12-24-2009, 03:05 PM | #1 | ||||||
شخصيات هامه
|
اين صاحب الرقم القياسي في الشكاوي ...!!!
.
تعودنا بين كل (( شكوة )) وشكوة .. (( شكوه )) حتى تحقق لصاحبها ضرب الرقم القياسي في صنع الشكاوي ...!! السؤال اين صاحب الرقم القياسي في (( الشكاوي )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . |
||||||
12-24-2009, 06:41 PM | #2 | |||||
حال قيادي
|
فرحنا بقدومكم"جميعًا" مع قدوم العام الهجري الجديد!!!
والله والله فرحنا بليززززززززززززززززز. عموما هي (شكو........) |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة عفاف ; 12-24-2009 الساعة 06:43 PM |
||||||
12-24-2009, 06:57 PM | #3 | |||||||
حال متالّق
|
كانك بتقوله
:el: :el: :el: |
|||||||
12-24-2009, 07:09 PM | #4 | |||||
حال جديد
|
نورونا ؟؟؟؟؟؟ عن من هي او هو المقصود ؟
|
|||||
12-24-2009, 07:19 PM | #5 | ||||||
حال قيادي
|
م. س. ر.... الخ
والباقي عليكم ؟! |
||||||
12-24-2009, 07:30 PM | #6 | ||||||
شخصيات هامه
|
.
وهل يخفى البدر ؟؟؟ وهل تخفى (( الشكوة )) وهل يخفى صانع الشكاوي ...؟؟؟؟ . |
||||||
12-24-2009, 08:15 PM | #7 | |||||
شخصيات هامه
|
.... من به شيء به لو باتصبّه صبيب إنه عسل هو عسل وانه صبر ما يطيق هكذا سمعت أسلافي يقولون أنت يا أبوعوض متحرّش مثل البدو ذي يتحرّشون بربي من شان يقرّب القيامة .... الكلام ليس لي وإنما يقع ضمن المرويات المأثورة عن طيب الذكر عوض لعنه الذي وضع من قرب البعيد كعلامة من علامات القيامة مقياسا قاس عليه ثورة الإتصالات وما أحدثته من نقلة نوعية في حياة البدو سكان الوديان والصيطان حيث قال : القيامة عادها مبعده لكن البدو يتحرّشون بربي بغوه يقرب القيامة كان الخبر ( الذي يقع في نطاق إهتماماتهم ) ما يصلهم إلا بعد شهرين أو أكثر واليوم كل بدوي بتليفونه عموما شكرا لعوض لعنه وشكرا لحكومة طيّب الذكر علي عبد الله صالح .... ولم أجد في سياسة رئيسنا موقف ينم عن حكمه وبعد نظر خلاف ما أقدم عليه مؤخرا من ضرب معاقل القاعدة في أبين وشبوه ( ستكون لي وقفة مع الضربات الجويّة التي حصدت المذنب والبرىء ) من فقه اللغة الحضرمية (( البحر والأسماك ))....!!! - الصفحة 2 - سقيفة الشبامي يافقيه اللغة الحضرمية / اللهجة الحضرمية ( سمها ما شئت ) إشارة إلى ما جاء في موضوعك المدرج بالرابط أعلاه : إذا كان فدغ يعني سكون البحر وجزره ..... ماذا يسمى المد حضرميا ؟ في مقارنة وتشبيه بين النساء وعلى تخميسة عالخضيره ريتني ظلي وبات قال الشاعر بن دابي : قالت البيضاء وانا مركب شمر في الغبب ساري على ضوء القمر من عشق في البيض يدفعها ميات عالخضيره ريتني ظلي وبات شمر المركب / أو شمرت السفينة يقصد به ساعة مغادرتها المرسى إلى أعماق البحر وليس كما أوردت حضرتك يافقيه اللغة الحضرمية . بدلا من التفافك على المعاني لماذا لا تسمي الديره بـــــــ البوصلة . اعتبر ما جاء هنا شكوة من شكواتي ... وسأنتظر ردك تحت الموضوع ولا مانع لدي من إقتباس الشكوه / الشكوى وذي شل شكوته بايحلب حصّل منيحته محلوبه ما تستوي حنّة النوبه ..... المعنى واضح ولا داعي للشرح والتوضيح .... الحمير مستثنون عفاف المنصب ( صالح العمودي ) أبو النوب يمني وشامخ كياني سلام مربّع لكم جميعا |
|||||
12-24-2009, 09:50 PM | #8 | ||||||||
شخصيات هامه
|
حيابكم ;gra;gra يبدو لي ان موضوع البحر وما أدراك ما البحر يلقي لك (( خرمة )) ذلك من بعد نصيحة (( الشبامي )) لك حين قال لك ذات يوم (( اشرب من البحر )) وكلما كثرت الشكاوي لصاحب الرقم القياسي في (( الشكاوي )) غادرنا ليشرب من ماء البحر كما قال له (( الشبامي )) أو كما أمره الرمز الحاكم في خطابه (( اشربوا من البحر )) ... لهذا ستبقى عقدة البحر وفوبيا البحر في كينونة الرفيق مسرورووف ولا غرابة أن ركز على موضوع لي في التراث حول فقه اللغة الحضرمية فيما يتعلق بالبحر والاسماك ...!! وعلى كل هناك اغنية للشاعر المحضار اسمها (( للحب اسرار )) يقول فيها :
بحرك زعل ما شفت منه شي شوار= ماطعت لاحاولت أقطع فيه مشواري قلبي تعب عقلي كما المجنون صار= مرت علي مده وأنا بين الغبب صاري صاري كذا من غير ديره= خايف أجي فوق الجزيرة ياحافظ الشلمان والبندار= وتمعن في كلمات هذه الأغنية مع الفنان مفتاح سبيت كندارة مع اخطاءات لغوية في اداءه وهي هدية لك (( من قبل شي ضوله ونيره )) مع ادراك معنى بين الغبب صاري ...؟؟ . |
||||||||
12-25-2009, 11:49 AM | #9 | |||||||
شخصيات هامه
|
الأخ أبو عوض الشبامي تحية طيبة وبعد ، كونك لم تأت بجديد فأعتبرني معفيا من التمعّن في محضارية الحب أسرار التي شدى بها مفتاح سبيت كنداره . ما الضير في أن أشرب من البحرين الأحمر والعربي ؟ أصدر الدكتاتور علي عبد الله صالح فرمانا إرتجاليا ( كعادته ) ويحمل دلالة على دكتاتوريته أمر بموجبه شعبا بالشرب من البحرين العربي والأحمر فمن أكون أنا مقارنة بشعب قوامه 22 مليونا من البشر ؟ على ذكر الحسوس وهو السمك الفاسد ورغبة مني في تعميم الفائدة أود الإشارة إلى أن الموروث الثقافي لأبناء عدن ومن ضمنهم الأخ عبد القادر صالح فدعق الذي نشأ فيها ( إن لم يكن قد ولد بها ) لا يحوي لفظة مختصرة تفيد بفساد السمك دون شرح واسع ومفصل ، ولذلك فجداله معك وإستشهاده بمصطلحات مشابهة مستخدمة في البيئة العدنية قصد بها أشياء أخرى كان أمرا متوقعا .... ومما هو جدير بالذكر أن مفردة حسوس بما سقته من شرح لها دارجة أيضا في إحدى بلدان المهجر الحضرمي بالشرق الأفريقي ، ولا أعلم ما إذا كانت حضرمية المصدر أم أنها صهرت ضمن موروثنا الثقافي ( مستوردة ) . قلت أن الغلصوم هو ما بداخل حلق السمكة .... فهل قصدت الخياشيم ؟ إذا كان الجواب بالإيجاب ... فما مدى صحة ما أعرفه أنا من أن الخياشيم تسمى حضرميا بـــــــ المغاص ؟ منكم نستفيد . الحديث ذو شجون أكرر .......... اعتبر ما ورد في هذه الصفحة شكوة من شكواتي وما أكثر الشكوات وستردك تباعا .. ختاما .......... السعادة .... من كلمات مصطفى خضر لحن وغناء محمد عبده زيدي ..... لي ذكريات جميلة معها .... ليتك تشاركني وبقية حلان السقيفة الإستماع إليها ( ولو من باب المجاملة ) http://www.adenradio.net/songs/Al-Saada.rm سلام . |
|||||||
12-25-2009, 10:38 PM | #10 | ||||||
شخصيات هامه
|
.
الحديث ذو شجون حين يكون في سقائف خصصت للنقاش والحوار أما هنا في هذه السقيفة فقد خصصت (( للشكاوي )) التي تحسن وضعها أو التمتع (( بمخيضها )) ....!! وكل شكوة وفيها مزيدا من (( الزبدة )) ..... والزبدة أن تبتعد عن دائرة الشكوة قليلا حتى لا تنقلب (( الروبه )) الى غوبه بلغة أهل عدن .....!!! . . |
||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|