المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (ابو عوض الشبامي)من سرقة الصبان الى أنتحال المتنبي..آه ياليل ياعين ..آه يانصب ياتزوير


باشراحيل
05-05-2004, 01:28 PM
انتحال شخصيات الرموز او السطو على اعمال النوابغ اوالتطاول الرخيص عليهم والكيل لهم من التهم الباطلة من شيم النفوس الضعيفة وأصحاب مركبات النقص والعجز والنظرة السطحية واولئك الذين ضلوا الطريق وما أكثرهم اليوم, ممن يشعرون بأنهم يعيشون ضائعين, كالأكوام الصغيرة بين تلك القمم فيحاولون لفت الأنتباه اليهم بالضجيج وإثارة قضايا متوهمة خارجة عن الذوق والأخلاق والقيم.
وما ظن قاريء السقيفة بالمثقف الذي يكتب مقالات تحت عناوين مثل { ابوبكر بن شهاب شاعر التهتك والمجون.!!, نـرجسيـة الشاب مبروك بن ماضي وعشــق الذات.!! , السقيفه مطيــة بارجاء وحلاوة باشراحيل , كـرامــات الحـمــار أو لعنـة تيس.!! , الشاعر بن شهاب والعقدة من المرأة, !!! بن شهاب وصمة عار للعلويين ..!! , نـهـاية المحضـــار في السقـيـفه ..!!! الدان الحضرمي والسرقات الأدبية ...............}.اليست هذه العناوين من اساليب باعة الأحذية والسوقة , عناوين يبرز فيها حب الأستعلاء والظهور والأستعراض اكثر من الحرص المتزن بالصدق والعدل لأبراز الحقيقة..
لقد اطال المدعو(ابوعوض) تحقير العلماء والرواد والشعراء والزراية بالأفذاذ من اهله وابناء وطنه وبكل الناس بحثا عن الجاه الكاذب والمكانة المزيفة !!.. وماظن القارىء عندما يكتب سارق موهوب في سرقاته , ومتمكن في ميدان اللصوصية عن السرقات الأدبية!! إنه استغباء صارخ للقراء لايستحقه الا من يشايعه ويبرر له افعاله لا عن قناعة ولكن خوفا وجبنا وهلعا من عصاته المصنوعة من ورق الدفاتر ...
ورحم الله المحضار الذي وصف بعض النماذج البشرية بقوله :

حد ضال يتبع هوى رأسه وغيّه = وحد يثرثر ولاعنده درية
وحد على الغش نفسه منطوية = ع الناس يحتال
ولكن (ابوعوض الشبامي) قد كٌرّم بجمع صفات كل هؤلاء في واحد وتمكن من الأحتفاظ بتلك الصفات الحميدة والخصائص النبيلة بتميز , وهي كما ذكرها المحضار في بيته الشعري الضلال , والهوى , وركوب الرأس , والغي , والثرثرة , والجهل , والغش , والأحتيال .., بل تحول الى جمرة خبيثة في هذه السقيفة !!.. فمنذ زمن و(ابوعوض الشبامي) يبرق ويرعد في السقيفة الشبامية وعندما اراد الله مع المطر والسحاب كشفه ورفع الستار , بان العوار ,والأفلاس والبوار ,فأخذه الخوف والذعر, بعدما انتحل الشعر,فواحسرتاه على الكاتب الحرامي (ابوعوض الشبامي) .. وقد صدق المحضار حين قال :

ومن حط في المسامع صن = من الحق مابظني سمعته وكرامته تنصان
(
ابوعوض ) والدان.. وسرقة الصبان

إن السرقة الأدبية لانتاج كبار المبدعين او إنتحال شخصياتهم هما وجهان لعملة واحدة .. ويحسبان من المسالك الغثة والأمور القبيحة والشنيعة في حكم الأدب والأخلاق , ومن المزالق التي يعاقب عليها القانون .
وليس حسنا ان يلتصق تاريخ المرء وصورته في اذهان الناس بالسطو والأنتحال , بل قبيحا جدا ومعيبا وشنيعا ان يتخذ الحرامي المدعو (ابوعوض الشبامي) قلمه اداة لخداع اخوانه القراء في سقيفة الشبامي الذين يكنون له كل الاحترام والمحبة والتقدير, ويتخذ يده اداة للسرقة والسطو على انتاج المبدعين وانتحال شخصياتهم واعمالهم في وضح النهار.. ولأن الحادثة السيئة قد تجر سابقاتها فقد مر بنا في هذه السقيفة حكاية سرقة (ابوعوض الشبامي) لبحث ودراسة الأستاذ المؤرخ الصبان – عليه رحمة الله- حول " الدان " والتي نشرها الشبامي بأسمه على حلقات فنهض السيد جمال العطاس وكشف هذا السطو المفضوح في مقاله : أبوعوض الشبامي يسرق موضوع ( الدان الحضرمي ) وهذه الأدلة القاطعة !!!!!!
واخذت هذه الحادثة حقها الطبيعي من اقلام السقيفة بالنقد والذم والهدم والتقريع.. وكنا نظن ان (ابوعوض) سيتعلم مما اصابه من التشهير والتعريض اللاذعين درسا لن ينساه ولانظن ان يكرره , ولكن كما قيل قديما ( اذا الماء يروب فالسارق يتوب ).

(ابوعوض) المنبيء ..بإنتحال المتنبي

وفي هذه المرة قام الحرامي (ابوعوض الشبامي) بكل ختل ومخادعة , وإستخفاف وتزوير , بإنتحال شخصية المتنبي احد رموز الأدب والشعر العربي حيث اتخذ من اسم المتنبي مطية ذلولا الى غاية يتوهم انه بالغها.. وبأسلوب غث كتب من شعاب رأسه مايظنه بيتا شعريا بينما هو ثرثرة وهذيانا وسخف وألصقه بأسم المتنبي حتى لايناقشه فيه احد وجاء ذلك في موضوعة " السحاب والمطر في الشعر الشعبي" الحلقة (3) .. والبيت هو :

العارض الهطل إبن العارض الهطل = إبن العارض الهطل إبن العارض الهطل

ولم يدر يخلد المنتحل المزور(ابوعوض) بأن العين البصيرة قادرة على التمييز بين قمم المتنبي وقيعان الحرامي(ابوعوض الشبامي) وبين جوهر الكتابة الروحية التي يتمتع بها ادب المتنبي من الكتابة السوقية التي يتمتع بها الدعي الشتام , ومن ينتسب زورا الى شبام .
ومن اراد التوسع في معرفة خطوات هذا الأنتحال فليعود الى الموضوع الرئيسي في الحلقة المشار اليها على الرابط ادناه :
http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=5023
لقد انكرت البيت المزور على المتنبي من خلال اسلوبه ومضمونه ومعناه !!.. إذ لا يمكن ان يكتب هذا الهراء والزيف والمسخ ذلك الرجل الذي قال :

انا الذي نظر الأعمى الى ادبي = واسمعت كلماتي من به صمم
وقال :

وماالدهر الا من رواة قصائدي = اذا قلت شعرا ردد الدهر منشدا

رجعت لديوان المتنبي المطبوع وبحثت عن البيت فلم اجد له اثر , طويت الديوان المطبوع واتجهت الى ديوان المتنبي بالنت وبحثت عنه فلم اجد له اثر ايضا, غير ان لفظتي العارض الهطل وردت في بيت مكتمل المعنى بعيدا عن هرطقات (المنتحل)كنت قد وجدته في الديوان المطبوع وهو :


وماثناك كلام الناس عن كرم = ومن يسد طريق العارض الهطل

ثم ذهبت الى ديوان الشعر العربي باحثا عن لفظتي ( العارض الهطل ) عند الشعراء العرب فلم اعثر لبيت (المثقف السارق) على اثر!! وقد ظهرت لي نتائج بحث العارض الهطل عند الشعراء العرب بالأبيات التالية :

المتنبي :

وماثناك كلام الناس عن كرم = ومن يسد طريق العارض الهطل

ابوتمام :

إن حن نجد واهلوه اليك = فقد مررت فيه مرور العارض الهطل

البحتري :

خليفة يخلف الأنواء نائله = إذا تهلل قلت العارض الهطل

عنترة بن شداد :

وكم جيوش وقد فرقتها فرقا = وعارض الحتف مثل العارض الهطل

عرقلة الكليي :

أقسمت ماروضة بالنيرين = اذا سحت عليها شئون العارض الهطل

ابن حيوس :

أظمأ الى رشفها يوما فيصدفني= عنها تعرض سيل العارض الهطل

الشريف الرضي :

وعلمت ان السيل يدفعه = لما اطل العارض الهطل
حتى اخذت عليهم حتف انفسهم = ماأظلموا ببروق العارض الهطل
ولايزال على قيم تضمنها =برقايق جيوب العارض الهطل

فأنكرت البيت قطعيا على المتنبي وطالبت (المثقف المنتحل) ان يحدد هوية البيت ويشير الى اسم قائله الحقيقي ان لم يكن إصطنعه من شعاب رأسه !!.. فأعترف ان البيت ليس للمتنبي ولكن الذاكرة خانته!!.. وهذه الحالة كمن يأخذ محفظتك من جيبك وعندما تمسكه متلبسا يقول عفوا افتكرته جيبي ؟! , او كمن يقفز على منزلك ليسرق ثم يعتذر بالخطأ في المنزل , هذه مهزله؟! واضحوكة طبعا لن تنطلي على عاقل !! .. فقلنا خذ فرصة لتتذكر لمن البيت وتعود لمصادرك ومراجعك ان كانت لديك مراجع لتحديد هويته ؟!, ونحن نعلم ان البيت المزعوم ليس له اصل في الشعر العربي ..وكما كنا نتوقع ان يلوذ المزور بأذيال الصمت كعادته , وبالفعل .. صمت صمت الأصنام وسكت سكوت القبور .
فإذا كان عميد الأدب العربي طه حسين الذي انكر الشعر الجاهلي واعتبر (خلف الأحمر , وحمّاد الراوية) هما الذان كتبا شعر امرؤ القيس والشعر الجاهلي أي انتحلا شخصية امرؤ القيس وصحبه وكان العميد قد بنى رأيه على فروض استنتاجية فأن انتحال المثقف الحرامي( ابوعوض الشبامي) لشعر المتنبي وشخصيته مبنيا على فروض واقعية وعلى اعتراف الحرامي بعظمة لسانه واقراره .. وما من شك في ان الغرور والأنانية والأستعراض الأجوف والتنفّخ والتباهي والأدعاء والأفلاس !!, كل هذه الصفات هي التي اوردت هذا السارق المنتحل موارد السوء ..لقد باع المنتحل الحرامي ضميره للشيطان وخان ثقة الناس وامانتهم فيه وفي مايكتبه من موضوعات تتميز بلغتها الركيكة وافكارها السوقية ومعجمه الذي يعج بالهجائيات والشتائم والاوصاف البشعه والمفردات المقذعه !!.
ولأهمية موضوع السرقة والأنتحال في الشعر العربي او الشعبي لشعراء سقيفتنا الشبامية النظيفة من اوضار ولوثة المرضى المنتحلين , ولأن المتنبي هو جد الشعراء جميعا فقد اتصلت بشاعرالسقيفة القدير المعروف طالب باتيس النعماني ( ابوراضي) مشرف سقيفة الأدب والفن لأستشفاف رأيه في هذا الأمر فوجدته قد اطلع على الموضوع وجوفه يغلي ناراً ويشتعل حزنا على سلوك المنتحل الحرامي ( ابوعوض الشبامي ) وفاجأني اثناء الكلام بأرتجال بعض الأبيات على السجية والفطرة عبر بها عن رأيه ولوعته واساه من الجمرة الخبيثة التي تلوث اجواء هذه السقيفة المباركة!! .. ولروعة ابياته وتعبيرها الصادق آثرت تسجيلها للقراء مع ملاحظة التورية الجميلة التي ابدعها الشاعر في لفظة ( متنبي ) الوارده في البيت الخامس لأترك استذواق جمالها للقاريء الكريم .. قال الشاعر( ابوراضي) :


انا باشكي لله من آخر زمن = يوم الأدب والفن بأيادي اللصوص
يابوعوض قد طالت ايدك كل فن = طالت كتاب الدان وسرقت النصوص
ياحسرة الصبان عملاق اليمن = قضّى شهر وسنين في بحره يغوص
لاتنتحل شخصية اصحاب المهن = يابوعوض خل التدخل في الخصوص
بالأمس صوت الدان دفعك الثمن = واليوم متنبي تزور في النصوص
رياض والعطاس وقفوا عالوثن = مسكوا بحلقك خلوا عيونك فصوص

طالب النعماني
05-05-2004, 11:35 PM
شكرا لك اخي رياض باشراحيل على اهتمامك بمثل هذه المواضيع وكشف الحقايق للجميع
ونرجوا من كل الاخوان ان يوقفون كل مخالف وسارق ومحتال
كثر الله من امثالك وامثال الشاعر الاخ جمال العطاس وكل من ينكر الباطل
واقول يجب ان ترد وتناصح اخونا ابوعوض الشبامي بخطاه
مثل ماقال الرسول صلى الله عليه وسلم
انصر اخوك ظالما وا مظلوم

مرعي صالح بن سميدع 1
05-06-2004, 12:00 AM
احسنت ياخ رياض وبيض الله وجهك
وهذاء رائ وكلامي لابو عوض الشبامي

قايس قياسك واحكم المقياس=ولاتجيب الكذب والتزوير
ولاتزور في كلام الناس=انته كما جحدر عدوالزير

باشراحيل
05-06-2004, 01:31 AM
الأخ الشاعر طالب باتيس النعماني
الأخ الشاعر مرعي صالح بن سميدع
لكما خالص التحية والتقدير لمبادرتكما بالتفاعل الموضوعي
مع قضية السرقة والأنتحال التي لوث بها ( ابوعوض الشبامي)
صفاء اجواء هذه السقيفة وبث بفعله روائح كريهة كم اجتهد (ابوصالح)
صاحب هذا الموقع المبارك في تكنيسه وتنظيفه وتجميله بأفكاره وذائقته
الفنية الرفيعة .
لقد استغبأ الحرامي كل من في السقيفة.. وذم هذا اللص كل من حوله
فحق على الجميع دحر الباطل واحقاق الحق .
شكرا لتعقيبكما اخواني ولكم تحياتي .

طالب النعماني
05-06-2004, 09:56 PM
احسنت يابن سميدع
ولكن هل من مستمع للنصيحه

سمعون
05-07-2004, 12:15 AM
شكرا لك ياباشراحيل على البيان الوافي للموضوع ونقول لبوعوض الشبامي
( قايس وعادك في النفس ماشي في الغبه مقاييس)

عبدالله الجعيدي
05-07-2004, 12:04 PM
اخي العزيز رياض كم نسعد بوجودك بيننا في هذا المنتدى لما تتمتع به من صفات حميدة فانت هنا بمثابة محامي وناقد واديب فكل مبدع يتمنا ان تطل على مايكتب والاناني لايتمنا ذلك والسبب انك ستطرح النقط فوق الحروف الذي لايرغب في طرحها ذلك الاناني الذي لاهم له الا التشفي في عباد الله باطل وبهتان فهل سيروق ما هو مكتوب اعلاه لمثل ذلك الاناني بالطبع لا لذا نرجوا الاستمرار في متابعة كل مايطرح في سقيفتنا واعطى كل ذي حقاً حقه لننهض بهذا المنتدى ونقوم بتطهيره من الجراثيم العالقة على جوانبة لكونة يعكس الصوره الحقيقية لاعضائة ومؤسسيه والارض الذي ينتمي اليها 00 شكراً لك اخي رياض على هذا الطرح000 ولك التحية والتقدير 0


الكذب والسرقة حرام=من عندنا بت يالحرامي
كذاب ما انته من شبام = لا 0 لا 0 ولا جدك شبامي
بين البشر ما لك مقام = لو قال كلن ذا مقامي
0

باشراحيل
05-07-2004, 12:51 PM
الكـذب والسرقـة حـرام = من عندنا بت يالحرامـي
كذاب ما انته مـن شبـام = لا 0 لا 0 ولا جدك شبامي
بين البشر ما لـك مقـام = لو قـال كلـن ذا مقامـي
-----------------
تحية للأخ طالب لمتابعته الحثيثة ووفائه لموهبته ودوره
القيادي بين شعراء السقيفة .. والسلام موصول للأخ سمعون
لتعقيبه وتحذيره للجمرة الخبيثة من غزوها المتكرر لجسد هذه السقيفة..
وتحية للأخ الجعيدي .. ابياتك سلسة عذبة جميلة معبرة بسهولة عن مضمون
مقالنا .. كم نتمنى لحسنها ان تطول ..او نزود بمثلها ومثل ابيات الأخ طالب في
ظل غياب بعض الأخوان .
سلامي لكم جميعا .

نايف باتيس النعماني
05-07-2004, 01:53 PM
الله الله الى هذه الدرجه ابوعوض يتجرى
اوقفوا كل محتال ياشباب
وللاه دركم ياشباب والشكر موصول للاخ رياض باشراحييل وجمال العطاس
وكل حلان السقيفه


من قال ان هذا شبامي = ماهو شبامي من شبام
وشبام مافيها حرامي = وبوعوض قوته حرام
ياريت بايسمع كلامي=بهرج وبتكلم كلام
يابوعوض منته نظامي=خارج دواما عالنظام
لاقد صدر مرسوم سامي=بالطلعك من قصر سام
واجب عليك الاحترامي=اكتب وحرر باحترام
لاتسرق رواد القلامي=كل شي محرر بالقلام
عاشبام باترفرف علامي=يابوعوض في كل عام

باشراحيل
05-07-2004, 07:13 PM
من قال ان هذا شبامـي = ماهو شبامي من شبـام
وشبام مافيها حرامـي = وبوعوض قوته حـرام
ياريت بايسمع كلامـي = بهـرج وبتكلـم كـلام
يابوعوض منته نظامي = خارج دوامـا عالنظـام
---------------
اخي الشاعر نايف باتيس النعماني
ماهذه التلقائية السمحة .. والنفس الشعري الرائع في التعبير عن الفكرة..واثر
مزالق الشبامي ومسالكة في هذه السقيفة في شعرك ..وبالفعل كما تفضلت الرجل
"خارج دواما على النظام ".. فالرجل كنا نظن انه يجد ويحرص وانه محكم العقل لا
يتدهور ولايمكن ان يصل الى هذا النفق الذي وصل اليه ..وقد بلغ بنا اسفنا عليه ان
فعلنا مافعلنا به حبا له ليس الا.. وليس كرها فيه؟! وأملا في اصلاحه !! .. ولكن كما قلت
"ياريت بايسمع كلامي...." ونحن نتمنى ذلك ونتمنى ان يستفيق الضال الحرامي من ضلاله
ويعود الى مائدته الثقافية الشبامية العامرة بأخوانه واحبابه .. آمين ....
شكرا جزيلا اخ نايف على مداخلتك الشعرية .

طارق صالح بن حيدره
05-08-2004, 04:42 PM
السلااااام عليكم ورحمة الله وبركااته
تحيه للجميع
واحب ان اشكر الاخ با شرااحيل على اهتماامه ومتااابعته لكل ماهو جديد (وتقنصه ) لكل خارج عن النص
واحب انا شااارككم بهذه الابيااات
يا بو عوض هت لي علومك كلها = ( والنصب ) و( التزوير ) قفل بااابه
وان شي معك ( كذبه ) جديده خلها = مهما ( حبكت ) الكذب با ندراابه
منته شباامي 00لاتغير دلها = ( الغش ) يالغشاش ما نرضابه
ذك( للشرف ) 00 كمن بطل قد حلها = مش ( للغجر ) و(العالم النصااابه )
غااادر 00 وخذ باقي ( الكرامه ) شلها = حتى ( التسامح ) فيك 00ما نسخاابه
ولا سمع --هذه ورااقك ( بلها ) = مع كاس ماء-- لا اضميت با ( تروااابه )
وتحياااتي للجميع واسف لان القصيده غير منسقه

عبدالله الجعيدي
05-08-2004, 05:21 PM
اسمحوا لي بتنسيق القصيدة


يا بو عوض هت لي علومك كلها = ( والنصب ) و( التزوير ) قفل بابه
وان شي معك ( كذبه ) جديده خلها = مهما ( حبكت ) الكذب با ندرى به
مانته شبامي لاتغير دلها = ( الغش ) يالغشاش ما نرضى به
ذك( للشرف ) كمن بطل قد حلها = مش ( للغجر ) و(العالم النصابه )
غادر وخذ باقي ( الكرامه ) شلها = حتى ( التسامح ) فيك ما نسخابه
والا سمع هذي وراقك ( بلها ) = مع كاس ماء لا اظميت با ( ترواء به )

باشراحيل
05-08-2004, 06:46 PM
يا بو عوض هت لـي علومـك كلهـا = والنصب و التزوير قفـل بابـه
وان شي معك كذبه جديـده خلهـا = مهما حبكت الكذب با نـدرى بـه
غادر وخذ باقـي الكرامـه شلهـا = حتى التسامح فيـك مـا نسخابـه
والا سمـع هـذي وراقـك بلهـا = مع كاس ماء لا اظميت با ترواء به
---------------------

أخذ شاعرنا القدير طارق صالح بن حيدرة .. مطرقته الشعرية والأبداعية
ليطرق بلا هوادة ويرشق دون تأن على رأس المنتحل , الذي كم رشق بهراوات الباطل علماء الوطن وعظمائه ومبدعيه .. ذلك الذي جر اذيال المعصية المنكرة واختفى , بيد ان فضائحه لاتزال عالقة برقبته مهما فر واستنام في الدياجير, ومهما استبعد من هذه السقيفة النقية التي تضم تحت جناحيها امثالك ياطارق وامثال اخوانك الذين يرمقون الباطل بعين الأهانة والذل والتصغير..
بيد ان شاعرنا طارق قد سأم الأنصاف والعدل من الجائر الحرامي لذلك حتى التسامح
في نظر الشاعرهو كثيرعليه ولا يستحقه , وماعليه كما يرى الشاعر الا ان يطوي
اوراقه ويبلها ويشربها وحده لأن الآخرين ليسوا بحاجة له ولا لأوراقه ..
وهذا تعبير عن حالة السأم والضيق التي خلقها المنتحل الحرامي في اجواء هذ المنتدى المبارك
تحية للأخ طارق على ابياته الجميلة التي تغزو القلوب والآذان .

طارق صالح بن حيدره
05-08-2004, 08:52 PM
اشكرك اخي العزيز با شرااحيل على تعقيبك وعلى كلماااتك الرااقيه
وهذا اقل جزاااء يستحقه الحراامي
واشكرك اخي عبد الله الجعيدي على تنسبقك للقصيده وكلك ذوووووووووووووووووووووووق
تحياااتي للجميع

طالب النعماني
05-09-2004, 10:44 PM
كلاااااااااااااااااام يابن حيدور
صح لسانك يابن الاجواد

طارق صالح بن حيدره
05-10-2004, 02:30 AM
تسلم يا بوراااااااضي وماعليك زوووووووووووود

عبدالله الجعيدي
05-12-2004, 04:13 PM
بدون تعليق اليكم هذه القصيدة


يا أهل الحيّل والكذب والتغراه=ما با تغطوا نورنا الوهاج
دستورنا القرآن ( والتوراة=دستور حفنة همهم الإزعاج )
ما نكتب الباطل ولا نقراه=والكذب في بابه نحط مزلاج
نتبع خُطاء من عزّنا مسراه=واللي عرج به ليلة المعراج
أبو بكر قبره كل عين تراه= ومسيلمة مغبون في ألافلاج
والمشرك المغرور قد عرّاه=عثمان بن عفان والحجاج
شوك السلم بعض البشر يذراه=في درب لي ساروا على الديباج
يمناه با تشهد على يسراه=في يوم للود بو عوض محتاج
لي ما يغير يا عرب مجراه= ويغير الدستور والمنهاج
يصبر لمن دانه ولا برّاه =يومه على نفسه فتح درّاج
رووه وجهه فوق كل مرآه =لي ما حسب مدخله و المخراج

طارق صالح بن حيدره
05-12-2004, 04:24 PM
لي ماحسب مدخله والمخراااج
حسب حساابك يا بو عوض مضبوط
صح لساانك يالجعيدي كلاام جميل من شاااعر مبدع
الى الاماااااااااااااااااااااااام
وتحياااتي

باشراحيل
05-13-2004, 02:22 AM
يا أهل الحيّل والكذب والتغـراه = ما با تغطـوا نورنـا الوهـاج
دستورنا القـرآن ( والتـوراة ) = دستور حفنة همهم الإزعـاج
يمناه با تشهـد علـى يسـراه =في يوم للود( بوعوض) محتاج
رووه وجهه فوق كـل مـرآه = لي ما حسب مدخله و المخراج
(عبدالله الجعيدي)
------------------
الأخوة الشعراء الأماجد
طارق صالح بن حيدرة
طالب باتيس النعماني
عبدالله الجعيدي
شكرا جزيلا لمشاركاتكم الرائعة في كشف الرجل الذي كان يتوهم بأنه مبدع , بإبداعات الغير والسطو على اعمالهم.. وكم اراد ان ينصب نفسه حاكما بأمره في مصير الثقافة والآداب والعلوم على الأقل في السقيفة !!.. وهو لا يستطيع الى اليوم ان يقيم الدليل على انه يتذوق الشعر اوحتى النثر او يقيم وزنا للأخلاق الحميدة التي حث عليها ديننا الحنيف .
ان مشاركاتكم هذه ستتذوقون ثمارها بعد حين !!.. فسيروا في طريق العدل والأنصاف والحق على بركة الله .

عبدالله الجعيدي
05-13-2004, 06:41 PM
شكراً اخي طارق على تعليقك0 تحياتي

محمد احمد التريسي
05-13-2004, 11:46 PM
اشكركم وايد واحيكم واحي با شراحيل ونعم فيك يا بو شيخ مع تحيات التريسي من المكلا
[email protected]

طارق صالح بن حيدره
05-14-2004, 11:07 PM
شكرك اخي باشراااحيل على اطراائك وان شاء الله ان نكون عند حسن ظنك سيفااا ميلووولا في وجه البااطل
واشكرك اخي عبدالله
تحياااتي للجميع

باشراحيل
05-21-2004, 12:42 PM
الأخوة الأعزاء
عبدالله الجعيدي
محمد احمد التريسي
طارق صالح بن حيدرة
شكرا لتعقيباتكم الثرة .. والأمل يحدونا
جميعا في تحقيق الفائدة المرجوّة والهدف
الرامي لنأي الحرامي عن تكرار افعاله
وتقبلوا تحياتي .