![]() |
#1 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
النار لا تحرق إلا رجل واطيها (مقاله دويله)
إلمّح هنا لمن يبحث وينقّب في قصص التاريخ وأقول له أنك أيها الباحث سوف تجد أن هناك قصص مشابهه لقصة عمّنا الواقعي باشقابه النهدي ألذي أشتعل ناراّ لإن حضرمياّ من أبناء جلدته قد أحرقته قاع رجليه من أثرحرارة الرمضاء ,لأنه كان حافي القدمين لفقدان نعليه (الرمُش1) قالوا قديماّ المستجير بعمرو عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار قصة عمرو هي النسخة الأصليه لقصة باشقابه النهدي يكاد أن ينطبّق عليها المثل الحضرمي الذي يقول (قد قال لوّل) ولكن حتى لا أطيل عليكم الكلام فسوف أوجز القول بأن قصيدة باشقابه النهدي هي عباره عن بركان ضخم تفّجرفي لحظة من الزمن المستكين للتبريد المؤقت ولكن شدة قوة البركان التدميريه لم يستطع ميزان ريختر(المخشني) قياسها ومدى قوتــــــها لنراجع قليلاّ القصيدة الزلزال باشقابه وبتجرّد ومحاولة تفسير مكنونها وما تحويه من معاني الألم ولو عبر الأحفاد لأن كل حرف أو كلمة وردت بالقصيده فهي تعني حقبه من الزمن فكيف لو فسّرنا جملة أو بيت شعر,فما عسانا أن نفعل أمام بركان ثائر ربما يكون منتقماّ وأراد أن يسطّر ظلم قرون..؟!! تعالوا كي نراجع القصيده معاّ ونحاول قرائتها من منظور قومي وطني كما أراد الشاعر أن يوصل لنا الرساله عبر القصيده بعد أن لمس موت الروح الوطنيه في جيل اليوم ونسيانهم مكابدة الأجداد وآلامهم.
نحن في أنتظار عاشق وهاوي الوطن والوطنيه الأستاذ الرفيق مســــــــــــــــــــــــــــــــرور 1-الرمًش...نعال تصنع من جلد الأغنام واسألوا عن تفاصيلها بن مخاشن لأنه بدوي كماي فمالها إلا رجالها..طبتم؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#2 | ||||
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
طلع ناقد معه خال الثقافه = يفسر في المُفسر ذي مصيبه
على قول الحضرم : -( معه خال الكلام )
|
||||
التعديل الأخير تم بواسطة شهد الملكه ; 05-17-2013 الساعة 11:48 AM |
|||||
![]() |
![]() |
#3 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
راقت لنا كلمات عمـَنـا الواقعي من أول عنقود لآخره
شكرا له كما الشكر موصول لــ ابا جمال وجمعتكم مباركة |
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أنته وهذا البدوا مابيقع غلط=قد المهاري كلها مفهومه واحنا على النجار خذنا المقطعه=ونتو سرقتوا يالسرق قدومه محسن البغدادي سلام؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#5 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
بس دحينه تغير الوقت مفطعه النجارومنشاره وفاسه كلهن خذاهن سالم علي اليرو وياشهد لا تتلاحين الله يرضا عليش مع الخليفي على ماشي الخليفي تحليله وكلامه قليل والناس الايام ذي بغو الكميه ما بغو النوعيه
يعني بغو الاسهال |
||
![]() |
![]() |
#6 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
حياك الله أخي الحبيب يماني وشامخ كياني شاكر لك هذا المرور الطيب؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#7 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
يقال أن الكذاب..يكذب ويكذب ويكذب ويواصل الكذب حتى أنه يصدّق مايقوله هو من كذب وهذا شأن صاحبك الأديب الأريب مربى الزقران والزقارات على النباح الكذاب المكنّى باليرو الثاقب يالممتاز؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#8 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
نعووولقصـــــيدةووود
باشقابه النهدي الذي أشقب اليرو بقصيدتة المشقوبه فقدت حلّت شقابة القصيده أياها بالشقابه على النننننننننننناقد الثاقب اليرو بالشقابه كان الله في عونه فقد بات يحلم بأن كل من شارك في الرد على هذه القصيده هو المخشني ولكن بمعرف آخر..؟!! البداية كانت الأسهال والوسط الهذيان والشك والله العالم ماهي النهاية التي سوف يكون عليها الأديب الثاقب اليرو؛؛؛؛؛ |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|