عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2009, 03:56 PM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

مسيرا ت الغضب تعم المدن تنديدا على شن الحرب على الجنوب .. والامن يواجه مسيرة للطلاب في مدينة عتق باطلاق النار الحي والطلاب يرشقونهم بالحجارة ..وفوضى تعم المدينة واعتقال الصحفي صالح حقروص واصابة جندي ومواطن .. واطلاق النار على معسكر الامن المركزي

الجنوب - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/4/2009

خرج ابناء الجنوب صباح اليوم في تظاهرات شعبية منددين بشن الجيش اليمني الحرب على ردفان والضالع واستخدام الاسلحة الثقيلة ضد المواطنين العزل عن السلاح وهدم قراهم ومنازلهم وقتل وجرح المواطنين .

ففي طور الباحة ومدن اخرى بمحافظة لحج خرج العشرات من المواطنين في مسيرات جماهيرية منددة بالاحداث ومتضامنة مع ابناء ردفان والضالع ثم اقيمت مهرجانات خطابية ألقيت فيها كلمات من نشطاء الحراك دعت جماهير الجنوب الى مساندة الاهالي في ردفان والضالع ومؤازرتهم بالنفس والمال مؤكدة انه حان ضرب الامثلة في التضامن من خلال التوجه الى مناطق القتال والانضمام الى المقاتلين الجنوبيين الذين يدافعون عن الاعراض والارض والكرامة والذين فرض عليهم القتال وهم عزل عن السلاح .


ورأى بعض المتحدثين ان الوقوف مع اهالي ردفان والضالع اصبح فرض عين على كل جنوبي لمقاتلة الفئة الباغية من الجيش اليمني الذي يتبيح الاعراض وكرامة الجنوبيين ضاربا عرض الحائط بكل تعاليم الشرائع الدينية والقيم االمثل العربية والانسانية .
وفي مدينة عتق بمحافظة شبوة خرج مئات الطلاب من مدرسة الوحدة الاساسية في مسيرة عفوية عارمة هتفوا خلالها بالشعارات الجنوبية :


ثورة ثورة ياجنوب
بالروح والدم نفديك ياجنوب
لا ////////////////////////////// بعد اليوم
خيبر خيبر يايهود
علي ناصر بايعود


وقال شهود عيان للمكلا برس ان الطلاب توجهوا في مسيرتهم الى مبنى ديوان المحافظة حيث توقفوا ثم تجاوزوها الى مبنى ادارة التربية للاعتصام هناك تضامنا مع مدير المدرسة الذي تعرض للتهديد والخطف صباح اليوم الا ان قوات الامن تدخلت واطلقت الرصاص الحي على الطلاب لتفريقهم .


وقال الشهود ان حالة من الفوضى خلقها افراد الامن باطلاقهم الرصاص على الطلاب الصغار في السن مما ادى الى ردة فعل من الطلاب الذين قاموا برشقهم بالحجارة ما ادى الى اصابة جندي ثم توجهوا الى اصحاب المحلات التجارية وقاموا برشقهم بالحجارة ردا على مشاركتهم لافراد الامن وتشجيعهم لهم باطلاق النار على الطلبة ودعوهم الى الرحيل من بلاد الجنوب .


واضاف الشهود ان مواطن يدعى سالم علي صالح الهطيش اصيب اصابة خطيرة حينما شق رأسه جندي بقطعة حديد وهو مارا بالطريق في سبيل حاله اسعف على اثرها الى مستشفى عتق حيث يتلقى العلاج .
وعلم المكلا برس ان افراد من الامن المركزي قاموا باعتقال الزميل الصحفي صالح حقروص المحرر الاول لصحيفة الايام بمحافظة شبوة وصادروا كاميرته الشخصية وتم الافراج عنه فيما بعد بعد تدخل ضابط بالبحث الجنائي تعرف عليه .


واشار مصدر مطلع الى ان غضب الطلاب تفجر اثر تعرض مدير المدرسة الى تهيديد واختطافه من والد طالب نافذ حيث تهجم عليه بالمدرسة نتيجه رفض المدير دخول ابنه المدرسة إلا بعد ان يقوم بتهذيب شعر رأسه بينما اصر والد الطالب على دخول ابنه المدرسة بصورة شعره التي عليه ثم رفع مسدسه على راس المدير واختطفه .
وقال مصدر أخر ان مدير المدرسة شوهد فيما بعد بمكتب التربية والتعليم ربما بعد الافراج عنه .
من جانب اخر علم المكلا برس من مصدر محلي ان مجهولين هاجموا في الساعة العاشرة من صباح اليوم معسكر الامن المركزي بمدينة عتق باطلاق وابل من الاعيرة النارية على بوابته ثم لاذوا بالفرار .


واوضح المصدر ان الحادث سبب الذعر لجنود الامن وادى الى استنفار عسكري داخل المعسكر ولا توجد معلومات فيما اذا اسفر الحادث عن اصابات .
ولم يستبعد المصدر ان الحادث وراءه مجاميع جنوبية غاضبة وكرد فعل على مايجري في ردفان والضالع .



الأسم:عدنيالتعليق: هكذاء ابطال الجنوب اللة ينصرهم على أعدأئهم سيروا وأللة معكم ياابطال انصر امامكم


الأسم:ابووضاح الشعيبي جدةالتعليق: مااشبة اليوم في البارحة مزيدن من التقدم ياابنا الجنوب عامة وردفان والضالع خاصة حان الاون الان لتحريرالجنوب من المغتصب السنحاني


------------------------------------------------------

عاجل : استشهاد مواطن وجرح آخر في اليوم الثاني للقصف المدفعي المتواصل على مدن ردفان

ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/4/2009

علم المكلا برس ان القصف المدفعي على مدن ومناطق وجبال ردفان لازال متواصلا لليوم الثاني وزاد من ضراوته صباح اليوم .
وقال مصدر محلي ان مواطن يدعى عبد ربه قاسم علي من ابناء مدينة حالمين سقط شهيدا متاثرا باصابته بشظايا قذيفة مدفعية واصيب آخر لم يتسنى للموقع معرفة أسمه .
تفاصيل في وقت لاحق

  رد مع اقتباس