المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بالصميل في إدعاءات كتاب سيرة عبد الفتاح إسماعيل

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2010, 12:29 AM   #1
المنبعث
حال نشيط

افتراضي بالصميل في إدعاءات كتاب سيرة عبد الفتاح إسماعيل

من كتب الموضوع بأدناه و هو الزكري من ابناء تعز يمجد عبد الفتاح اسماعيل بالرغم من ان عبد الفتاح يعترف علنا بالحاده و كفره و نسوق لك ما عايشته و سمعته خلال اقامتي في عدن من عام 1973 الى عام 1990 اعلان الوحده المباركه و منها :
1- بعد ان انقلب الشيطان الرجيم على المنحوس سالم ربيع في يونيو 1978 تقرر عام 79 اقامة اسبوع الطالب الجامعي و الذي كان عادة يفتتحه سالم ربيع و اراد المذكور محاكاة ما كان يعمله سالم ربيع و لكنه لم يستطع لانه يخاف من المواطنين و كان شغله التنظير و بس فقد عمد الى نشر حراسات كبيره في كلية التربيه في عدن شددوا على الطلاب المشاركين في المعرض و حضر اخيرا المذكور و لم يستطع اكمال زيارة كل اقسام المعرض لانه خايف.
2- في نهاية المعرض كان مقرر محاظره لطلاب الجامعه في المسرح الوطني في التواهي اسوه بما كان يعمله سالم ربيع و عند ذهابنا بالسيارات من الكليات الى المسرح سالونا عن البطاقات حتى ان احد الطلاب المشهور بالمرح قال تشتي بطاقة السكر او الميلاد و بمجرد دخول عبد الفتاح اغلقت الابواب و بدأ يلقي محاظره بعدها ساد وجوم فى القاعه فتحدث عبد الفتاح قائلا اللي عنده سوال يتفضل الى المنصه فضجت القاعه بالرفض و عقب هو بقوله طيب اكتبوا الاسئله في ورقه و يكتب السائل اسمه و ضجت مره اخرى بالاعتراض على ذلك فقال المذكور خلاص اكتب سوالك فقط. بعدها سلمت كثير من الاسئله التي ازعجته فلم يجد غير الرد بعبارة نظرا لضيق الوقت سنرد على بعض الاسئله و منها :
أ- كيف نفهم الاشتراكيه؟فقال اقرأ و اقرأ و أقرأ حتى علق واحد بعبارة حتى تصاب بالعمى.
ب- كيف بنيتم جامعة عدن بطريقه كل كليه في مكان و لم يضمها مبنى واحد؟ و هنا رد باسلوب الملحد و كان رده(يقولون ربنا خلق السماوات في ستة ايام بينما هو قادر على خلقها في يوم)
ج- يصرح المذكور بالحاده عندما يقول (انا أعترف بعبقرية محمد يقصد الرسول صلى الله عليه و سلم و لااعترف بنبوته)
فاين هذا من حفظه القران (ربما حفظ القران لانه لم تكن توجد الا مدارس القران في الشمال في ذلك الوقت) الايثبت ذلك الحاده
د- كان هناك ابيات شعر يرددها في المدارس تدعوا الى الالحاد منها

ان تسل عني فهذي قيمي ***********ماركسي لينيني اممي

انه رمز الالحاد و الخداع القذر و ذلك مشار له على لسانه في كتاب (الصراع في عدن) تاليف الجوهري من مصر و اصدار مكتبة مدبولي بالقاهره
ه- يقول في شعره الالحادي و الشعر ترجمه لما في النفس و مايعتقده الشخص فمن شعره الالحادي

يقولون جنة عرضها السماوات و الارض لديه
فاين النار اذن

3- اما قبيلته التي صعد بها الى قمة السلطه في الجنوب فهم ابناء الشمال في الحزب قواعد و قيادات من جنوب و شمال اليمن و مادامك مطلع اكثر مني ارجو ذكر من كانوا اعضاء سريين في المكتب السياسي من فرع الحزب في الشمال( الجبهه الو طنيه )مثل جار الله عمر ويحيى الشامي و المرادي و السلامي و ابو اصبع و غيرهم من غير المعروفين في عدن مثل الشرجبي و عبد العزيز عبد الولي و الخامري و الدوش و و عبد الله غانم و غيرهم كثير كما ان اللجنه المركزيه كانت مليئه بابناء الشمال الذين لم نعرفهم الا بعد قتل الكثير منهم في 13 يناير86فاين الكفاءه في هذا المخادع

وهذا يكذب ادعاءك ان عبد الفتاح صعد الى السلطه بكفاءته فلا تكن يا مسرور ملكي اكثر من الملك



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كتب ياسين الزكري دراسة مقتضبة بصحيفة المستقلة اليمنية في عددها رقم رقم 76 الصادر في 1 سبتمبر 2008 عن الشهيد عبد الفتاح اسماعيل حوت مقدمتها التمهيدية التالي :


1. وصفه المجمع الإسلامي بأنه عالم ومفكّر إسلامي خسره الفكر الإسلامي وكسبته السياسة .

2. قال عنه علماء .... إنه رجل وصل إلى الرئاسة في جنوب اليمن بدون قبيلة .... إنها ولا شك نفحة إليهة في مجتمع تفاجأ المفكرون والباحثون بها ( والقول لي هنا ) وأشادوا بالتجربة الإشتراكية في اليمن الجنوبية وتسارع وتيرة تطبيق مناهجها وقيمها الصارمة المتحللة من الموروث الإجتماعي ووقفوا حيارى مندهشين وهم يرون قياداته تتحلل من قيمها وأسشلوبها في القيادة الجماعية وتلجأ إلى تصفيات لم تقتصر عليها بل طالت غيرها من العوام كنتاج للمعركة سيئة الذكر التي دارت رحاها يوم 13 يناير 1986 بطريقة مناطقية وجهوية وقبلية مقيتة وبغيضة ستظل وصمة عار في سجل التجربة التي لم تصمد أمام مد العصبية القبلية والتحزب لها .

3.قالت عنه بريطانيا في مقتله ( الذي لم يقم عليه دليلا حتى الآن ) انه أعظم شخصية في الجزيرة العربية تقتله أردأ القبائل هناك .

4. خلّف وراءه مكتبة غنيّة بالإقتناء النوعي وصفت بأنها ثاني أثمن مكتبة في العالم من حيث القيمة المعرفية النوعية .

5. ينحدر من سلالة هاشمية تشرّب ثقافتها مازجا اياها بالفكر الصوفي الذي أكتسبه من خلال أسرة زوجته ممثلة بالشيخ عبد اللطيف محمد سيف السروري .
6. كتب قصائد تحت توقيع ذو يزن اعتزازا بموروثه الحضاري السبئي ، وأنشأ منتدى ثقافيا كان موعده الجمعة يعقد في منزله بصورة دائمة وساهم في تأسيس إتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيين الذي كرم المؤسيين واستثناه ( للأسف ) تاركا سؤآلا حائرا عن السبب .

7. يحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب (لاشك أن المزايدين على الدين الذين لا يحفظون غير آيتين وحديثين ويعتلون المنابر التي يستعرضون فيها قدراتهم سيصعقون من هذا الكلام الموثّق ) وعرف عنه الإعتكاف في الفترة الممتدة من شهر رجب إلى نهاية رمضان ، ويتذكر كثيرون كرفيقه الأستاذ المناضل أمين ناشر مقولة رفيقهم علي أحمد ناصر عنتر ياعبد الفتاح : شكلك تشتي تكون أمين عام في الحزب والجنّة :Taj32:

6 . مما يؤسف له من ذكريات تسخير الدين لخدمة السياسة من قبل فقهاء الشمال أو ما عرف بالجمهورية العربية اليمنية حينها مشاهد كثيرة نتذكر منها مشهدا في العام 1973 حين كانت القيادات الدينية في الشمال تحرّض ضده وتعتبره شيوعيا ملحدا .

7. اعتاد على إمامة المصلين لصلاة العيد في مسجد قبة الهاشمي الذي حطمته وغيره من مراقد الأولياء أيادي أتباع التيار السلفي الحنبلي الوهابي المتشدد حين دخلوا عدن مع قوات علي عبد الله صالح ولم يقتصر دورهم على التحطيم بل كفروا شعبا بأكمله وأفتوا بجواز إفنائه إن تمترس به الخصوم الكفرة الشيوعيون الملحدون المبتدعون الضالون المضلون ( حسب تصنيفهم لكل من يخالفهم المناهج السياسية والدينية ) .


سنتعرض لكل ما جاء في الدراسة عن هذا البطل المنسي ، وقبل الإستعراض لا بد لنا اعطاء لمحة سريعة عن الكيفية التي كانت ستقوم بموجبها الوحدة اليمنية لو كان عبد الفتاح اسماعيل معتليا سدة الحكم في جنوب اليمن أو عضوا فاعلا في الحزب الإشتراكي اليمني الذي يعود إليه فضل تأسيسه .

