|
![]() |
#1 |
حال جديد
|
![]()
يوم الثني عشر من ربيع الأول هو على الصحيح ميلاد سيد هذه الأمة صلى الله عليه وآله وسلم وينبغي على كل مسلم تذكر ذلك لقوله تعالى في علاه
![]() فالاحتفال حقيقة هو بميلاد هذه الأمة التي أٌخرجت للناس لإخراجهم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ، فلا يعني ذلك أننا نتذكر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تلك الليلة فقط فإذا انقضت الليلة نسيناه لا وألف لا بل نجدد العهد مع الله على الالتزام بسنته والسير على خطاه واقتفى أثره بأبي هو وأمي صلى الله عليه وآله وسلم . فيا إخواني وأخواتي احيوا ذكرى حبيبكم بإتباع هديه وإحياء سنته في بيوتنا وأسواقنا وتجمعاتنا وفي كل مجالات الحياة فهو الذي أتانا بمنهج حياة متكامل فاحمدوا الله على هذه النعمة والرحمة المهداة وافرحوا بها وابتهجوا (قل بفضل الله ورحمته فليفرحوا هو خير مما يجمعون). دعنا نذكر شئ من التوضيح حول هذه المسالة حسب بحثي لها ، يقول المنكر إن هذا الأمر بدعة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يفعله وأيضا لم يفعله الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ونقول إن هذه ليست حجة فنحن نفعل الكثير الذي لم يفعله الرسول ولا الصحابة فمثلا تخصيص يوم التاسع والعشرين من رمضان لختم القرآن العظيم في الحرم المكي هذا لم يفعله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولا الصحابة والصلاة بالميكروفون وعلى السجاد ونحوها من الأشياء الموجودة في أماكن عبادتنا (المساجد) ولم تكن موجودة في عهد الرسول ووضع النقاط على أحرف القرآن وكذلك أشياء فعلها الصحابة ولم يفعلها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مثل جمع سيدنا عمر الناس لأداء صلاة التراويح وقوله نعمت البدعة ( وهذا موجود في الصحيح) وزيادة عبدالله بن عمر البسملة في أول التشهد وغيرها من الأشياء. إذن نستنتج أن الذي لم يفعله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفُعل من بعده ليس كله غير جائز فالقاعدة أن كل ما فُعل بعده صلى الله عليه وآله وسلم إما يندرج تحت أصل من أصول الشريعة فهذا ليس بمنكر ( ويسمى بدعة حسنة) وإن لم يندرج تحت أصل من أصول الشريعة فهو البدعة المنكرة ( كبدعة القول بخلق القرآن). فالمولد له أصل في السنة وهو عندما سئُل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لمّا سئُل عن صوم يوم الاثنين قال ![]() أما بالنسبة لتقسيم البدعة إلى قسمين فهذا واضح من السنة، قال صلى الله عليه وآله وسلم ![]() والحديث الآخر الذي في صحيح مسلم قال صلى الله عليه وآله وسلم ![]() فمعنى كلمة ( سنَّ) أي أحدث ( وكل واحد يعود إلى معاجم اللغة فلن يجد أن كلمة سن معناه أحيا وإنما معناها أحدث وأنشأ ) . فيتبين من ذلك أن قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ![]() ![]() كذلك أحب التنويه إلى أن البعض يقول أن هذا الييوم هو نفس وفاته صلى الله عليه وآله وسلم ونقول الفرح أولى من الحزن ( قل بفضل الله ورحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون) وهو بأبي وأمي الرحمة المهداة. وعلى كل حال هذه قناعتنا ولا نجبر أحد على الاحتفال وينبغي أنهم لا ينكرون علينا ولا يشنّعون فالأمر فيه سعة وينبغي أن لا تجرّنا هذه المسائل الخلافية إلى الحقد بل بالعكس فهذا فيه سعة للناس وديننا دين مرن. ولم أفعل ذلك بنية إثارة الفتنة لا والله وإنما لتوضيح رأينا فحسب. وأن اتضح لأحد الحق فليخبرنا عنه ونحن طلاّب حق إنشاء الله وعفوا على الإطالة وسامحوني وادعوا لي وجزاكم الله وإياي خيرا فارجوا من كل قارئ لهذا الموضوع أن يعبّر عن حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولو بكلمات بسيطة |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تعلم اللهجة الصنعانية | دمعة | الســقيفه العـامه | 10 | 12-11-2009 01:06 PM |
وصف من يتمنى هزيمة الجيش باللئيم، وقال: ليس جيش علي عبدالله صالح، ماذا بعد لا سمح الل | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 2 | 09-29-2009 12:41 AM |
ماذا يعني الولاء؟ | اشواق الشمري العراقية | سقيفة إسلاميات | 0 | 08-14-2009 07:28 PM |
حيدر في زيارة خاصه ذكريات المنفى الجزء الاول (بــــــــــــطل الجنوب العربي) | الانفصالي | سقيفة الحوار السياسي | 5 | 07-27-2009 12:29 AM |
الجزء الاخير مع فضائية الجزيرة .. العطاس : مقتنع تماما بقرار الانفصال ! | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 2 | 04-22-2009 04:25 PM |
|