|
![]() |
#1 | ||||||
عميد شعراء سقيفة الشبامي
![]() ![]()
|
![]()
هذه القصيده ل حسن محمد سالم باقديم حررت بتاريخ 1/10/2013م ![]()
اهذا كل مجدك ياالخليفي = وهذا نهج سيرتك النبـيـله وهذا بر مسارك في حياتك = ومحصولك على ظهر الرذيله اصابك انفصام النفس وارخأ =على قلبك ستايره الجميله تودي دور بل دورين واكثر = وحاسب ذالك المنهج وسيله ويرسم كركتيره رسم فني= بما يناغم سياسته الهزيله ثلاثه يوليو يشبه مسارك= وثورة مصر وسبار الفتيله بااية وجهه حق مغلول مني= ومنك صبحت العشره قتيله ومن انته ومن مغلول عني= ومني يستغل لاغبت ليله فلا ادري وياعجبي وحزني= وياحزن المغاريس الاصيله الا يااّية الرحمن هبي =من الحد والشناطيب الطويله وسر الله واّياته وغوثه= ملاذ اهل التقاء واهل الفضيله وبث يعقوب والشكوى الى الله =شفاء لاسقام والعين العليله وخروا سجداً حمداً وشكرا = ولا تثريب للسيره الدعيله كما ماقالها يوسف لقومه = نطقها صاحب الكرمه الجزيله بليلة مادخل مكه بجيشه = وكسر ( هبل ) ذي نال الوسيله الا يااّية الرحمن هبي =من الحد والشناطيب الطويله ولا نقطع رجاء والنصح واجب =ثواب النصح للضامي مخيله رسلناها كرع مشنون صافي = قصص قراّن والسنه دليله عسى من صفوها يرتد بصيرا = يروم الولف والعشره الثقيله ومن عاشره عشرة شرع وافي = مساء وصباح باالجم والقليله الى ماراقب الحي المهيــمـن = وسـد يـغـشـاه والمـارد خـلـيـلـه طواق العنق سكين المشاعر= وجرح احساس سبره والفتيله ولا شارد ووارد في النوايا = زفاه الريح كل شي له حصيله عن الغاوون مالش حمل جابر= وللساهون والمانع مهيله ودعناك الله هيا تذوق لك القصيد انت وبوالوليد وتبادلوا الشعر مع شهد وامثالها عادك ياخليفي باتتمنى باقديم والى انتزع الخوف من الله اعمل ماتشتهي |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة حسن محمد سالم باقديم ; 10-01-2013 الساعة 08:42 PM |
|||||||
![]() |
![]() |
#2 |
شاعر السقيفة
![]() |
![]()
لعلي أول المارين, والذي يهمني في القصيدة بعض ابياتها الجميلة, لكن اعتقد ان شيئاً مفقودا هنا ليستقيم الوزن:
ويـرسـم كركتـيـره رســـم فـنــي بـمـا ينـاغـم سياسـتـه الهزيـلـه وباقديم من فحول الشعراء لا يفوته هذا, فأرجو التنبه وهذا البيت/ باايـة وجهـه حـق مغلـول مـنـي ومنـك صبـحـت العـشـره قتيـلـه |
![]() |
![]() |
#3 | ||||
شاعر السقيفة
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
حياك الله يا مقدم. لن نجامل احد ونخفي قول ما نعتقد انه الصواب سبق ان قلنا ما يلي بشان قصيده المخشتي سلام يا السيسي
لذلك نقول هذا الكلام لك الان اضافه الى ان قصيدتك بهل كسور فيستحسن اعاده صياغتها. البيت التالي مكسور: باايـة وجهـه حــق مغـلـول مـنـي = ومـنــك صـبـحـت الـعـشـره قـتـيـلـه اما البيوت التاليه فهي شاحيه: وخــــروا ســجــداً حــمـــداً وشــكـــرا = ولا تـثــريــب لـلـســيــره الـدعـيــلــه كــمــا مـاقـالـهـا يــوســف لـقـومــه = نطقهـا صاحـب الكرمـه الجزيـلـه عسـى مـن صفوهـا يـرتـد بصـيـرا = يـــروم الـولــف والـعـشـره الثقـيـلـه اضافه الى تكرار كلمه مغلول في البت السابع والثامن. والبيت 16 هو تكرار للبيت 10 وهذا التكرار لا يفيد أي معنى او هدف اما الحق الذي لك فهو ان اعتراض الاخ مبارك بو شندل على البيت ( ويـرسـم كركتـيـره رســـم فـنــي = بـمـا ينـاغـم سياسـتـه الهزيـلـه ) فهو اعتراض ليس في محله لأن هذا البيت موزون ولكن علينا ان نقرأه القراءه الصحيحه. |
||||
![]() |
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الظاهر أنك تسير في الغوى يا المقدم باقديم حد غواك علي,الله يسامحكم كلكم. والظاهر معد معي إلا قول.....
أنا حلالي تحت هذاك الجبل= لابي شجن من حد ولا نا شئ كليف
ملا بغينا ع الشروع الوافية= وإلا معي ملباج يرجفها رجيف طبتم؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#5 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
زقلت الحبل وأقفيت يا المقدم هذا شرع القبولة عندكم يا أهل شبربر..؟!!
شئ عجيب أن يتخلى الصديق عن أصدقائه وقت الحاجه والقبيلي يعطي الرأس وقت حل حلًه ياهويناه ياباقديم؛؛؛؛؛ |
![]() |
![]() |
#6 | ||
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
ما تُشب نار من عود العشر يالخليفي = لا تباء النار دور السمُر والظبيّنه
|
||
![]() |
![]() |
#7 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
كلام صحيح ياشهد ولكن أباالجويد غيرعود كمبودي ينفح علينا كل ماأشتعل؛؛؛؛؛ |
||
![]() |
![]() |
#8 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
من هو عود العشر يا شهد بالله قولي=قولك الزين وانتي مثقفه حسينه
|
||
![]() |
![]() |
#9 | ||
موقوف
![]()
|
![]()
يقولون يا سوبر إن المعنى في بطن الشاعر .
|
||
![]() |
![]() |
#10 | ||
شاعر السقيفة
![]() |
![]()
Khaleefy.... I start to suspect that aperson plays different roles, doesnt he?l |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|