المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


يجب رفع إسم الجنوب العربي عالياً بين الأمم

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2009, 03:37 PM   #1
شيخان اليافعي
مشرف سقيفة الأخبار السياسية

افتراضي يجب رفع إسم الجنوب العربي عالياً بين الأمم

يجب على كُل جنوبي أن يشرح قضية الجنوب العربي للآخرين بطريقة صحيحية لأن اليمنيين حرّفوا تاريخ الجنوب العربي منذ 22يونيو 69 حيث تم إزاحة الرئيس قحطان الشعبي ومجموعته الجنوبية وأصبح المجال مفتوح لليمنيين أمثال عبدالفتاح إسماعيل ومحسن الشرجبي وسلطان أحمد عمر وعبدالله الخامري وغيرهم من اليمنيين الذين تربعوا على قيادة الحزب والدولة بالجنوب العربي وفصّلوا تاريخ الجنوب العربي على مزاجهم وكتبوا في كتاب التاريخ لمدارس الجنوب وفي أول صفحة أن الجنوب العربي جزء من اليمن فصله الإستعمار البريطاني عن الشمال وعلموا أطفالنا على هذا الأساس حتى كُبر أولادنا وهم يعتبرون أنفسهم يمنيين بناءاً على تعاليم اللوبي اليمني وكان في ذلك الوقت لو ينطق أي جنوبي بإسم الجنوب العربي لشنقوه لأنه يخرّب على اليمنيين خطتهم بيمننة الجنوب العربي ولم يعرف أبناء الجنوب العربي بالمؤآمرة اليمنية التي كانت تحاك ضدهم بتنسيق من حكومة صنعاء وطابورها الخامس في عدن إلاّ بعد عام 94 لأن اليمنيين كشفوا عن حقدهم بعد أن تأكدوا أن كُل الجنوب العربي تحت سيطرتهم وأصبحوا يتفننون في تعذيبنا وإذلالنا ونهب ثرواتنا حتى أيقضوا شعب الجنوب العربي من سباته وتغيير مفاهيمه عن الوحدة وأصبح كُل أبناء الجنوب العربي يصفون وطنهم بالجنوب العربي وعرفوا أنهم تعرضوا لعملية نصب وإحتيال كبيرة نفذها اليمنيين ضدهم إثناء حُكم الحزب الإشتراكي وبعد الإحتلال اليمني وأصبح إشهار إسم الجنوب العربي من الأولويات حتى يعرفنا العالم بهويتنا التاريخية ونكون شعب له تاريخه وهويته وليس تابع لليمن التي مساحته تساوي نصف مساحة حضرموت لذا يقوم اليمنيين وإعلامهم بمحاربة هوية الجنوب العربي ويريدون الجنوب العربي يكون جنوب يمني حتى يضل إسم اليمن موجود بالجنوب بعد أن يأخذ إستقلاله وبما أن إسم اليمن سيضل بالجنوب سيضل اليمنيين يراهنون على وحدة أخرى ولن ييأسوا ما دام الجنوب مرتبط باليمن من خلال الإسم أما أن يُطمس إسم اليمن الجنوبي فهذا يغلق اليمنيين ويؤرقهم لأن اليمن ستكون منسية بعد إعلان دولة الجنوب العربي وسوف يزدهر الجنوب العربي ويتطوّر ويصل إلى مستوى دول الخليج بعد فك إرتباطه باليمن وتعود لنا هيبتنا ومكانتنا بين الدول هذا وتحية من القلب لكُل جنوبي غيور على وطنه المحتل .

شيخان اليافعي 12/06/2009
  رد مع اقتباس
قديم 06-13-2009, 10:45 AM   #2
نجد الحسيني
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي [ مشاهدة المشاركة ]
لأن اليمن ستكون منسية بعد إعلان دولة الجنوب العربي وسوف يزدهر الجنوب العربي ويتطوّر ويصل إلى مستوى دول الخليج بعد فك إرتباطه باليمن وتعود لنا هيبتنا ومكانتنا بين الدول هذا وتحية من القلب لكُل جنوبي غيور على وطنه المحتل .

شيخان اليافعي 12/06/2009

سبق وقالها كبيركم بأن (جيناتكم) خليجية وأن مكونكم البيولوجي خليجي.
بس يا أخي، الخليجيين من اليمن.. هذا نسبهم بل ونسب أمراءهم ومشايخهم ولا أحدا منهم أنكر ذلك.. بل أنهم يعتزون بنسبهم ويعلنونه ويصرحون به بكلّ فخر ويدرسونه أبناءهم...
كذا قالت وفعلت أسرة الصباح وآل نهيان وآل خليفة ... الخ
لا أدري والله ! هل أضحك أم أبكي ؟
كم أنا مشفق عليك وعلى أمثالك يا شيخان
وكم أنا حزين على أحوالكم

في يوم من الأيام، شاهد قردا مشية الطاؤوس، يخطر ويتبخطر، فأعجبته مشيته وشغف وفتن بتلك المشية المتبرجة .. فأراد تقليده.. واستمرت محاولاته أياما وأيام كي يصل الى مستوى الطاؤوس.. لم يستطع وفشل فشلا ذريعا.. فتراجع عما عزم وقرر العودة إلى مشيته.. فوجد أنه لا يستطيع .. حاول مرة وعشرة بلا فائدة.. فندم القرد.. وبقي مسخرة أمام القرود.. فانزوى في ركن متضايق حزين حتى مات بعد يومين.
هذا ما جاءت به الأمثال:
رأى القرد مشية الطاؤوس فحاول أن يقلده.. فلا هو بالذي مشي كما الطاؤوس ولا زاد رجع إلى مشيته...

هاهاهااهاهاهاهاهاهاه


سلام شيخان الخليجي,,,
التوقيع :
ما خاصمني عاقل إلاّ غلبته = ولا خاصمني جاهل إلاّ غلبني

التعديل الأخير تم بواسطة نجد الحسيني ; 06-13-2009 الساعة 10:55 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2009, 10:42 AM   #3
@ الجرو @
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجد الحسيني [ مشاهدة المشاركة ]
سبق وقالها كبيركم بأن (جيناتكم) خليجية وأن مكونكم البيولوجي خليجي.
بس يا أخي، الخليجيين من اليمن.. هذا نسبهم بل ونسب أمراءهم ومشايخهم ولا أحدا منهم أنكر ذلك.. بل أنهم يعتزون بنسبهم ويعلنونه ويصرحون به بكلّ فخر ويدرسونه أبناءهم...
كذا قالت وفعلت أسرة الصباح وآل نهيان وآل خليفة ... الخ
لا أدري والله ! هل أضحك أم أبكي ؟
كم أنا مشفق عليك وعلى أمثالك يا شيخان
وكم أنا حزين على أحوالكم

في يوم من الأيام، شاهد قردا مشية الطاؤوس، يخطر ويتبخطر، فأعجبته مشيته وشغف وفتن بتلك المشية المتبرجة .. فأراد تقليده.. واستمرت محاولاته أياما وأيام كي يصل الى مستوى الطاؤوس.. لم يستطع وفشل فشلا ذريعا.. فتراجع عما عزم وقرر العودة إلى مشيته.. فوجد أنه لا يستطيع .. حاول مرة وعشرة بلا فائدة.. فندم القرد.. وبقي مسخرة أمام القرود.. فانزوى في ركن متضايق حزين حتى مات بعد يومين.
هذا ما جاءت به الأمثال:
رأى القرد مشية الطاؤوس فحاول أن يقلده.. فلا هو بالذي مشي كما الطاؤوس ولا زاد رجع إلى مشيته...

هاهاهااهاهاهاهاهاهاه


سلام شيخان الخليجي,,,

كلام شيخان صحيح 100% لكن المشكلة تكمن في العنجهية والاستكبار والطمع في الاخر والعقلية المتخلفة والاستعمارية هنا مشكلتكم انتم يامعشر الوحدويين .. انا لدي سؤال اتمنى الاجابة بصورة مباشرة :
هل ترضى بوحدة مثل التي حدثت بين الشمال والجنوب واصبح شعب بكامله مظلوم ومسلوحب حتى حقوق المواطنة في طنه ؟؟؟
الوحدة نعم الجميع يؤيدها لكن شرط ان تكون وحدة ترفع من مستوى معيشة الانسان وتحفظ كرامته وحقوقه وليس تقام على تعاسته.
اما قولك ان شيوخ الخليج هم من يتفاخرون بنسبهم .. نعم صحيح كلامك لانهم فعلا اصولهم يمنية ولكن هذا لايسقط حق الجنوب في ان يكون له كيان خاص به ويشكل اسلوب حياته بالطريقة التي يراها مناسبة لابناءه لماذا هذا الاصرار على الوحدة حتى ولوكانت على جماجم اخوة لكم وفي العروبة والدين .. مادام ان شيوخ الخليج ينتسبون لليمن لماذا لم تطالبون بضم دول الخليج لليمن بسبب ان اصولهم يمنية او بلاد المغرب العربي بحجة ان اصولهم يمنية .. هذه اصوانات قد عفى عليها الزمن ولم تعد صالح للترويج .. نحن في عصر حديث له متطلباته اتمنى ان ترتفوا الى مستواه حتى ترون الامور على وجهها الصحيح.
  رد مع اقتباس
قديم 06-14-2009, 03:12 PM   #4
الهامه
حال نشيط
 
الصورة الرمزية الهامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ الجرو @ [ مشاهدة المشاركة ]
كلام شيخان صحيح 100% لكن المشكلة تكمن في العنجهية والاستكبار والطمع في الاخر والعقلية المتخلفة والاستعمارية هنا مشكلتكم انتم يامعشر الوحدويين .. انا لدي سؤال اتمنى الاجابة بصورة مباشرة :
هل ترضى بوحدة مثل التي حدثت بين الشمال والجنوب واصبح شعب بكامله مظلوم ومسلوحب حتى حقوق المواطنة في طنه ؟؟؟
الوحدة نعم الجميع يؤيدها لكن شرط ان تكون وحدة ترفع من مستوى معيشة الانسان وتحفظ كرامته وحقوقه وليس تقام على تعاسته.
اما قولك ان شيوخ الخليج هم من يتفاخرون بنسبهم .. نعم صحيح كلامك لانهم فعلا اصولهم يمنية ولكن هذا لايسقط حق الجنوب في ان يكون له كيان خاص به ويشكل اسلوب حياته بالطريقة التي يراها مناسبة لابناءه لماذا هذا الاصرار على الوحدة حتى ولوكانت على جماجم اخوة لكم وفي العروبة والدين .. مادام ان شيوخ الخليج ينتسبون لليمن لماذا لم تطالبون بضم دول الخليج لليمن بسبب ان اصولهم يمنية او بلاد المغرب العربي بحجة ان اصولهم يمنية .. هذه اصوانات قد عفى عليها الزمن ولم تعد صالح للترويج .. نحن في عصر حديث له متطلباته اتمنى ان ترتفوا الى مستواه حتى ترون الامور على وجهها الصحيح.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
الهامه طويل القامه ماحد يوقف قدامه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله
  رد مع اقتباس
قديم 06-13-2009, 03:02 PM   #5
هدير الرعد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية هدير الرعد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخان اليافعي [ مشاهدة المشاركة ]
يجب على كُل جنوبي أن يشرح قضية الجنوب العربي

شيخان اليافعي 12/06/2009

يجب أن تشرح لنا قصة هروبك إلى الشمال، وكيف تحولت إلى جاحد وناكر للمعروف لمن آووك ونصروك ومنعوا عنك المهانة من قبل الحزب؟؟؟
ولماذا لم تصبح مثل الخليجيين في تلك الأيام؟ وما الذي حال دون تحقيق حلمك؟
وهل الخليجيين الآن بفلوسهم، أفضل منك كيمني بدينه وتاريخه الحضاري والإسلامي؟
لقد ذكر المصطفى عليه الصلاة والسلام نحو خمسين حديث في فضل أهل اليمن، وأنت اليوم قد غرك العقال وتنازلت عن هويتك اليمنية..!!!
الطبع غلب التطبع، فمن تنكر لفضل إخوانه الذي لجأ إليهم، وأصبح ينعتهم بأقذع الصفات، لا يُستغرب أن يصدر منه مثل هذا الأمر.... مبروك عليك العقال واترك العسيب اليماني لأحفاد سرو حمير.. فهم أجدر منك بوضعه على الصدور..

مثل قصتك في الكون تتوارى كل القصص...
سلامي لك يا مناضل مُختل التوازن.
التوقيع :
إلى من يرفع شعار التسامح ويدعوا إلى الفتنة ويبذر العداء... إلى من يرفض إصلاح البلاد إلا بالانفصال... ويرى أن لا قوة إلا بالتشرذم والانقسام... وأن لا تنمية إلا بتغيير التاريخ والهوية ولعن كل ماكان من شأن يمن الإيمان... نقول بمشاعر مليئة بالثقة والاطمئنان:

من يبذر الشر بين النــاس في ظل وحدتــهم= لن يجلب الخــير إذا ما أوقـــع الإنقسـام بــهم
فمن يرنوا إلى العلياء يستحضر الناس كلهمُ= ولن يجود بالمجد من لم يسـع في مودتــــهم

التعديل الأخير تم بواسطة هدير الرعد ; 06-13-2009 الساعة 03:12 PM
  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2009, 12:45 AM   #6
شعاع الجنوب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شعاع الجنوب

افتراضي

إلى ذلك المفتخر بيمنيته الضالة

أنظر كيف يتفاخر أبناء الخليج بأصولهم اليمنية على حد زعمك

إقرأ الردود في كل رابط أوافيك به

سحقاً لهم من شعب قد أردوا بكرامتنا الأرض وشاهت صورة الجنوبي الحر الكريم بسبب أنه يحمل الجنسية اليمنية بعد وحدتهم الزائفة





إقرأ وتمعن في الردود يا باشا فربما تستفيق من حلمك الوردي
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


__________

هلت بشائر هلا يافجرنا المبـعـد
على محيّا كريتر ترجــع البسمة

هاقد أفاقنا التقت يايوليو الأسود
وقد أفاقت عدن وامتصت اللطمة

نقسم بمن لاسـواه يستحق يعبــد
إلا ذبحــنا بباب الحــرية الظلمــة

بكم احبائنا تشرق شموس الغـــد
نزحزح الجهل والكابوس والعتمة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة جابرعثرات الكرام ; 06-15-2009 الساعة 02:29 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2009, 02:28 AM   #7
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الجنوب [ مشاهدة المشاركة ]
إلى ذلك المفتخر بيمنيته الضالة

أنظر كيف يتفاخر أبناء الخليج بأصولهم اليمنية على حد زعمك

إقرأ الردود في كل رابط أوافيك به

سحقاً لهم من شعب قد أردوا بكرامتنا الأرض وشاهت صورة الجنوبي الحر الكريم بسبب أنه يحمل الجنسية اليمنية بعد وحدتهم الزائفة

إقرأ وتمعن في الردود يا باشا فربما تستفيق من حلمك الوردي


الأخ شعاع الجنوب أحذر من أدراج الروابط التي تسئ لنا ولشعبنا ..المرة هذه تم التشذيب..المرة القادمة سيتم الحذف..نحن أبناء الشعب اليمني معروفون بأخلاقنا ولا نريد أن تنقل أخبار من يحقدون علينا

وتنقل تطاولهم علينا في منتدانا هذا منتدى يمني أن أعجبك فأهلا وسهلا بك وأن لم يعجبك فألتزم بشروطنا..أرجوا أن فهمت الرساله !!
التوقيع :

الشاعر عبدالسلام امين


عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2009, 01:00 AM   #8
شعاع الجنوب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شعاع الجنوب

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابرعثرات الكرام [ مشاهدة المشاركة ]

الأخ شعاع الجنوب أحذر من أدراج الروابط التي تسئ لنا ولشعبنا ..المرة هذه تم التشذيب..المرة القادمة سيتم الحذف..نحن أبناء الشعب اليمني معروفون بأخلاقنا ولا نريد أن تنقل أخبار من يحقدون علينا

وتنقل تطاولهم علينا في منتدانا هذا منتدى يمني أن أعجبك فأهلا وسهلا بك وأن لم يعجبك فألتزم بشروطنا..أرجوا أن فهمت الرساله !!

خلي تحذيراتك لك اشبعبها يا استاذ جابر

لن تستطيعوا ان تحجبوا شمس الحقيقة بغرابيلكم الممزقة
  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2009, 06:07 AM   #9
هدير الرعد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية هدير الرعد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الجنوب [ مشاهدة المشاركة ]
إلى ذلك المفتخر بيمنيته الضالة

أنظر كيف يتفاخر أبناء الخليج بأصولهم اليمنية على حد زعمك

إقرأ الردود في كل رابط أوافيك به

سحقاً لهم من شعب قد أردوا بكرامتنا الأرض وشاهت صورة الجنوبي الحر الكريم بسبب أنه يحمل الجنسية اليمنية بعد وحدتهم الزائفة





إقرأ وتمعن في الردود يا باشا فربما تستفيق من حلمك الوردي

يمنيتي ليست ضالة، فيمنيتي قيل في فضل أهلها الأحاديث الشريفة التي أخبر بها من لا ينطق عن الهوى، فمن أنكرها ضَل، ومن حقرها ندم.
يمنيتي، صدرتها كتب التاريخ بأحرف من نور، وتروي حكايتها آيات بينات في مُحكم التنزيل، فهذه هويتي التي أفخر بها.

أما من تستشهد بشهاداتهم من زعرانك من خريجي السوبر استار، والسوبر أكاديمي وغيرها من المدارس (((العصرية..!!)))، فهم لا يشذون عن هوى جُلسائهم منكم، وبما أنهم قد احتكوا بكم فقد أصبحوا مثلكم لا يرون اليمن إلا بمقياس نقدي دراهمي، وهو المقياس الذي يشعرهم بالتميز فينبروا إليه للخلاص من عُقدة النقص التي يعانوا منها، وهؤلاء كان الشاعر اليمني أبو الطيب المتنبي قد رد عليهم وعلى غيرهم ببيت ينطبق تماماً على حالهم عندما قال:
‏وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** ‏فهي الشهادة لي‏ بأني كامل

عندما يجالسوكم هؤلاء ويجدوا منكم ما نراه من بيع وشراء في الهوية التي تنازلتهم عنها (كرمال رضاهم عنكم ...!) فماذا ننتظر منهم؟ وهكذا فقد أصبحتم كنافخ الكير ما أن يجلس معه أحد إلا ويُصاب إما بالغبار أو يحترق ثوبه.... وقد قيل في الأمثال الطيور على أشكالها تقع.

هكذا هم الخلق ناس تنزل كقطر المطر أينما وقع نفع، وناس كغبار الكير أينما وقع فلن يجني من يقع عليه إلا المرض والعلل.
ناس يُحاولون قدر الإمكان أن يكونوا سُفراء لبلدانهم ينقلون عنها أفضل ما فيها، وناس يُجسدون بسلوكهم أسواء النماذج عن بلادهم، فما الفرق بين ما تقومون به وبين المتسولين الذين يسيئون للبلاد؟؟؟؟ كلاكما مُسيئ والفلوس غايته ومقصده ومقياس تقديره للآخرين.....

على أنه ينبغي التأكيد أن الاتجاه العام لإخواننا في دول الخليج العربي، لا يرون في اليمن عندما يتحدثون عنه إلا بكل خير، وكيف لا وهم يرون فيه أصل منبتهم ويتفاخرون بنسبهم ويعتزوا به، ومن يريد تتبع منتدياتهم المحترمة، وأنت إن أردت الرقي بعقلك فإقراء لناس من أمثال الدكتور محمد العوضي واستمع لبرامجه التلفزيونية التي أجاد وأجاد فيها عن طيبة واصالة اإنسان اليمني الفقير بفلوسه الغني بكرمه ومروءته وأصله. أو إقراء مقامات الدكتور عائض القرني، لعلك تجد فيه ما يغسل عيونك قليلا، فإن لم ينفع معك ذلك فإقراء لـ عبد الجبار سعد ، لكن قبل أن تقراء له، أود التذكير بأن ما من مجتمع إلا ولديه سلبيات وإيجابيات، لكن تجد كل مجتمع يفخر بتاريخ بلده وأصله ويدافع عن هويته، فهل نحن أقل من غيرنا لأننا الآن فقراء؟؟؟؟ أو لأن لدينا بعض السلبيات التي لا يخلوا منها مجتمع؟؟

بقلم عبد الجبار سعد -
نحن اليمانون ..بنا أشرق الوجود وبنا يطوي الله الدنيا !!
نحن اليمانيون أشرق الوجود بنا فكنا أول سطر يختطه الله في كتاب تاريخ الخلق على وجه الأرض وأشرقت بنا الدنيا في مبتدأ الخليقة فكنا والتاريخ توأمان بنا ظهر وبنا يغيب يوم تطوى صحائف الخلق ..كما بدأ الله أول خلق يعيده ..
***
نحن اليمانيون منذأن خلقنا الله كنا والحكمة والإيمان صنوان لا نذكر إلا ويذكران ولا يذكران وإلا ونذكر. شهد بذلك خير رسول ونبي مصطفى من بني الإنسان عليه صلاة الله وسلامه على مر الأزمان عمرنا أرضا طيبة حبانا الله إياها .. بما آتانا واختصنا به من حكمته فتحولت الصحارى بنا إلى قيعان ومروج خضراء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ..
حين كان غيرنا ممن حولنا من الأعراب يتتبعون مساقط القطر علهم يعثرون في غدران مياه خلفها بعض ماء به يحيون وتحيى بهائمهم كنا نحن نتصيد القطر ونصنع من فجاج الأرض سدودا تمنعه من الجريان فلا يجري بعدها إلا متى نشاءوكيفماء نشاء .. تحولت على أيدينا جبال أرضنا الوعرة تلك التي هجر أمثالها سوانا إلى مدرجات خضراء تنبت بالخير والجمال وتمنحنا خيرها وثمرها كل حين بإذن الله .
***
نحن اليمانيون مدننا أقدم مدن على وجه الأرض .. أشدنا قصورها .. ورفعنا عروشها .. وأسسنا حرفها وصناعاتها وحفظنا ها..فنحن أصحاب إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد .. ونحن بناة غمدان .. وسد مأرب .. وعرش بلقيس .. وعجائب الآيات ..
***
نحن اليمانيون .. حين كان الناس يلبسون المسوح و جلود الماعز وببيوت الشعر يسكنون .. كنا ننسج القطن والحرير برودا يمانيه .ونتأنق في ابتناء القصور .. وحين كان الناس يبرون غصون الشحر سهاما وأقواسا كنا نحن نصهر الحديد .. وأنواع المعادن فنصنع منها السيوف اليمانية والدروع والأواني و شتى التحف .. المبهرات
***
نحن اليمانيون ..كنا نقيم أسواقنا في أرضنا فيقصدنا أهل الأرض ولا نقصدهم ويحتمون بنا ولا نحتمي بهم.. وكنا نبعث لكل بلاد الدنياعبق روائح الطيب والبخور الطيبة تطيب معابدهم وأسواقهم ومساكنهم .فبنا طاب الوجود وبنا تعلم الناس شعائر التعظيم.ومظاهر السلوك المتميز ..
***
نحن اليمانيون .. حين تشوفت نفوسنا للعبادة لم تنحط هممنا كي تعبد شجرا ولا حجرا ولا وحشاولا بشرا .. ولكنها اتجهت إلى مااتجهت إليه همة أبي الملة الحنفية أبينا إبراهيم عليه السلام فكانت الشمس والقمر ولا غيرهما معبودين لأسلافنا .ولأنهما آيتان من آيات الله فقد قربتنا من وحدانيته بمقدار ما قربت أبانا سيدنا إبراهيم عليه السلام .
***
نحن اليمانيون كنا في تاريخ الوجود أول سفر مكتوب أطنبت كتب الله في ذكرنا فكنا نزين أسفار الحق فيما انزله على عباده من وحي الهي في التوراة والإنجيل والقرآن .. قص الله بها قصصنا وأعلم رسله بنا و ضرب لنا و بنا الأمثال فلا يعقلها الا العالمون
***

نحن اليمانيون .لا يكتب تاريخ إلا وكنا أول سطوره ولا يعرف تاريخ إلا عرفنا وعرف بنا .. ذكرنا الأوائل والأواخر وتسمت أرضنا بخير أسماء سمعها الخلق فهي ارض الجنتين .. وهي العربية السعيدة .. وهي اليمن السعيد .. وهي أرض الممالك .. وهي ارض سبا.. نحتنا جبالها بيوتا وزخرفنا سهولها وسطرنا على صخورها مآثرنا وأمجادنا وأقمنا عليها عروش ممالكنا فكنا بها أولي قوة وأولي بأس شديد
وكانت بنا مسكنا وكانت آية من آيات الخلاق العظيم ..
***
نحن اليمانيون .. لا يرفعنا الغنى ولا يضعنا الفخر .ونحن في الحالين الأرق قلوبا والألين أفئدة .. لم يطغنا الغنى وقد دارت بنا دوراته وتعاقبت نوباته منذ القدم ولم يغونا الفقر ولا أذلنا ونحن نتزين بالفقر ونتخذه لنا حلية أسوة بسيد الوجود محمد الرسول الكريم عليه افضل صلاة وافضل تسليم الذي يقول ( وجعل الفقر حليتي) .. ونحن في كل حالاتنا ندور مع الحق بقوتنا وبحكمتنا ومع الإيمان حيث دارا ..
***

نحن اليمانيون أهل النجدة والمروءات وأهل الفضل والكرم .. تخلقنا بها في جاهليتنا وفي إسلامنا ..وأشاد ت بها شهادات ومدائح رسول رب العالمين لنا .
***

نحن اليمانيون.. حين أهبطنا الله من جنتينا اقتضت حكمة الله أن يتشابه هبوطنا مع هبوط أبينا آدم عليه السلام في الموجبات وفي الغايات . فكما أراد الله من أبينا آدم أن يعمر الأرض التي أهبط إليها ويكون خليفته فيها بعد أن علمه الأسماء كلها فقد اقتضت حكمة مولا نا أن نعمر الأرض التي أهبطنا إليها بحكمتنا وعلومنا ومهاراتنا ونشيد عليها ممالكنا ونكون ملوكها فتشيع حكمة الله المودعة فينا في تلك الممالك بنا وليس بغيرنا ..
***

نحن اليمانيون من ارض اليمن تفرقنا وفي أقصى الشام حططنا رحالنا فكانت كلها أرضنا تلك التي منها هاجرنا وتلك التي إليها ارتحلنا وكانتا مباركتين بنا .. ولم تتنزل البركة على نجد جاوزناه فكأن داعي الله كان قد ألهمنا أن من نجد يظهر قرن الشيطان .
***

نحن اليمانيون حين تفرقت أيادي سبا ومزقهم الله كل ممزق لم يذهبوا يتسولون الخلق ولم تنحط هممهم عن علوها فيتحولون إلى أعراب يترحلون كمن حولهم بل ذهبت أفواجهم بعيدا وأنفت أن تقيم في مرابع ومضارب المترحلين من الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا .. و كانت أقرب نقطة استقررنا فيها ارض الهجرة المحمدية ( يثرب ).. حيث تشابهت حياتنا التي شيدناها بحياتنا التي غادرناها .وذهبت مواكبنا ابعد من ذلك فكونت ممالك الغساسنة والمناذرة وشادت بحكمتها حضارات العراق والشام وكنا ملوكا فيها كما كنا ملوكا في أرضنا ..
***

نحن اليمانيون .. ألهمنا الله بإيماننا وحكمتنا أن نكون في يثرب ناظرين ميعاد قدوم خير نبي هيأنا الله وأكرمنا لنصرته فكنا رجالا ونساء أول من يبايعه على النصرة وتبوأنا الدار والإيمان نحب من هاجر إلينا من المؤمنين نؤثرهم على نفوسنا
وان كان بنا خصاصة ..
***

نحن اليمانيون.. حين جئنا الرسول الأكرم وفودا مؤمنين كنا نرى الناس يسألونه مسائل شتى تختص بدنياهم وأخراهم فكان اختيار سؤالنا نحن له ..
ما أول هذا الأمر يارسول الله ؟
فالتفت إلينا بكليته وكان يعلم أي قمة سامقة بلغها اليمانيون وعم يتساءلون !!.. فأجابنا وقد علم ما يراد وعلمنا ما طواه لنا من حقائق في مختصر ما أجاب حين قال ..
_ كان الله ولم يكن شيئ معه وكتب في الذكر كل شيئ ..!!
فكنا أكرم السائلين ..وكان هو أكرم المسئولين ..
***

نحن اليمانيون .. أهدينا الإسلام ورسول الإسلام طريقتنا في التحية والسلام بمصافحة الأيدي و كان الناس يسجدون لبعضهم ليعبرون عن عواطفهم وبعضهم يتناقرون بالأنوف كالطير .. وبعضهم لا يفعل شيئا.. فامتدح المصطفى عليه السلام طريقتنا هذه وأهداها وهدى بها المؤمنين وحملها المؤمنون إلى كل أبناء البشر فهي هديتنا للخلق أجمعين ..
***

نحن اليمانيون .. مع الحق ندور حيث دار .. شورانا مع حكامنا منذ الأزل نصغي إليهم ويصغون إلينا .. يستلهمون منا حقائق مواقف الشرف والرجولة والإيمان .. التي نرضاها لهم ويرضونها لنا ونرضاها لأنفسنا فلا يذلون لجبار إن أراد أن يذلهم ويذلنا في باطل ولا يمتنعون ولا نمتنع عن نصرة حق مخافة عقاب أحد أو شماتة أحد أو غضب أحد أو تغير ودّ أحد ..!!
***

نحن اليمانيون .. ألزمنا الله حقائق ما نفعل ونقول وامتدح ثباتنا عليها في الدنيا وفي الآخرة .. وإلا فأي معنى يكون للحكمة وما الإيمان إن خذلنا حقا أو نصرنا باطلا ؟؟.. وأي وسام سنستحقه إن لم يكن الحق أحب إلينا من كل شيئ دونه ؟؟.. وأي قوة وأي بأس شديد تلك التي لم ترفع حقا مضيعا أو تضع باطلا مستأثرا ومتبعا ..؟؟!!
***

نحن اليمانيون .. جعلنا الله مدار كل حق وموطن كل ثبات حين تختلط المسائل وتشيع الفتن قال لنا ولغيرنا على لسان رسوله الكريم ( اذا هاجت الفتن فعليكم باليمن ) و فهمها أولو الألباب على أنحاء شتى .. تجمعها معاني الكلم التي أو تيها خير من نطق بالضاد ومن أوتي جوامع الكلم .. فعلم العالمون أن في اليمن ولزومها بعد عن الفتن وعلم آخرون أن في اليمن وأهلها من يرجى لتجنب الفتن وعلم آخرون أنها رباط الإيمان فلا يفرط بها المؤمنون ويحافظون عليها على وجه التخصيص .وفي كل مدارات فهم هذه الوصية شهادة لليمن وأهلها بموقف القدوة والتأسي عند كل فتنه .. فهم القدوة وموقفهم الحق .. الذي لا مراء فيه ولا ريب ..
***

نحن اليمانيون.. من أرضنا هبت نفحات أنفاس الرحمن فوجدها من فني في حب المصطفى والاقتداء به وبنهجه القويم كما وجدها المصطفى حين قال ( إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن )
***

نحن اليمانيون .. كنا سيوف الفتح وحملة الدعوة والرسالة المحمدية إلى الخلق فبنا فتحت الفتوح و الأمصار وبلغنا تخوم أوربا وبها ممالكنا تشهد لملوكنا من بني الأحمر الذين نقلوا الحكمة والحضارة والعمران لتلك الأصقاع . فكانوا كحالهم على الدوام سادة وملوكا وفاتحين ..
***

نحن اليمانيون .. سمعنا من رسول رب العزة مما آتاه الله من خزائن علمه أن نارا تخرج من عدن ــ و هي بعض مرابعنا ــ قبل قيام الساعة تسوق الناس إلى المحشر تقيل معهم حيث قالوا وتبيت معهم حيث يبيتون .
و منه سمعنا أن ريحا طيبة يبعثها الله من قبل اليمن تقبض روح كل مؤمن ومؤمنة على وجه الأرض فلا يبقى إلا شرار الخلق يتهارجون تهارج الحمر الوحشية وعليهم تقوم الساعة .
***

نحن اليمانيون .. اقتضت حكمة الحق جل وعلى أن يكون مبتدأ الخلق بنا و يكون بنا انطواؤه فسبحان الله الذي اختصنا بفضله من دون سائر الخلائق وسائر المؤمنين ..
***

ونحن اليمانيون .. نكون أول المؤمنين الداخلين الى الجنة بعد فقراء المهاجرين والأنصار ..
هذا نحن ولا فخر .. نحن اليمانيون مفخرة وجود لا يتناهى عزه .. ما اكتسبنا العز ببيضاء أو صفراء أوخضراء من ثروة أو مال وإن كانت الثروة والنعم قد قضت معنا دهورا و أزمانا .. ولا نضب عزنا بفقر و عوز وفاقة وإن تكن قد تتابعت علينا بلاءات الله بها كما يبتلي أحبابه المؤمنين الصابرين المحتسبين .. ولكن عزنا بثباتنا حكاما ومحكومين على الحق ..
***
كرام الناس وإن خالفونا يطأطئون هاماتهم تعظيما وإحلالا لرسوخنا في الحق وثباتنا عليه رغم تبعاته الثقال علينا حكاما ومحكومين بل وعلى من يوافقنا ومن هواه هوانا من غيرنا ومن يوالينا ومن لا يعادينا ومن لأجل ثباتنا على الحق يكرمنا ويواسينا حتى لو لم يستطع حمل تبعاته مثلنا ..
و غير الكرام نتراءى لهم سماء تظلهم فيرفعون رؤوسهم نحوها وحين لا يعجبهم هذا التسامي وهذاالشموخ فينا ومنا والذي تنقطع أعناقهم دون إدراكه و حين يستيئسون من دركه نراهم يبصقون في وجه تلك السماء لكن ..لا تبتل ببصقاتهم تلك إلا وجوههم الكالحة .
***
نحن اليمانيون لا يزيدنا إنصاف الكرام رغبة في الحق والعدل كما أن لؤم اللئام لا يغرينا بالجوروالظلم ..
فنحن الراسخون بقيمنا وإيماننا وبثباتنا .. تتزلزل جبال الدنيا ولا نتزلزل ..
***

نحن اليمانيون عمبت أبصار البعض فودوا أن نكفر كما كفروا فنكون في الكفر سواء .. فلم يظفروا بما ودّوا وعميت أبصار آخرين فودوا أن نجبن في الحق فنكون في صف المنافقين فلم يظفروا ..
***

نحن اليمانيون .. علمنا الله أن نجعل الخلائق ثلاثة أصناف .. كافرين فلا ننصرهم ولا نواليهم ومؤمنين فلا نتركهم ولا نعاديهم ومنافقين نجتهد في تعاملنا معهم فنحفظ لهم حرمة بما أظهروا من إسلام ولا نكون معهم في شكهم وريبتهم وتذبذبهم وخشيتهم دوائر السوء .. عليهم دائرة السوء.. وغضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم عذابا عظيما .
***

