المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن صنعاء"المجلس الوطني : دعوة صالح للحوار استهلاك للوقت


حد من الوادي
10-26-2011, 12:26 AM
المجلس الوطني : دعوة صالح للحوار استهلاك للوقت

2011/10/25 الساعة 22:25:46

التغيير – صنعاء :

دعا المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن الثلاثاء المجتمع الدولي للاضطلاع بدورة في اتخاذ كافة الوسائل والأساليب لإنفاذ قرار الامم المتحدة ، معتبراً الحوار الذي يدعو إليه صالح الآن " هو حوار لمجرد الحوار واستهلاك للوقت، لأن ما يدور وما تمارسه السلطة هو أعمال عسكرية واستعراض قوة ومحاولة فرض أمر واقع يتوهمون بإمكانية تحقيقه في ظل ثورة شعبية متصاعدة وصامدة".

ورحب صالح أمس بقرار مجلس الأمن الدولي رقم ( 2014 ) الصادر بتاريخ 21 اكتوبر 2011 بشأن الأزمة اليمنية والذي دعاه الى التنحي الفوري . لكنه اشترط لذلك جلوس حزبه " مع أحزاب المشترك وشركائهم لاستكمال الحوار حول آلية تنفيذ المبادرة في أسرع وقت ممكن وصولاً إلى توقيعها بالتزامن مع التوقيع النهائي على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي والبدء فوراً بتنفيذها بما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في موعد تتفق عليه جميع الأطراف".

وحذر المجلس في بلاغ صحفي من " أساليب مراوغة بقايا النظام، بالترحيب بقرار مجلس الأمن شكلاً، في الوقت الذي تدك قواته الأحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات في صنعاء وتعز، ومواصلة قمع المسيرات السلمية بمختلف الأسلحة ".

وقال المجلس " إن صدقية بقايا النظام الآن على المحك أمام أنظار العالم للتعاطي بمسؤولية مع النقطة المحورية موضوع القرار المعنية بضرورة النقل السلمي الفوري للسلطة وتنحي رأس النظام الذي هو أساس المشكلة والتي يؤدي إنفاذها إلى تحقيق الجزء الأعظم من القرار ويتوقف عليها إنفاذ بقية البنود، والتقدم خطوات نحو الحل".

مؤكداً أنه دون البدء في التنفيذ الفوري للقرار، " فإن بقايا النظام ستظل تهدر الوقت وتستهلكه وتسرف في تعميق المشكلات القائمة، بل وإدخال البلاد في أتون الصراعات والنزاع والفوضى غير عابئين بنتائج سياساتهم العبثية على حاضر الوطن ومستقبله".

وعن دعوة الرئيس المعارضة للحوار استغرب المجلس الدعوة ، في الوقت الذي قال إن النظام يكيل فيه هو وآلته الإعلامية الشتائم للمعارضة وتهم التخوين والعمالة . كما دعا بقايا النظام لإطلاق المعتقلين والمختطفين من شباب الثورة وحملهم مسؤولية سلامتهم .

نص البلاغ :

بلاغ للمجلس الوطني بشأن حديث صالح المتكرر عن الحوار

تأكيداً على بيان المجلس الأخير الصادر يوم أمس فإن المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1042 الصادر يوم الجمعة 2011م وإنه إذ يشكر جميع الدول التي صوتت لصالح القرار إلا إنه يحذر من آساليب مراوغة بقايا النظام والذي رحب بالقرار شكلاً في الوقت التي كانت قواته تدك الجزء الشمالي من العاصمة بقذائف المدفعية والدبابات ناهيك عن القنابل الصوتية التي هدف من ورائها ترويع الآمنيين واستعراض القوة ، كما وصلت نيرانه إلى محيط ساحات الاعتصام في رد صريح على عدم إحترام تطبيق البند (6) من القرار الذي ينص على ( ضمان حرية الشعب اليمني في ممارسة حقوقه وحرياته الأساسية بما في ذلك حق التجمع السلمي للمطالبة برفع المظالم عنه وحرية التعبير...) ساعياً باصرار لجر الجميع إلى المواجهات المسلحة وما زال حتى هذه اللحظة يستخدم كل أنواع الأسلحة ضد المعتصمين السلميين العزل في صنعاء و تعز والحديدة .

كما أن صدقية بقايا النظام الآن على المحك أمام أنظار العالم للتعاطي بمسؤولية مع النقطة المحورية موضوع القرار المعنية بضرورة النقل السلمي الفوري للسلطة وتنحي راس النظام الذي هو أساس المشكلة والتي يؤدي إنفاذها إلى تحقيق الجزء الأعظم من القرار ويتوقف عليها إنفاذ بقية البنود ، والتقدم خطوات نحو الحل. ودون ذلك فإنه سيظل يهدر الوقت ويستهلكه ويسرف في تعميق المشكلات القائمة بل وإدخال البلاد في أتون الصراعات والنزاع والفوضى غير عابئاً بنتائج سياساته العبثية على حاضر الوطن ومستقبله.

وفي الوقت الذي يكيل فيه رأس النظام وآلته الإعلامية الشتائم للمعارضة وتهم التخوين والعمالة فإنه يدعوها إلى الحوار . ويعلم القاصي والداني أن هذا الحوار لا طائل ولا جدوى منه وقد كانت للمعارضة تجارب كثيرة سابقة مع السلطة لم تكن تفضي إلى شئ، والحوار الذي يدعو إليه الآن هو حوار لمجرد الحوار واستهلاك للوقت لأن ما يدور وما تمارسه السلطة هو أعمال عسكرية واستعراض قوة ومحاولة فرض أمر واقع يتوهمون بإمكانية تحقيقه في ظل ثورة شعبية متصاعدة وصامدة.

و نذكر بالتداعيات الخطيرة لهذا التسويف على أوضاع البلاد الأمنية والإقتصادية والاجتماعية والسياسية وما تخلفه من تدهور للمستوى المعيشي للسواد الأعظم من أبناء الشعب مست متطلبات حياته الأساسية في الغذاء والدواء والشعور با لأمن والأمان .

إن الثورة الشعبية ماضية في تحقيق أهدافها ونتطلع لدور المجتمع الدولي في إتخاذ كافة الوسائل والآساليب لإنفاذ هذا القرار مكررين دعوتنا لبقايا النظام لإطلاق المعتقلين والمختطفين من شباب الثورة ونحملهم مسؤولية سلامتهم.

عاشت ثورتنا المجيدة ، الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار ودعوات صادقة للجرحى بالشفاء .

صادر عن المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2011م