشا بن زبع أبو ظبي متوجهاً الى الرياض لتقديم العزاء لأبناء الشيخ عبد الله الأحمر بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

هذا وقد تلقى الشيخ/ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر – عضو مجلس الشورى وأولاد وأسرة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر – رئيس مجلس النواب – رحمه الله – برقية عزاء ومواساة من حضرة صاحب الجلالة الملك/ عبدالله الثاني – ملك المملكة الأردنية الهاشمية .. جاء فيها :

لقد تلقينا ببالغ التأثر والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الذي رحل بعد حياة حافلة بالعطاء والمواقف الجليلة والتي كرسها لخدمة بلده والعمل المتواصل من أجل ترسيخ الوحدة بين أبناء الشعب اليمني الشقيق والدفاع عن قضايا أمته العربية والإسلامية العادلة.

وإننا إذ نعرب لكم عن أصدق المشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم جميعاً الصبر

وحسن العزاء.

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

تلقى الأخ الشيخ/ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر – عضو مجلس الشورى وإخوانه اتصالات هاتفية للتعزية في وفاة فقيد اليمن والأمة العربية والإسلامية الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر – رحمه الله من كل من:

- فخامة الرئيس/ عبدالعزيز بوتفليقة رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية

- فخامة الرئيس/ عمر البشير رئيس جمهورية السودان

- دولة الرئيس/ نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس الإتحاد البرلماني العربي

- الأخ/ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس

- وسمو الأمير/ متعب بن عبدالعزيز آل سعود.

- وجمال مبارك نجل الرئيس المصري محمد حسني مبارك

- ومدير مكتب الرئيس السوري بشار الأسد

- والرئيس الأسبق علي ناصر محمد .

- والأستاذ علي سالم البيض.

- والمهندس/ حيدر أبوبكر العطاس.

- والأستاذ/ عبدالله الأصنج.

- والشيخ/ محمد آل الشيخ رئيس المراسم الملكية السابق بالمملكة العربية السعودية الشقيقة

- والأستاذ/ أحمد نعمان مدير منظمة العمل العربية.

- والأستاذ/ أحمد علوان سفير بلادنا بالنمسا

- وأعضاء المجلس المحلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وكان أنجال الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر استقبلوا اليوم بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وفود المعزين من المسئولين في المملكة العربية السعودية الذين جاءوا لتقديم العزاء في وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب الذي وافته المنية اليوم.

وقد عبروا خلال زيارتهم عن أحر التعازي لأنجال الشيخ وأقاربه, وللشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية في هذا المصاب الجلل سائلين الله له الجنة, ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان على رأس المعزين في المملكة العربية السعودية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, والدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى, وإمام الحرم المكي, والدكتور صالح الوهيبي أمين عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي, والدكتور عبدالله التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي. عن مارب برس

القعقاع
12-30-2007, 12:02 AM
الله يرحم جميع المسلمين

صقر الجزيرة الحميري
12-30-2007, 04:53 PM
[
حــــــــــــــــــــــذف مخالف لقانون السقيفه

لاتنسى الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس نواب لايليق ان ننال من شخصة رحمه الله

احمد سعيد
12-31-2007, 03:43 AM
بحضور الآلف وفي مقدمتهم أبناء الفقيد وعلى ناصر محمد والمناضل ابو لحوم
أخبار الوطن: ولي العهد السعودي الأمير سلطان وعدد من الوزراء والأمراء السعوديين يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد عصر اليوم
الأحد 30 ديسمبر-كانون الأول 2007 / مأرب برس - الرياض - خاص


http://www.marebpress.net/userimages/Image/vpi/1/1_747086_1_34.jpg

في جمع غفير من المصلين صُلى عصر اليوم بجامع الأمير تركي الكبير بالرياض على جثمان الشيخ/ عبد الله بن حسين الأحمر.

وكان في مقدمة المشيعين ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز وأولاد الفقيد والرئيس الأسبق على ناصر والمناضل سنان ابو لحوم وعدد من الوزراء والأمراء السعوديين والشيوخ اليمنيين وقالت مصادر مطلعة لـ"مأرب برس" ان جثمان الفقيد سوف يغادر مطار الملك خالد بالرياض متجها الى مطار صنعاء الدولي على متن طائرة رئاسية خاصة.

وقالت مصادر مطلعة أن الطائرة الرئاسية ستتوجه اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض لنقل جثمان الراحل ، فيما غادر المعزون المملكة العربية السعودية على متن طارئين خاصتين احداهما يمينية والأخرى طائرة من الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وسوف يشيع جثمان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر صباح غد الاثنين بالصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع " العرضي " , ثم تبدأ مراسيم التشييع الرسمي لينقل بعدها إلى ميدان السبعين لتشييع جثمانه من قبل جموع المشيعين إلى مثواه الأخير في المقبرة التي كان قد أوقفها رحمه الله قبل وفاته في منطقة حدة جنوب ميدان السبعين.

ونقل مراسل " مأرب برس ط في العاصمة صنعاء أن هناك آلاف من المشيعين يتواجدون حاليا في إنتظار جثمان الفقيد الراحل عبد الله بن حسين ألأحمر في مطار صنعاء الدولي .


---

مايسه
12-31-2007, 07:45 AM
بحضور الآلف وفي مقدمتهم أبناء الفقيد وعلى ناصر محمد والمناضل ابو لحوم
أخبار الوطن: ولي العهد السعودي الأمير سلطان وعدد من الوزراء والأمراء السعوديين يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد عصر اليوم
الأحد 30 ديسمبر-كانون الأول 2007 / مأرب برس - الرياض - خاص


http://www.marebpress.net/userimages/Image/vpi/1/1_747086_1_34.jpg

في جمع غفير من المصلين صُلى عصر اليوم بجامع الأمير تركي الكبير بالرياض على جثمان الشيخ/ عبد الله بن حسين الأحمر.

وكان في مقدمة المشيعين ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز وأولاد الفقيد والرئيس الأسبق على ناصر والمناضل سنان ابو لحوم وعدد من الوزراء والأمراء السعوديين والشيوخ اليمنيين وقالت مصادر مطلعة لـ"مأرب برس" ان جثمان الفقيد سوف يغادر مطار الملك خالد بالرياض متجها الى مطار صنعاء الدولي على متن طائرة رئاسية خاصة.

وقالت مصادر مطلعة أن الطائرة الرئاسية ستتوجه اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض لنقل جثمان الراحل ، فيما غادر المعزون المملكة العربية السعودية على متن طارئين خاصتين احداهما يمينية والأخرى طائرة من الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وسوف يشيع جثمان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر صباح غد الاثنين بالصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع " العرضي " , ثم تبدأ مراسيم التشييع الرسمي لينقل بعدها إلى ميدان السبعين لتشييع جثمانه من قبل جموع المشيعين إلى مثواه الأخير في المقبرة التي كان قد أوقفها رحمه الله قبل وفاته في منطقة حدة جنوب ميدان السبعين.

ونقل مراسل " مأرب برس ط في العاصمة صنعاء أن هناك آلاف من المشيعين يتواجدون حاليا في إنتظار جثمان الفقيد الراحل عبد الله بن حسين ألأحمر في مطار صنعاء الدولي .


---
تأكد الخبر مؤخرا ياحمد سعيد .. خافوا ربكم بشرتوا بوفاته اكثر من اسبوع !!
الخبر صحيح .. الرئيس علي ناصر كان في مقدمة الذين قدموا العزاء وقد غادر الى ابوظبي يوم امس كما بلغني

احمد سعيد
12-31-2007, 11:12 AM
الاخ احمد سعيد والاخوة الاعضء يرجاء تحري الدقــه وصحة المعلومه قبل نقل اي خبر حفاظا على المصداقية .. الى الان لم يصدر بيان رسمي بالخبر .



تأكد الخبر مؤخرا ياحمد سعيد .. خافوا ربكم بشرتوا بوفاته اكثر من اسبوع !!
الخبر صحيح .. الرئيس علي ناصر كان في مقدمة الذين قدموا العزاء وقد غادر الى ابوظبي يوم امس كما بلغني

الرفيقة مايسه
لقد تأكد لكي الخبر الآن بعد أن نقلت لكم خبر الوفاة قبل الاعلان الرسمي عنها وذلك بعد أن بلغني خبر الموت الاكلينيكي للشيخ من مساء يوم الجمعة من قبل أشخاص مقربين للشيخ وبعد أن تسرب خبر الوفاة عبر وكالات الانباء العالمية .