نحن اليمانيون . يعرف فضلنا أولو الفضل من الناس فحيث يممنا في أنحاء أرضنا العربية وممالك الإسلام .. تلقانا أهلها بالود والإكبار وأسمعونا من آيات المحبة والتعظيم أبلغ الأسفار .. وعاملونا بما يعلمون أننا أهلا له ..
يتذكر أولو الفضل أنا أصولهم كعرب ..فيكبرونا إكبار الفروع لأصولهم والأبناء لآبائهم ويتذكرون أنا حملة عقيدتهم كمسلمين فيعترفون لنا بفضل إخراجهم من الظلمات إلى النور .وفوق هذا وذاك فنحن الأنصار .ونحن أهل الحكمة والإيمان ونحن الأرق أفئدة والألين قلوبا والأحسن أخلاقا بين الناس ..فأ ي خلق غيرنا يبلغ مبلغنا يا كل أولى الألباب .. ؟

التعديل الأخير تم بواسطة هدير الرعد ; 06-15-2009 الساعة 06:10 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2009, 01:02 AM   #10
شعاع الجنوب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شعاع الجنوب

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدير الرعد [ مشاهدة المشاركة ]
يمنيتي ليست ضالة، فيمنيتي قيل في فضل أهلها الأحاديث الشريفة التي أخبر بها من لا ينطق عن الهوى، فمن أنكرها ضَل، ومن حقرها ندم.
يمنيتي، صدرتها كتب التاريخ بأحرف من نور، وتروي حكايتها آيات بينات في مُحكم التنزيل، فهذه هويتي التي أفخر بها.

أما من تستشهد بشهاداتهم من زعرانك من خريجي السوبر استار، والسوبر أكاديمي وغيرها من المدارس (((العصرية..!!)))، فهم لا يشذون عن هوى جُلسائهم منكم، وبما أنهم قد احتكوا بكم فقد أصبحوا مثلكم لا يرون اليمن إلا بمقياس نقدي دراهمي، وهو المقياس الذي يشعرهم بالتميز فينبروا إليه للخلاص من عُقدة النقص التي يعانوا منها، وهؤلاء كان الشاعر اليمني أبو الطيب المتنبي قد رد عليهم وعلى غيرهم ببيت ينطبق تماماً على حالهم عندما قال:
‏وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** ‏فهي الشهادة لي‏ بأني كامل

عندما يجالسوكم هؤلاء ويجدوا منكم ما نراه من بيع وشراء في الهوية التي تنازلتهم عنها (كرمال رضاهم عنكم ...!) فماذا ننتظر منهم؟ وهكذا فقد أصبحتم كنافخ الكير ما أن يجلس معه أحد إلا ويُصاب إما بالغبار أو يحترق ثوبه.... وقد قيل في الأمثال الطيور على أشكالها تقع.

هكذا هم الخلق ناس تنزل كقطر المطر أينما وقع نفع، وناس كغبار الكير أينما وقع فلن يجني من يقع عليه إلا المرض والعلل.
ناس يُحاولون قدر الإمكان أن يكونوا سُفراء لبلدانهم ينقلون عنها أفضل ما فيها، وناس يُجسدون بسلوكهم أسواء النماذج عن بلادهم، فما الفرق بين ما تقومون به وبين المتسولين الذين يسيئون للبلاد؟؟؟؟ كلاكما مُسيئ والفلوس غايته ومقصده ومقياس تقديره للآخرين.....

على أنه ينبغي التأكيد أن الاتجاه العام لإخواننا في دول الخليج العربي، لا يرون في اليمن عندما يتحدثون عنه إلا بكل خير، وكيف لا وهم يرون فيه أصل منبتهم ويتفاخرون بنسبهم ويعتزوا به، ومن يريد تتبع منتدياتهم المحترمة، وأنت إن أردت الرقي بعقلك فإقراء لناس من أمثال الدكتور محمد العوضي واستمع لبرامجه التلفزيونية التي أجاد وأجاد فيها عن طيبة واصالة اإنسان اليمني الفقير بفلوسه الغني بكرمه ومروءته وأصله. أو إقراء مقامات الدكتور عائض القرني، لعلك تجد فيه ما يغسل عيونك قليلا، فإن لم ينفع معك ذلك فإقراء لـ عبد الجبار سعد ، لكن قبل أن تقراء له، أود التذكير بأن ما من مجتمع إلا ولديه سلبيات وإيجابيات، لكن تجد كل مجتمع يفخر بتاريخ بلده وأصله ويدافع عن هويته، فهل نحن أقل من غيرنا لأننا الآن فقراء؟؟؟؟ أو لأن لدينا بعض السلبيات التي لا يخلوا منها مجتمع؟؟

بقلم عبد الجبار سعد -
نحن اليمانون ..بنا أشرق الوجود وبنا يطوي الله الدنيا !!
نحن اليمانيون أشرق الوجود بنا فكنا أول سطر يختطه الله في كتاب تاريخ الخلق على وجه الأرض وأشرقت بنا الدنيا في مبتدأ الخليقة فكنا والتاريخ توأمان بنا ظهر وبنا يغيب يوم تطوى صحائف الخلق ..كما بدأ الله أول خلق يعيده ..
***
نحن اليمانيون منذأن خلقنا الله كنا والحكمة والإيمان صنوان لا نذكر إلا ويذكران ولا يذكران وإلا ونذكر. شهد بذلك خير رسول ونبي مصطفى من بني الإنسان عليه صلاة الله وسلامه على مر الأزمان عمرنا أرضا طيبة حبانا الله إياها .. بما آتانا واختصنا به من حكمته فتحولت الصحارى بنا إلى قيعان ومروج خضراء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ..
حين كان غيرنا ممن حولنا من الأعراب يتتبعون مساقط القطر علهم يعثرون في غدران مياه خلفها بعض ماء به يحيون وتحيى بهائمهم كنا نحن نتصيد القطر ونصنع من فجاج الأرض سدودا تمنعه من الجريان فلا يجري بعدها إلا متى نشاءوكيفماء نشاء .. تحولت على أيدينا جبال أرضنا الوعرة تلك التي هجر أمثالها سوانا إلى مدرجات خضراء تنبت بالخير والجمال وتمنحنا خيرها وثمرها كل حين بإذن الله .
***
نحن اليمانيون مدننا أقدم مدن على وجه الأرض .. أشدنا قصورها .. ورفعنا عروشها .. وأسسنا حرفها وصناعاتها وحفظنا ها..فنحن أصحاب إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد .. ونحن بناة غمدان .. وسد مأرب .. وعرش بلقيس .. وعجائب الآيات ..
***
نحن اليمانيون .. حين كان الناس يلبسون المسوح و جلود الماعز وببيوت الشعر يسكنون .. كنا ننسج القطن والحرير برودا يمانيه .ونتأنق في ابتناء القصور .. وحين كان الناس يبرون غصون الشحر سهاما وأقواسا كنا نحن نصهر الحديد .. وأنواع المعادن فنصنع منها السيوف اليمانية والدروع والأواني و شتى التحف .. المبهرات
***
نحن اليمانيون ..كنا نقيم أسواقنا في أرضنا فيقصدنا أهل الأرض ولا نقصدهم ويحتمون بنا ولا نحتمي بهم.. وكنا نبعث لكل بلاد الدنياعبق روائح الطيب والبخور الطيبة تطيب معابدهم وأسواقهم ومساكنهم .فبنا طاب الوجود وبنا تعلم الناس شعائر التعظيم.ومظاهر السلوك المتميز ..
***
نحن اليمانيون .. حين تشوفت نفوسنا للعبادة لم تنحط هممنا كي تعبد شجرا ولا حجرا ولا وحشاولا بشرا .. ولكنها اتجهت إلى مااتجهت إليه همة أبي الملة الحنفية أبينا إبراهيم عليه السلام فكانت الشمس والقمر ولا غيرهما معبودين لأسلافنا .ولأنهما آيتان من آيات الله فقد قربتنا من وحدانيته بمقدار ما قربت أبانا سيدنا إبراهيم عليه السلام .
***
نحن اليمانيون كنا في تاريخ الوجود أول سفر مكتوب أطنبت كتب الله في ذكرنا فكنا نزين أسفار الحق فيما انزله على عباده من وحي الهي في التوراة والإنجيل والقرآن .. قص الله بها قصصنا وأعلم رسله بنا و ضرب لنا و بنا الأمثال فلا يعقلها الا العالمون
***

نحن اليمانيون .لا يكتب تاريخ إلا وكنا أول سطوره ولا يعرف تاريخ إلا عرفنا وعرف بنا .. ذكرنا الأوائل والأواخر وتسمت أرضنا بخير أسماء سمعها الخلق فهي ارض الجنتين .. وهي العربية السعيدة .. وهي اليمن السعيد .. وهي أرض الممالك .. وهي ارض سبا.. نحتنا جبالها بيوتا وزخرفنا سهولها وسطرنا على صخورها مآثرنا وأمجادنا وأقمنا عليها عروش ممالكنا فكنا بها أولي قوة وأولي بأس شديد
وكانت بنا مسكنا وكانت آية من آيات الخلاق العظيم ..
***
نحن اليمانيون .. لا يرفعنا الغنى ولا يضعنا الفخر .ونحن في الحالين الأرق قلوبا والألين أفئدة .. لم يطغنا الغنى وقد دارت بنا دوراته وتعاقبت نوباته منذ القدم ولم يغونا الفقر ولا أذلنا ونحن نتزين بالفقر ونتخذه لنا حلية أسوة بسيد الوجود محمد الرسول الكريم عليه افضل صلاة وافضل تسليم الذي يقول ( وجعل الفقر حليتي) .. ونحن في كل حالاتنا ندور مع الحق بقوتنا وبحكمتنا ومع الإيمان حيث دارا ..
***

نحن اليمانيون أهل النجدة والمروءات وأهل الفضل والكرم .. تخلقنا بها في جاهليتنا وفي إسلامنا ..وأشاد ت بها شهادات ومدائح رسول رب العالمين لنا .
***

نحن اليمانيون.. حين أهبطنا الله من جنتينا اقتضت حكمة الله أن يتشابه هبوطنا مع هبوط أبينا آدم عليه السلام في الموجبات وفي الغايات . فكما أراد الله من أبينا آدم أن يعمر الأرض التي أهبط إليها ويكون خليفته فيها بعد أن علمه الأسماء كلها فقد اقتضت حكمة مولا نا أن نعمر الأرض التي أهبطنا إليها بحكمتنا وعلومنا ومهاراتنا ونشيد عليها ممالكنا ونكون ملوكها فتشيع حكمة الله المودعة فينا في تلك الممالك بنا وليس بغيرنا ..
***

نحن اليمانيون من ارض اليمن تفرقنا وفي أقصى الشام حططنا رحالنا فكانت كلها أرضنا تلك التي منها هاجرنا وتلك التي إليها ارتحلنا وكانتا مباركتين بنا .. ولم تتنزل البركة على نجد جاوزناه فكأن داعي الله كان قد ألهمنا أن من نجد يظهر قرن الشيطان .
***

نحن اليمانيون حين تفرقت أيادي سبا ومزقهم الله كل ممزق لم يذهبوا يتسولون الخلق ولم تنحط هممهم عن علوها فيتحولون إلى أعراب يترحلون كمن حولهم بل ذهبت أفواجهم بعيدا وأنفت أن تقيم في مرابع ومضارب المترحلين من الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا .. و كانت أقرب نقطة استقررنا فيها ارض الهجرة المحمدية ( يثرب ).. حيث تشابهت حياتنا التي شيدناها بحياتنا التي غادرناها .وذهبت مواكبنا ابعد من ذلك فكونت ممالك الغساسنة والمناذرة وشادت بحكمتها حضارات العراق والشام وكنا ملوكا فيها كما كنا ملوكا في أرضنا ..
***

نحن اليمانيون .. ألهمنا الله بإيماننا وحكمتنا أن نكون في يثرب ناظرين ميعاد قدوم خير نبي هيأنا الله وأكرمنا لنصرته فكنا رجالا ونساء أول من يبايعه على النصرة وتبوأنا الدار والإيمان نحب من هاجر إلينا من المؤمنين نؤثرهم على نفوسنا
وان كان بنا خصاصة ..
***

نحن اليمانيون.. حين جئنا الرسول الأكرم وفودا مؤمنين كنا نرى الناس يسألونه مسائل شتى تختص بدنياهم وأخراهم فكان اختيار سؤالنا نحن له ..
ما أول هذا الأمر يارسول الله ؟
فالتفت إلينا بكليته وكان يعلم أي قمة سامقة بلغها اليمانيون وعم يتساءلون !!.. فأجابنا وقد علم ما يراد وعلمنا ما طواه لنا من حقائق في مختصر ما أجاب حين قال ..
_ كان الله ولم يكن شيئ معه وكتب في الذكر كل شيئ ..!!
فكنا أكرم السائلين ..وكان هو أكرم المسئولين ..
***

نحن اليمانيون .. أهدينا الإسلام ورسول الإسلام طريقتنا في التحية والسلام بمصافحة الأيدي و كان الناس يسجدون لبعضهم ليعبرون عن عواطفهم وبعضهم يتناقرون بالأنوف كالطير .. وبعضهم لا يفعل شيئا.. فامتدح المصطفى عليه السلام طريقتنا هذه وأهداها وهدى بها المؤمنين وحملها المؤمنون إلى كل أبناء البشر فهي هديتنا للخلق أجمعين ..
***

نحن اليمانيون .. مع الحق ندور حيث دار .. شورانا مع حكامنا منذ الأزل نصغي إليهم ويصغون إلينا .. يستلهمون منا حقائق مواقف الشرف والرجولة والإيمان .. التي نرضاها لهم ويرضونها لنا ونرضاها لأنفسنا فلا يذلون لجبار إن أراد أن يذلهم ويذلنا في باطل ولا يمتنعون ولا نمتنع عن نصرة حق مخافة عقاب أحد أو شماتة أحد أو غضب أحد أو تغير ودّ أحد ..!!
***

نحن اليمانيون .. ألزمنا الله حقائق ما نفعل ونقول وامتدح ثباتنا عليها في الدنيا وفي الآخرة .. وإلا فأي معنى يكون للحكمة وما الإيمان إن خذلنا حقا أو نصرنا باطلا ؟؟.. وأي وسام سنستحقه إن لم يكن الحق أحب إلينا من كل شيئ دونه ؟؟.. وأي قوة وأي بأس شديد تلك التي لم ترفع حقا مضيعا أو تضع باطلا مستأثرا ومتبعا ..؟؟!!
***

