المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زامل من غير نقط للمجاراه


الواثق بالله
05-04-2010, 10:16 PM
اخواني اسمحوا لي بالتغيير قليلا لكي يكون هناك تغيير عن
النمط الموجود عند الشعاروقد يكون مثيرا نوعا ما لبعض الشعار
ارجوا من اخواني المجاراه على هذا الربط الغير منقط
واكون ممنون لمن شارك معنا

اسمحوا لي بهذا الفصل


حول اهل الرمل والحول سالم مولع=وسعوا وسعوا حول الوله والمداره
وعد كالرعد واصلكم على الوعد مسرع=عاد مولى المروه ماسمح للمراره

العـدني
05-04-2010, 10:26 PM
ماقصّرت الواثق بالله يعطيك العافيه!!!

الواثق بالله
05-05-2010, 03:14 PM
ماقصّرت الواثق بالله يعطيك العافيه!!!


حياك وابقاك اخي عاشق السقيفه

ميراد باسودان
05-05-2010, 06:25 PM
حول الله لاحول محول وسمع
رعد ورعد على ماله وعمده داره

راوعوراوعو طهوه وهاطله دوع
موسمه عاد له كره وعاد له أماره

محمد سعيد بن مخاشن
05-06-2010, 07:45 PM
اخواني اسمحوا لي بالتغيير قليلا لكي يكون هناك تغيير عن
النمط الموجود عند الشعاروقد يكون مثيرا نوعا ما لبعض الشعار
ارجوا من اخواني المجاراه على هذا الربط الغير منقط
واكون ممنون لمن شارك معنا

اسمحوا لي بهذا الفصل


حول اهل الرمل والحول سالم مولع=وسعوا وسعوا حول الوله والمداره
وعد كالرعد واصلكم على الوعد مسرع=عاد مولى المروه ماسمح للمراره

أخي الواثق بالله ...

المداره أصلها المدارة أي آخرها حرف تاء بنقطتين اللهم إن حرف التاء ذاك ينطق هاء للضرورة الشعرية وإلا فهو حرف تاء بنقطتين. وهذا ينطبق أيضا على المراره فأصلها هو المرارة نهايتها تاء مربوطة بنقطنين. لذا المفروض أنك جبت حرف هاء بدون نقطتين مثل حرف الهاء في كلمة ( لها ) أو ( عليها ) أو ( يتيه تيها ) ... إلخ.

بإنتظار أن تقوم بذلك حتى نشارك معك.

الواثق بالله
05-06-2010, 09:16 PM
أخي الواثق بالله ...

المداره أصلها المدارة أي آخرها حرف تاء بنقطتين اللهم إن حرف التاء ذاك ينطق هاء للضرورة الشعرية وإلا فهو حرف تاء بنقطتين. وهذا ينطبق أيضا على المراره فأصلها هو المرارة نهايتها تاء مربوطة بنقطنين. لذا المفروض أنك جبت حرف هاء بدون نقطتين مثل حرف الهاء في كلمة ( لها ) أو ( عليها ) أو ( يتيه تيها ) ... إلخ.

بإنتظار أن تقوم بذلك حتى نشارك معك.

حياك وابقاك استاذي الجليل
محمد سعيد بن مخاشن
فانت استاذ قدير ولك في اللغه العربيه باع طويل
من المعرفه اذا علمنا انك من خريجي
عام 1964 من غيل باوزير
فانا اقف امامك صامت لايمكن لي اللا ان اقدر
توجيهك للجميع بس لي رجاء ان تقبل
من احد تلاميذك مراجعه بسيطه
ان المدار والمراره قد جات في سياق الهاء وليس التا
فهل لكل ان تقراها بالتاء او ان تكتبها بالمرارت هل لها معنى
هذا النمط او المدارت لها معنى او تستقيم لك طبعا لا اكيد باتقول
والتاء الاصليه تكتب وتقراء بالتاء وليس الها
على العموم ارجوا منك ياعم محمد المشاركه وليس المشاركت
في الزامل على الهاء المهمله الساكنه
واذا مافيه استطاعه= لايكلف الله نفس اللاوسعها=
او منتظرين منك فصل بدون نقط
ومستعد بمجاراتك
لك كل تقديري ومحبتي
الواثق بالله

باغوزه
05-06-2010, 10:14 PM
يسعدني ان اوافق الاخ محمد سعيد بن مخاشن في ماذهب اليه ويسعدني اكثر ان تقبلت هذا النقد الهادف الرامي الى التصحيح والمعرفة .
اخي الكريم وعزيزي الغالي الواثق بالله .

المداره .... تكتب المدارة لانها قد تأتي في الحديث دون ان تتوقف عندها ولهذا فانه يترتب نطقها المدارة . اما اذا توقفت عند كلمة المدارة فانها تنطق ( هـ ) في الآخر

مثلا :
القيامة
الطامة
العبارة
السيارة
المدارة
الزيارة

واما الكلمات التى لاتكتب بالتا المربوطه فهي

الله جل جلاله
او
اتخذ قراره
افشى اسراره
اضاء انواره .. وهكذا .. للايضاح ليس الا .. وتقبل خالص تقديري واحترامي .

محمد سعيد بن مخاشن
05-06-2010, 10:26 PM
حياك وابقاك استاذي الجليل
محمد سعيد بن مخاشن
فانت استاذ قدير ولك في اللغه العربيه باع طويل
من المعرفه اذا علمنا انك من خريجي
عام 1964 من غيل باوزير
فانا اقف امامك صامت لايمكن لي اللا ان اقدر
توجيهك للجميع بس لي رجاء ان تقبل
من احد تلاميذك مراجعه بسيطه
ان المدار والمراره قد جات في سياق الهاء وليس التا
فهل لكل ان تقراها بالتاء او ان تكتبها بالمرارت هل لها معنى
هذا النمط او المدارت لها معنى او تستقيم لك طبعا لا اكيد باتقول
والتاء الاصليه تكتب وتقراء بالتاء وليس الها
على العموم ارجوا منك ياعم محمد المشاركه وليس المشاركت
في الزامل على الهاء المهمله الساكنه
واذا مافيه استطاعه= لايكلف الله نفس اللاوسعها=
او منتظرين منك فصل بدون نقط
ومستعد بمجاراتك
لك كل تقديري ومحبتي
الواثق بالله

الأستطاعة موجودة والحمد لله. بس جرت العادة أن الذي يبدع يثني ليفهم عليه الناس
وبإنتظار أن تثني بكلام مفهوم وله معنى

داركم سار ملك السّمْح ( صالح مكرّم )
حل صالح معاكم وسْط أطول عماره

ما معاكم سوى الطاعه لكل وعل أسحم
لو دعسكم ورمّح كل أهل المعاره

مكــــرّم = إسم عائلة ويكثر هذا الإسم في مصر وهو إسم عائلة مشهورة.
المعاره = ريدة المعارة

محمد سعيد بن مخاشن
05-06-2010, 10:31 PM
يسعدني ان اوافق الاخ محمد سعيد بن مخاشن في ماذهب اليه ويسعدني اكثر ان تقبلت هذا النقد الهادف الرامي الى التصحيح والمعرفة .
اخي الكريم وعزيزي الغالي الواثق بالله .

المداره .... تكتب المدارة لانها قد تأتي في الحديث دون ان تتوقف عندها ولهذا فانه يترتب نطقها المدارة . اما اذا توقفت عند كلمة المدارة فانها تنطق ( هـ ) في الآخر

مثلا :
القيامة
الطامة
العبارة
السيارة
المدارة
الزيارة

واما الكلمات التى لاتكتب بالتا المربوطه فهي

الله جل جلاله
او
اتخذ قراره
افشى اسراره
اضاء انواره .. وهكذا .. للايضاح ليس الا .. وتقبل خالص تقديري واحترامي .

سلمت يا باغوزة ( تاء مربوطة في إسمك )
المهم ... أنا تبعته على خبيط الرّماد

باغوزه
05-07-2010, 01:25 AM
شكرا لك ولاشي ت مربوطة في اسمي لانه اسم ياشاعرنا القدير .
باغوزه وبس

تقبل تحياتي

الواثق بالله
05-07-2010, 01:47 AM
[QUOTE=محمد سعيد بن مخاشن;505989]الأستطاعة موجودة والحمد لله. بس جرت العادة أن الذي يبدع يثني ليفهم عليه الناس
وبإنتظار أن تثني بكلام مفهوم وله معنى


المهلل على الكوره محاور مروع= روع اهل الوسط هم والحرس والاعاره
كلما مر صاحوا له لك الله واطلع=سر وسددعلى المرمى ورد الصداره

الواثق بالله
05-07-2010, 02:22 AM
يسعدني ان اوافق الاخ محمد سعيد بن مخاشن في ماذهب اليه ويسعدني اكثر ان تقبلت هذا النقد الهادف الرامي الى التصحيح والمعرفة .
اخي الكريم وعزيزي الغالي الواثق بالله .

المداره .... تكتب المدارة لانها قد تأتي في الحديث دون ان تتوقف عندها ولهذا فانه يترتب نطقها المدارة . اما اذا توقفت عند كلمة المدارة فانها تنطق ( هـ ) في الآخر

مثلا :
القيامة
الطامة
العبارة
السيارة
المدارة
الزيارة

واما الكلمات التى لاتكتب بالتا المربوطه فهي

الله جل جلاله
او
اتخذ قراره
افشى اسراره
اضاء انواره .. وهكذا .. للايضاح ليس الا .. وتقبل خالص تقديري واحترامي .

اخي باغوزه اسعد الله مساك
يسعدني ويشرفني ان اخذ كلامك
بصدر رحب وان اتقبل ردك وانا ممنون لك وسعيد بكل توجيه ياتي من
انسان ماعرف عنه اللا كل طيبه وخلق حسن
اسمح لي ان اخذ ملاحضاتك انها صحيحه
لكن عندي نقطه لك تقول المداره تكتب التاء المربوطه لانها قد تاتي في
الحديث دون ان تتوقف عندها اما اذا كانت اخر الجمله فانها تنطق (ها)
كلام جميل لكن هنا تناقضت الامور اخي باغوزه فيا ترى قافي البيت هل يكون حرف موصول ام لازم التوقف عنده
علما اننا في بيت شعر لا في قصه او جمله املائيه
تقبل تحياتي ولك كل التقدير
اخوك الواثق بالله

الواثق بالله
05-07-2010, 11:37 AM
حد محمد وصل واللا محمد مودع=ماورد عالموارد لا ولارد اماره
للسلاء والمرح حصله عاكل مطلع=لاصل كل واحد عاد حدد مساره

محمد سعيد بن مخاشن
05-07-2010, 12:08 PM
شكرا لك ولاشي ت مربوطة في اسمي لانه اسم ياشاعرنا القدير .
باغوزه وبس

تقبل تحياتي

هنا الخلاف بيني وبينك!!! أنت أبو غوزة ( أبو مرفوع ) ثم صرت أبا غوزة ( أبا منصوب ) ثم حذف حرف الألف فصرت ( با غوزة ) ولكن قبل ذلك كله ما هي الغوزة؟ لا أدري وربما أنت أيضا لا تدري. لكن الذي أدريه هو إن الغوزة إسم لشيئ مثلها مثل الموزة واللوزة والعوزة وكلها أسماء لأشياء, فهل إذا أضقنا أحد تلك الأشياء إلى إنسان وقلنا أن فلان هو أبا موزة أو أبا لوزة يجب أن نقلب التاء المربوطة ( في غوزة ... مثلا ) إلى هاء؟ لا أظن الجواب نعم!!!

محمد سعيد بن مخاشن
05-07-2010, 12:22 PM
اخي باغوزه اسعد الله مساك
يسعدني ويشرفني ان اخذ كلامك
بصدر رحب وان اتقبل ردك وانا ممنون لك وسعيد بكل توجيه ياتي من
انسان ماعرف عنه اللا كل طيبه وخلق حسن
اسمح لي ان اخذ ملاحضاتك انها صحيحه
لكن عندي نقطه لك تقول المداره تكتب التاء المربوطه لانها قد تاتي في
الحديث دون ان تتوقف عندها اما اذا كانت اخر الجمله فانها تنطق (ها)
كلام جميل لكن هنا تناقضت الامور اخي باغوزه فيا ترى قافي البيت هل يكون حرف موصول ام لازم التوقف عنده
علما اننا في بيت شعر لا في قصه او جمله املائيه
تقبل تحياتي ولك كل التقدير
اخوك الواثق بالله

يا أخي الكريم ... لا داعي أن نورد أحكام من عندنا. قواعد الإملاء موجودة في أطرف كتاب صغير.