قد يقول قائل : انه سيهرول إلى الوحدة مثلما هرول إليها علي سالم البيض حين استشعر قرب تفكك الإتحاد السوفييتي كحليف استراتيجي لكل الأنظمة الإشتراكية .

سنرد على ذلك القائل قوله .

فـــ عبد الفتاح اسماعيل صاحب نهج ثوري لا يستكين ولا يرضخ لسياسة الأمر الواقع أو تجزئة الحلول وترحيل المعاضل ولم يكن ليقبل أو ليهرول بإتجاه الوحدة اليمنية ( رغم انتمائه إلى الوسط الشافعي الشمالي المقهور ) مالم تقم على أسس تتوازى ومفهومه ومنظوره للوحدة التي رأى أن من مقوماتها الرئيسية والمفصلية الهامة الغاء الهيمنة الطائفية والجهوية على الدولة اليمنية التي سادت منذ عهد الإمامة وإنتهاء بحكم العسكر القبائليون وضرورة استباق الوحدة اليمنية بقيام المجتمع المدني المحتكم لسلطة النظام والقانون ونزع الحكم من أيدي المتنفذين وإلغاء دور القبيلة والطائفة والجهة ... لم يكن عبد الفتاح اسماعيل ليحرق المراحل مثلما حرقها علي سالم البيض حين قفز على لجان الوحدة التقريبية ووزاراتها ودراساتها وبحوثها في كلا الشطرين وقدّم جنوب اليمن لقمة سائغة لنظام الجمهورية العربية اليمنية المرتكز على سلطة القبيلة والعسكر والفيد والمغنم واعتبرت بلادنا بموجبه فرعا عاد لأصله لا حقوق تذكر له بعد أن وضعت حرب صيف 1994 أوزرها يوم 7/7/1994 بإندحار المستدرك ( بعد فوات الأوان ) علي سالم البيض بخطأ ما أقدم عليه .

رحم الله أبا صلاح الذي صدق ما عاهد الله عليه ... ومما يذكر له كتأكيد لمواقفه الرافضة لدولة القبيلة في الشمال وضرورة نقض المجتمع اليمني الشمالي خاصة في جزئه الأعلى ذو النزعة الطائفية الإستعلائية المهيمنة على القرار السياسي في شمال اليمن سابقا ودولة الوحدة راهنا قوله حين رأى أن الفرصة أصبحت سانحة لقوات جنوب اليمن لدخول صنعاء عام 1979 : نريد من الفكر أن يوجّه البندقية وليس العكس ... نريد وحدة بمعايير فكرية وليس وحدة بالرصاص .. بمعنى أنه كان يرفض أي وحدة تأتي بالهيمنة المطلقة ولا تقيم تغييرا جذريا في بنية المجتمع اليمني وهيكليته لتجاوز التخلف والإنحطاط الإجتماعي .


نعدكم بوقفة لاحقة ... وقبلها سنترقب ( على أحر من الجمر ) تعليقاتكم وخصوصا تعليقات أنصار التأسلم السياسي أصحاب النزعة الجهادية العدوانية وأشياع الفرقة الناجية المكفرين لكل مخالفيهم ممن يرون أن ما يحول بينهم وبين التمتع بحور العين في الجنّة وإقامة مهرجانات جنس لا يكلون ولا يملون منها تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أي جموع مناقضة أو مشاركة لهم في الوطن والعقيدة .


سلام .


