المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جثمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق عبدالله جزيلان يصل صنعاء


حد من الوادي
11-13-2010, 01:31 AM
وافته المنية الخميس في القاهرة جثمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق عبدالله جزيلان يصل صنعاء

المصدر أونلاين - خاص

وصل جثمان المناضل الكبير اللواء عبدالله قائد جزيلان نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمنية سابقاً مساء اليوم الجمعة العاصمة صنعاء بعد أن وافته المنية في القاهرة حيث كان يقيم هناك منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ومن المقرر أن يشيع جثمانه في جنازة رسمية الساعة التاسعة صباحاً من يوم غدٍ السبت في العاصمة صنعاء. لكن مصادر مقربة من أسرة جزيلان قالت لـ"المصدر أونلاين" إن الرجل أوصى قبل وفاته بدفنـه في مدينة تعز.

واللواء عبدالله جزيلان هو أحد أبرز قيادة الخلية العسكرية الأولى التي رتبت لثورة 26 سبتمبر، حيث كان حينها قائداً لمدرسة الأسلحة وهو الذي أصدر بالأوامر لإطلاق الشرارة الأولى لتفجير الثورة عام 1962 حسبما تحكي مذاكرته "التاريخ السري للثورة".

ونعت أمس رئاسة الجمهورية وفاة المناضل الكبير جزيلان، وجاء في بيان النعي "تنعي رئاسة الجمهورية إلى أبناء شعبنا اليمني وفاة المغفور له بإذن الله المناضل الكبير والجسور اللواء عبد الله قائد جزيلان نائب رئيس مجلس قيادة الثورة سابقا، والذي كان ومن خلال منصبه كقائد لمدرسة الأسلحة هو الآمر بالحركة وإطلاق الشرارة الأولى لتفجير الثورة يوم الـ 26 من سبتمبر عام 1962م".

وأضاف "لقد خسر الوطن برحيل هذا المناضل الكبير واحدا من خيرة أبنائه الأوفياء ووطنيا مخلصا قدم أغلى التضحيات في سبيل حرية الوطن وانعتاقه من عصور الجهل والتخلف والدفاع عن الثورة والانتصار لها وترسيخ دعائم النظام الجمهوري الخالد".

من السادة
11-13-2010, 03:40 AM
الله يرحمه