إذا ورد إسم وفي آخره ( ـــه ) بدون أن يضع الكاتب نقطتين فوق الهاء أي أنه لم يكتبها هكذا ( ـــة ) ونريد أن نعرف هل هي تاء مربوطة ( ــة ) أم هاء فعلية بدون نقطتين فوقها فالقاعدة هي ليست التوقف أو عدم التوقف. القاعدة هي أن تنوّن الكلمة فإن قبلت التنوين بنطق الهاء على أنها تاء ففي هذه الحالة تكون الهاء هي تاء مربوطة وإن لم تقبل التنوين فهي هاء.

مثلا مداره هل هي فعلا مداره أم مدارة؟ نوّنها! هل نستطيع أن نقول مدارت(ن)؟ الجواب نعم. إذن هي تاء مربوطة. لكن خذ كلمة بلفقيه! هل نستطيع أن نقول بلفقيت(ن)؟ الجواب لا. إذن هي هاء عادية وليست تاء مربوطة. ومن هنا فان أبياتك كلها التي أتيت بها فيها تنقيط وأيما تنقيط.

باغوزه
05-07-2010, 04:03 PM
جميعكم على حق
ويجوز للشاعر مالايجوز لغيره ..
المهم نواصل .. واسعدتنى مشاركتك اخي الواثق بالله واطرائك الذي ينم عن سمو خلقك واخلاقك
ايضا اشكرك اخي الشاعر محمد بن مخاشن وباغوزه او باغوزة المهم انه باغوزه والسلام .
اشكرك كل الشكر على دقة ملاحظاتك واهتمامك .. نعم استفدت منك (ن) في الكلمة وتوضيحها
فلك الف شكر . الغوزه هي : خصيلات من الشعر تأتى في مقدمة الراس تسمى الغوزة .. برضه كلامك صح
تقبلوا تحياتي وتقديري

فهد العوش
05-07-2010, 04:51 PM
حد مكرد وحد طالع على عمه أصلع = عالسلم والكلا عاده مسرح حماره

الكلا = المكان الخضير ( الرعي )

الواثق بالله
05-07-2010, 10:26 PM
حد محمد وصل واللا محمد مودع=ماورد عالموارد لا ولارد اماره
للسلاء والمرح حصله عاكل مطلع=لاوصل كل واحد عاد حدد مساره

ترفع للاطلاع

الواثق بالله
05-07-2010, 10:29 PM
يا أخي الكريم ... لا داعي أن نورد أحكام من عندنا. قواعد الإملاء موجودة في أطرف كتاب صغير.

إذا ورد إسم وفي آخره ( ـــه ) بدون أن يضع الكاتب نقطتين فوق الهاء أي أنه لم يكتبها هكذا ( ـــة ) ونريد أن نعرف هل هي تاء مربوطة ( ــة ) أم هاء فعلية بدون نقطتين فوقها فالقاعدة هي ليست التوقف أو عدم التوقف. القاعدة هي أن تنوّن الكلمة فإن قبلت التنوين بنطق الهاء على أنها تاء ففي هذه الحالة تكون الهاء هي تاء مربوطة وإن لم تقبل التنوين فهي هاء.

مثلا مداره هل هي فعلا مداره أم مدارة؟ نوّنها! هل نستطيع أن نقول مدارت(ن)؟ الجواب نعم. إذن هي تاء مربوطة. لكن خذ كلمة بلفقيه! هل نستطيع أن نقول بلفقيت(ن)؟ الجواب لا. إذن هي هاء عادية وليست تاء مربوطة. ومن هنا فان أبياتك كلها التي أتيت بها فيها تنقيط وأيما تنقيط.

ياعم محمد الخروج من الباب لا من الشباك
وانا حازرك توصل الحلي لما السوم

أبوعوض الشبامي
05-08-2010, 07:39 PM
اخواني اسمحوا لي بالتغيير قليلا لكي يكون هناك تغيير عن
النمط الموجود عند الشعاروقد يكون مثيرا نوعا ما لبعض الشعار
ارجوا من اخواني المجاراه على هذا الربط الغير منقط
واكون ممنون لمن شارك معنا

اسمحوا لي بهذا الفصل


حول اهل الرمل والحول سالم مولع=وسعوا وسعوا حول الوله والمداره
وعد كالرعد واصلكم على الوعد مسرع=عاد مولى المروه ماسمح للمراره


عندي ملاحظة حول العنوان : لو أنك كتبت بدلا من (( الزامل بغير نقاط )) كتبت العنوان (( الزامل بالحروف المهملة )) كان اقوم واسلم لغة ..!!
لأن علماء لغة العرب قسموا الحروف الى حروف مُعْجَمة و حروف مُهمَلة :
وقالوا أن الحروف المعجمة : هي الحروف المنقوطة وهي : ب ت ث ج خ ذ ز ش ض ظ غ ف ق ن ي
الحروف المهملة : هي الحروف الغير منقوطة و هي : ح د ر س ص ط ع ك ل م هـ و ا


أما ملاحظاتي عن تلك الزوامل التي جادت بها بعض القرائح على انها استطاعة (( والحمدالله )) من لدن بعض المتشاعرين ... فربما وقفتي القادمة عند تلك الزوامل (( لو سميت مجازا بزامل )) ستكون أوفى ...!!


.

المستقل
05-08-2010, 08:12 PM
عندي ملاحظة حول العنوان : لو أنك كتبت بدلا من (( الزامل بغير نقاط )) كتبت العنوان (( الزامل بالحروف المهملة )) كان اقوم واسلم لغة ..!!
لأن علماء لغة العرب قسموا الحروف الى حروف مُعْجَمة و حروف مُهمَلة :
وقالوا أن الحروف المعجمة : هي الحروف المنقوطة وهي : ب ت ث ج خ ذ ز ش ض ظ غ ف ق ن ي
الحروف المهملة : هي الحروف الغير منقوطة و هي : ح د ر س ص ط ع ك ل م هـ و ا


أما ملاحظاتي عن تلك الزوامل التي جادت بها بعض القرائح على انها استطاعة (( والحمدالله )) من لدن بعض المتشاعرين ... فربما وقفتي القادمة عند تلك الزوامل (( لو سميت مجازا بزامل )) ستكون أوفى ...!!


.

