المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقيب يهاجم المسؤولين الجنوبيين ويصفهم بمسؤولين أبو عشرين والناخبي يلوح بخيارات أخرى


حد من الوادي
06-01-2010, 01:15 AM
عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها في مدينة الحبيلين
النقيب يهاجم المسؤولين الجنوبيين ويصفهم بمسؤولين أبو عشرين والناخبي يلوح بخيارات أخرى

الإثنين 31 مايو 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- يافع - أنيس منصور:

شن الشيخ عبد الرب النقيب شيخ مكاتب مديريات يافع هجوما عنيفا على المسؤولين الجنوبيين في السلطة، واصفا إياهم بالمسؤولين أبو عشرين. وقال في كلمته بالمهرجان الجماهيري الذي دعت له مكونات الحراك الجنوبي- صباح اليوم الأثنين- بمدينة لبعوس يافع :" أن هناك مسولين جنوبيين في الدولة أبو عشرين هدفهم المصالح والمادة على حساب الجنوب"، وأضاف :" ولكن دعونا نترك لهم الفرصة ونقول لهم كلوا واشربوا لكن لاتضروا بإخوانكم".

وكشف النقيب عن تواصل مسؤولين في السلطة من المحافظات الجنوبية معه ، وتأكيدهم له بأنهم مع الحراك قلب وقالب، وأنهم مقتنعين بأهدافه لأنه يتم معاملتهم معاملة سيئة"- حسب قوله.

وقال مراسل مأرب برس بلحج أن المئات من نشطاء الحراك قد خرجوا بمسيرة ومهرجان من منطقة الفرزة إلى ملعب السلام بيافع ، ترحيبا بالمعتقلين المفرج عنهم وتنديدا بالحصار المفروض على ردفان والضالع ويافع، مشيرا إلى انهم خرجوا مرددين هتافات وصفها بالثورية، وكذا زوامل تراثية".

وأدان من جانبه ألامين العام للمجلس الأعلى للحراك الشيخ عبدا لله حسن الناخبي، أعمال الابتزاز وقطع الطريق والحصار، معتبرا أنها ثقافة مستوردة ولا ترتقي إلى معاني الثقافة والحضارة التي يتحلى بها الجنوبيين ولا تنسجم معهم، او يمكن القبول بها كوسيلة ضغط".

وأضاف الناخبي :"أننا نتمسك بخيار النضال السلمي ويمكن أن ننتقل إلى مربعات أخرى دفاعا عن النفس والعرض والأرض".- وفق تعبيره.

ووجه القيادي بحراك لحج عوض الصلاحي رسائل عديدة لأعضاء المجالس المحلية في كل مديريات يافع وأعضاء مجلسي النواب والشورى من ابناء المحافظات الجنوبية، مطالبا من خلالها تحديد موقفهم الواضح مما يحدث لأبناء يافع وردفان والضالع والابتعاد عن ماوصفها بـ"المرواغة في كسب الأصوات الانتخابية فقط كما يعتقدون"، وفق قوله. وأكدت كلمتي المرأة التي ألقتها الناشطة زهراء صالح في المهرجان وكلمة الشيخ عبد الرب اليزيدي، على "ضرورة التضامن غير المحدود مع كل أبناء ردفان والضالع، وضرورة الدعم المادي والمعنوي للمناطق الواقعة تحت الحصار"- حسب وصفه.

عودة الحياة إلى طبيعتها في حبيلين لحج

بدأت الحياة صباح اليوم الأثنين، تعود إلى طبيعتها في مدينة الحبيلين تزامناً مع بدأ عودة بعض الأسر إلى المدينة، بعد ان لوحظ الكثير من المحلات التجارية، والمرافق الحكومية فاتحة أبوابها تزامنا مع عودة بسيطة لحركة السيارات والمركبات على خط عدن – صنعاء و خط يافع. وجاءت عودة الحياة إلى سياقها الطبيعي بحبيلين ردفان محافظة لحج،بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الرئاسية والمجالس المحلية والكثير من الشخصيات الاجتماعية للتوصل إلى اتفاق لرفع الحصار وانسحاب المسلحين من المدينة التي تخيم عليها حالة من الخوف وعدم الإستقرار منذ المحاولة الفاشلة لإستهداف موكب رسمي في الحبيلين الأسبوع قبل الماضي على إثر أطلاق مسلحين الرصاص على الموكب في الشارع العام بالحبيلين وما تلاه من اشتباكات وحصار أمني على مناطق ردفان استمر أكثر من 15 يوما- حسب مراسل مأرب برس ، مما أدى إلى نزوح العديد من الأسر والأهالي من المدينة وتحولها ليلاً إلى مدينة شبيهة بمدن الأشباح .


تعليقات:
1)
العنوان: عاشت قبائل يافع ومشايخها
الاسم: جنوبي حر
عشتم يا ابناء يافع الاحرار على تضامنكم ووقوفكم مع بعض يدا بيد ونشكر الناخبي على موضوعه المهم من انه يجب على المسؤليين من المناطق الجنوبيه تحديد موقفهم من الان اما ان ينضمو الينا او ان يبيعو اخوانهم ووطنهم وانا اعتقدا ان المسؤليين لن يستغنو على اخوانهم وقبائلهم ووطنهم الحر مهما مهما كان الثمن
الإثنين 31/مايو/2010 07:03 مساءً
2)
الاسم: عدني يافعي
كلام فاضي من يقوم بالتقطع هم اصحاب ردفان يسرقون وينهبون قاطرات الناس ويمنعون ابناء المحافظات الشمالية من المرور في ردفان بالهوية والرقم اذن من قاطع الطريق .. انها دموع التماسيح يا ناخبي تاريخ معروف انت وشلتك وللاسف عبد الرب النقيب سقتوه الى التهلكه
الإثنين 31/مايو/2010 07:21 مساءً
3)
العنوان: معا في خندق واحد
الاسم: ابو حامد الردفاني
احييى ابناء يافع واحيي الشيخ النقيب على مواقفه الرجوليه في قضيه ابناء الجنوب عامه نشد على اياديكم سدد اللخ خطاكم 0000 اريد ان انوه الى المدعو يافعي عدني وما اظن انك يافعي واعتقد انك من اصحاب الرشوش وبعد ترمي التهم على ابناء ردفان يانذل انت اصغر ان تتجراء على ابناء ردفان ولاكن ثقافه ضعاف النفوس دائما ماتعرض عضلاتها الا من خلف الشاشات 00
الإثنين 31/مايو/2010 07:39 مساءً
4) الاسم: أبو خالد
العنوان: يا نقيب يا مفرق الجماعات
الشيخ عبد الرب النقيب شيخ مكاتب مديريات يافع , هذا الرجل شيطان رجيم , ومفرق الجماعات , وهذا شيخ مكاتب الحراجين , وليس مسئوول عن مكاتب مديريات ..؟!.

لو كان شيخ بحق وحقيق, وشيخ مديريات مسؤول , ما كان يذكر كلمة مسؤول جنوبي ومسئول شمالي في السلطة , هذا انسان غلبت عليه شقوته التشطيرية , وغلبت عليه المناطقية البغيظة والمنبوذة , في المجتمع اليمني الواحد ..!.

لماذا ؟ كل هذه النعرات المناطقية ياشيخ المهرجين والمحرجين بما يسمى بالقضية في بعض المحافظات الجنوبية في الجمهورية اليمنية ..؟!.

ثم لماذا؟ هذه النعوت والتهديدات الجوفاء , للمسؤولين الحكوميين والذين يرجع نسبهم لبعض المحافظات الجنوبية , هؤلاء هم مسؤولون في الحكومة الجمهورية اليمنية .. وليس في مكاتب الحراج التابعة لك , يا أيها المهرج وبياع الكلام ..!.
الإثنين 31/مايو/2010 07:44 مساءً
5) الاسم: صقر الصقور (حسين عبيد - قلب العاصمة صنعاء )
العنوان: إذا كان الغراب دليل قوم
الى شلة الانفصال واسطواناته المشروخة التي تعزف على وتر مقطوع ممل
وهم عبد الرب النقيب و عبدا لله حسن الناخبي، وعوض الصلاحي و زهراء صالح اقول لهم

إذا كان الغراب دليل قوم ### يمر بهم على جيف الكلاب
إذا نعق الغراب وقال خيرا ### فأين الخيرمن وجه الغراب

وقال تعالى ( إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون (22) ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولوأسمعهم لتولوا وهم معرضون )

ينطبق على الحراكيش المثل القائل
قيل للبغل من أبوك يا بغل فقال خالي الفرس

والحراكيش تسألهم ما سبب تدهور البلاد فيقولوا الوحدة بدلا من ان يقولوا الفساد
الإثنين 31/مايو/2010 08:54 مساءً
6)
العنوان: اياك ان تقذف بما انت موغلا بة
الاسم: الكينعي
ليعلم سليل الحسب والنسب (النقيب)ان اقدامة على اطلاق مثل تلك الترهات لا تميط عنة رداء العمالة للشيطان ولا تنزع عنة اسباب الدعوة الى الاخاء ونبذ الفرقة وتعظيم الولاء لليمن ..!!
ذلك ان مقتضيات الحصافة والكياسة والاصالة تتنافى كلية مع ما اوحي اليكم من نزغ وليكم الشيطان ..!!
فمن كان لة الشيطان قرينا،،،،،
اتمنى ان لا تميد بكم الاهوى فترديكم محاضن الكراهية ومهاجع البغضاء فتغدوا على موقفكم ذاك مصدرا لتعاقب لعنات الاجيال حاضرا ومسقبلا (لاسمح الله)..!!
نعم نحن هناء لكم من الناصحين الامناء،،
ولمنبتكم الكريم من ال النقيب خير زاجرا ورادعا...
ولنا ولكم من الله الهدايةوكفى
الإثنين 31/مايو/2010 09:08 مساءً
7)
العنوان: كذب
الاسم: يافعي بعسي
يافع ليست محاصرة وليس فيها طلقة رصاص والطريق مفتوحة من جهة البيضاء وكل شي طبيعي100%
وانا استغرب من الحراكيش يشملوا يافع مع ردفان والضالع والصلاحي عوض يحسن الفاضة وتاريخه اسود معروف
الإثنين 31/مايو/2010 10:07 مساءً
8)
العنوان: الكل يرفض العقاب الجماعي
الاسم: بن عفرير
يا شيخ النقيب كل مواطني المنطقة استنكروا الحصار كانوا في السلطة او المعارضة وقد وجهوا خطابات وبيانات بان ردفان والضالع ويافع والشعيب وحالمين محاصرة منذو اسبوعين وقد استنفذ المواطنون غذا الاطفال ودبات الغاز والزيوت والادوية...على الدولة ان تعلم ان حصار بهذا الشكل سيعتبر ضمن تهم الابادة الجماعية وسيتم محاسبتها طبقا للاتفاقيات الدولي الموقعة عليها الدول اليمنية وسيسال كل من شارك في هذه الحصار
الإثنين 31/مايو/2010 10:19 مساءً
9)
العنوان: آل النقيب وآل لحمر
الاسم: المصعبي
ال النقيب اتخذو من سباسة ال لحمر الوسيله المثلى فعين يعملوها على اللحمه والاخرى على المرق
واحد مع الحزب الاشتراكي والاخر في تاج والاخر مع الحراك والاخر شيخ وهن حسبو المعادله صح فالمنتصر عليه ان يحافظ على المهزوم الناس عرفت وادركت الامور كفانا كذب
الإثنين 31/مايو/2010 10:38 مساءً
10)
العنوان: عاشوا احفاد الذئاب الحمر
الاسم: المارد الجنوبي
يافع ان سالت عنهاء والرجال اذا نطقوا ففي قولهم فصل المقال مااروعكم يااحفاد الذئاب الحمر وانتم تلقنون كل يوم جلاوزة الاحتلال الدروس في التضحية والشجاعة والنضال وتقدمون ارواحكم رخيصة في سبيل النصر والتحريرواي شيء سياتي من ردفان والضالع ويافع والباسلة الحبيلين والملاح الا رجال حمران عيون اسود ميامين
الثلاثاء 01/يونيو-حزيران/2010 12:00 صباحاً
11)
العنوان: الجزا من نفس الفعل
الاسم: ناصح
على اهل ردفان ان يتخلو عن قطاع الطرق ونبذهم ما لم فالعواقب لن تكن سليمةفمن يزرع الشوك لا يتوقع ان يحد سنابل
الثلاثاء 01/يونيو-حزيران/2010 12:18 صباحاً
12)
العنوان: الجزا من نفس الفعل
الاسم: ناصح
على اهل ردفان ان يتخلو عن قطاع الطرق ونبذهم ما لم فالعواقب لن تكن سليمةفمن يزرع الشوك لا يتوقع ان يحصد سنابل
الثلاثاء 01/يونيو-حزيران/2010 12:19 صباحاً