|
![]() |
#1 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة جابرعثرات الكرام ; 07-22-2008 الساعة 02:51 PM |
|
![]() |
#2 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الطاؤوس يرمز للغرور والخيلاء والزهو وهي صفة مذمومة عندنا ولا يرغبها احدا فيه او في غيره ...!!! أو التعامل مع شخص (( مطوس )) كما نقول في المثل... ومن الحيوانات التي أقل مرتبة في الجمال قد تجد فيها الغباء والبلادة وهي ايضا صفة لا ترغبها أو تحبها ياجابر عثرات الكرام .....؟؟؟؟ لأننا لا نحب أن تعامل مع رجل (( مستحمر ))...!! ... |
||
![]() |
#3 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
سرني أخي ابو عوض أن تكون المتداخل الاول في هذه الصفحه فشكرا جزيل. أبو عوض نحن هنا نساءل عن الجمال !! والجمال فقط ظلم هذا الجميل بأتهامه بالغرور والكبرياء. الكبر والغرور منهيا عنه في ديننا! وبشر(بضم الباء) المتكبر بسؤ العاقبه. فهل يا أخي أبرزت ما فيه من جمال نحن في الانتظار. |
||
![]() |
#4 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ريش الطاؤوس من حيث زهو الالوان وتعددها يضرب به المثل بجمال الالوان ... وقيل إجعل حياتك كريش الطاؤوس ولا تجعلها كريش الغراب .... ولكن اعلم أنك في النهاية تمجد ريشا يتقلب في مهب الريح ...!! ومن ظن أن ذيله كذيل الطاؤوس واخذ به الغرور فليعلم أنه ذيل من ريش تذهب به الريح بعيدا ...!! ... |
||
![]() |
#5 | ||||||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أتفق المتضدان الشيخ أبوعوض الشبامي وعدوه اللدود الرفيق مسرور لأول مره في تاريخ السقيفه على وجهة نظر واحده الا وهي كثرة الطواييس في سقيفتنا والفضل يرجع لله ثم لعبده المسكين جابر عثرات الكرام على توحيد وجهة نظرالطرفين. المشكله التي تواجهنا أننا معشرالمتأخرين في دخول السقيفه لم نستطع تحديد الطواويس برغم كثرتهم بشهادة الاقدمين مسرور وأبو عوض0 هنا ياليتكما تحددان لنا كم طاؤوس ولو بالاشاره..طلب من الشيخان ياليت يلبيانه!!! |
||||||
التعديل الأخير تم بواسطة جابرعثرات الكرام ; 07-23-2008 الساعة 12:57 AM |
|||||||
![]() |
#6 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
فرق بين الكبر والكبرياء.
|
![]() |
#7 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار ) ، وروي بألفاظ مختلفة منها ( عذبته ) و ( وقصمته ) ، و ( ألقيته في جهنم ) ، و ( أدخلته جهنم ) ، و ( ألقيته في النار ) . أيهماأصلح لك ياعمة البدر |
||
![]() |
#8 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
استاذ جابر صباح الخير: لكل حديث نبوي شريف مناسبة , ومن الظلم ممارسة الارهاب هنا في السقيفة لالجام أهل الرأي الآخر, نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ارسل رحمة للعالمين . علينا ان نحسن الظن ..... ماذا ستخسر لو طلبت مني توضيح لمعنى الكبرياء قبل ان تأتيني بحديث شريف . ذكرتني بفتاوي التكفير ابان حرف صيف 94 على بلادنا الحبيبة عدن وأهلها. من مشى من القوم اربعين يوم اخذ من طباعهم. الله يهديك وينور بصيرتك وتعود الى مكانك المناسب. |
||
![]() |
#9 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
آمين ..آمين..آمين...دعوة خير نساءل الله ان يقبلها. أختنا عفاف أنت سياسيه من الطراز الاول..ردك السابق يخاطب آخرون في السقيفة...نحن قطعنا عليكما لأننا متاْكدون من عدم الرد عليك من قبل من أردتي مخاطبته هنا في صفحتي...أختي عفاف لاتخلطي بين الكبرياء من ناحيه وبين عفة النفس ومرادفاتها من ناحية أخرى. تحياتي لك وأهلا مرة أخرى |
||
![]() |
#10 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ولكـــــــــــــــــن
لو تحسست الطاووس بيديك لمعرفة ما يكمن تحت ريشه فلن تجد شحما ولحما .... ستجد جلدا وعظما . ينفش ريشه الجميل ويمشي في زهو وخيلاء .... مظهر جمالي لا يرتكز على قاعدة يطابق المفهوم السائد في وسطنا الشعبي الحضرمي عن الرجال بأنهم ( أي الرجال ) : مخابر مش مناظر درج اخوتنا في مصر على وصف من يحكم على المنظر لا على الجوهر بقولهم : فلان فاكر تحت القبّه شيـــــخ وسلام على الطواويس ( ما أكثرهم في سقيفتنا ) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|