ة
وهذة وين موقعهاااااااااا

الواثق بالله
05-08-2010, 09:26 PM
عندي ملاحظة حول العنوان : لو أنك كتبت بدلا من (( الزامل بغير نقاط )) كتبت العنوان (( الزامل بالحروف المهملة )) كان اقوم واسلم لغة ..!!
لأن علماء لغة العرب قسموا الحروف الى حروف مُعْجَمة و حروف مُهمَلة :
وقالوا أن الحروف المعجمة : هي الحروف المنقوطة وهي : ب ت ث ج خ ذ ز ش ض ظ غ ف ق ن ي
الحروف المهملة : هي الحروف الغير منقوطة و هي : ح د ر س ص ط ع ك ل م هـ و ا


أما ملاحظاتي عن تلك الزوامل التي جادت بها بعض القرائح على انها استطاعة (( والحمدالله )) من لدن بعض المتشاعرين ... فربما وقفتي القادمة عند تلك الزوامل (( لو سميت مجازا بزامل )) ستكون أوفى ...!!


.

اهلا وسهلا ملايين
استاذي ومعلمي
ابو عوض الشبامي
مرورك هو شرف لي ووسام لي
اما بخصوص توجيهك فهو في محله
والعنوان كان للفت انظار الشعار
فلربما جادت قرايح شعارنا ببعض الابيات
او قد يكون للسقيفه العامره السبق في طرح
هذه المحاوله ولكن اخذت المحاوله
منحى اخر بالهروب من المجاراه الى
المجادله والدخول في غياهب اللغه
برغم ان الهدف بسيط جدا
وهو المجاراه نطقا لا تكلفا وتقعرا في اللغه
فمثلا المداره كتابتا تقرا- ها ونطقا شعرا تنطق ها
فاين الخلاف اعتقد لايوجد هناك خلاف اللا من يريد ان يخلق لنفسه عذرا
ولا شي لزم على اي شاعر ان يشارك والدعوه مفتوحه لمن يجد
في نفسه المقدره والوقت فليتفضل ومن لم يجد فا اهلا وسهلا
اخوكم الواثق بالله

طالب النعماني
05-08-2010, 11:05 PM
للحكومه طلع مسؤل صارم مروّع=روّع الكل والروعه على كل حاره
والمساواه معدومه ورمحه ملمع=لمع الحد للي ماعمد عامساره

هذا ماقدرنا عليه ولكن حسب نطق الكلمات الدارجه وليس حسب اصول كتابة الكلمات مثل المساوه والحكومه ومعدوه والروعه

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 12:36 AM
عندي ملاحظة حول العنوان : لو أنك كتبت بدلا من (( الزامل بغير نقاط )) كتبت العنوان (( الزامل بالحروف المهملة )) كان اقوم واسلم لغة ..!!
لأن علماء لغة العرب قسموا الحروف الى حروف مُعْجَمة و حروف مُهمَلة :
وقالوا أن الحروف المعجمة : هي الحروف المنقوطة وهي : ب ت ث ج خ ذ ز ش ض ظ غ ف ق ن ي
الحروف المهملة : هي الحروف الغير منقوطة و هي : ح د ر س ص ط ع ك ل م هـ و ا


أما ملاحظاتي عن تلك الزوامل التي جادت بها بعض القرائح على انها استطاعة (( والحمدالله )) من لدن بعض المتشاعرين ... فربما وقفتي القادمة عند تلك الزوامل (( لو سميت مجازا بزامل )) ستكون أوفى ...!!


.

ما لك ألاّ الموت يا خس العرب
يا الذي إتربّيت تشحث كل جيد

موقعَـك دلاّل في سوق الحطب
لا تعرّض له محمد بن سعيد

جدّكم قد كان يخدم بو لهب
بو عوض شف كسبك أذلاق الحديد

أبوعوض الشبامي
05-09-2010, 01:00 AM
ما لك ألاّ الموت يا خس العرب
يا الذي إتربّيت تشحث كل جيد

موقعَـك دلاّل في سوق الحطب
لا تعرّض له محمد بن سعيد

جدّكم قد كان يخدم بو لهب
بو عوض شف كسبك أذلاق الحديد

لأول مرة أقرأ لك شعرا فيه جملا جميلة وإن كان جاء في باب الهجاء إلا أن ضعفك في الشعر كان واضحا كما بدا في آخر بيت حيث لايقال في الهجاء يافلان كسبك أذلاق الحديد . وربما لم تدرك معنى (( كسب أذلاق الحديد )) كما تأتي في فقه اللغة الحضرمية .!!

ولكن ملاحظتي أنك خالفت نص الموضوع إذا أنك عجزت عن الشعر بالحروف المهملة (( الغير منقطة )) ولجأت الى الأحرف المعجمة (( المنقطة )) أو ربما أن منهج اللغة العربية في مدرسة متوسطة الغيل بدأت سنين (( الشيب )) من (( الشيبه محمد )) تمحو ما تعلمه في الصغر فأختلطت عنده الحابل بالنابل ولم تستطع تمييز الأحرف المهملة من المعجمة ...!!



.

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 01:11 AM
لأول مرة أقرأ لك شعرا فيه جملا جميلة وإن كان جاء في باب الهجاء إلا أن ضعفك في الشعر كان واضحا كما بدا في آخر بيت حيث لايقال في الهجاء يافلان كسبك أذلاق الحديد . وربما لم تدرك معنى (( كسب أذلاق الحديد )) كما تأتي في فقه اللغة الحضرمية .!!

ولكن ملاحظتي أنك خالفت نص الموضوع إذا أنك عجزت عن الشعر بالحروف المهملة (( الغير منقطة )) ولجأت الى الأحرف المعجمة (( المنقطة )) أو ربما أن منهج اللغة العربية في مدرسة متوسطة الغيل بدأت سنين (( الشيب )) من (( الشيبه محمد )) تمحو ما تعلمه في الصغر فأختلطت عنده الحابل بالنابل ولم تستطع تمييز الأحرف المهملة من المعجمة ...!!



.

كسبك أذلاق الحديد = طبّك أذلاق الحديد = تستاهل أذلاق الحديد = دواك أذلاق الحديد

أبوعوض الشبامي
05-09-2010, 01:18 AM
كسبك أذلاق الحديد = طبّك أذلاق الحديد = تستاهل أذلاق الحديد = دواك أذلاق الحديد

عيبك أنك تدعي معرفة الشعر ومعرفة شوارد لغة الحضارمة ...

ولازلت أصر أن قداختلطت عليك (( طبك ... تستاهل ... دواك ... لك ...الخ )) هذه تحمل دلالة واحدة وهي كناية عن القتل بالسيف أو الخنجر ...؟؟

أما كسبك اذلاق الحديد ماهي دلالتها في لغة الحضارمة ايها المتشاعر الرولكسي (( مع أن البيت الأخير به علة في اختلال وزنه )) ...؟؟؟


.

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 02:10 AM
عيبك أنك تدعي معرفة الشعر ومعرفة شوارد لغة الحضارمة ...

ولازلت أصر أن قداختلطت عليك (( طبك ... تستاهل ... دواك ... لك ...الخ )) هذه تحمل دلالة واحدة وهي كناية عن القتل بالسيف أو الخنجر ...؟؟

أما كسبك اذلاق الحديد ماهي دلالتها في لغة الحضارمة دلالتها أنك تستاهل القتل بالسيف وإن شاء الله يحصل ذلك إنه سميع مجيب

ايها المتشاعر الرولكسي (( مع أن البيت الأخير به علة في اختلال وزنه )) ...؟؟؟


.

الأجابة من خلال السطور يا القنتور

فرانصه
05-09-2010, 04:23 AM
ما لك ألاّ الموت يا خس العرب
يا الذي إتربّيت تشحث كل جيد

موقعَـك دلاّل في سوق الحطب
لا تعرّض له محمد بن سعيد

جدّكم قد كان يخدم بو لهب
بو عوض شف كسبك أذلاق الحديد

اؤكد الكسرتأكيد جازم واطلب صوت سيبان يقول كلمه واضحة لاجل نعرف صراحته كما اؤكد ماذهب اليه ابوعوض الشبامي والاصرار على الخطأ كارثه قد تؤدي إلى طرد محبي التراث الحضرمي ,لايابن مخاشن لانتبعك في كل شئ على خبيط الرماد الكسر واضح والركة واضحة وانت حر في شعرك وردودك ,بصراحة ابيات ماتوقعتها من شاعر معروف مثلك ولكن قد يكون استعجلت.

فرانصه
05-09-2010, 04:58 AM
لغة الحضارمة ...

.؟؟؟


.

لهجة الحضارم ..الحق حق يابوعوض ,هناك لغة عربية وهناك لهجات وليتك تؤكد رجوعك عن الخطأ ليس كمثله .

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 08:57 AM
اؤكد الكسرتأكيد جازم واطلب صوت سيبان يقول كلمه واضحة لاجل نعرف صراحته كما اؤكد ماذهب اليه ابوعوض الشبامي والاصرار على الخطأ كارثه قد تؤدي إلى طرد محبي التراث الحضرمي ,لايابن مخاشن لانتبعك في كل شئ على خبيط الرماد الكسر واضح والركة واضحة وانت حر في شعرك وردودك ,بصراحة ابيات ماتوقعتها من شاعر معروف مثلك ولكن قد يكون استعجلت.

وإيش رأيك يا فرانصه يوم نغلي هذا الموضوع ( موضوع وجود كسور في أبياتي )
ونغلي الموضوع في لهجة الحضارم تعني أن نتابعه بصورة جادة إلى أن نعرف الحقيقة ونشوف من كلمته قاصرة
ولا يتأتى ذلك ألاّ بدفع عدالة مقبوضة. تدفع لصوت سيبان وإثنين شعار آخرين معه
ضروري يكون العدد فردي عشان التصويت
اللجنة فبل أن تعلن قرارها يجب أن تستمع للمتخاصمين
أي أنت وأبو عوض من ناحية وأنا من ناحية
الكسر في الشعر لا يختلف عليه إثنان فخلينا في موضوع الكسر
أما الركـّـة فالحكم فيها أصعب من الحكم بشأن وجود كسر من عدمه
وبكلمات أخرى إذا تريدنا أن نحتكم بشأن الركـّــة فحاضرين ولكن بعدالة ثانية
وبا نشوف من هو القاصر
وإذا أنت متأكد إن رجيلك ما تنود لماذا لم تدخل بإسم صريح وهذا أول شرط في المتحاكمين
لا زال أمامك وقت أن تدخل بإسم صريح وليس شرطا أن تقول ( أنا هو الفرانصه )
مجرد أدخل بإسم صريح وقل فعلا يا بن مخاشن أبياتك مكسورة

طالب النعماني
05-09-2010, 02:29 PM
للحكومه طلع مسؤل صارم مروّع=روّع الكل والروعه على كل حاره
والمساواه معدومه ورمحه ملمع=لمع الحد للي ماعمد عامساره

هذا ماقدرنا عليه ولكن حسب نطق الكلمات الدارجه وليس حسب اصول كتابة الكلمات مثل المساوه والحكومه ومعدوه والروعه

ههههههههههههههههههههههه
اسف كلمة للي منقوطه
ولكن بانعدلها

للحكومه طلع مسؤل صارم مروّع=روّع الكل والروعه على كل حاره
والمساواه معدومه ورمحه ملمع=لمع الحد وحدوده سوى عامساره

فرانصه
05-09-2010, 03:33 PM
وإيش رأيك يا فرانصه يوم نغلي هذا الموضوع ( موضوع وجود كسور في أبياتي )
ونغلي الموضوع في لهجة الحضارم تعني أن نتابعه بصورة جادة إلى أن نعرف الحقيقة ونشوف من كلمته قاصرة
ولا يتأتى ذلك ألاّ بدفع عدالة مقبوضة. تدفع لصوت سيبان وإثنين شعار آخرين معه
ضروري يكون العدد فردي عشان التصويت
اللجنة فبل أن تعلن قرارها يجب أن تستمع للمتخاصمين
أي أنت وأبو عوض من ناحية وأنا من ناحية
الكسر في الشعر لا يختلف عليه إثنان فخلينا في موضوع الكسر
أما الركـّـة فالحكم فيها أصعب من الحكم بشأن وجود كسر من عدمه
وبكلمات أخرى إذا تريدنا أن نحتكم بشأن الركـّــة فحاضرين ولكن بعدالة ثانية
وبا نشوف من هو القاصر
وإذا أنت متأكد إن رجيلك ما تنود لماذا لم تدخل بإسم صريح وهذا أول شرط في المتحاكمين
لا زال أمامك وقت أن تدخل بإسم صريح وليس شرطا أن تقول ( أنا هو الفرانصه )
مجرد أدخل بإسم صريح وقل فعلا يا بن مخاشن أبياتك مكسورة

اي نغلي الموضوع وكلمة ناقصه ورجوله ركيكه ..ماهذا ؟نحن في سوق ...؟أم في فكر وتراث وأدب ؟ يااخي الكسر واضح قبلت قبلت ماقبلت انت حر ,اما نغليها او تعرفني هذا ليس من حقك ولعلمك ,على موقفي اطالب صوت سيبان بالتدخل والحكم لان ابيات المخشني بعدما نشرها ليست من حقه في النقد والتحليل ولازلت اؤكد على موقف اباعوض الشبامي في الكسر .

ابن_اليمن
05-09-2010, 05:04 PM
دعوى وتقوى وحكم في الجول

وانا كذلك اؤكد الكسر في البيت الاخيروالكسر واضح جدا
(بو عوض شف كسبك اذلاق الحديد)
لو قلت( بوعوض كسبك من اذلاق الحديد) تستاكل

ودمتم بود

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 07:54 PM
اي نغلي الموضوع وكلمة ناقصه ورجوله ركيكه ..ماهذا ؟نحن في سوق ...؟أم في فكر وتراث وأدب ؟ يااخي الكسر واضح قبلت قبلت ماقبلت انت حر ,اما نغليها او تعرفني هذا ليس من حقك ولعلمك ,على موقفي (1) اطالب صوت سيبان بالتدخل والحكم لان ابيات المخشني بعدما نشرها ليست من حقه في النقد والتحليل ولازلت (2) اؤكد على موقف اباعوض الشبامي في الكسر .

(1) لا مانع من تدخل صوت سيبان ولكن القاضي يجب أن يسمع المدّعي والمدّعى عليه قبل إصدار الحكم أي يجب على صوت سيبان أن يتصل بك أخي فرانصه لتقنعه بوجود كسر ويتصل بي لأقنعه بعدم وجود كسر. بالنسبة لي فجوالي عنده وبالنسبة لك فأرسل رقم جوالك له بالخاص المسألة ما هي شختك بختك.

(2) تؤيد أبا عوض؟؟؟ المسألة تاييد وتأليب والاّ إيه؟ غشيم يتمنـّـى مناه ذي بغا مشخص ذهب سد البرور!!!!!

صوت سيبان
05-09-2010, 08:16 PM
(1) لا مانع من تدخل صوت سيبان ولكن القاضي يجب أن يسمع المدّعي والمدّعى عليه قبل إصدار الحكم أي يجب على صوت سيبان أن يتصل بك أخي فرانصه لتقنعه بوجود كسر ويتصل بي لأقنعه بعدم وجود كسر. بالنسبة لي فجوالي عنده وبالنسبة لك فأرسل رقم جوالك له بالخاص المسألة ما هي شختك بختك.

(2) تؤيد أبا عوض؟؟؟ المسألة تاييد وتأليب والاّ إيه؟ غشيم يتمنـّـى مناه ذي بغا مشخص ذهب سد البرور!!!!!

إذا كان الموضوع هكذا لامانع لدي من القيام بقول كلمت الحق وكمان سوفا أستعين بأثنين من كبار شعار السقيفه وأن تطلب الأمر سنستعين بخمسه
ولكن الشرط الآستماع لراى الطرفين فأن كنتم موافقين فعلى بركة الله
والأن الكوره في ملعبكم
سلام

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 09:18 PM
إذا كان الموضوع هكذا لامانع لدي من القيام بقول كلمت الحق وكمان سوفا أستعين بأثنين من كبار شعار السقيفه وأن تطلب الأمر سنستعين بخمسه
ولكن الشرط الآستماع لراى الطرفين فأن كنتم موافقين فعلى بركة الله
والأن الكوره في ملعبكم
سلام

من ناحيتي موافق رغم أنه لا يوجد بينك وبيني حب مفقود ولكني أعرف أنه عند حمران العيون فإن ( الحمس ما يوخذ الناموس ). وقال الشاعر العربي القديم يصف أعداءه ويعلي من قدرهم ولا يخثـّم فيهم:

فآبوا بالرماح مكسرات(ن) = وأبنا بالسيوف قد إنحنينا

أي ضربونا برماحهم إلى أن تكسّرت وضربناهم بسيوفنا إلى أن إنحنت وأنت يا بو رايد قد كسرت رمحك في ظهري لكن أقبل بك حكما عادلا.

القسام
05-09-2010, 09:50 PM
وإيش رأيك يا فرانصه يوم نغلي هذا الموضوع ( موضوع وجود كسور في أبياتي )
ونغلي الموضوع في لهجة الحضارم تعني أن نتابعه بصورة جادة إلى أن نعرف الحقيقة ونشوف من كلمته قاصرة
ولا يتأتى ذلك ألاّ بدفع عدالة مقبوضة. تدفع لصوت سيبان وإثنين شعار آخرين معه
ضروري يكون العدد فردي عشان التصويت
اللجنة فبل أن تعلن قرارها يجب أن تستمع للمتخاصمين
أي أنت وأبو عوض من ناحية وأنا من ناحية
الكسر في الشعر لا يختلف عليه إثنان فخلينا في موضوع الكسر
أما الركـّـة فالحكم فيها أصعب من الحكم بشأن وجود كسر من عدمه
وبكلمات أخرى إذا تريدنا أن نحتكم بشأن الركـّــة فحاضرين ولكن بعدالة ثانية
وبا نشوف من هو القاصر
وإذا أنت متأكد إن رجيلك ما تنود لماذا لم تدخل بإسم صريح وهذا أول شرط في المتحاكمين
لا زال أمامك وقت أن تدخل بإسم صريح وليس شرطا أن تقول ( أنا هو الفرانصه )
مجرد أدخل بإسم صريح وقل فعلا يا بن مخاشن أبياتك مكسورة
اخي محمد بن مخاشن
اسمح لي ان اعقب على مداخلتك في حدود الذي اعرفه
اولا يجب عليك ان تختار الكلمات اللا يقه ادبيا في الرد
فمثلا بانشوف من كلمته قاصره هذه كلمه غير لايقه
ثانيا باندفع عداله مقبوضه وهذه غير صحيحه
يقال تدفع رهان مقبوضه
وانما العداله لها احكام اعتقد انك تجهل كثير من عاداتها
يقال للمحتكمين عند الحاكم طرح عد اله كذا وكذا مثلا بندق ابندقين
خطام ماطلب الحاكم
ثانيا كل قضيه لها عداله واحده فقط وليس عدالتين مثل ماطلبت
عداله على الكسر وعداله على الركه
ويحدد من قبل الحاكم المدعي والمدعى عليه
وللطرف الثاني الحق في الادعاء على الطرف الاول
وكل طرف يقدم دعواه ثم على الطرف الثاني الجواب على الدعوى
وبالعكس

أبوعوض الشبامي
05-09-2010, 10:22 PM
اخي محمد بن مخاشن
اسمح لي ان اعقب على مداخلتك في حدود الذي اعرفه
اولا يجب عليك ان تختار الكلمات اللا يقه ادبيا في الرد
فمثلا بانشوف من كلمته قاصره هذه كلمه غير لايقه
ثانيا باندفع عداله مقبوضه وهذه غير صحيحه
يقال تدفع رهان مقبوضه
وانما العداله لها احكام اعتقد انك تجهل كثير من عاداتها
يقال للمحتكمين عند الحاكم طرح عد اله كذا وكذا مثلا بندق ابندقين
خطام ماطلب الحاكم
ثانيا كل قضيه لها عداله واحده فقط وليس عدالتين مثل ماطلبت
عداله على الكسر وعداله على الركه
ويحدد من قبل الحاكم المدعي والمدعى عليه
وللطرف الثاني الحق في الادعاء على الطرف الاول
وكل طرف يقدم دعواه ثم على الطرف الثاني الجواب على الدعوى
وبالعكس

أخي القسام هذا المتشاعر مشكلته مع الشعر انه هبط بمستوى شعر الزامل والدان الحضرمي والقصيد نحو الانحذار والاسفاف والركاكة والهزالة وخلطه خلطة السمتة مع البصل والبسابس وعرضه في مطبخ جريف وحارة السقايين ...

وكل صوره واخيلته الشعرية وتعابيريه واساليبه توضح أنها تأتي من قاع الانحذار اللغوي وركاكة الاسلوب الشعري ، وقد فندت في موضوعي السابق المبالغة في الشعر لافي البصل ضحالة شعره ، ولي موضوع آخر مستقل جمعت له السقطات والكسرات والهفوان واعتلال الأوزان في شعره ما يجعله اضحوكة أمام حلان السقيفة ، بالنسبة لأسلوب تعقيبه ورده والذي لايختلف عن اسفافه في الشعر فإن هذه هي تربيته وثقافته السوقية التي جلب عليها وهي تربية رعاة الابقار .

وأما بخصوص جهله بلغة الحضارم فإن ذلك يتجلى للجميع حين كتب يعقب على احد بوصفه (( مصومع )) وذهب بجهله المكشوف أن ينسب الكلمة الى (( صومعة الراهب )) ...!! وأما عن جهله بعادات وتقاليد الاحتكام فرده يوضح للجميع جهله بالاعراف والتقاليد الحضرمية التي ربما لاينتمي إليها ولو اسما ...!!



.

القسام
05-09-2010, 10:29 PM
ما لك ألاّ الموت يا خس العرب
يا الذي إتربّيت تشحث كل جيد

موقعَـك دلاّل في سوق الحطب
لا تعرّض له محمد بن سعيد

جدّكم قد كان يخدم بو لهب
بو عوض شف كسبك أذلاق الحديد

اخي محمد بن سعيد السلام عليكم
اسمح لي ثانيا ان اعقب على كلامك
اولا السقيفه يشاهدون مواضيعها
الاف بل اميات الاف ممن يطلعون عليها
فياترى من يطلع على هذه الكلمات وليس بومجب ماتدعي انها ابيات
ماذا سيقول عن هذه الكلمات السوقيه لقد ذكرتني بشويعر سوقي يدعي الشعر
قال لخصمه ياهو ياجوا ياخلفه بلا ضوء-=ياشي مايشتاف ياجمر الشرياف
اتعتقد ان هذا شعرا ام كلمات سوقيه هابطه
يجب على الشاعر ان يرتقي بنفسه وباشعاره عن مواطن الكلمات الغير لايقه
والشعر رساله وكبرياء وشموخ الم تسمع الشعر العربي وقوته في الحرف والقافيه والمعنى
ولكن بهذه الصوره اسمح لي ان اعاتبك وان تعيد حساباتك
ثانيا طلبت الاحتكام الى حاكم
وانا اعتقد ان هذا فيه نقد
ومرجع النقد عند حاكم يستعين بمناقد
او تحتكمون عند منقد

أبوعوض الشبامي
05-09-2010, 10:37 PM
اخي محمد بن سعيد السلام عليكم
اسمح لي ثانيا ان اعقب على كلامك
اولا السقيفه يشاهدون مواضيعها
الاف بل اميات الاف ممن يطلعون عليها
فياترى من يطلع على هذه الكلمات وليس بومجب ماتدعي انها ابيات
ماذا سيقول عن هذه الكلمات السوقيه لقد ذكرتني بشويعر سوقي يدعي الشعر
قال لخصمه ياهو ياجوا ياخلفه بلا ضوء-=ياشي مايشتاف ياجمر الشرياف
اتعتقد ان هذا شعرا ام كلمات سوقيه هابطه
يجب على الشاعر ان يرتقي بنفسه وباشعاره عن مواطن الكلمات الغير لايقه
والشعر رساله وكبرياء وشموخ الم تسمع الشعر العربي وقوته في الحرف والقافيه والمعنى
ولكن بهذه الصوره اسمح لي ان اعاتبك وان تعيد حساباتك
ثانيا طلبت الاحتكام الى حاكم
وانا اعتقد ان هذا فيه نقد
ومرجع النقد عند حاكم يستعين بمناقد
او تحتكمون عند منقد


اتركه في جهالته يعمه .. !!

ليس هجاءا ورب الكعبة بل مدحني هذا الجاهل وهو لايعلم لأنه لايفقه لغة الحضارم ولايفقه مدلول أن تقول (( يافلان شف كسبك أذلاق الحديد )) وماذا يكسب القبيلي غير أذلاق الحديد ؟؟ ولماذا تكسب المذلقات اليست للطعن وليوم النزال أو لذبح الأبقار ؟؟

الم أقل لكم منذ البداية أنه يجهل فقه اللغة الحضرمية ولايعرف معاني كلمات المدح من الهجاء ...!!!


.

المستقل
05-09-2010, 11:13 PM
انا احب الفضول
لا يوجد كسر في البيت الاخير لمحمد بن مخاشن حسب ما يظهر لي
اما معنى كلمة( كسب) فالذي قاله ابو عوض الشبامي صحيح(نحن نقول للشي الذي انجزناه ونعتز به هذا كسبي أوهذا كسب جدي ..وقد نسأل الشخص ونقوله اين كسبك اي ماذا صنعت ونجزت ..أو ايش كسبت من الغربة ...

فهد العوش
05-09-2010, 11:42 PM
سويتوا من الحبة قبة الله يهداكم . وخرجتوا عن الموضوع الأصلي .

محمد سعيد بن مخاشن
05-09-2010, 11:58 PM
انا احب الفضول
لا يوجد كسر في البيت الاخير لمحمد بن مخاشن حسب ما يظهر لي
اما معنى كلمة( كسب) فالذي قاله ابو عوض الشبامي صحيح(نحن نقول للشي الذي انجزناه ونعتز به هذا كسبي أوهذا كسب جدي ..وقد نسأل الشخص ونقوله اين كسبك اي ماذا صنعت ونجزت ..أو ايش كسبت من الغربة ...

يا أخي المستقل ... حيّاك الله وبياك.

ما تكرمت أنت بذكره هو معنى واحد من معاني الجذر ( ك س ب ).

ما رأيك في الجذر ( ذ هـ ب )؟ نأخذ منه الذّهب الرّنان ونأخذ منه كلمة ( ذهب ) بمعنى راح أو روّح أو غادر. والجذر ( ق د ر ) نأخذ منه القدر بفتح القاف وفتح الدال والقدر بكسر القاف وتسكين الدال ونأخذ منه القدر بفنح القاف وتسكين الدال ... إلخ.

لاحظ أنني أجبت عليك ولم أجب على المتحاملين لأنه مر علي ما معناه أنك من شبوة والإختلاف وارد بيننا وبينكم لذلك شرحت لك هنا.

لكن المتحاملون يعرفون أن ( ك س ب ) هي إسم ومعناه المكسب وفي نفس الوقت فإن ( ك س ب ) هي صفة ومعناها ( مناسب لـ أو لابق على أو لائق بـ )
ولكنهم متحاملون ( وربما كل هذه المعرفات هي لمريض نفسي واحد ) وبالتالي أقول ولكنه متحامل. والمثل الحضرمي يقول ( لك عذر وألاّ حمار ). وأكيد في شبوة لديكم مثل مقارب بس أكيد حيكون عن الملح وليس الحمير:FRlol:.

نقول العروسة كسب العريس والكرفتة كسب البدلة والشاهي المنظوم كسبه السموار وبو عوض كسبه أذلاق الحديد وكسب هنا في كل هذه الحالات تعني ( ما يليق به إلا .....

لما قلت لأبي عوض ( كسبك أذلاق الحديد ) يعني دواك أو طبّك أو ما يلبق عليك إلا أذلاق الحديد ومعاذ الله أن أكون بدأته بهذا القول وكل من له عينان فليعمل بحث عن مشاركات ومواضيع المسمى ( بو عوض الشبامي ) ويشوف بأم وبحبابة عينيه كيفية تحامله علي وهل أنا بدأته بالكراهية والبغضاء أم هو البادئ. ولنفرض أنني مبتدئ وغشيم وجاهل فكم غيري كذلك؟ لماذا لا يتحفهم بإنتقاداته الحمائرية؟.

وتصبح على خير.

فرانصه
05-10-2010, 09:02 AM
إذا كان الموضوع هكذا لامانع لدي من القيام بقول كلمت الحق وكمان سوفا أستعين بأثنين من كبار شعار السقيفه وأن تطلب الأمر سنستعين بخمسه
ولكن الشرط الآستماع لراى الطرفين فأن كنتم موافقين فعلى بركة الله
والأن الكوره في ملعبكم
سلام

إذا كان القانون الجديد من الجهابذة ابشر سنتصل بك لتحكم وان كانه الا تشراط خل حكمك لك ..يااخواني هو فكر بفكر وادب وثقافه وكلمة حق ,فأنا عندي الشجاعة ان اقول اخطأت اذا كان تقديري خاطأ فلماذا تصعدونها وتكبرونها ,هل هي موزونة ام لا ان كانت موزونة نتعلم شئ جديد وان كانت غير موزونة نتعلم برضه شئ جديد بعد وزنها وانتهت السالفة ماشي بيننا وبين الاخ العزيز بن مخاشن قتول وبادي هو شعر .شكرا للاخ المشجري وارجو ان لايميل لكفة كلنا اخوانه ومحبيه وعليه ان يقول كلمة حق مهما كان الوضع ولايصعبها والا الحق نعرف كيف ننتزعه انتزاع اذا كان لنا ونعطيه اهله على طبق من ذهب والحق مايزعل .

ابو ماجد باصليب
05-10-2010, 11:54 AM
الحرب الموجوده لا ناقة لي فيها ولا جمل ولكن راح ادخل واقول كلمه بسطه
الغلط وارد يا اخوان ولا حد معصوم من الغلط لا شاعر ولا عالم واستاذ ولا دكتور
اوارجو ان تهدى الامور ومن تامن ان يحكم راح يحكم بكل امانه
وعاد للحكام مراجع
ولكن علينا ان نعرف ان مافيه حد معصوم من الغلط ابد
لا احد يقول انا ما غلط
ولكن نعالج الغلط بلغلط لا
والتعصب والاستهزاء ببعض الكلام الغير مرغوب فيه
وعلينا ان لا نترقب اخطاء الناس واقصد الاخطاء الاملائيه والكسور البسيطه
كل من غلط هو راح يعدل غلطته ولا يتمادى في الغلط الا الذي له مقاصد اخرى
ارجو ان تعيدون الموضوع الي الزامل بل حروف المهمله
وتحذف كل ما دار من جدل في هذا الموضووع ليعطي للقرئ
نظره طيبه عن ما طرح الاخ الواثق بالله وشاركوه الشعار
لكم وافر التحيه

فهد العوش
05-10-2010, 12:35 PM
اي والله هذا عين العقل يا باصليب .... تنحذف كل الردود من الموضوع ولا تبقى إلا الردود الشعرية فقط .

الواثق بالله
05-10-2010, 03:14 PM
ههههههههههههههههههههههه
اسف كلمة للي منقوطه
ولكن بانعدلها

للحكومه طلع مسؤل صارم مروّع=روّع الكل والروعه على كل حاره
والمساواه معدومه ورمحه ملمع=لمع الحد وحدوده سوى عامساره

بلغت يابو راضي
وشكرا على المشاركه