![]() |
#1 | ||
حال متالّق
![]()
|
![]()
وانا كذلك اسعد بالحوار معك ومع كل من يحرصون على التشخيص والقراءة الواقعية وثق بأني مثلك تماماً لست متعصباً لنظرية ولاتدفعني مصلحة شخصية ولم تتقطع أمامي السبل ، بل حق ومصلحة وطنية بحته حتى لو أردت مني اليمين لأقسمته . وبذا تأكد أخي الكريم أبو العتاهية أن محاورك الفقير الى كرم الله وفضله يرجوك ان ترده الى صوابه ان كان على غي أو ضلال وأن وجدت في رؤيته ضوءا كان خافتا لناظريك فلك ان تستدل به ولك ان تغمض عنه عينيك . وعودة الى مداخلتك فدعني أوكد لك ما أشرت انت اليه من معايشتك للحضارم ان الأغلبية تنظر الي الأحداث والي واقع الحراك بمنظور دولة حضرموت الكبري بعيدا عن المناطق الجغرافية الأخري ,, وهي كذلك بالفعل رؤية الكثير من الحضارم لاسيما في بلاد الاغتراب والمهاجر وفي الداخل ايضا ولكن بنسبه أقل , والسبب معروف ألا وهو ظنهم ان عودة الجنوب تعني عودة الإشتراكية ، وما تلك إلا توجسات ليس إلا وبفعلها تلك التوجسات تحرص سلطات الاحتلال على ترويجها في حضرموت ليتم لها ضمان التحييد للكثير من شرائح حضرموت عن الحراك تحت مزاعم إشتراكيته وانت تعرف ان الكثير يظنون بضالعية الحزب ويافعيته وبذا يستمد هؤلاء المروجون بحزبية مسيرة الحراك بفعاليته في الضالع وردفان ويافع وأن في نصرة الحراك نصرة لعودة تصلف رجالات الحزب وعربدة اهل الضالع وردفان ويافع .. طبعا دعايات مغرضة وزعومات لا تنضوي على ذرة من منطق . ولكنها مع قسوة الحزب على حضرموت في العهد السلف تجعل من الكثير من الشرائح الإجتماعية أسيرة لمثل تلك التوجسات وإن كانت لاتقف ضد الحراك الا انها تبقى محيدة عن اي واجب للنصرة والمؤازرة ، وتراني سوف أعود لأطرح عليك شيئا من سبل قراءة وتبديد تلك التوجسات . وقبلها أستوقفك هنا عند رؤيتك التي تفضلت بها من معايشتك للحضارم ان الأغلبية تنظر الي الأحداث والي واقع الحراك بمنظور دولة حضرموت الكبري بعيدا عن المناطق الجغرافية الأخري .. ألا ترى في رؤيتك تلك إتفاق بين الجنوبيين على تشخيص الواقع المزعوم بالوحدة كأحتلال ؟؟ وإن وجد فيما بينهم إختلاف فليس إلا في شكل وسبيل الفكاك منه ذلك الاحتلال ؟؟ إذن فحضرموت عن بكرة أبيها تنبذ الإحتلال وإن إختلفت في سبل الإستقلال . أبوحضرموت الكثيري |
||
![]() |
![]() |
#2 |
حال نشيط
![]()
|
![]() لو نطق الحجر لقال: تبا للمحتلين والمتدحبشين
|
![]() |
![]() |
#3 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي أبو حضرموت الكثيري
تفريخك للمواضيع يشبه تفريخ أبو أحمد علي عبد الله صالح وحكومته اللأرشيدة للأحزاب السياسية والصحف ![]() ![]() تدري يابوحضرموت ايش السبب ؟ حتى يستعين بتلك الأحزاب التي يفرّخها في الإنتخابات النيابية والمحلية والرئاسية كذلك ( إن هو حاول مد عمر رئاسته الحالية ) فيما إذا قاطعت الأحزاب الكبيرة والمؤثرة سياسيا في الساحة اليمنية الإنتخابات لسبب أو لآخر . هددت أحزاب اللقاء المشترك مؤخرا بعدم المشاركة في الإنتخابات النيابية التي ستجرى في شهر ابريل القادم 2011 إن لم يضع الحزب الحاكم برنامجا واضح المعالم للحوار الوطني بين قوى سياسية وطنية يمنية تجلس للحوار على طاولة مستديرة ودون رعاية من أحد أو استمداد شرعية دينية لحكم قائم من المرجعيات الدينية كجهاز استشاري توجيهي ديني . لم يعر الحزب الحاكم اهتماما يذكر لمطالب أحزاب اللقاء المشترك وتهديدها كونه يعوّل على تلك الأحزاب المفرخة والمسماة بأحزاب اللقاء الوطني لإكساب الإنتخابات النيابية القادمة شرعية ( إن لزم الأمر ) لك أقول : لماذا التفريخ والتشعيب ؟ ألم يكن من المستحسن ادراج خطرفتك تحت الموضع الرئيسي الذي اقتبست منه ؟ ما رأيك كزعيم لسقيفة الحوار السياسي في دمح هذا الموضوع مع الموضوع لسابق ؟ ربنا بايوفقك مستقبلا في اختيار عنوان لموضوع جديد عن حضرموت ورفضها للإحتلال ( بدون تفريخ ) سلام . |
![]() |
![]() |
#4 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
شكرا جزيلاً أخي مسرور على المرور والمشاركة رغم أن المداخلة لم تكن في صلب الموضوع الذي كان نقاش مع الأخ أبو العتاهية .
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|