![]() |
#1 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]() الحبيب الجفري يصلي في الأقصى عبدالقوي الشامي الثلاثاء 17 أبريل 2012 08:15 مساءً صفحة عبدالقوي الشامي عبدالقوي الشامي rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتب صالح على هدى نصر الله هيكلة الجيش اليمني ورضا السفير الأمريكي! حديث جنوبي شمالي أبين: بين (جعار) الأحرار و(وقار) الأنصار انفصالي وهذه أسبابي عبدالقوي الشامي الزيارة التي قام بها الداعية الإسلامي اليمني علي عبدالرحمن الجفري, يوم الأربعاء قبل الماضي 4/4/2012م للمسجد الأقصى, أثارت الكثير من ردود الأفعال منها المرحب ومنها المستنكر, في مقدمة المرحبين, كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس, الذي اعتبر الزيارة "موقف شجاع", وفي مقدمة الرافضين كانت حركة حماس, بلسان نائب رئيس مكتبها السياسي/ موسى أبو مرزوق, وصفت الزيارة بـ " مفاجأة غير مقبولة " .. وبين الشجاعة, والمفاجأة, انهمر سيل من التصريحات والتعليقات, الرافض منها أكثر من المرحب, وعلّل الرفض, بإسرائيلية التأشيرة والحراسة, مع ان الشيخ عزام الخطيب مسئول أوقاف القدس أوضح للـ (شرق الأوسط) في 8/4/2012م, بأن الجفري, حضر إلى باب المغاربة بمعية الأمير/ هاشم ابن الحسين من دون حراسة إسرائيلية. لست هنا بصدد الانتصار لهذا الموقف او ذاك, فما لفتني من الموضوع: مدى القابلية للانقسام والانشطار, تحت أي عنوان, مع وضد, والفصيلان الفلسطينيان يقدمان للأمتين العربية والإسلامية, النموذج الذي يحتذى في التنافر وعدم الاتفاق ورفض قبول الأخر, إذ ما ان يطلع تصريح فتحاوي, حتى تصدر ادانة حمساوية, وقس على ذلك, بما يعتمل من هوس التنابذ الفضائي والعنقودي, في بقية الأقطار العربية, لا اريد ان اعدد الأسماء المتضادة, واشارتي لأخواننا في فتح وحماس, لا لشيْ وانما كونهم اصحاب قضيتنا المركزية, فاذا كان اصحاب قضية المركز على هذه الشاكله, فما بالك باصحاب قضايا الاطراف, الكل مستفز من الكل والجميع متأهب لمنازلة الجميع داخليآ, في ثنائية ضلال مقيته تبعث على الشعور بالأسى والحزن, ويصدمك سيل تعابير القدح والذم الجارف: ( رجعيون, عملاء, مرتزقه, انفصاليون, اذناب, شبيحة, بلاطجة ... واخرتها فلول), ويبرع الجميع في تسخير تقنية الأتصلات, لتدمير جسور التواصل البينية, عوضآ عن بناءها, الكل يثرثر هذا مقبول وذاك مرفوض, في حوار عقيم, يصل احيانآ حد الشتم واللطم على الهواء, حوار يبني على بلاغة القول حينآ وضحالته احيانآ اخرى ولا يبنى على حجة الفعل ألاّ فيما ندر! واحمال التشكيك والتخوين التي تشحن عن بعد على ظهور البعض الأخر لا تحتمل, والأجتهاد الدؤوب في تقييم اداء الاخرين ليس وفق قاعدة: الأجران والأجر للمجتهد, ان اصاب او اخطأ, وانما وفق تضارب المصالح الضيقة وكل طرف يجد ما يسند موقفه من الرواية التاريخية, التي تحوي ما لذ للبعض وما طاب للأخر, يستحضرها الجميع, كالقول بأن القاضي محي الدين القرشي ابى ألاّ يصلي في الأقصى الّا وهو محرر .. اذآ زيارة الأقصى لا تجوز الاّ بعد تحريرة, وكان الرد: الرسول (صلعم) اسرّي به إلى الأقصى وهو محتل من قبل الروم, كما واعتمر عمرة القضاء ومكة تحت حكم كفار قريش .. اذآ زيارة الأقصى جائزة وان كان تحت الأحتلال, فأستخدام الرواية التاريخية لأسناد او رفض الحاضر, فيه ما يكفي من السذاجة والهروب إلى التراث عوضآ عن الغوص في تفاصيل الحاضر, بحثآ عن افكار خلاقة, وبعيدآ عن الركون المطلق إلى قدسية المقاومة (الخاملة) او السلطة (التائهة), فلا هذه حررت القدس ولا تلك قربتنا منها. لذا ومن نافلة القول بأن فكرة, شدو الرحال إلى بيت المقدس, نصرة لأخواننا المرابطين المقدسيين, التي اطلقها الداعيه اليمني الجفري, فيها من الوجاهة ما يضعف فكرة المقاطعة السلبية, التي أمنت للسلطات الأسرائيلية جو مريح, لتنظيم افواج اليهود الذين يحجون إلى حائط البراق (المبكى), ووفرت للدولة العبرية جملة الأحراجات, التي كان يمكن ان تصيبها, ان هي وقفت في وجه الحجاج من اخواننا المسيحيين العرب, او زوار اولى قبلتي المسلمين وثاني حرميهما, فالخوف من تهمة التطبيع جعل الأقصى نسيآ منسيا, في عقول بعض المسلمين, اذ لا يخطر على بال هذا البعض ألاّ يوم ذكرى احراقه, في الوقت الذي اصبح فيه, نهبآ للمتطرفين من ادعياء اقامة الهيكل المزعوم .. فالاقصى ليس جغرافيا إسرائيلية حتى يتهم زائره بالتطبيع. والجفري اجتهد وكسر جدار احجام علماء الدين عن زيارة الحرم القدسي الشريف, وان كان لم يصب في ذلك كما يرى البعض فأقله حاز اجر واحد, وفق حكم الاجتهاد في الحديث النبوي الشريف! |
![]() |
![]() |
#2 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]()
أليس لي ملك اليمن ؟!!
أبو الحسنين محسن معيض الأربعاء 18 أبريل 2012 01:25 صباحاً صفحة أبو الحسنين محسن معيض أبو الحسنين محسن معيض rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتب الحراك السلمي .. لم يعد سلميا ! السنيورة اليماني .. دموع بشذى الفل والكادي ! ولئن رحل علي .. فقد بقي الأربعون !! حكومة الوفاق .. استراحة مقاتل قبل الانشقاق شباب الحركة الإسلامية .. بين عاطفة الجماهير وحكمة التنظيم يمتد الزمن أو يتقاصر فلابد لكل ظالم من نهاية فمهما منحه مستشاروه كماً من الأماني أن حكمه دائم فلابد له من زوال . قالها ( فرعون ) وهو يستغرب طلب موسى ( عليه السلام ) بخلاص بني إسرائيل منه : (( أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي )) فيرددها الطغاة معه اليوم وكلا على حده ( أليس لي ملك اليمن ) ( أليس لي ملك الحرس الجمهوري ) ( أليس لي ملك القوات الجوية وقواعدها العسكرية ) (( أليس لي ملك المؤسسة الاقتصادية ) ( أليس لي ملك هذه المحافظة ) ( أليس لي السيادة على هذه الإدارة والشركة وتملك حقوقها وإيراداتها ) . لقد بينت القرارات الأخيرة للرئيس منصور حجم ما يعانيه الوطن من تسلط وتملك من فئة استولت على خيراته وتقاسمت سلطاته , فهاهم يرفضون قرارات إقالتهم من مناصبهم وذهبوا يبثون الفتنة والتمرد وقطع الطرقات ونهب المؤسسات في محيط عملهم أو بتحريك بعض الجماعات المسلحة المتطرفة من أجل المزيد من سفك الدماء وتخريب المنشئات , ويقوم كبيرهم محمد صالح الأحمر بإغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية وكأنه يغلق غرفة من غرف قصوره الملكية . أرأيتم أي مهزلة جمهورية كنا نعيشها .. أي خدعة ديمقراطية كنا نخوضها .. أي كذبة وطنية كنا نقيمها .. يرددون على مسامعنا ليلا ونهارا هذه الشعارات والمأثورات فظنناها حقا وصدقا . واليوم انكشف الستار الجمهوري ليظهر خلفه تملك اسري وسقط الماكياج الديمقراطي ليكشف وجها دميما لحكم شبه ملكي . خسر الطغاة حكمهم الذي بنوه على الكذب والتزييف وخسروا سمعتهم التي شيدوها على الفساد والتدليس وخسروا مكانتهم التي أسسوها على المصالح وشراء الذمم . لقد تذكرت خالدا ( رضي الله عنه ) يوم اليرموك حين جاءه أمر عزله من أمير المؤمنين عمر( رضي الله عنه ) فقال سمعا وطاعة ولبى النداء وعاد جنديا تحت إمرة أبي عبيدة بن الجراح ( رضي الله عنه ) وخالد يومها صاحب فتوحات وبطولات وانجازات وتضحيات , فما بال هؤلاء العالة على الوطن لم ينفذوا ويطيعوا وهم بدون انجازات إلا انجاز تحطيم فعالية قواتنا الجوية واقتصادنا , وهم بدون فتوحات إلا فتوحات حساباتهم البنكية في الداخل والخارج مما نهبوه من خيرات وطننا , وهم بدون تضحيات إلا التضحية بخيرات أرضنا نهبا وتوزيعا . تلك هي طريقتهم في التعامل مع الوطن .. تقاسم وتوزيعات .. ملكيات وتوريثات .. هذا لك وهذا لي . فنقول لعصابة الأسرة الحاكمة وأعوانها : متى استعمرت الوطن وتملكتم كيانه ؟ وهل كانت تضحيات سبتمبر وأكتوبر البطولية ومآثر ثورة الفل الشبابية لنستبدل إماما ملكيا بإمام جمهوري ؟ واستعمارا أجنبيا باستعمار محلي ؟ فماذا يريد كبيركم الذي علمكم النهب ليتركنا وشأننا ؟ أما تكفيه دماء الشهداء وأموال التشييد والبناء ؟ أما تكفيه 33 عاما تسلطا ونهبا و تفردا وتجبرا ونرجسية ؟ أما تحمدون لهذا الوطن وقياداته الثورية أن منحكم جميعا في لحظة ضعف إنساني وضغط سياسي حصانة ومخرجا من أجل درء فتنة القتال الأهلي وشبح الحروب اللعين ؟ فهلا قلعتم عنا أنيابكم التي تقطر سما ومخالبكم التي تبث في الوطن فرقة ورعبا . ونقول له : ألم تصلك صرخات الملايين وهي تهتف لك ( ارحل .. ارحل ) فأنت اليوم عندها لم تعد صانع الوحدة ولا فارس العرب ولا القائد الرمز ولا غيرها من ألقاب النفاق والتزييف , أنت اليوم عندنا من الزواحف كالوزغ والسحالي التي عند تيقن هلاكها تترك ذيولها تتلوى لتشغل المهاجم عن ملاحقتها , واليوم بقيت منك ذيول تتقافز لتشغلنا عن مطاردتك فتنجو , ذيول ما زالت تمجد اسمك وعائلتك , ذيول ما زالت ترفع صورك على مبانيها وقنواتها الفضائية , ذيول تستنزف الوطن في صراع جانبي لتطيل من بقاء حكمك السرابي . هيهات هيهات .. لقد لبس الثائر لامته واحتضن درعه وما كان له أن يضعهما حتى يستكمل أهداف ثورته .. فيراك وعصابتك سجينا خلف القضبان أو مدحورا خارج حدود الوطن أو متأرجحا على باب اليمن |
![]() |
![]() |
#3 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]()
لودر..والنعام التي دست رؤوسها في التراب
فهــــد علي البرشاء الثلاثاء 17 أبريل 2012 04:10 مساءً صفحة فهــــد علي البرشاء فهــــد علي البرشاء rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتب نازحو العين.. الحسرة والألم والحنين إلى الديار محمد علي وتساؤلات العودة وزارة الإعلام.. وهزلية الفضائيات إلى سيادة رئيس الجمهورية ليس كل ما يلمع ذهباً!! قبل أن أمسك قلمي وأكتب عن لودر تسآلت ماذا عساي سأكتب؟وبأي لغة سأكتب؟ وهل سأجيد الكتابة عن لودر وعن بطولاتها وصمود رجالها وأستبسالهم وأستماتتهم على مدينتهم, والذود عنها بكل ما أستطاعوا.. ولكن كان لابد من ان اعبر عن ما يعتمل في دواخلي من اعتزاز وفخر بتلك العصماء العصية,كان لا بد لقلمي أن يسكب حبره كلمات صادقة ومشاعر نابعة من الأعماق على أسطر هذه الورقة الخرساء ويعبر عن مكنونات الذات التي لجمها الإنبهار والأعجاب والأعتزاز . ولم تستطع الحراك أمام أنجاز هؤلاء الأبطال الذين سموا بصمودهم وتضحياتهم أروع الصور,وخطوا بها أجمل الكلمات واعذبها,كان لابد أن تنساب المشاعر والأحاسيس من قلمي وان ينطق بها قلبي وتترجمها اناملي وتعتز بها دواخلي,فلودر اليوم لا يقاتل فيها سلاح وحده بل يقاتل فيها الصدق والحرص والوفاء لهذه المدينة وتقاتل فيها الأرواح التي لا تهاب الموت ولا تخشاه وتتمنى أن يكون مصيرها أن لم تدافع عن مدينتها.. فيها الأطفال يكبرون ويهللون وينتفضون من مهادهم ويحبون نحو ساحة النزال دون خوف او وجل أو جزع..فيها اليوم شيئان أثنان يبحث عنهم أهلها إما العيش بكرامة وعزة أو الموت بشرف وشهادة..فيها اليوم أهلها كانوا كلهم لودر,كانوا شوارعها,أزقتها, منازلها, هوائها,ماؤها, أبتسامتها التي يناضلون من أجل أن تظل مرسومة على محياها,وسعادتها التي سيضحون من أجلها بالغالي والنفيس.. اليوم لودر أستثناء بشموخها وعزتها وكبريائها وصمودها وأستبسالها,أستثناء الانها لم تضعف لم تستكين لم تجزع , لم تولي الأدبار أو تنكسر كالجبناء والآخرون الذين دسوا رؤوسهم في التراب كالأنعام,ورضوا لأنفسهم بالذل والهوان والخنوع,لودر لم تقبل أن تكون مستعبدة ومستبدة ولم تقبل أن تكون لغير أهلها الذي أرتوى ترابها من دمائهم وحرستها أرواحهم..لودر فيها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وصدق الله معهم وأيدهم بنصره وقوته ومنحهم الشجاعة والصمود,فلله درك يالودر وكان الله في عونك,وكان النصر حليفك.. |
![]() |
![]() |
#4 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]() هل رفض الحوار يخدم قضية شعبنا الجنوبي؟ علي محمد السعدي الأربعاء 18 أبريل 2012 11:46 صباحاً صفحة علي محمد السعدي علي محمد السعدي rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتب هل يحتاج العالم لتوضيح اكثر من هذا؟ شعب الجنوب يبحث عن وطن.. لاعن زعامة! كيف يمكن للجنوبيين إيجاد حل عادل لقضيتهم ؟ كيف نفهم القضية الجنوبية ؟ هل استفاد الجنوبيون من ماضيهم ؟ اقراء واتابع بعض الكتابات والتصريحات التي تصدر من بعض الاخوة والتي تقول ان الحوار الذي دعت اليه المبادرة الخليجيه لايعنينا ومن وجهة نظري ارى ان هكذا كتابات وتصريحات تضر القضية ولاتفيدها اطلاقا واتمنى ان اكون خاطيء والسوؤال لماذا اراها هكذا؟. 1-ان رفضنا للحوار واعتباره لايعنينا يظهرنا امام الراي الاقليمي والعربي انه لاتوجد لدينا قضية واننا فقط اخترنا الحراك السلمي لمجرد التعبير للوصول الى غايات لاترتقي الى مستوى قضية بحجم وطن محتل لان من يناضل باسم شعب الجنوب وقضيته العادله من المفروض ان يكون هو الداعي للعالم اجمع بان يلزم الاحتلال بالحوار معنا على قضيتنا ولايكون نحن الرافضون له . 2- طالما والدعوه للحوار تحت اشراف اللجان الاقليميه والدوليه فانه يجب ان يكون منطقنا سياسيا وليس عاطفيا فهناك الكثير من الاساله التي يجب ان نوجهها للجان الاشراف الخارجيه وهي كما يلي: أ-من هي الجهه التي سنتحاور معها تحت اشرافكم هل سنتحاور مع المؤتمر الشعبي كونه لايزال شريك في السلطه ام مع احزاب اللقاء المشترك الشريكه هي ايضا في السلطه ام مع شباب التغيير في الشمال ام مع الحوثيين ام مع المشايخ والقبائل في الشمال؟ لان كل هذه الاطراف ستكون مشاركه في ما يسمى بالحوار الوطني . ب-هل تم طلبنا للحوار باعتبارنا جزء من هذه الاطراف المتناثره في الشمال وكما اشرنا اليها اعلاه؟ ج-كيف يفسر وضعنا من قبل المشرفين الدوليين وهل قضيتنا شبيهه بتلك الاشكاليات في الشمال؟ 3-ومن خلال الاجابات التي سيرد علينا من قبل اللجان المشرفه سنبني موقفنا السياسي والعقلاني بالرفض او القبول وسنكون قد وضعنا قضيتنا تحت المجهر الدولي لان مبرراتنا ستكون مبنيه على حجج سياسيه لايستطيع ان يتجاوزها لا اقليم ولاعالم. 4-لااعتقد ان نضع شروط الحوار قبل ان نعرف الاجابات على الاساله من قبل جهات الاشراف لان وضع الشروط الاستباقيه للنوايا ستكون في غير محلها فالشروط يجب ان تاتي بعد ان نعرف الاجابات ونعرف ابعادها ونقيس من خلالها فائدتنا وخسارتنا. قضيتنا سياسيه بامتياز واعلم ان البعض سيقول ثوريه وليس سياسيه وطبعا الثورات نفسها هي ايضا سياسه والاقتصاد سياسه وحتى العلاقات المجتمعيه سياسه . الحقيقه ان البعض يتجه الى التطرف والتسرع في اصدار القرارات الغير مدروسه وهذا يكون لحالتين لاغيرهما وهي 1- اما ان يكون هذا الذي ينتهج نهج التطرف ورفع الصوت هو من اجل الشهرة الشخصيه فقط ولايهمه النتائج وهذا خطره اكبر من فائدته. 2-او ان يكون يجهل الابعاد والطرق والوسائل التي يجب ان يسلكها للوصول بشعبنا الى غايته وتحرره واستقلاله او انه يستمع الى اطراف يعتبرها مرجعية بالنسبه له ولايقوم الا بما يوجهونه وهذا يعني ان العقل في اجازه مفتوحه وفي الاخير يكون هو عباره عن بغبغان ينقل مايسمع دون تمييز. يا ابناء الجنوب الاحرار قد يقول قائلا منكم وكما نسمعها كثيرا من البعض ان السعدي ينظر كثير وربما يكون ذلك القول صحيح وانا احترم هذا القول باعتباره وجهة نظر تحليليه لتنظيري.ولكن دعوني انظر كما اشاء وهذا ايضا من حقي ان اعبر عن وجهة نظري وهي في الاخير وجهة نظر ليسة ملزمه بالاخذ بها ان كانت غير صالحه . دعوني اقول ان الوضع في الجنوب اليوم غير الوضع بالامس وانه يجب علينا ان نكون حريصين كل الحرص على القراءه الصحيحه له وان نتعامل مع هذا الوضع اولا بمعرفة تركيبته وابعاده ودوافعه قبل ان نكون ضحيه ووقود لتنفيذ مخططاته التي قد نجهلها او بالاصح يجهلها بعضنا . فمتى ما تمعنا في ما يدور على ارضنا وادركنا نواياه بكل تاكيد ستكون خطواتنا محسومه وناجحه واذا مرينا على مايدور مرور الكرام واعتبرنا انفسنا انه لايعنينا فبكل تاكيد سيعنينا ولكن ليس كما نريد بل كما يريد غيرنا . لا اريد الاطاله واكتفي بهذا والحليم تكفيه الاشاره وربنا يوفق شعبنا الجنوبي المقهور والمحتل الى ما يصبو اليه والى ما يوفي بتضحياته الجسيمه والسلام *خاص "عدن الغد" |
![]() |
![]() |
#5 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]()
مؤتمر أبين.. وفك الارتباط
مدين مقباس الأربعاء 18 أبريل 2012 10:58 صباحاً صفحة مدين مقباس مدين مقباس rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتبمدين مقباس فجرت قيادة حزب المؤتمر بأبين يوم الخميس الماضي 12 أبريل قنبلة سياسية من العيار الثقيل بإصدارها بياناً ختامياً لسلسة من الاجتماعات التي عقدوها برئاسة المهندس/ احمد بن احمد الميسري - عضو اللجنة العامة ومشرف الحزب في أبين- تناول الكثير من القضايا ودور أبناء لودر ومودية في التصدي لعناصر الإرهاب، لكن ما يلفت الانتباه خلوه من المجاملات والتطبيل التي اعتدنا عليها عند قراءة مثل هذه البيانات الصادرة عن حزب المؤتمر، وتأكيده على "دعوة أبناء الجنوب - بكل مكوناتهم وعلى رأسهم قيادات الحراك الجنوبية وقيادات الخارج وقيادات القوى الأخرى في الداخل جميعاً- إلى الاتفاق حول أفضل تصور لحل القضية الجنوبية، وإعادة صياغة الوحدة اليمنية كدولة فيدرالية لتثبيت دعائمها ولإزالة الغبن والضيم الذي يعاني منه أبناء الجنوب، وأنه لا حرج في دعمهم لهذا المقترح كحل أمثل من وجهة نظرهم للقضية الجنوبية وأنهم ليسوا مع الشطط والتطرف الذي يدعو له البعض لهدم دعائم الوحدة وليس مع الانبطاح والمزايدة باسم الوحدة والحفاظ عليها لتبني معالجة دون مستوى ما يرضاه أبناء الجنوب". تلك العبارات تفرض علينا التوقف عندها لقراءتها بعمق والابتعاد عن الاستعجال في التحليل الخاطئ أو إصدار الأحكام جزافاً لما ورد في بيان قيادة مؤتمر أبين، الذي يعد تحولاً جذرياً له إبعاده السياسية ليس على مستوى حزب المؤتمر الذي لم تتناول وسائل إعلامه هذا الرأي الصريح الذي شخصت فيه قيادة أبين المشكلة ودلو بدلوهم لعرض الحل في ظل استمرار المؤتمر انتهاج ومواصلة سياسة النهج الإقصائي لقياداته من "أبناء الجنوب" وعدم القبول بالآخر وتكريس ثقافة التمييز بين أعضائه منذُ انضمامهم إليه في منتصف الثمانينات والنظر إليهم كأدوات فقط لشرعنه تنفيذ سياسة تدمير الجنوب وثرواته حتى أنتج هذا الوضع.. لكن مع ذلك فالخطوة التي خطاها مؤتمريو أبين خطوة شجاعة تستحق التقدير ويجب أن لا نعيبها لتأخرها وأن نبارك حدوثها لأن دوافعها تخفي خلفها أنيناً وغبناً لرفضهم القهر والظلم واستمراره على الجنوب وأبنائه وتحويل أرضه إلى ساحة حرب لإطراف الصراع في صنعاء، علينا أن ننظر إلى ايجابيات الاعتراف الذي أبدته قيادة مؤتمر أبين ببقية القوى السياسية وعلى رأسها الحراك ودعوتها لمشاركتهم في الرأي باعتبارهم أحد مكونات الجنوب الجغرافية والاجتماعية للاتفاق حول أفضل تصور لحل القضية الجنوبية، هذا يعكس تجردهم عن سياسة الإقصاء للآخر وبأن الجميع شركاء في الانتماء للأرض والجغرافيا ولاشك أن هذا يحمل أبعاداً تشير في مضمونها إلى تأثير قوة الارتباط الاجتماعي والتاريخي الجامع لكافة أبناء الجنوب وإلى إمكانية فك الارتباط السياسي مع شركائهم وتنظيمهم السياسي طالما تقتضي ذلك الضرورات لحلول القضايا وإزالة الغبن والضيم والظلم الذي لحق بابنا الجنوب بسبب الوحدة وفشلها . قد يذهب البعض إلى تفسير هذا التحول الجذري في الموقف لقيادة مؤتمر أبين على أنه نتاج ووليد الأحداث والتطورات السياسية والأمنية الأخيرة التي تشهدها البلد والجنوب وأبين على وجه خاص، لكن الأحداث والمواقف السياسية لتلك القيادات وعلى رأسها المهندس/ أحمد الميسري - محافظ أبين السابق- الدينمو المحرك لقيادات أبين الشريكة في السلطة، تؤكد أن هذا الموقف واقتراحهم للفيدرالية كحل للقضية الجنوبية جاء بعد سلسلة من المواقف السابقة المؤكدة بأنها قيادات سباقة وتطرح آرائها بقوة وليس كتلك القوى التي تسير خلف "الفانوس" وإنما هي التي تصنع المصباح لتضيء الطريق ومن تلك المواقف التي سبقت هذا الاقتراح طرحهم الأخذ بنظام "الحكم المحلي الكامل الصلاحيات " بقوة في المؤتمر السنوي للمجالس المحلية لمحافظة أبين الذي انعقد في يونيو 2009م في زنجبار وكان حينها معظم الحاضرين يجهلون المعنى الحقيقي لمصطلح "كامل الصلاحيات" وهذا ما رأيته عند صياغة البيان واستغرابهم على إصرار ألميسري وهدران على تضمينها في البيان حرفياً، وبعد أن تبين لقيادة المؤتمر في صنعاء أنه يدل على الفيدرالية غيرت معاملتها لهما وأصبحا في قفص الاتهام وأطلق عليهما تيار إصلاح الوحدة في المؤتمر، وقد لا نستغرب أن يتطور هذا التحول الذي بدأه متأخراً على مستوى الجنوب و السباق على مستوى التيار الجنوبي في المؤتمر أن يصل إلى مرحلة تطالب بفك الارتباط مع حزبهم فهل ستلحق بقية فروع المؤتمر بأبين |
![]() |
![]() |
#6 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]() لودر.. الإعصار الأسطوري!! فاروق ناصر علي الأربعاء 18 أبريل 2012 07:41 صباحاً صفحة فاروق ناصر علي فاروق ناصر علي rss -------------------------------------------------------------------------------- اقرأ للكاتب لودر.. الإعصار الأسطوري!! الوجه الآخر لعشاق المنصات !! (مَنْ يُوقف ثورتنا يحفرُ قبره بيديه!!) كلمة على جدار التناسي والمآسي كلمات من زمن الجمر!! "الظـُلمةُ حالكةٌ جدًا لا ضوءٌ بكُل الأوطان لا صوتٌ سوى همسُ مُذيعٍ يتسربُ من ثـُقبِ بيانٍ: أُطفئت الأنوارُ.. حدادًا لوفاة حقوق الإنسان تحت أيادي الأمريكان" - أحمد مطر - مقالي هذا استمدته من أهل الصمود الأسطوري العظيم، من كُل (لودر) الرائعة، هؤلاء الرجال الأبطال الذين داسوا على المؤامرة الدنيئة المُدبرة منذ أكثر من (ثلاث سنوات) والمُعدة داخل دهاليز (الجمهورية العربية اليمنية دولة عربية مجاورة متأسلمة إشراف وتدبير وترتيب أمريكا زعيمة الإرهاب العالمي صاحبة سياسة الفوضى الخلاقة). هذه المؤامرة وسيناريوهاتها المُرتبة بكل حقد أسود دفين على (الجنوب) كانت تهدفُ إلى شطر الجنوب، وإبادة سكانه لتبقى مدينة (عدن) تحت سيطرة أمريكا عبر خلق وتمرير (سياسة الفوضى الخلاقة) ويبقى الجنوب تحت أيادي لصوص الأرض أهل الفيد المتاجرين بالدين، وتنعم تلك الدولة المجاورة بحرية البسط على ما تريد وكأنَّ (الجنوب) وريثة أهلهم جميعـًا.. ألا تبـًا لكم واللعنة على مؤامراتكم التي داس عليها أبطال (لودر، والعواذل ومكيراس.. الخ) الشرفاء، وكل منطقة في (أبين) الجريحة... داسوا على كل العفن وأنني أرى كُل شرفاء الجنوب يحنون الرؤوس لصمودكم الرجولي الأسطوري يا أعز الرجال وأصدقهم وأشرفهم.. إن أرواح الشهداء في هذه المعارك الأسطورية قد انضمت مع أرواح شهداء الثورة الجنوبية الثانية، تطل عليك فلم يذهب دمها هدرًا وأنضم الجرحى مع مواكب الثورة، وبقي وصمة العار في جبين كلاب الصيد الجنوبية إلى الأبد، أما نظام الاحتلال وشركاء المؤامرة فقد دخلوا (مخنق الذئب) وهذا مُرادنا!. لقد أسقطت (لودر) البطلة برجالها الأشاوس مراهنات أصحاب المؤامرة الدنيئة الذين كانوا يُضللون العالم عبر الفضائيات والإشاعات بأن (الجنوب) هو (بؤرة الإرهاب) بدليل ما يجري فيها من إسقاط المناطق بيد (القاعدة) ونحن نعرف أن (القاعدة) بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب؛ لأنَّ الذين توافرت لديهم الأسلحة بغزارة كاملة، وسُلِّمت لهم المعسكرات بمعداتها وعتادها الكاملة هم من أهل النظام الفيدي والمتأسلمين المُتاجرين بالدين، لكن صمود (لودر) الأسطوري ورجالها الأشاوس أسقط كل حسابات القوى الأجنبية والداخلية المعادية لشعبنا الجنوبي، التي كانت تحلمُ بالإجهاز على (الثورة الجنوبية) من خلال مخططاتها الظلامية الجبانة.. كانت لودر عصية وما تزال وكل (أبين) الجريحة أسطورة تاريخية رائعة تـُبيِّن معنى الصمود والتضحية والثبات أمام كل المخططات الحقيرة الوضيعة العفنة وسنردُ لهم جهنم قريبـًا. فانتظرونا يا عرب أمريكا وإسرائيل فيما لا يُنتظر! إنَّ الذين يتحدُّون اليوم من الخارج باسم (الجنوب) هم يقتاتون على (صدقة الأجنبي)؛ لأنَّ الحقيقة هي (قيراط) واحد من الوجود داخل الوطن خيرٌ من (ألف طن) من الأوراق والبيانات خارج الوطن.. وكما فعل (المناضل الفذ محمد علي أحمد) وهو الرجل الشجاع والجسور، وحرب (94) المشئومة تشهد له بمواقفه الوطنية الرائعة، يعتبر اليوم وهو معنا المناضل الجسور للمقاومة الجنوبية، ومن يريد التحدًّث بإطلاق التسميات والصفات على ذاته، وهو خارج (الجنوب) نتمنى منه أن يكفَ عن إرهاق نفسه، ويكف عن زيادة متاعبنا ومصائبنا؛ لأنَّ من يريد أن يركب موجة الانتصارات، يركبها داخل الوطن لا من خارجه، يكفي ما في الجنوب من عُـشاق المنصات ومُدمني الميكروفونات والخطابات وحُب الظهور.. ما لدينا يكفينا فلا تزيدوننا أشواكـًا وصبارًا.. كفى.. ثم كفى.. يا سماسرة!! قبل الخاتمة بخطوة: أقول لأبناء الجنوب في كل مكان في العالم، الفضائيات العربية والعالمية المهترئة لا تقدِّم ولا تؤخر بل تـُعرِّي أنظمتها لنا؛ لأنَّ الذي يصنع التاريخ هم أبناء الجنوب، والذي تـُفرض الواقع هي أرض الجنوب، أما التعتيم الإعلامي فلن يغيِّر لون العاصفة، ولن يوقف الإعصار الجنوبي؛ لأنَّ الحق المشروع هو دائمـًا صاحب القول الفصل.. فقط عليكم يا أبناء الجنوب (وحدة الهدف ووحدة الصف) أبعدوا عن اللهث وراء الزعامات الوهمية؛ لأنَّ الطموحات الشخصية إذا طغت على الهدف المنشود لكل الجماهير تـُعد خيانة عظمى وسافرة للوطن الجنوب!! الخاتمة: "ما بيننا وبينكم لا ينتهي بعام / لا ينتهي بخمسةٍ أو عشرةٍ ولا بألف عام / طويلةٌ معارك التحرير كالصيام / ونحنُ باقون على صدوركم كالنقش في الرخام / باقون في صوت المزاريب وفي أجنحة الحمام / باقون في ذاكرة الشمس وفي دفاتر الأيام / باقون في شفاه من نحبهم / باقون في مخارج الكلام" - نزار قباني - |
![]() |
![]() |
#7 |
مشرف سقيفة الحوار السياسي
![]() ![]()
|
![]() فضيحة إعلامية من العيار الثقيل : موقع تابع للإصلاح يفتري على «ويكليكس» الأربعاء 18 أبريل 2012 03:43 مساءً السفير الأمريكي السابق في اليمن "ستيفن ستيش" خلال أول مؤتمر صحفي يعقده في اليمن في الـ 7 يناير 2007 عدن (( عدن الغد )) خاص: أثار خبر من جزئين نشره موقع تابع للدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح ويبث من عدن وزعم فيه بوجود علاقة بين الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح والرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" حالة من التندر الشديدة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعية بعد ان ثبت ان الموقع مارس عملية إفتراء على موقع وثائق عالمي شهير. وزعم موقع "عدن اون لاين" التابع لحزب الإصلاح بعدن والذي يبث من عدن بوجود علاقة بين الرئيس اليمني علي صالح والرئيس البيض موضحا استنادا إلى ماقال أنها وثائق سرية سربها موقع ويكليكس" الشهير وتوضح علاقة مزعومة بين البيض وصالح تتضمن حصول "البيض" على مبلغ وقدره 6 مليار ريال مقابل تنظيم تظاهرات حاشدة في الجنوب . واتهم الموقع الإصلاحي "علي سالم البيض" بأنه تلقى رشى من علي صالح مقابل تحريك عجلة الاحتجاجات في الجنوب وهو الاتهام الذي لاقى اكبر قدر من السخرية على صفحات مواقع التواصل "الإجتماعية" حيث كتب بعضهم ساخرا بالقول :" غدا ستكتب مواقع حزب الإصلاح ان الذي وقف على منصة ساحة العروض في الـ7 من يوليو 2007 هو علي عبدالله صالح وليس العميد "ناصر النوبة". وقال الموقع الإصلاحي انه استمد معلوماته من وثائق موقع "ويكليكس"الشهير إلا انه وبالرجوع إلى الموقع ووثائقه لايتم العثور على أي ذكر للرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" إلا في وثيقة واحدة تتحدث عن مراسلات سرية بين السفير الأمريكي السابق بصنعاء والخارجية الأمريكية وفيها يتحدث عن بداية ظهور الاحتجاجات في الجنوب واخر رئيس حكم الجنوب قبل الوحدة اليمنية. ويعود تاريخ الوثيقة الأمريكية إلى أواخر عام 2007 وهي الوثيقة المرسلة من السفير الأمريكي في اليمن حينها السيد "ستيفن سيتش" وفيها يشرح للإدارة الأمريكية أخر تطورات الحركة الاحتجاجية في الجنوب حيث يرد في احدى الفقرات اشارة جزئية إلى ان الرئيس البيض كان حاكما للجنوب قبل 1990. ومن شأن هذا التلفيق الإعلامي ان يعيد إلى الواجهة عمليات تلفيق مماثلة قامت بها وسائل إعلام ممولة من نظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح "خلال السنوات الماضية واستهدفت قيادات جنوبية في المنفى ونشاط حركة احتجاجية باتت متعاظمة اليوم في الجنوب . مصادر إعلامية في (الحراك الجنوبي) وصفت مثل هذه التلفيقات بالسقوط الإعلامي وتحدثت الموقع الإعلامي ان ينشر الرابط الأصلي للوثيقة المزعومة . |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|