التعديل الأخير تم بواسطة ابوحضرموت الكثيري ; 12-07-2010 الساعة 01:45 AM
  رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010, 10:50 AM   #2
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبعث [ مشاهدة المشاركة ]
الاخ مسرور من كتب هذا الموضوع و هو الزكري من ابناء تعز يمجد عبد الفتاح اسماعيل بالرغم من ان عبد الفتاح يعترف علنا بالحاده و كفره و نسوق لك ما عايشته و سمعته خلال اقامتي في عدن من عام 1973 الى عام 1990 اعلان الوحده المباركه و منها :
1- بعد ان انقلب الشيطان الرجيم على المنحوس سالم ربيع في يونيو 1978 تقرر عام 79 اقامة اسبوع الطالب الجامعي و الذي كان عادة يفتتحه سالم ربيع و اراد المذكور محاكاة ما كان يعمله سالم ربيع و لكنه لم يستطع لانه يخاف من المواطنين و كان شغله التنظير و بس فقد عمد الى نشر حراسات كبيره في كلية التربيه في عدن شددوا على الطلاب المشاركين في المعرض و حضر اخيرا المذكور و لم يستطع اكمال زيارة كل اقسام المعرض لانه خايف.
2- في نهاية المعرض كان مقرر محاظره لطلاب الجامعه في المسرح الوطني في التواهي اسوه بما كان يعمله سالم ربيع و عند ذهابنا بالسيارات من الكليات الى المسرح سالونا عن البطاقات حتى ان احد الطلاب المشهور بالمرح قال تشتي بطاقة السكر او الميلاد و بمجرد دخول عبد الفتاح اغلقت الابواب و بدأ يلقي محاظره بعدها ساد وجوم فى القاعه فتحدث عبد الفتاح قائلا اللي عنده سوال يتفضل الى المنصه فضجت القاعه بالرفض و عقب هو بقوله طيب اكتبوا الاسئله في ورقه و يكتب السائل اسمه و ضجت مره اخرى بالاعتراض على ذلك فقال المذكور خلاص اكتب سوالك فقط. بعدها سلمت كثير من الاسئله التي ازعجته فلم يجد غير الرد بعبارة نظرا لضيق الوقت سنرد على بعض الاسئله و منها :
أ- كيف نفهم الاشتراكيه؟فقال اقرأ و اقرأ و أقرأ حتى علق واحد بعبارة حتى تصاب بالعمى.
ب- كيف بنيتم جامعة عدن بطريقه كل كليه في مكان و لم يضمها مبنى واحد؟ و هنا رد باسلوب الملحد و كان رده(يقولون ربنا خلق السماوات في ستة ايام بينما هو قادر على خلقها في يوم)
ج- يصرح المذكور بالحاده عندما يقول (انا أعترف بعبقرية محمد يقصد الرسول صلى الله عليه و سلم و لااعترف بنبوته)
فاين هذا من حفظه القران (ربما حفظ القران لانه لم تكن توجد الا مدارس القران في الشمال في ذلك الوقت) الايثبت ذلك الحاده
د- كان هناك ابيات شعر يرددها في المدارس تدعوا الى الالحاد منها

ان تسل عني فهذي قيمي ***********ماركسي لينيني اممي

انه رمز الالحاد و الخداع القذر و ذلك مشار له على لسانه في كتاب (الصراع في عدن) تاليف الجوهري من مصر و اصدار مكتبة مدبولي بالقاهره

ه- يقول في شعره الالحادي و الشعر ترجمه لما في النفس و مايعتقده الشخص فمن شعره الالحادي

يقولون جنة عرضها السماوات و الارض لديه
فاين النار اذن

3- اما قبيلته التي صعد بها الى قمة السلطه في الجنوب فهم ابناء الشمال في الحزب قواعد و قيادات من جنوب و شمال اليمن و مادامك مطلع اكثر مني ارجو ذكر من كانوا اعضاء سريين في المكتب السياسي من فرع الحزب في الشمال( الجبهه الو طنيه )مثل جار الله عمر ويحيى الشامي و المرادي و السلامي و ابو اصبع و غيرهم من غير المعروفين في عدن مثل الشرجبي و عبد العزيز عبد الولي و الخامري و الدوش و و عبد الله غانم و غيرهم كثير كما ان اللجنه المركزيه كانت مليئه بابناء الشمال الذين لم نعرفهم الا بعد قتل الكثير منهم في 13 يناير86فاين الكفاءه في هذا المخادع

وهذا يكذب ادعاءك ان عبد الفتاح صعد الى السلطه بكفاءته فلا تكن يا مسرور ملكي اكثر من الملك


...

الصراع في عدن لشاكر الجوهري


كتاب يتناول الصراع في جنوب اليمن منذ قيام إتحاد الجنوب العربي المزيّف المقبور وحتى أحداث 13 يناير 1986 .


مع عدم إحترامي ولا تقديري لك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما قلت عنه أنه جاء على لسان عبد الفتاح إسماعيل في الكتاب المشار إليه أعلاه غير صحيح ، والكتاب عبارة عن تقص لأسباب الصراع وعلى وجه الخصوص صراعات رفاق المسيرة في الجبهة القومية والتنظيم السياسي الموحّد الجبهة القومية والوريث الأخير الحزب الإشتراكي اليمني .



في كتابه اليمن وأهل اليمن أربعون زيارة وألف حكاية سجل يوسف الشريف ما جاء في مقابلة له مع عبد الفتاح اسماعيل نقتطف منها ما يخص الدين الإسلامي :



قلت ما موقفكم من الدين ؟ .


قال : الإسلام ثورة ضد الإستغلال والظلم الإجتماعي وهو دعوة للمشاركة في صنع التقدم ، والإسلام يحارب إحتكار فئة للثروات وحرمان غالبية الشعب الساحقة منها ، والشعب اليمني في الأساس أكثر الشعوب إستجابة لما تضمنه الإسلام من تراث إنساني ومن قيم جديدة جاءت تشكّل ثورة على الوضع القبلي والعشائري ، على الجهل والتخلّف والعبودية وتوريث الحكم . ( انتهى )


عن نفسي أقول : ان عبد الفتاح إسماعيل أرادا كــــ ( سياسي ) تطويع الدين الإسلامي لخدمة ايدلوجيته الفكرية ... وهذا ما يفعله كل السياسيون في دولنا العربية الذين يتشدقون بالدين الإسلامي ويستعينون بالمرجعيات الدينية لرفد توجهاتهم السياسية وإكسابها شرعية دينية ، وبالمقارنة فــــ عبدالفتاح إسماعيل رأى في الدين الإسلامي مبعثا للتحرر من عبودية الإنسان للإنسان بخلاف من يكرسون بموجبه لإستغلال الإنسان بإسم الدين .



لعدم التشعيب سأغلق موضوعك الوارد بالرابط التالي بإعتباره تكرارا لما أوردته في هذه الصفحة . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تحقيق المنبعث بالصميل في إدعاءات كتاب سيرة عبد الفتاح إسماعيل - سقيفة الشبامي



سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010, 10:53 AM   #3
الصاعقه!!
حال نشيط

افتراضي

كيف يمجده وهو يسميه الشيطان؟؟؟؟؟!!!!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010, 10:55 AM   #4
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

يغلق الموضوع للتكرار

ورد مضمونه بالمشاركة رقم 46 من الرابط التالي :



عبد الفتاح اسماعيل ( رجل بحجـم أمّـــــــة ) - سقيفة الشبامي
سلام .
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:01 AM   #5
المنبعث
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
...

الصراع في عدن لشاكر الجوهري


كتاب يتناول الصراع في جنوب اليمن منذ قيام إتحاد الجنوب العربي المزيّف المقبور وحتى أحداث 13 يناير 1986 .


مع عدم إحترامي ولا تقديري لك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما قلت عنه أنه جاء على لسان عبد الفتاح إسماعيل في الكتاب المشار إليه أعلاه غير صحيح ، والكتاب عبارة عن تقص لأسباب الصراع وعلى وجه الخصوص صراعات رفاق المسيرة في الجبهة القومية والتنظيم السياسي الموحّد الجبهة القومية والوريث الأخير الحزب الإشتراكي اليمني .



في كتابه اليمن وأهل اليمن أربعون زيارة وألف حكاية سجل يوسف الشريف ما جاء في مقابلة له مع عبد الفتاح اسماعيل نقتطف منها ما يخص الدين الإسلامي :



قلت ما موقفكم من الدين ؟ .


قال : الإسلام ثورة ضد الإستغلال والظلم الإجتماعي وهو دعوة للمشاركة في صنع التقدم ، والإسلام يحارب إحتكار فئة للثروات وحرمان غالبية الشعب الساحقة منها ، والشعب اليمني في الأساس أكثر الشعوب إستجابة لما تضمنه الإسلام من تراث إنساني ومن قيم جديدة جاءت تشكّل ثورة على الوضع القبلي والعشائري ، على الجهل والتخلّف والعبودية وتوريث الحكم . ( انتهى )


عن نفسي أقول : ان عبد الفتاح إسماعيل أرادا كــــ ( سياسي ) تطويع الدين الإسلامي لخدمة ايدلوجيته الفكرية ... وهذا ما يفعله كل السياسيون في دولنا العربية الذين يتشدقون بالدين الإسلامي ويستعينون بالمرجعيات الدينية لرفد توجهاتهم السياسية وإكسابها شرعية دينية ، وبالمقارنة فــــ عبدالفتاح إسماعيل رأى في الدين الإسلامي مبعثا للتحرر من عبودية الإنسان للإنسان بخلاف من يكرسون بموجبه لإستغلال الإنسان بإسم الدين .



لعدم التشعيب سأغلق موضوعك الوارد بالرابط التالي بإعتباره تكرارا لما أوردته في هذه الصفحة . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تحقيق المنبعث بالصميل في إدعاءات كتاب سيرة عبد الفتاح إسماعيل - سقيفة الشبامي



سلام .

وانا و الحمد لله لايشرفني احترام من امثالك يا مسرور و اما الحاد صاحبك عبد الشيطان فقد صرح به عندما صار على الكرسي و اما الخداع القذر على رفاق الدرب و النضال كما يسميهم فقد ورد الكثير منه في كتاب (الصراع في عدن) المشار اليه و سيكون لي منه اشارات تثبت ان صاحبك و صنمك انتهازي و مخادع و قذر بمعنى الكلمه و سيكون لنا عوده لبيان ذلك من هذا الكتاب و لك ان تطالع الفصل الثالث صفحة (234)بعنوان اسقاط قحطان الشعبي و سترى وجه صاحبك القذر .
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:13 AM   #6
المنبعث
حال نشيط

افتراضي

اغرب حاجه واحد ملحد اي لايعترف بالله بررب السماوات و الارض يجي صحفي يساله ما موقفك من الدين --صراحه هذا يذكرني بحملة سوكارنو ومعه شعب اندونيسيا على الشيوعيين هناك و بعدها جاء صحفي يسال مراه في اندونيسيا كيف امرتم بقتل الشيوعيين لماذا لم تحاكموهم او تناقشوهم والله سبحانه وتعالى قبل ان يطرد ابليس من رحمته ناقشه و حاوره عن عدم السجود كما امره الله.
انظر للرد القوي من هذه المرأه حيث قالت (هؤلاء اسوأ من الشيطان الشيطان عصى الله اما الشيوعيون فانكروا وجود الله فكيف نحاورهم القتل جزاؤهم
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:19 AM   #7
المنبعث
حال نشيط

افتراضي

اغلق او افتح اهم شي اترك للجميع حرية الرد لا تحجر على من يناقش ما دام ملتزم بادب الحوار لكي نعري صاحبك عبد الفتاح و نكذب ما نقلته من حديث صاحب تعز الزكري عن الملحد عبد الفتاح اسماعيل و اتمنى ان تعرض علينا وثيقه تثير الى ما قاله عنه النتدى الاسلامي و يستمر الحوار للفايده و تصحيح مغالطات اربعين عام من الكذب
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:29 AM   #8
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبعث [ مشاهدة المشاركة ]
اغلق او افتح اهم شي اترك للجميع حرية الرد لا تحجر على من يناقش ما دام ملتزم بادب الحوار لكي نعري صاحبك عبد الفتاح و نكذب ما نقلته من حديث صاحب تعز الزكري عن الملحد عبد الفتاح اسماعيل و اتمنى ان تعرض علينا وثيقه تثير الى ما قاله عنه النتدى الاسلامي و يستمر الحوار للفايده و تصحيح مغالطات اربعين عام من الكذب


اخي المنبعث

لا تتعب نفسك ... لن يرد عليك مسرور

نضج الزيتون والعنبَ .. كما قال ابو تمام الشاعر

سلام
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:43 AM   #9
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

تحدث بحرية مطلقة أخي الكريم المنبعث بإذن الله تعالى ثم لفضل إحترامك لآداب الحوار وحدوده وأبوحضرموت الكثيري حارسك وتحت أمرك حتى مع كونك مخالفاً لرأيه وتوجهاته وعموما سقيفة الحوار السياسي حقك ومنبرك الحر على الدوام .
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 12:58 AM   #10
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبعث [ مشاهدة المشاركة ]
وانا و الحمد لله لايشرفني احترام من امثالك يا مسرور و اما الحاد صاحبك عبد الشيطان فقد صرح به عندما صار على الكرسي و اما الخداع القذر على رفاق الدرب و النضال كما يسميهم فقد ورد الكثير منه في كتاب (الصراع في عدن) المشار اليه و سيكون لي منه اشارات تثبت ان صاحبك و صنمك انتهازي و مخادع و قذر بمعنى الكلمه و سيكون لنا عوده لبيان ذلك من هذا الكتاب و لك ان تطالع الفصل الثالث صفحة (234)بعنوان اسقاط قحطان الشعبي و سترى وجه صاحبك القذر .


المنبعث


لاحظ أنك قلت التالي وهو مثبوت عليك : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبعث [ مشاهدة المشاركة ]
الاخ مسرور من كتب هذا الموضوع و هو الزكري من ابناء تعز يمجد عبد الفتاح اسماعيل بالرغم من ان عبد الفتاح يعترف علنا بالحاده و كفره و نسوق لك ما عايشته و سمعته خلال اقامتي في عدن من عام 1973 الى عام 1990 اعلان الوحده المباركه و منها :
1- بعد ان انقلب الشيطان الرجيم على المنحوس سالم ربيع في يونيو 1978 تقرر عام 79 اقامة اسبوع الطالب الجامعي و الذي كان عادة يفتتحه سالم ربيع و اراد المذكور محاكاة ما كان يعمله سالم ربيع و لكنه لم يستطع لانه يخاف من المواطنين و كان شغله التنظير و بس فقد عمد الى نشر حراسات كبيره في كلية التربيه في عدن شددوا على الطلاب المشاركين في المعرض و حضر اخيرا المذكور و لم يستطع اكمال زيارة كل اقسام المعرض لانه خايف.
2- في نهاية المعرض كان مقرر محاظره لطلاب الجامعه في المسرح الوطني في التواهي اسوه بما كان يعمله سالم ربيع و عند ذهابنا بالسيارات من الكليات الى المسرح سالونا عن البطاقات حتى ان احد الطلاب المشهور بالمرح قال تشتي بطاقة السكر او الميلاد و بمجرد دخول عبد الفتاح اغلقت الابواب و بدأ يلقي محاظره بعدها ساد وجوم فى القاعه فتحدث عبد الفتاح قائلا اللي عنده سوال يتفضل الى المنصه فضجت القاعه بالرفض و عقب هو بقوله طيب اكتبوا الاسئله في ورقه و يكتب السائل اسمه و ضجت مره اخرى بالاعتراض على ذلك فقال المذكور خلاص اكتب سوالك فقط. بعدها سلمت كثير من الاسئله التي ازعجته فلم يجد غير الرد بعبارة نظرا لضيق الوقت سنرد على بعض الاسئله و منها :
أ- كيف نفهم الاشتراكيه؟فقال اقرأ و اقرأ و أقرأ حتى علق واحد بعبارة حتى تصاب بالعمى.
ب- كيف بنيتم جامعة عدن بطريقه كل كليه في مكان و لم يضمها مبنى واحد؟ و هنا رد باسلوب الملحد و كان رده(يقولون ربنا خلق السماوات في ستة ايام بينما هو قادر على خلقها في يوم)
ج- يصرح المذكور بالحاده عندما يقول (انا أعترف بعبقرية محمد يقصد الرسول صلى الله عليه و سلم و لااعترف بنبوته)
فاين هذا من حفظه القران (ربما حفظ القران لانه لم تكن توجد الا مدارس القران في الشمال في ذلك الوقت) الايثبت ذلك الحاده
د- كان هناك ابيات شعر يرددها في المدارس تدعوا الى الالحاد منها

ان تسل عني فهذي قيمي ***********ماركسي لينيني اممي

بالنظر إلى ما ميزناه باللون الأحمر يتضح أنك تشهد لنفسك وشهادتك مردودة عليك حيث لا ينبغي أن تكون خصما وحكما في آن واحد .


حلوالكلام ياحبيب الشعب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبعث [ مشاهدة المشاركة ]
..انه رمز الالحاد و الخداع القذر و ذلك مشار له على لسانه في كتاب (الصراع في عدن) تاليف الجوهري من مصر و اصدار مكتبة مدبولي بالقاهره
ه- يقول في شعره الالحادي و الشعر ترجمه لما في النفس و مايعتقده الشخص فمن شعره الالحادي

يقولون جنة عرضها السماوات و الارض لديه
فاين النار اذن
3- اما قبيلته التي صعد بها الى قمة السلطه في الجنوب فهم ابناء الشمال في الحزب قواعد و قيادات من جنوب و شمال اليمن و مادامك مطلع اكثر مني ارجو ذكر من كانوا اعضاء سريين في المكتب السياسي من فرع الحزب في الشمال( الجبهه الو طنيه )مثل جار الله عمر ويحيى الشامي و المرادي و السلامي و ابو اصبع و غيرهم من غير المعروفين في عدن مثل الشرجبي و عبد العزيز عبد الولي و الخامري و الدوش و و عبد الله غانم و غيرهم كثير كما ان اللجنه المركزيه كانت مليئه بابناء الشمال الذين لم نعرفهم الا بعد قتل الكثير منهم في 13 يناير86فاين الكفاءه في هذا المخادع

وهذا يكذب ادعاءك ان عبد الفتاح صعد الى السلطه بكفاءته فلا تكن يا مسرور ملكي اكثر من الملك

قلت أيضا وبموجب ما ميزناه باللون الأحمر من مداخلتك في الموضوع السابق :

اقتباس :
انه رمز الالحاد و الخداع القذر و ذلك مشار له على لسانه في كتاب (الصراع في عدن) تاليف الجوهري من مصر و اصدار مكتبة مدبولي بالقاهره
ه- يقول في شعره الالحادي و الشعر ترجمه لما في النفس و مايعتقده الشخص فمن شعره الالحادي

يقولون جنة عرضها السماوات و الارض لديه
فاين النار اذن

هل ورد شيئا عن إلحاده بكتاب شاكر الجوهري ؟


أتحداك أن ترد بالإيجاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أما عن مجريات الصراع بين اليمين واليسار وتحالف اليسار مع بعض المحسوبين على اليمين مرحليا ثم التخلص منهم ... فذاك ديدن السياسة والسياسيين ... والسياسة كسياسة لعب بالأوراق المخلوطة وكل سياسي يلعبها لخدمة أغراضه وغاياته ولا يوجد سياسي منزّه أبدا ، وأذكر فيما أذكر أن الرئيس علي عبد الله صالح قال عن حزب التجمع اليمني للإصلاح : أنه كرت محروق لم أعد في حاجة لإستخدامه ، وسخر من أحزاب اللقاء المشترك ومن مرشحها للرئاسة الطاعن في السن ... وقال مفاخرا بالقبيلة والمحيط الجغرافي المميز للعاصمة صنعاء الذي تقطنه القبائل الزيدية : ان هناك مميزات وخصائص لمن يحكم اليمن لا تتوفر في منافسه وعنى بذلك أن من لا ينتمي للقبائل الزيدية الحاشدية والبكيلية تحديدا فلن يتمكن من حكم اليمن .... لقد كان يلعب بالأوراق السياسية ويراهن على النفوذ السياسي لقبائل شمال الشمال ولا يزال يلعب بالأوراق ويتحايل على الدستور ويزور نتائج الإنتخابات ويرقص على رؤوس الثعابين حتى يومنا هذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فهل هو ملاك هبط علينا من السماء ؟



أقر عبد الفتاح اسماعيل بشكل صريح أنه على اثر عودته ورفاقه عقب المصالحة وضع مخططا يهدف إلى تنحية قحطان الشعبي في نهاية المطاف ووسعوا من سيطرتهم على مختلف المنظمات الحزبية والجماهيرية وأقاموا تحالفات حتى مع بعض الرموز اليمينية المتناقضة مع قحطان الشعبي مثل محمد علي هيثم ومحمد صالح العولقي وضباط الجيش من العوالق .



أين هي المشكلة إذا ؟


ذلك صراع سياسي ويحق لكل من يحسب على طرف من أطرافه استخدام أسلحته للظفر بالحكم ، ومعطيات التاريخ العربي والإسلامي تؤكد إنعدام النزاهة في السياسة حيث أقام معاوية بن ابي سفيان ملكا عضوضا وراثيا على حساب علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وجنّد لنفسه أنصارا ممن شهد لهم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بالجنّة ، وأسقطت الدولة الأموية بتحالف بني هاشم جميعا مع قوى أخرى من خارج المنطقة وإنقسم بني هاشم على أنفسهم مما أدى إلى استئثار العباسيين بالحكم منفردين .


فهل كان الأمويون والعباسيون مخادعون ؟



سؤآل صعب .... سيجيب عليه كل مطلع على التاريخ وفق مفهومه ومنظوره وموقفه من تلك الأحداث ، وتتوافق الدراسة التي أعدها عبد الفتاح اسماعيل عن قصة الصراع في الجبهة القومية مع الدراسات الأخرى التي وضعها باحثون سياسيون غيره عن تلك المرحلة من تاريخ بلادنا السياسي .....



نحن في منتدى سياسي نتناول فيه عثرات السياسيين وإخفاقاتهم وإنتصاراتهم بعيون الفاحصين للتاريخ ولسنا في مدينة افلاطونية فاضلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أنت تراني بعين طبعك وأنا أشوفك بعين طبعي



هذا الرابط من عندي جدعنه لك .... اسمعه وأنت تقرأ ردي عليك ياساذج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


http://www.abuaseel.com/alma7aba/ra/inta-trani.ra


سلام .

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 12-14-2010 الساعة 01:22 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas