المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعيدا عن الابتذال.. مسابقة ملكة جمال العرب بالأدب والطهي


يماني وشامخ كياني
11-13-2009, 11:12 PM
بعيدا عن الابتذال.. مسابقة ملكة جمال العرب بالأدب والطهي
الأربعاء, 11-نوفمبر-2009
نبأ نيوز- محيط -






بعيداً عن العري والابتذال، ومن أجل ترسيخ مفاهيم جمال الأخلاق الحميدة لدى الفتيات جاءت مسابقة ملكة جمال العرب بمفهوم مختلف تماماً في اختيار ملكات الجمال ، حيث يعتمد في اختياراته على الثقافة والأخلاق في المقام الأول، وتهدف هذه المسابقة إلي تنشيط السياحة المصرية التي تعد الهدف الأساسي للكاتبة حنان نصر، رئيس مجلس إدارة شركة "موشن ميديا" المنظمة للمسابقة.



وتؤكد نصر، أن جديد المسابقة هذا العام هو مشاركة بعض الدول لأول مرة مثل الصومال وسلطنة عمان ، كما شاركت السعودية لأول مرة ببنت من أصل طيب ورائعة الخلق . بالإضافة إلى تكثيف موضوعات المحاضرات الهادفة إلى تعليم المتسابقات القيم والموضوعات الهامة لكل فتاة وامرأة ، فعلى سبيل المثال لديهنّ محاضرة عن الزواج المبكر وسلبياته ، وعن جراحة التجميل والأسباب وراء هوس النساء بها وكيف يمكن أن تحدد الفتاة أنها ضرورة ، فضلاً عن محاضرة عن الجمال عند الفراعنة .



ومن حيث الجانب الترفيهي للمعسكر المقام بفندق كتاركت ريزورت بالهرم ، أفادت حنان نصر رئيس المهرجان أن الزيارات الخارجية ليست من أجل الرفاهية فقط بل لمد المتسابقات بالمعلومات العامة، حيث اصطحبهن في زيارة الهرم سياحي يشرح لهن كيف ومتى بني الهرم الأكبر بالإضافة إلى العديد من أسرار الحضارة الفرعونية .



تقدم كل متسابقة ضمن فعاليات المهرجان أكلة تشتهر بها بلدها ، فمثلا تقدم ندى من لبيا طبق المبقبقة ، أما سارة من سلطنة عمان تطهو كاتليس دجاج، بينما تقدم متسابقة فلسطين طبق المقلوبة ، ولبنان كبة باللحم .

تأتي الكويت هذا العام ضيف شرف المهرجان ، وتقام على شرفها ليلة كويتية تحت رعاية السفير رشيد الحمد ، وتضم الليلة عدد كبير من سفراء العرب وسيتم تكريم العديد من الشخصيات العامة .



جدير بالذكر أن الأمهات مرافقات لنتاتهن خلال فعاليات المهرجان بالقاهرة ، وأن معايير الاختيار ثانبة منذ عام 2006 وهي أن يكون السن من 15 : 25 عاماً، وأن تكون الفتاة دارسة بالجامعة ، ولا مانع من ارتداء الحجاب ، مع التشديد على أن تكون سلوكياتها متوازنة .



ويحيي الحفل الختامي في 11 نوفمبر الفنانة شيماء سعيد، وسامح يسري ونجوى سلطان ملكة جمال المطربات اللبنانية.



وفي النهاية أشارت حنان نصر رئيس المهرجان ، دور فتيات العرب المثاليات لا يتنتهي بانتهاء المسابقة بل يمتد لما بعدها حيث يقمن بأدوار اجتماعية وإنسانية لا يقل أهمية عن ملكات الجمال، إن لم يكنّ أكثر إفادة للمجتمع ، فقد ذهبت قافلة الخير ( قافلة تضم الفتيات المثاليات وتقدم معونات عينية وليست مادية) في الأعوام السابقة، إلى جنوب لبنان . وتضيف : لقد استقبلنا إيميل لحود في قصره، وحزب الله أيضاً، وبعدها ذهبنا بالقافلة إلى فلسطين ومصر تحت رعاية الهلال الأحمر المصري، وقدمنا 15 ألف هدية لأطفال العريش ورفح، وكان في استقبالنا القنصل الفلسطيني في مصر، وقدمنا معونات في مصر إلى جميع الجمعيات الأهلية في المناطق النائية التي لا تصلها المعونات.



بالإضافة إلى إقامة حفل لذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن، كما تظاهرنا تضامنياً مع أطفال ليبيا المحقونين بالإيدز غدراً .