نحن اليمانيون .. جعلنا الله مدار كل حق وموطن كل ثبات حين تختلط المسائل وتشيع الفتن قال لنا ولغيرنا على لسان رسوله الكريم ( اذا هاجت الفتن فعليكم باليمن ) و فهمها أولو الألباب على أنحاء شتى .. تجمعها معاني الكلم التي أو تيها خير من نطق بالضاد ومن أوتي جوامع الكلم .. فعلم العالمون أن في اليمن ولزومها بعد عن الفتن وعلم آخرون أن في اليمن وأهلها من يرجى لتجنب الفتن وعلم آخرون أنها رباط الإيمان فلا يفرط بها المؤمنون ويحافظون عليها على وجه التخصيص .وفي كل مدارات فهم هذه الوصية شهادة لليمن وأهلها بموقف القدوة والتأسي عند كل فتنه .. فهم القدوة وموقفهم الحق .. الذي لا مراء فيه ولا ريب ..
***

نحن اليمانيون.. من أرضنا هبت نفحات أنفاس الرحمن فوجدها من فني في حب المصطفى والاقتداء به وبنهجه القويم كما وجدها المصطفى حين قال ( إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن )
***

نحن اليمانيون .. كنا سيوف الفتح وحملة الدعوة والرسالة المحمدية إلى الخلق فبنا فتحت الفتوح و الأمصار وبلغنا تخوم أوربا وبها ممالكنا تشهد لملوكنا من بني الأحمر الذين نقلوا الحكمة والحضارة والعمران لتلك الأصقاع . فكانوا كحالهم على الدوام سادة وملوكا وفاتحين ..
***

نحن اليمانيون .. سمعنا من رسول رب العزة مما آتاه الله من خزائن علمه أن نارا تخرج من عدن ــ و هي بعض مرابعنا ــ قبل قيام الساعة تسوق الناس إلى المحشر تقيل معهم حيث قالوا وتبيت معهم حيث يبيتون .
و منه سمعنا أن ريحا طيبة يبعثها الله من قبل اليمن تقبض روح كل مؤمن ومؤمنة على وجه الأرض فلا يبقى إلا شرار الخلق يتهارجون تهارج الحمر الوحشية وعليهم تقوم الساعة .
***

نحن اليمانيون .. اقتضت حكمة الحق جل وعلى أن يكون مبتدأ الخلق بنا و يكون بنا انطواؤه فسبحان الله الذي اختصنا بفضله من دون سائر الخلائق وسائر المؤمنين ..
***

ونحن اليمانيون .. نكون أول المؤمنين الداخلين الى الجنة بعد فقراء المهاجرين والأنصار ..
هذا نحن ولا فخر .. نحن اليمانيون مفخرة وجود لا يتناهى عزه .. ما اكتسبنا العز ببيضاء أو صفراء أوخضراء من ثروة أو مال وإن كانت الثروة والنعم قد قضت معنا دهورا و أزمانا .. ولا نضب عزنا بفقر و عوز وفاقة وإن تكن قد تتابعت علينا بلاءات الله بها كما يبتلي أحبابه المؤمنين الصابرين المحتسبين .. ولكن عزنا بثباتنا حكاما ومحكومين على الحق ..
***
كرام الناس وإن خالفونا يطأطئون هاماتهم تعظيما وإحلالا لرسوخنا في الحق وثباتنا عليه رغم تبعاته الثقال علينا حكاما ومحكومين بل وعلى من يوافقنا ومن هواه هوانا من غيرنا ومن يوالينا ومن لا يعادينا ومن لأجل ثباتنا على الحق يكرمنا ويواسينا حتى لو لم يستطع حمل تبعاته مثلنا ..
و غير الكرام نتراءى لهم سماء تظلهم فيرفعون رؤوسهم نحوها وحين لا يعجبهم هذا التسامي وهذاالشموخ فينا ومنا والذي تنقطع أعناقهم دون إدراكه و حين يستيئسون من دركه نراهم يبصقون في وجه تلك السماء لكن ..لا تبتل ببصقاتهم تلك إلا وجوههم الكالحة .
***
نحن اليمانيون لا يزيدنا إنصاف الكرام رغبة في الحق والعدل كما أن لؤم اللئام لا يغرينا بالجوروالظلم ..
فنحن الراسخون بقيمنا وإيماننا وبثباتنا .. تتزلزل جبال الدنيا ولا نتزلزل ..
***

نحن اليمانيون عمبت أبصار البعض فودوا أن نكفر كما كفروا فنكون في الكفر سواء .. فلم يظفروا بما ودّوا وعميت أبصار آخرين فودوا أن نجبن في الحق فنكون في صف المنافقين فلم يظفروا ..
***

نحن اليمانيون .. علمنا الله أن نجعل الخلائق ثلاثة أصناف .. كافرين فلا ننصرهم ولا نواليهم ومؤمنين فلا نتركهم ولا نعاديهم ومنافقين نجتهد في تعاملنا معهم فنحفظ لهم حرمة بما أظهروا من إسلام ولا نكون معهم في شكهم وريبتهم وتذبذبهم وخشيتهم دوائر السوء .. عليهم دائرة السوء.. وغضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم عذابا عظيما .
***

نحن اليمانيون . يعرف فضلنا أولو الفضل من الناس فحيث يممنا في أنحاء أرضنا العربية وممالك الإسلام .. تلقانا أهلها بالود والإكبار وأسمعونا من آيات المحبة والتعظيم أبلغ الأسفار .. وعاملونا بما يعلمون أننا أهلا له ..
يتذكر أولو الفضل أنا أصولهم كعرب ..فيكبرونا إكبار الفروع لأصولهم والأبناء لآبائهم ويتذكرون أنا حملة عقيدتهم كمسلمين فيعترفون لنا بفضل إخراجهم من الظلمات إلى النور .وفوق هذا وذاك فنحن الأنصار .ونحن أهل الحكمة والإيمان ونحن الأرق أفئدة والألين قلوبا والأحسن أخلاقا بين الناس ..فأ ي خلق غيرنا يبلغ مبلغنا يا كل أولى الألباب .. ؟


الله يهنيك يا باشا بيمنيتك

أما وإنك تريد أن تفرض علينا جنسيتك

فهي تحت اقدامي من اليوم أنا ارفضها ولا اريدها
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنوب العربي الحاضر والماضي @نسل الهلالي@ سقيفة الحوار السياسي 1 10-17-2009 09:47 PM
اذا لم نستوعب كا جنوبيين سنكون جزا من هذا التاريخ المخزي صقرالشوامخ سقيفة الحوار السياسي 6 09-11-2009 06:29 AM
شيخان اليافعي ينادي أبناء الجنوب العربي شيخان اليافعي سقيفة الحوار السياسي 7 07-09-2009 09:01 AM
بن فريد : رفضت كل الإغراءات لترك الحراك وبوحدتنا فقط سنستعيد الجنوب حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-19-2009 12:46 AM
المهندس حيدر العطاس يحدد موقفا جديدا من قضية الجنوب ويعلن في برقية له لمهرجان زنجبار حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 04-30-2009 12:13 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas