المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاج عدن:سبـحان مـن يحيـي العظـام وهي رميـم


قاسم المنصوب
11-13-2009, 11:33 PM
سبـحان مـن يحيـي العظـام وهي رميـم
12 November, 2009 06:44:00 الهيئة الإعلامية تاج
حجم الخط: /a>
تاج عدن..خاص
سالم عمر علوي القميشي
بدون مقدمة أو سابق بحث أو تفكير نقول، أن البيان الذي صدر عن لقاء القادة الجنوبيين والذين يتحدثون عنه، وكأنه بيان الاستقلال الثاني، لا يرقى حتى لأن يكون بلاغ صحفي، دع عنك أن يكون بيان سياسي، وحيث كشف السطحية التاريخية والثقافية لمن صاغ هذا البيان الهزيل، وأن كنا لا نتفق مع من يقول بأن الأمور قد اختلطت على الدكتور صالح محسن، فنحن نعتقد بأن الدكتور أذكى من أن يقع في هذه الهفوه، فهو على يقين بأن شخصيات كالرئيس علي ناصر أو المهندس حيدر أبوكر العطاس أو محمد علي أحمد أو من هم في مستواهم السياسي، على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لن يكونوا وسطاء للفدرالية أو أي حلول ترقيعية أخرى - كما يروج البعض له - بين البيض والنظام اليمني، فلو كانت لديهم أياً من هذه المشاريع لساروا بها دون أن يطلبوا الرضى من البيض أو أي اشتراكي آخر، فعلاقاتهم ومستواهم السياسي يؤهلهم للعمل في الاتجاه الذي يؤمنون به.

ومن هنا نطلب من أصحاب التسريبات التى لا تغني ولا تسمن من جوع، أن يعترفوا بأن نقاط الاختلاف والخلاف التي لا يتمناه أحد مع الرئيس البيض ومن حوله، تتمثل في نقطتين أساسيتين وواضحتين وضوح الشمس وهما:

1- مشكلة الجنوبيين الأزلية، والتي تتمثل بصريح العبارة في الاتفاق مع محافظة لحج، وهي المشكلة الجنوبية المزمنة التي كانت بالأمس ولا زالت اليوم هي المعضلة في عدم قدرتنا على الاتفاق حولها، ووصلنا إلى ما نحن فيه اليوم من التعقيد والتخبيض، وستظل هذه هي المشكلة الأساس، حتى يعود أصحابنا الى الواقع والمنطق وينسوا أحلامهم المريضة ومحاولتهم أعادة وطن محكوم بالمديريات... فالسبب الرئيسي للفشل في الاتفاق على موقف وأضح بين بعض القادة في اجتماعهم في ألمانيا، أن لم يكن كلهم من جهة والبيض من جهة أخرى، هو إصرار البيض ومن حوله في مجلس دحبشة الثورة، أن يفرضوا سياسة الأمر الواقع في الجنوب وبشكل خاص في محافظة لحج، وهذا ما ظهر بوضوح من خلال الخطوة الإستباقية والإعلان الغير مبرر من الدكتور الخبجي والعميد طماح، وذلك أثناء لقاء القادة بالرئيس البيض في ألمانيا.

2- النقطه الأخرى والتى لا تقل أهميه عن الأولى هي موضوع الدعم المادي والأموال الجنوبية التى تقع مسؤوليتها على القيادة الجنوبية السابقة، وعلى رأسهم السيد علي سالم البيض، الذي يرفض الحديث أو النقاش في هذا الموضوع ويصر على الإنكار غير المبرر!!

وهاتان المسألتان هما مربط الفرس، والتي يجب على الجنوبيين تجاوزهما والاتفاق حولهما أن أرادوا النجاح، وما عدا هذا فهم كمن يحرث في البحر.. وإذا أراد البيض أن يكون رئيس لجميع أبناء الجنوب في هذه المرحلة، ويحملنا على جناح التاريخ حتى يدخلنا عدن معززين مكرمين، وفق لما قاله في 22 مايو 2009م، عليه أن يعرف أن الجنوب ست محافظات وليس محافظة لحج، وأن يثبت عملياً ويحسس أبناء الجنوب أنه رئيس لأبناء الجنوب قولاً وفعلاً على الأرض، عن طريق الانفتاح على باقي المحافظات، لان فخامة الرئيس البيض لازال في برجه العاجي.

وفي الختام، فالحزب الاشتراكي اليمني ليس الجنوب، ولا محافظة لحج الجنوب، ولا محافظة المهرة الجنوب، ولا ولا ؟؟؟؟ الجنوب، الجنوب من الغيظة شرقاً إلى ميون غرباً، وبالتالي لا يوجد أمام الجنوبيين إلا طريقين لا ثالث لهما:
1- إما القصر الجمهوري – وبابه مفتوح على مصراعيه – للفدرالية، وبلدية عدن في انتظاره،
2- أو الاستقلال التام والناجز وهذا هو قرار شعبنا.


محافظة شبوة
12 نوفمبر 2009