عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2014, 09:50 PM   #8
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الحوثيين يتحولون من حراس لبيت عفاش الى محاصرين له

نشر بتاريخ: 24 أيلول/سبتمبر 2014

عدن الحقيقة - صنعاء




تضاربت الأنباء حول أسباب تواجد جماعة مسلحة تابعة اللحوثي حول منزله ففي الوقت الذي ذهبت فيه وسائل إعلامية إلى القول أنها تقوم بحراسة منزل الرئيس السابق فقد أرجعتها وسائل إعلام أخرى إلى محاصرته .

ونقل موقع حياة عدن عن شهود عيان أن مساء الثلاثاء أن أطقم تابعة للحوثيين شوهدت وهي تقوم بحراسة منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الكائن في العاصمة اليمنية صنعاء في خطوة أثارت دهشة واستغراب شريحة واسعة من المواطنين .

وطبقاً لشهود العيان فقد شوهد العشرات من المسلحين الحوثيين البعض منهم على متن الأطقم التي قالوا بانها تحمل شعار "الصرخة" والآخرين منتشرون على امتداد أسوار المنزل فيماغابت الأطقم والحراسات التابعة لصالح والتي اعتادت على حراسة المنزل منذ أكثر من عام .

إلى ذلك قالت صحيفة العربي الجديد الصادرة من لندن إن مسلحين حوثيين يحاصرون منزل الرئيس اليمني السابق علي صالح منذ أيام، وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مراسل الصحيفة في صنعاء إن عدداً من عناصر جماعة الحوثي منتشرة حول منزل علي عبدالله صالح، بذريعة حمايته، مع أنهم يعلنون أنه خصمهم اللدود، إثر خوضهم معه 6 حروب خلال الفترة 2004 و2010.

وتعزز هذه الحماية الحوثية لمنزل صالح الاتهامات الموجهة للحوثي بوجود علاقة ضمنية وتنسيق وتحالف عسكري من أجل إسقاط صنعاء وهي ما يمكن قراءتها من خلال إعلان الرئيس هادي عن وجود خيانات ومؤامرة لإسقاط صنعاء، في حين كشف قبل أيام عن استمرار ولاء القيادات العسكرية للرئيس السابق.

نقلا عن يمن فوي
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس