![]() |
#1 |
حال نشيط
![]()
|
![]() ![]() جندٌ ما هنالك كجندِ التتار .. حاكمهم طاغوتٌ أكبر كشيطانٍ ثرثار .. يجيد لغات القتلِ يخطبُ فيهم جُمعتهم .. ويقيمُ صلاة الخَوفِِ بلا تكبير بلا تسليم بلا إستغفار ..!! . . جندٌ ما هنالك كجندِ التتار .. يسوق الحق إلى مصقلة قد زرعت في النار على ظهر دبابة ذلك شيطان البندقية يعزف الموت بألحانٍ ذات دمار ..!! . . جندٌ ما هنالك كجندِ التتار .. سيهزم يوماً ويولي الأدبار ..!! سيحزم طاغوت الحكم حقائبه ليصبح بلا وطنٍ وترفضه الأقطار .. ![]() ![]() ![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
حال جديد
|
![]()
شكرآ ياعاشق الضبي يعطيك العافيه
|
![]() |
![]() |
#3 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
أهلاً وسهلاً بك عبدالناصر ![]() |
||
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
إن شاء الله أن يتحقق ذلك بإذنه الواحد القادر ...!! عموما تذكرت بعد أن قرأت هذه القصيدة جملة مشهورة للشيخ الصوفي عبدالسلام النفري الذي قال (( كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة )) ... ويبدو لي ان الرؤية التي اتسعت لها هذه القصيدة لم تسعها بعض العبارات... فضاقت فيها ... وربما كانت اشبه بسقطات وهفوات جاءت عن دون قصد .. أو انها من الأخطاءات الاملائية التي عادة ما نحمل مسؤولياتها (( الكيوبورد الملعون ..)) ...؟؟ وإلا كيف يكون (( جند التتار يسوق الحق الى مصقلة )) ؟؟؟؟ يبدو أن أخينا عاشق الظبي كان يقصد (( مقصلة )) وهناك بون شاسع في المعنى بين كلمتي (( المصقلة والمقصلة )) فالمصقلة هي خرزة يصقل بها ، وصقل السيف جلاه فهو مصقول ، وفي حضرموت المصقلة أداة من حديد تصقل بها الخناجر والسيوف وقال ابوالعلاء المعري : واني جواد لم يحل لجامه * **** ونصل يمان اغفلته الصياقل أ ما المقصلة كما هو معروف بأنها آلة تستخدم للإعدام واستخدمت في فرنسا ، وتتكون من شفرة حديدية حادة تسقط من أعلى فتهوي على رقبة الذي يراد إعدامه وتقطع رقبته. فأخينا عاشق الظبي كما أرجح بأنه يقصد في قصيدته القول (( يسوق الحق الى مقصلة )) لا يسوق الحق الى مصقلة ..؟؟؟ وربما أنا قبله انتظر بفارغ الصبر هزيمة تتار هذا العصر وطاغوت الظلم الذي عاث فسادا في الأرض ، واترقب اللحظة التي (( سهزم الجمع ويولون الدبر )) ...!! غير أن اخينا عاشق الظبي يقول (( جند ما هنالك كجند التتار ..... سيهزم يوما ..... ويولي الأدبار .....)) طالما أنهم (( جند )) فهم جمع لماذا لا يولون الأدبار .. ؟؟؟ والحديث بالحديث يتصل لا بد من رفد هذه المداخلة المختزلة بحديث رواه ابن عباس ان النبي صلى الله عليه و سلم قال و هو في قبة له يوم بدر : " أللهم أنشدك عهدك و وعدك ، الله إن شئت لم تعبد بعد اليوم ابدا " فأخذ أبو بكر بيده و قال : حسبك يا رسول الله ألححت على ربك ، فخرج و هو يثب في الدرع و هو يقول : ( سيهزم الجمع و يولون الدبر بل الساعة موعدهم و الساعة أدهى و أمر ) القمر : 4645 و هذه الآية مكية و قد جاء تصديقها يوم بدر كما رواه ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ثنا أبو الربيع الزهراني ، ثنا حماد ، عن أيوب عن عكرمة قال لما نزلت : ( سهزم الجمع و يولون الدبر ) قال عمر : أي جمع يهزم وأي جمع يغلب ؟ قال عمر فلما كان يوم بدر رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم يثب في الدرع و هو يقول : ( سيهزم الجمع و يولون الدبر بل الساعة موعدهم و الساعة ادهى و أمر ) فعرفت تأويلها يومئذ و روى البخاري . .. |
||
التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 04-30-2009 الساعة 07:10 PM |
|||
![]() |
![]() |
#5 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
يبدو أن الكيبورد الملعون لازال يمارس عاداته المعهودة مع الجميع .. ![]() شكراً أبوعوض على التنبيهات والتصحيحات .. ![]() |
||
![]() |
![]() |
#6 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لقد التمست لك عذرا من سبعين عذرا ...؟؟ وعمدت على اخطاءات املائية واضحة بغية طرح الشك وسوء الظن جانباً لأن سوء الظن يوقع في الأثم كما قال تعالى ( إن بعض الظن إثم ) وقد حث رسول الله على التماس الاعذار للاخوة حين قال ( التمس لاخيك المسلم سبعين عذراً ) ...!! ومن التماسي لك العذر حملت ما حملته من مسؤولية على (( الكيوبورد )) ... ولم أثر من خلفك نقعا كما أثرته أنت من خلف كلمة (( الشعشبونير )) ولازال تعقيبك على قصيدة فدعق صداه لا يفارقني حين قلت فيه بالنص : (( أما كلمة زرازير لم نجد لها آثراً في قواميس اللغة .. إن الشاعر عندما تضيق عليه القوافي وتنتهي الكلمات عليه أن يبحث ببراعة عن الكلمات المناسبة للقافية وتطويع معانيها حسب الترابط العام للقصيدة ليخرج بالإبداع المكتمل دون تلفيق أو تزييف ..!!!!!!!!!!!!!!)) وأعيد ما كتبته في التعقيب السابق وأقول عموما تذكرت بعد أن قرأت هذه القصيدة جملة مشهورة للشيخ الصوفي عبدالسلام النفري الذي قال (( كلما اتسعت الرؤية ضاقت العبارة )) ... ويبدو لي ان الرؤية التي اتسعت لها هذه القصيدة لم تسعها بعض العبارات... فضاقت فيها ... وربما كانت اشبه بسقطات وهفوات جاءت عن دون قصد .. أو انها من الأخطاءات الاملائية التي عادة ما نحمل مسؤولياتها (( الكيوبورد الملعون ..)) ...؟؟ وإلا كيف يكون (( جند التتار يسوق الحق الى مصقلة )) ؟؟؟؟ واذكرك وأذكر نفسي بأن ابلغ من قولي وقولك واصدق من حكمي وحكمك قول من لا ينطق عن الهوى (( التمس لأخيك المسلم سبعين عذرا )) ....!!!! .. |
||
![]() |
![]() |
#7 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
أعود وأكرر شكراً أبوعوض على التنبيهات والتصحيحات ![]() |
||
![]() |
![]() |
#8 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
صدقت اخي ابوعوض الشبامي وعبارة حكيمة من الصوفي السيد عبدالسلام النفري . لذلك نرى المتنبي قد اتسعت عنده العبارة وهذا دليل على ضيق افق افكاره . ونرى شوقي كذلك قد اتسعت في شعره العبارة اذن هذا دليل على ضيق افكاره . وشاهدنا شاعر عدن الكبير لطفي جعفر امان في شعره العملاق قد اتسعت عنده العبارة وهذا دليل على ضعف افكاره . ونقرأ في شعر المحضار اتساع العبارة مما يدل على انه يتسم بضيق افكاره . ولكن شاعر (شعشبونير) الكبير بالفعل اتسعت افكاره فضاقت عنده العبارة . استنادا الى النظرية الشعرية للصوفي عبدالسلام النفري التي اتى بها ابي عوض الشبامي . رحم الله امرء عرف قدر نفسه . تحياتي . |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هيا نهيئ أبناءنا لاستقبال رمضان | ابن سيناء | سقيفة إسلاميات | 1 | 08-22-2009 09:40 PM |
أيها الرفاق : ألم تستوعبوا بعد أن قضايا الشعوب اليوم تناقش في الهواء الطلق لا في الغر | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 2 | 08-06-2009 12:51 AM |
الحمدي في سطور((اهداء الى استاذي العزيز رهج السنابك)) | وحدوي الى الابد | سقيفة الحوار السياسي | 2 | 07-23-2009 09:51 PM |
الشيخ طارق الفضلي:نقف اليوم صفا واحدا لإعادة اللحمة الجنوبية | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 2 | 04-28-2009 11:38 AM |
|