المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضرموت"حفل استقبال للجريح العائد من مصر فرج بن ناشي في غيل باوزير


حد من الوادي
08-03-2010, 09:08 PM
الإفراج عن ثلاثة من المعتقلين على ذمة فعاليات الحراك الجنوبي بمدينة المكلا

المكلااليوم / خاص2010/8/3

حفل استقبال للجريح العائد من مصر فرج بن ناشي في غيل باوزير

أفرج اليوم الثلاثاء عن عدد من المعتقلين القابعين بسجن المكلا المركزي منذ شهور على ذمة انشطتهم السلمية وانخراطهم ضمن قوى الحراك الجنوبي المطالب بـ "فك الارتباط وان المفرج عنهم هم : سعيد المحافيظ محمد سالم باعقيل محمد بن دحمان


وبالافراج عن المعتقلين الثلاثة الذين قالوا أنهم تعرضوا أثناء سجنهم لصنوف من التعذيب الجسدي، يبقى في السجن المركزي بالمكلا شابان هما امين بارزيق ومحمد باجابر بالاضافة الى المعتقلين الثمانية من ابناء محافظة المهرة الذين صدرت توجيهات بتحويلهم الى محافظة المهرة تمهيدا للافراج عنهم .

وقالت أسر المعتقلين المفرج عنهم ان السلطات القضائية اخذت ضمانات عنهم بصورة غير قانونية ،مضيفة أنهم اضطروا لاحضار ضامنين عن اولادهم حتى يخرجوا من غياهب السجون وليتمكنوا من مداواتهم وعلاجهم .

وقالت مصادرمحلية في المكلا ان العشرات من شباب مدينة المكلا تجمعوا امام بوابة السجن فور تناقل الناس لانباء الافراج عنهم حيث تحرك موكب بالمفرج عنهم من السجن تتقدمه الدراجات النارية وسيارات صغيرة مخترقا شوارع المدينة حتى ساحة الحرية حيث قوبلوا بالترحيب والمصافحة من قبل اهالي المدينة الذين اصطفوا لاستقبالهم .

هذا ومن المتوقع الافراج يوم غد عن الشابين المتبقيين بعد استكمال اجراءات الافراج عنهما فيما سيتم احالة المعتقلين الثمانية من ابناء المهرة الى سجن بمدينة الغيظة للافراج عنهم من هناك .

على صعيد اخرأستقبل اهالي واعيان وشباب مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت عصر امس الجريح العائد من جمهورية مصر الشقيقة فرج أمين بن ناشي بعد علاجه اثر اصابته بطلق ناري في فخذه اثناء مشاركته في تظاهرة سلمية جرت في مدينة القارة في 22 مايو الماضي . وسافر بن ناشي 22 عاما على حساب أسرته الى مصر للعلاج . وتحول الاستقبال الى مسيرة جماهيرية طافت الشوارع الداخلية لمدينة غيل باوزير جيئة وذهابا فرحا باستقبال فرج بن ناشي حتى وصلت الى منطقة القارة مسقط رأس بن ناشي حيث واجهها افراد الامن باطلاق النار الحي والقنابل المسيلة للدموع . وقالت مصادر محلية ان تدخل قوات الامن فرق المسيرة لكن ابناء المدينة رشقوا الامن بالحجارة وظلوا يتبادلون معهم عمليات الكر والفر حتى الساعات الاولى من فجر اليوم . وجرى اعتقال شابين اودعا سجن مديرية غيل باوزير كما صادر الامن عددا من الدراجات النارية