عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2010, 04:12 PM   #89
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
أخي مسرور يعطي إشارة يمين ويلف يسار
الإشارة كانت في إثبات عمالة الرئيس قحطان الشّعبي ، كما هو موعود وكنّا ننتظر وأستاذنا مسرور كلما طلعت ورقة صفراء حلل عناوينها ، ونحن منتظرين في المحكمة:



أخي سالم بن علي الجرو

ردودي كانت حول مضامين الجرائد التي أرفقها أبو عوض الشبامي ولم ألف يمينا ولا يسارا .


إن صراعات قحطان الشعبي وأنصاره مع التيار اليساري كانت محكومة بمواقف ووجهات نظر حول تطبقات سياسية وإقتصادية بمعنى أن يدمّر جهاز الدولة القديم ويبني جهازا جديدا ويطهّر الجيش الذي يوجد له ( أي قحطان أنصارا في أوساطه ) بصفته من مخلفات العهد الإستعماري البائد ويطبق قوانين الإصلاح الزراعي والتأميم .


ذكر فريد هاليداي في كتابه الصراع السياسي في شبه لجزيرة العربية : أن المتطرفين سيطروا حتى حلول أغسطس 1967على حضرموت وقامت صحيفتهم الشرارة ( وضع تحت صحيفتهم الشرارة عشرة خطوط ) بتوضيح سياستهم .



ما كان يحدث في حضرموت من تأميمات وتنفيذ لقانون الإصلاح الزارعي لم يكن للدولة التي قادها قحطان الشعبي دوريذكر فيه ، وصحيفة الشرارة كانت تمثل لسان حال اليسار الحضرمي الذي أقام لنفسه معقلا في حضرموت ونأى بها عن سلطة الحكومة في عدن وفرض نفوذه عليها .



إذا ستتفق معي في القول ........... لو وجد ما يثبت توّرط قحطان الشعبي في العمالة لأطراف خارجية لكان خصومه من اليسار هم أول من سيوصمونه بها .


أعتبر قادة اليسار وصول الجناح اليميني ( القوي نسبيا ) لزمام السلطة أمرا طبيعيا في بداية الإستقلال ووصفه لاحقا بالفاقد للإحساس الوطني الطبيعي والأصيل بقضية الوحدة اليمنية والذي لا يطمح إلى أكثر من إقامة حكم إنفصالي في جنوب البلاد لا يختلف في هذه الناحية عن الحكم الذي تطمح رابطة أبناء الجنوب العربي إلى إقامته ...... وفي هذا الصدد قال الدكتور محمد علي الشهاري وهو أحد المنظرين لتيار اقصى اليسار المتطرف الذي أزاح سالم ربيع علي من السلطة في كتابه حول الوحدة اليمنية والإنتهازية اليسارية والحزب الإشتراكي اليمني : لا غرابة أن يكون قحطان الشعبي مع بعض رجالات حكمه الذين اعتمد عليهم بعد الإستقلال من المنتمين الى الرابطة أساسا قبل إنتمائهم الى حركة القوميين العرب ، وقد بقيت نظرته القومية الإنفصالية التي تشبّع بها أثناء عمله في الرابطة هي المهيمنة على تفكيره والمتحكمة في مسلكه ازاء وحد ة الوطن اليمني .



أخي الكريم


إذا كان أتباع اليسار كخصوم لم يوجهوا لقحطان الشعبي تهمة العمالة للإستعمار واعتبروه يمينيا إنتهازيا ، ووصفوا رفيقهم سالم ربيع علي حين انقلبوا عليه بالفوضوية والمغامرة والتظاهر بالثورية المتطرّفة شكلا بينما هو في الجوهر معاد للإشتراكية العلمية ويرفض التحالف المبدئي والإستراتيجي مع قوى الثورة العربية والعالمية ... فالمطلوب من المؤرخ الكبير أبوعوض الشبامي إثبات عمالة قحطان الشعبي لقوى الإستعمار ............... أليس هو من قال ذلك ؟

من الذي يعطي إشارة يمين ويلف يسار ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 06-23-2010 الساعة 04:21 PM
  رد مع اقتباس