![]() |
#1 | ||||
حال جديد
|
![]() ![]() اصلحو ذات البين هداكم الله من مده طويله كنت مكتفي بالتصفح وعدم المشاركه بسبب المشاغل وشهاده لله لا يمكن لمن تعود على السقيفه ان يتركها حتى لو ما يشارك لازم يتصفح. لكن في الايام القليله السابقه شفنا ما دار بين الاخوه محمد بن مخاشن وحسن باقديم شي لا يرضي الله ولا رسوله وقلت يا وليد لا زم تشارك هذه المره يكفي من تصفح ونويت اعمل شي لوجه الله وخدمه للسقيفه ان توفقت هذا المطلوب وان ما توفقت فالامر لله. الاخوه في عذب القوافي بعد السلام التام عليكم اقول ان الاداره العليا للسقيفه ما تدخلت للان وهذا امر غريب وعجيب واذا السقيفه ما تدخلت ارجو من الحلان يتدخلون بابدا الراي وربما يسمع لنا اطراف النزاع. وانا نويت اقول ما عندي مع علمي ان الفارع له صميل وفي نهايت موضوعي هذا متاكد ان اطراف النزاع ثنينتهم يا يكونون زعلانين علي. لكن كله يهون في سبيل اصلاح ذات البين الذي امر به الدين الحنيف. بداية المشكله بدايه تافهه واحط اللوم على العم محمد بن مخاشن. لا تزعل يا عم محمد وانتظر ما قوله على الطرف الاخر. باقديم من اول يوم جا للسقيفه يغمز ويلمز ويلمح ويقول فيه ناس يخربون الموروث ولا مداخله له الا ويقول هذا الكلام. لا داعي للتفاصيل والاقتباسات لمداخلات باقديم وكلنا يذكر انه جا وقت وقال باقديم ما معناه ان عنده اشرطه ضد بن مخاشن يذكر فيها بن مخاشن المحضار ومستعد ارسلها للسقيفه الى اخره الى اخره ومن اراد ان يبحث بالتفصيل ارجو يعمل بحث على مداخلات باقديم او باشراحيل وبا يتوصل الى ما يثبت كلامي ثم بعد ذلك قال باقديم حرفيا ان بن مخاشن ما عنده بيتين شعر على بعضها البعض. ليه قلنا ان الخطا يتحمله العم محمد ما دام الامر هكذا؟ في رايي المتواضع ان العم محمد من اعمدت السقيفه وباقديم حال جديد والحال الجديد يرحبون به الاعضا السابقين ولو اخطا خطا بصيط او كلمه نابيه يتغاظون عنها او يجاوبون باريحيه عشان يكسبون الحال الجديد. بالله لو باقديم قال كله نابيه بصيطه في حق المشرف العام نفسه هل سينفعل كما انفعل العم محمد؟ العم محمد بدل ان يجاوب باقديم بلطف او يكتب له بالخاص ويقول له بالخاص يا اخي ايش المشكله فان العم محمد انفعل وكلنا يذكر مداخلاته بعنوان آن لابي حنيفه ان يمد رجليه وبدا يشرشح قصايد باقديم وبلغ به الامر ان سماها عصايد. الى ان اعلن باقديم انسحابه من السقيفه بتاريخ 16 ــ 7 ــ 2012
((( نسخة للمتصفح لتبقى للذكرى ))) [/QUOTE]ثم عاد باقديم للسقيفه بتاريخ 21 ــ 09 ــ 2012 الى السقيفه والمفروض ان فترت انقطاعه من 16 ــ 7 الى 21 ــ 9 تكون فتره فتح صفحه جديدهلانه ما كان فيه اي ملاسنات بين الطرفين بس باقديم الله يهديه عاد وهاجم بن مخاشن بقصيده هجائيه وقال له امغطها كما ما مغطت القصايد الذي قبلها وان جاوبت عندي لك 1200 بيت هجا الى اخره الى اخره
بن مخاشن رد على باقديم ببيتين اثنين فقط ولكن فيها سخريه لاذعه واتهمه بالسكار والتقويت وكذلك سخر منه في مداخلاته النثريه سخريه لاذعه واستمر في شرشحت قصايد باقديم فقام باقديم بكتابت قصيده مسيه جدا في حق بن مخاشن وجاب فيها كلام ما هو من شيم العرب والمسلمين ما يجيبونه القبايل لو بلغ الامر بهم حد الطعن والقتل ولا احب حتى اقتباسها هنا. من الغلطان؟ في رايي اثنينتهم غلطانين وانا مستعد لصميل الفارع لكن السوال هو اين الاداره والمشرفين والا هذا الشي هو ما تطلبه الاداره لتحريك المياه الراكده في السقيفه؟ |
||||
التعديل الأخير تم بواسطة بن عيد ; 10-01-2012 الساعة 12:04 AM |
|||||
![]() |
![]() |
#2 |
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
![]() ![]()
|
![]() أحسنت أخي الكريم "بن عيد" وشكرا للالتفاته لهذا الخلاف ..
وهذا يدل على حرصك لإصلاح ذات البين ليسود الوئام ويزاح الخصام بين شعرائنا في السقيفة .. وقد تابعنا الخلاف البسيط القائم وتواصلنا مع الشاعرين بالخاص .. وها نحن في نهاية المطاف لأغلاق هذا الملف المشين .. وتقبل تحياتي . |
![]() |
![]() |
#3 |
حال جديد
|
![]()
أخي بن عيد جزاك الله ألف خير .
وكان بودي أن لاترجع تزيد المواجع وتبيّن مَن بدأ المشكلة أو بالاحرى بعدم الرجوع لكلام الطرفين بتاتا ً . وهذا نداء مني وأنا في السن بمثابة الابن الصغير لكلا الشاعرين الكبار في السن هداهما الله ووفقهما لكل مافيه الخير والصلاح . نداء : إنسوا ماجرى وابدأوا صفحة جديدة مليئة بالود وابعدوا عن البغضاء والشحناء وكونوا إخوان في الله متحابين . قال تعالى : (إنما المؤمنون إخوة ) . ملاحظات عتاب . اولا ً: كبَار وعقــّال توصلون إلى ما وصلتوا اليه ! أنتم القدوة .. فكيف تريدون أن يكون الجيل الشاب ؟ ثانيا ً : الإدارة من واجبها أن لا تسمح لسيول من المهاترات وأن تمسك بيد أطرافها وبيد مذكيين هذه المهاترات . وآخيراُ : عن العفو، والتسامح، والصفح عن المسيء، وعدم الظلم، والصبر على الأذى، واحتساب الأجر من الله تعالى.. جاءت نصوص قرآنية وأحاديث نبوية لتأكيد هذه المفاهيم، وإقامة أركان المجتمع على الفضل، وحسن الخلق ومنها: قال تعالى {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}(199) سورة الأعراف قال تعالى {فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}(85) سورة الحجر قال تعالى {وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (22)سورة النور قال تعالى {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (134) سورة آل عمران قال تعالى {وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ }(43)سورة الشورى. ومن السنة: 1- عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً قط بيده ولا امرأة ولا خادماً، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله تعالى فينتقم لله تعالى. رواه مسلم. 2- وعن أنس رضي الله عنه قال (كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه بردائه جبذة شديدة، فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه، فضحك ثم أمر له بعطاء). متفق عليه. 3- وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كأني انظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء، صلوات الله وسلامه عليهم ضربه قومه فأدموه، وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول: (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) متفق عليه. 4- وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) متفق عليه. وغيره من الآيات والأحاديث الدالة على فضل العفو والصفح عن الناس وأن يصبر على الأذى ولاسيما إذا أوذي في الله فإنه يصبر ويحتسب وينتظر الفرج. ورسولنا صلى الله عليه وسلم ألّف حول دعوته القلوب، وجعل أصحابه يفدونها بأرواحهم وبأعز ما يملكون بخُلقه الكريم، وحلمه، وعفوه، وكثيراً ما كان يستغضب غير أنه لم يجاوز حدود التكرم والإغضاء، ولم ينتقم لنفسه قط إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم لله بها. فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة ودخلها نهاراً بعد أن خرج منها ليلاً، وحطم الأصنام بيده، ووقف أهل مكة يرقبون أمامه العقاب الذي سينزله بهم رسول الله جزاء ما قدموه له من إيذاء لا يحتمله إلا أهل العزمات القوية، إلا أنه قال لهم: ما تظنون أني فاعل بكم؟ قالوا خيراً، أخ كريم وابن أخ كريم. فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء. فاسترد أهل مكة أنفاسهم وبدأت البيوت تفتح على مصاريعها لتبايع رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي وأمي صلوات الله وسلامه عليه، الله أكبر، ما أجمل العفو عند المقدرة.. لقد برز حلم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الموقف الذي سار عليه الأنبياء من قبله. |
![]() |
![]() |
#4 |
شاعر السقيفة
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لازالت مشكلتك مع المشرفين والاداره
هم اللي في راسك وبس لذلك اتت دعوتك سطحيه وستفشل بالتاكيد |
![]() |
![]() |
#5 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
باقديم شاعر معروف ومن نسل شاعر معروف أما بامخاشن من هو يكون ؟؟
|
![]() |
![]() |
#6 | ||
حال جديد
|
![]()
صدقت بن مخاشن غير معروف قبل اليوم مثل المتنبي. ابو المتنبي ما كان شاعر.
|
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|