المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات عملية لنصرة اخواننا في غزة


محمد نور
01-25-2008, 03:42 AM
أولا: الدعاء و أخص القنوت في الصلوات المفروضة

القنوت في النوازل ثابت في السنة المطهرة و هو الدعاء على الظلمة و الدعاء بنصرة المؤمنين ، عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : ( لأقربن بكم صلاة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فكان ابو هريرة يقنت في الركعة الاخيرة من صلاة الظهر و العشاء الآخرة و صلاة الصبح بعدما يقول سمع الله لمن حمده ، فيدعو للمؤمنين و يلعن الكفار ) متفق عليه
من هو الذي يشرع له القنوت في النوازل ؟
الراجح أنه يقنت كل مصل الامام و المأموم خلف الامام يؤمن و المنفرد و و بناء على هذا تقنت المرأة في صلاتها في حالة و جود نازلة و هل هناك اشد من حصار اخواننا في غزة .
للإستزادة القول الراجح مع الدليل لكتاب الصلاة من شرح منار السبيل ، فضيلة الشيخ خالد الصقعبي ، اعتذر للإطالة و لكن لغياب هذه العبادة احببت التأصيل الفقهي

ثانيا : نشرالحدث بالصوت و الصورة قدر الامكان

نشره في المنتديات و المجالس العائلية و الاصدقاء و توعية المجتمع _ و ان كان متأخرا _ و الحديث عن الخطوات الممكن اتخاذها و التفكير في حلول عملية و عدم الاكتفاء بالشجب و الاستنكار و ضرب الخدود.

ثالثا : الاتصال بأصحاب القرار من شيوخ و امراء
اخواني راسلو العلماء و الشوخ و طلاب العلم و اطلبوا منهم التفاعل العملي و عدم الاكتفاء بالحديث و البكاء و العويل فهم قادة الامة و المعول عليهم في هذه الاحداث، اتصلوا بهم بالهاتف او الايميل او البريد او اللقاء المباشر..
اطلبوا من الامراء و النواب و اعضاء مجلس الشورى التحرك - نعم لا تستغربوا - قد يكون فيهم من عندهم نخوة او على الاقل ان يشعروا بخطورة الوضع على استقرار شعوبهم راسلوهم بجميع الوسائل الممكنة وكثر الدق يفك اللحام.
رابعا : الدعم المادي :

استغنوا عن الكماليات و ادعموا اخوانكم في فلسطين و العراق من خلال الجمعيات الخيرية الموثوقة في بلادكم و هي موجودة لمن يبحث بصدق و اخلاص .

خامسا : المقاطعة الاقتصادية :
و هي و سيلة ناجعة للشعوب التي عندها ارادة و احساس اما من لا تستطيع الاستغناء عن الهيرشيز و الببسي و برينجلز و جنرال الكتريك فقد مات لديها الاحساس حتى بعد تنديس القران و الانسان ..
مقاطعة البضائع الامريكية و الصهيونية فما فعله الصهاينه في فلسطين فعله الامريكان في العراق و لم تجرأ اسرائيل على هذا التصعيد الا بعد زيارة المعتوه و اعطاءه الضوء الاخضر لها ثم عاد ليرقص و يتوج على اراضينا

سادسا : اشحذوا افكاركم اخواتي للمزيد من الحلول العملية و تذكروا ان نبينا عليه الصلاة و السلام دعا في غزوة بدر حتى سقط الرداء عن منكبيه و لكن بعد ان صف الصفوف و استعد بالجيش فهل من معتبر ..؟

ابن سيؤن
01-25-2008, 09:24 PM
مشكور اخي محمد نور على هذا المجهود وان شاء الله ربي يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك .

لؤلؤة فلسطين
01-25-2008, 11:28 PM
جزاك الله كل خير على مجهودك الرائع

ربّي يفكّ حصارنا و حصار كل المسلمين يااااارب

ابومازن
01-26-2008, 12:35 AM
شكرا اخي الله يفرج عليهم

ابو عامر راعي الابل
01-27-2008, 12:13 PM
غير أن سؤالاً كبيرًا يجب أن نسأله أنفسنا:
هل فكرنا في حالهم؟
وهل أست قلوبهم لفجيعتهم؟
وهل اعتمل الحزن لألمهم؟
هل اكتنفت الدموع المآقي على أوجاعهم؟
هل بتنا نتضرع إلى الله تعالى أن يفك حصارهم؟
هل دارت أحاديث مجالسنا عن طغيان اليهود عليهم؟ أم يزال الحديث عن نزول درجات الحرارة وصعودها في قمة اهتماماتنا ونقاشنا ؟!!
ياليت هذا البرد يذكرنا بشدته على من لا يجد الرداء أو الكساء من إخواننا المستضعفين، أو قلة المدافئ لديهم، أو فقدان الوقود، فنألم كألمهم !!
أم أننا لا نريد حتى أن نألم وقد حيل بيننا وبينهم أن ننصرهم بالمال والنفس!!
هل أطلقنا لأنفسنا الخيال قليلاً لنشعل فتيل التعاطف معهم، فوضعنا أنفسنا في مكانهم، فلم يجد أحدنا الطعام والشراب والدواء ، حتى تخنقه الحيرة ماذا يصنع وماذا يفعل ، بل ربما يرى أنفاس حبيبه تودعه أما معبر من المعابر المغلقة وهو لا يستطيع أن يصنع له شيئًا ..!!
آه .. آه .. يا أمة الإسلام .. هل ما زالت تشغل أسماعنا أنغام الطرب، وتفتننا الراقصات، ونلهث خلف سراب الأموال، ونتنافس في الأرصدة!!
أين الجسد الواحد الذي أمرنا النبي ‘ أن نتمثله واقعًا مع إخواننا ، فقال ‘ : (تَرَى الْمُؤْمِنِينَ فِي تَرَاحُمِهِمْ وَتَوَادِّهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى عُضْوًا تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ جَسَدِهِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ) رواه البخاري

محمد نور
01-28-2008, 01:03 AM
مشكوور ين اخوواني على التعاطف الجميل

وجزاكم الله خير