عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2007, 06:13 PM   #54
ربشه
حال نشيط

افتراضي

ربشه او المربوش إبن المربوش عنده لسان ابو سبعه وسبعين بس تعلمت من القرآن أن أجادل بالتي هي أحسن .وتعلمت من الرسول أن لاأغضب وأن أقول خيرا او اصمت . وتعلمت من الأمام علي أن لأأنتقم لنفسي.
ومن ابو حنيفة ان لاأرد الاساءة بالإساءة ومن الأمام احمد ان اعفو عمن ظلمني. ومن الأمام الشافعي صعب مودة من عاداك عن حسدي.
أنصفتم علماءنا من دون ان تشعرون فقلتم انهم يأخذون من كلام إبن تيمية الحنبلي رحمه الله ويردون فهذا رائع من علماءنا حفظهم الله فهم شافعيين يتبعون نهج الأمام مالك ( كل إنسان يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر)صلى الله عليه وسلم. والإمام إبن تيمية رحمه الله ليس نبي ولاصحابي ..

الدخان القاء بالنفس الى التهلكه وفي المولد من صلى صلاة على النبي صلى الله عليه بها عشرا. فهل تقارن المولد بالدخان؟ علماءنا حرموا الدخان قبل مئتين وخمسين سنه .

هنا أوقعتم أنفسكم وتبين تخبطكم يالمقدم ياإبن المقدم البرتقال لاتوجد آية تحلله ولاتحرمه ولكنه من طيبات الرزق .والمولد لاتوجد آية أو حديث يحرمه ولكن مايحصل في المولد هي سنه مؤكدة بلامنازع وأمر ملزم بآية في القرآن الكريم...ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. اللهم صل وسلم وبارك عليه. ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب. وهي إستنباط واضح وصريح من القرآن الكريم.

تقولون الشيئ لايوجب ان يكون حراما بنص من القرآن والسنه . إذا لانتبع القرآن والسنه ولاداعي للصلاة والصيام ونعود للجاهلية الاولى .

تقولون قليل من السنه خير من كثير من البدعة وهذا ليس حديثا ولايقوله عاقل والقرآن يقول بالنص والذاكرين الله كثيرا والذاكرات. والبدعة عندكم هي جلوس مجموعة للأستغفار او للصلاه على النبي او التهليل والتسبيح وهذا كله ذكر.

هل عندكم آية أو حديث يحرم المولد وإلا سلاما سلاما.

التعديل الأخير تم بواسطة ربشه ; 02-24-2007 الساعة 08:29 PM