![]() |
#1 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() وجدت نفسي في عائلة السقيفة خلال سنوات ثلاث ضقت ـ كغيري ـ ببعض التيارات والنزوات ، تلك التي لا تروق لي إذ فيها شيء من الجفاء والعقوق وحب الذات وكدت أصل إلى الإحباط بعد أن تيقنت بأن عالم اليوم يتجه نحو الإفلاس الأدبي والأخلاقي غير أن الأمل انبعث من جديد وغمرتني السعادة عندما استأذنت بالدخول إلى موقع السقيفة بعد غياب طويل وشعرت كأني بأرض خضراء غاب سحر منظرها وأثرها في نفسي منذ أمد بعيد ، قادم من أرض جدباء أو من صحراء لا توجد بها نبتة . هنا في السقيفة وجدت عائلة مترابطة متناغمة ، متوائمة في الهم والطرح والتناول ، وهكذا قمت بالتجول من باب إلى قسم وسرّني ما قرأت في مواضيع شتّى تعبر عن نشاط أفراد عائلة السقيفة المتناغم ، وودت لو أقدم الشكر مع باقة ورد لكل فرد ساهم بحب وصدق ووفاء لله تعالى ثم للبلاد والإنسان . لكنني ـ بخجل ـ أستأذن الحلاّن كما هي تسميتهم ـ بتسجيل شكري وخالص تقديري للمشرف العام ونائبه والمشرفين على بقية الأقسام ، ومع الشكر ابتسامة خاصة للمشرف على صالون [ المحشاشة ] التي لا بد وأن تكون محشاشة في اتجاه حل بعض المعضلات. لا أرى جدوى في عتاب من غادر وتنكر لموطنه الأصلي ، ذلك أن الوطن فيما يبدو تنكر لذاته ، وسيظل نفر قليل يحملون مشعل الاستقامة والفضائل وبقاء القيم ، ومن هؤلاء: [ عائلة السقيفة ] ، ودائما وأبدا هي الشموع التي تحترق ، لكنها تضيء للآخرين . نتمنى أن توثق المنلوجات التي قيلت في الماضي ، وياليت نفر من أصحاب الدراية يقومون بتوثيق تلك المنلوجات مع شرح ما ترمز إليه والمناسبات التي قيلت فيها ، ولا أزال أذكر منلوج: [ مانا حار مانا حار لا تبيعون الحمار ... لا تبيعون الحمار ] . مانا: أي ماءنا . ومنلوج: سرحنا اليوم في الموتر عانيين لا شبام عانيين لا شبام معنـا بيض والبيض يتكلّم كـلام يتكلّـم كلام بعت قصعة ملانه كل بيضة بست آنه عاد خصلة با جرّب عاد بيض الحمام شكرا.... وعرفانا... وتقديرا...... أخوكم سالم علي الجرو |
![]() |
![]() |
#2 | |||||||
حال متالّق
![]()
![]() |
![]() يا مرحبا بالاستاذ علي سالم الجرو ، الذي إفتقدناه فترة وهو من جيل الرواد ( المحاربين القدامى) الذين نتمنى أن يعودوا لتعود الاسرة بكامل أفرادها ، وبرغم كبر أسرة ورواد السقيفه إلا إن الماضي دائما يكون مميز .
|
|||||||
![]() |
![]() |
#3 | |||||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لا أدري من أين أبدأ وماذا أقول لشخص مثل شخصك يا أستاذي القدير , كذلك لانستطيع التعبير عن فرحتنا الغامرة بوجودكم بيننا يا أساتذتنا ونحن تلاميذكم , ونعترف بالفضل لله ثم لكم لما قدمتموه من جهود واضحه في مجال البحث ودراسة تأريخ حضرموت وبلاد الاحقاف وماتحتويه من كنوز , ونحن نعترف بأننا نغترف من معين جهودكم الجبارة أثابكم الله وليس بغريب من أمثالك أن يبذل للوطن من جهد وتعب في سبيل حفظ تراثنا وتأريخنا 0 حياكم الله , اهلا وسهلا بكم , السقيفة أنورت بوجود أهلها وربعها ومكانك ومطرحك في رأس المجلس0 للعلم أخواني وأخواتي الاستاذ سالم بن علي الجرو هو مؤلف كتاب ((بلاد الاحقاف رموز وكنوز)) وهو كتاب جامع شامل ومفيد لكل باحث او دارس أو محب لحضرموت وتأريخها المشرق ودورها عبر التأريخ بعيد عن هفوات المؤرخين , حيث أهتم في كتابه هذا على مراجع اشار لها في كتابه0 بأسم المشرف العام الاخ أبو صالح وباسمي شخصيا وبأسم جميع المشرفين والاعضاء والحلان نحييك ونرحب بك خير ترحيب , نكرر فرحتنا غامره بعودتك الى سقيفتك 0 تحياتي وأحترامي 0 |
|||||||
![]() |
![]() |
#4 | |||||||
حال نشيط
![]()
![]() |
![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#5 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
قال ابن المبرد: [ عليّ لجليسي ثلاث: أن أبشّ به إذا أفبل ـ وأن أوسّع له في المجلس ـ وأن أستمع إليه إذا حدّث ] . ذلك ما لمسته من الأخوة الأفاضل: إسم لا مع من مجوعة شموس من الصفراء العالية الأخ سالم محمد بلفقية والحضرمي 2003 من عينات المحروسة وأديب رخية ، ولا يسعني هنا إلا أن أتقدم ألى الجميع بخالص شكري وعظيم امتناني ، راجيا أن أكون فاعلا متأثرا ومؤثرا في السقيفة المباركة الذائعة الصيت .
شكرا جزيلا |
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 04-18-2006 الساعة 09:00 PM |
|
![]() |
![]() |
#6 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
عجبت من أديب يتحدث بلغة المشردين: [ تهمـة سافرة تمشي بلا قدم ] . أعرف عزيزي أنك في وادي رخية الخصيب ، ومن هذا الوادي أطربتنا ألحان شجية ، فلماذا أنت تتحدث Fلغة أحمد مطر؟
[ قال أبي ... في أي قطر عربي... إن أعلن الذّكيّ عن ذكائه فهو غبي... ] |
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 04-18-2006 الساعة 09:05 PM |
|
![]() |
![]() |
#7 |
مشرف عذب النغم والفن
![]() ![]()
|
![]()
يامرحبا بالاديب الكاتب المؤرخ الاستاذ سالم علي الجرو مرحبا بعودتك وزدنا شرف هذا اليوم بوجود قلمك المحسوب له الف حساب فكل كلمه يسطرها ذلك القلم يجب ان يقرأها القارئ بكل تمعن
لك التقدير والحترام يااخ سالم والسلام ... |
![]() |
![]() |
#8 | |||||||
عضو في حقوق الأنسان
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
.
نرحب بالكاتب المتمكن : سالم علي الجرو سعداء بعودتك الى السقيفة ومنتظرين انتاجك الادبي والتاريخي كم نحن بحاجه الى اقلام تثرينا بالمعلومات المفيده والقيمه من شتى المشارب لكــــن لماذا الانقطاع الطويل عن السقيفـــه ؟ ارجو من ادارة السقيفة ان تهتم بالكتاب المميزين .وان تضع الناس في منازلهم فلايستوي صاحب الفكر النير . الذي يعبر عن رائيه ورائي شريحة كبيرة من المهتمين بالادب والثقافة والتاريخ الذي يلقى صدى لاطروحاته الموضوعيه فلايستوي مع الذين يتعاملون مع هذه الشبكة بالتطفل فينتج عنه توقف هذه الاقلام الذي نحن بحاجه لسماع مالديهم فهم يعبرون عن آهات الشعب والامه ويعبرون عن اشيئا قد نجهلها . عودة الكاتب سالم علي مكسب كبير للسقيفة والاعضاء للاستفادة منه والتحاور معه ازاء كثير من المساْل الوطنية .. وكذلك رواد السقيفة لما يجدون مواضيع قيمه وهادفه سيكون هذا تعزيز لرصيد السقيفة ان تكون بحق وحقيق تعبر عن حضرموت الثقافه والعلم التى اشتهرت بها فان وجودي في سقيفة الشبامي او الاستفادة منكم وكنت آمل من البداية ان اجد مثقفين وكتاب حضارمه من العيار الثقيل بحكم معلوماتي عن محافظتكم وتاريخكم . اتمنى لكم التوفيق |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة مايسه ; 04-18-2006 الساعة 09:51 PM |
||||||||
![]() |
![]() |
#9 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]()
|
![]()
هلا فيك اخي الغني عن التعريف الي احببناه بقلمه وقلبه واليوم يكون متواجد بيننا
هذا شي يسعدنا ويشرفنا تواجدك بين اخوانك واناسك اخي سالم وهلا فيك وما اقدر اظيف او اكتب ما كتبوه اخواني من قبلي بعبارات الترحيب بتواجدك بيننا |
![]() |
![]() |
#10 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لن أقولها
لانني واثقة بأنك لن تفعلها وترحل لانك لا تكذب ! لك مني كل الاحترام والتقدير والمودة . |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كما كشف نجيب قحطان الشعبي أن باسندوة ليس حضرميا ولا جنوبيا فاسمه الحقيقي محمد سالم شعلان | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 1 | 10-24-2011 03:44 PM |
اليمن واليمنيون : وحدة دم أم وحدة بالدم !! | نجد الحسيني | سقيفة الحوار السياسي | 16 | 06-01-2011 04:25 PM |
يتمنون التاريخ مكتوبًا بالطباشير ليمسحوه! بقلم/ نجيب قحطان الشعبي | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 4 | 12-25-2010 03:49 PM |
يتمنون التاريخ مكتوبًا بالطباشير ليمسحوه! بقلم/ نجيب قحطان الشعبي | ذهب | سقيفة الحوار السياسي | 2 | 12-23-2010 10:16 PM |
نموذج لتفاهة محاولات تزوير تاريخنا الوطني بقلم/ نجيب قحطان الشعبي | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 1 | 11-07-2010 02:21 AM |
|