عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2010, 06:05 PM   #51
نجيب قحطان الشعبي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية نجيب قحطان الشعبي


هواياتي :  السياسة والاقتصاد
نجيب قحطان الشعبي is on a distinguished road
نجيب قحطان الشعبي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
سأكشف لك سرّا
أحد الذين انخرطوا في سلك العسكريّة بالجيش البريطاني في الحرب العالمية الثانية في جاوة ، أسرته اليابان وسخّر في الأعمال الشّاقّة مع مجموعة من الأسرى . هذا الرّجل من حضرموت ( كثيري ) ، متجنّس بالجنسيّة الماليزيّة ، تعهد السفر إلى حضرموت بين الحين والآخر وأنّه كان يقابل المندوب السامي البريطاني بسيئون لاستلام معاش التّقاعد وعند أيّ طلب أو مشكلة يتعرّض لها ، وقد حصل على ميداليّة تكريم من صاحبة الجلالة ، أخبرني قبل خمس وعشرون عاما بأنّه كان في سيئون عام 1966م ، وأنّ المندوب السامي نصحه بأن يغادر حضرموت إلى ماليزيا أو إحدى دول الخليج وأسرّ إليه من طرف خفي بأن البلاد هنا قادمة على مشاكل لوقت سيطول .

يقال في الوقت الذي اشتبكت فيه جبهة التّحرير مع الجبهة القوميّة في قتال في عدن أنّ بريطانيا من ورائه ، وقيل إنّ بريطانيا هي التي اختارت الجبهة القوميّة وعملت في الخفاء على مركسته كي يكون بعبعا في المنطقة ، لا يستطيع فعل شيء وفي الوقت ذاته تستثمر وحلفاءها حالات الوضع الجديد لعقود قادمة وقد كان .

عفوا أخي قحطان ، أنا أنقل لك ما سمعت وقرأت ولا أكذبك بأنّي أصدّق في أشياء كثيرة مما قيل ، وأنت تعرف أكثر منّي بأن دهاليز السياسة ومطابخها طبقات من الأسرار ، فهل لك بمساعدتي للخروج من دائرة الشّك إلى دائرة اليقين ، فإنّي ـ والله ـ في تعب ، لا أدري أصدّق من ومثلي فيما أعتقد كثير .
أشكرك مقدما وحتى لم تجب ـ فالشكر لكم واجب ودمت يا دكتور نجيب.


العزيز الجرو

يرجى نقل ردك أعلاه إلى موضوع "عهداً يايمناتي سأجعلهم يعوون حتى يعييهم العواء!" لأستمر بمناقشتك فلن أناقش من موضوع كتبه هواة تزوير التاريخ , وفي ظل رد اعلاه باسم جابر العثرات مشرف السقفة فبدلا من ان يشجع من طالب المدعو حلم عدنية بالوثائق فهو يستنكر ذلك ويحاول حماية اكاذيب حلم عدنية فهذه هي موضوعيته وحياديته التي تؤهله ليكون مشرفاً.. وللعلم ربما أترك عضوية السقيفة هذه الليلة فلم تعد مكاناً لائقاً للحوار السياسي بوجود حفنة من حثالة الجنوب ومنتديات الجنوب ومشرف غير محايد. ارجو نقل ردك للمكان المذكور لأرد قبل أن انسحب من السقيفة ولك التقدير على حوارك الموضوعي مهما اختلفنا وسأظل أذكر باحترام كل من تحاورت معهم بموضوعية.
  رد مع اقتباس